الكتب - مركز تحميل - تطوير الذات - روايات - تصفح الجوال - اتصل بنا - أضفنا في المفضلة

اشترك في مجموعة اصدقاء مجله الابتسامه البريديه الان
البريد الإلكتروني:

العودة   مجلة الإبتسامة > الموسوعة العلمية > العلوم المتخصصة > علم النفس


مائة مزاج و100 علاج / علاجات سحرية لكل نفسية في حلقات اعداد الكاتبة سلام الحاج

علم النفس



جديد مواضيع قسم علم النفس

إضافة رد

كيفيه ارسال موضوع جديد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم September 26, 2011, 05:31 PM   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
سلام الحاج
كاتبة واعلامية






سلام الحاج غير متصل

رد: مائة مزاج و100 علاج / علاجات سحرية لكل نفسية في حلقات اعداد الكاتبة سلام الحاج


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احلى الاحلام مشاهدة المشاركة
ممتاز اختي الغالية سلام
موضوعك متكامل باذن الله
وواضح للجميع
لكن صدمت بهذه الفقرة
10- هل انت مغرور؟
عليك بتقدير سليم للذات
هناك اشخاص يدخلون الى مكان ما ويقولون " انا هنا " ،وآخرون يدخلون قائلين :" آه ! انتم هنا ". الشخص المغرور شخص يعاني من اضطراب في الشخصية يواجه صعوبة في العيش وهو شديد الحساسية تجاه اي نقد فهو يشعر انه يستحق الاعتبار اكثر من سواه ويتوقع دوما معاملة خاصة .وهو يفتقد الى الاحساس بالآخر ايا كان ، فيا له من وضع محزن !
**********************
انا حينما اكتب انا هنا ليس قصدي غرور
يمكن تنطبق على آخرون ولكن ليس الجميع
شكرا لك اخيتي
وفعلا يستحق التقيم وبامتياز
شكرا لك

الغالية الرائعة احلام
انت مميزة بكل معنى الكلمة وشخصيتك جميلة جدا
اهنئك من اعماق قلبي على كل هذا الانسجام في شخصيتك
وانني استغربت دقة ملاحظتك وانتباهك
ولكن ذلك لا ينطبق عليك بأي حال من الاحوال
فلا تقلقي ابدا
اشكرك على تشجيعك الدائم لي وهو يسعدني
اختك سلام الحاج




- الزواج السعيد أجمل ما في الحياة : مبادىء وارشادات
- السعادة كيف نجعلها عادة وريادة ؟
- ما اجمل صحبتك! هدية الى الاستاذ ابراهيم شمس الدين نعم الصديق والمدير
- توفيّ سمو الامير نايف بن عبد العزيز آل سعود رجل العطاء اللامحدود ..سيرة عطرة في سطور
- كم انتظرك حبيبي !!







   رد مع اقتباس

قديم September 26, 2011, 05:36 PM   رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
سلام الحاج
كاتبة واعلامية






سلام الحاج غير متصل

رد: مائة مزاج و100 علاج / علاجات سحرية لكل نفسية في حلقات اعداد الكاتبة سلام الحاج


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبسام ( ^ـــ^ ) مشاهدة المشاركة
عمل رائع ومجهود تشكرين عليه

بارك الله فيك ونقع بعلمك

تقبلي تحياتي وتقديري ،،،

شكرا لك أخي الكريم المشرف مبسام
بوركت ووفقت في كل مساعيك
اشكرك واتمنى دوام تواصلك
اختك سلام الحاج



- دور المحبة في مصير الافراد والمجتمعات قدوتنا محمد رسول الله الرحمة المهداة
- الصحة والطاقة واللياقة في متناول يديك بهذه الطرق الخلاقة / الكاتبة سلام الحاج
- تقوية الذاكرة واكتساب العلم والحكمة في مئة طريقة
- لماذا نصوم ؟ كل شيء عن فوائد الصيام بقلم الدكتور عدنان القوتلي حصريا على مجلة الابتسامة
- مائة مزاج و100 علاج / علاجات سحرية لكل نفسية في حلقات اعداد الكاتبة سلام الحاج







   رد مع اقتباس

قديم September 26, 2011, 05:47 PM   رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
سلام الحاج
كاتبة واعلامية






سلام الحاج غير متصل

Love رد: مائة مزاج و100 علاج / علاجات سحرية لكل نفسية في حلقات اعداد الكاتبة سلام الحاج


نتابع معكم أحبتي تتمة الحلقة الثالثة من الامزجة البشرية وطرق التعامل معها..اهدي هذه الحلقة الى الدكتورة الصيدلانية الصديقة الرائعة والقارئة الجيدة زهراء شعيتو والى كل آل شعيتو الاحبة وأخص على رأسهم رئيس مجلس أدارة مستشفى الزهراء الجامعي في بيروت الاستاذ محمد اسماعيل شعيتو الرجل الاداري القدير
**********************
51- هل انت متوتر ؟
خذ استراحة
يتجاوب الدماغ والجسد مع الصور اكثر مما يفعل مع الكلمات. في كل مرة تتخيل فيها المكان الذي يشعرك بالاسترخاء، ضع يدك على قلبك .ان مجرد وضع يدك على قلبك سوف يحمل اليك السلام والاسترخاء .استرجع ذكرياتك الجميلة .اذا ما فشلت احدى الذكريات في احداث التأثير المطلوب ابحث عن ذكرى اخرى .

52- هل انت محب للغير؟
تطوع للمساعدة
اول ما نتعلمه ونحن صغارا اننا لا نستطيع الاستمرار في الحياة بمفردنا . نحن نتواصل مع الغير بواسطة مشاعرنا وعواطفنا واننا نحتاج لذلك من اجل استقرارنا العاطفي.التطوع لا يعني ان تضحي بسعادتك من اجل شخص آخر ، بل للحصول على الروح المعنوية .ليس بامكانك ان تغير العالم بشكل هائل بل ان تجعله مكانا افضل للعيش . قم بعمل جيد واحد في كل مرة . نحن نؤمن معيشتنا من خلال ما نجنيه لكننا من خلال ما نعطيه . نشاطات تجعلك تحدث فرقا : كن صديقا لجارك المسن، تطوع بجمعية خيرية، علم البالغين الاميين القراءة والكتابة.

53- هل تشعر بالفراغ ؟
من انت
كم من الهموم يتخلص منها المرء عندما يقرر ان يكون شخصا ما وليس شيئا ما .لكي تصبح سعيدا يجب ان تجد ما تشعر بالسعادة لاجله .ما هي المميزات التي يراها محبوك فيك ؟ هل يمكنك رؤيتها انت ايضا في ذاتك ؟ما الذي تريده من الحياة ؟ صف ما تريده كما لو انك تصفه لولد صغير جدا.ابدأ بالقول بصوت مرتفع " انا اريد .." اضف الى اللائحة كل ما يطرأ في ذهنك ..استمر في ذلك بقدر ما تستطيع .هل يمكنك ان تختصر فلسفتك الحياتية في جملة ، فما هي هذه الجملة .بالنسبة لي فلسفتي هي : كن عالما او متعلما ما حييت . ما الذي يمثله النجاح بالنسبة لك ؟

54- اتشعر ان حياتك مكتظة باشياء تقيدك ؟
قم بالتنظيف الربيعي لتنعش حياتك
خفف من تراكم الاشياء حولك وهذا يمكنك من ان تسافر الى اماكن بعيدة والى اماكن جديدة. وان تتوقف عن القلق بشأن اللصوص وقضايا التأمين .لتشعر بالنظافة والتجديد تخلص من الامتعة التي لا تفيدك . تخلص من الاغراض الزائدة .احتفظ بافضل الاشياء.لا تحتفظ باغراض تغدو في حياتك كالاشباح . تخلص من كل شيء قديم وتخلص من افكارك السلبية والمسبقة.لا تحتفظ باي شيء ان لم يكن جميلا او مفيدا او عزيزا على قلبك.

55- هل تستمتع بالحياة ؟
اضحك اكثر
الابتسامة هي اول اشكال التواصل مع الغرباء . نحن نضحك عندما نشعر بالارتياح والمفاجأة . والضحك يجعلنا اقل صرامة مع انفسنا . نحن نضحك عادة عندما تكون علاقتنا باصدقائنا علاقة سعيدة. الدعابة هي احد افضل واكثر الاليات الدفاعية النفسية نضجا وتدعيما للصحة .

56- هل انت مشغول البال ؟
القلق الجيد مقابل القلق السيء
يصبح القلق امرا سلبيا عندما يصبح متكررا ، غير منتج وغير ضروري . عليك عندها تتخلص منه عن طريق تغيير اسلوب تفكيرك بصورة واعية . لا تدع ذهنك يستقر في روتين من السلبية ، لا تدع القلق يصبح نهاية بحد ذاته.الافكار السلبية هي عبارة عن عادة سيئة خطرة ، لان تكرار الشيء مرة بعد مرة يجعله يغدو حقيقيا .اذا قام خيالك النشيط بتحويل مخاوفك الى صور ، استخدم مخيلتك لتقلص حجم الصورة الى حجم اصغر فاصغر الى ان تختفي .
ضع لائحة بالمشاكل التي تواجهك ورتبها حسب هذه الفئات:
1- هام ويمكن السيطرة عليه
2- هام ولا يمكن السيطرة عليه
3- ليس هاما ويمكن السيطرة عليه
4- ليس هاما ولا يمكن السيطرة عليه
الالم هو شيء تشعر به اما المعاناة فهي شيء اختياري.
اذا كان كل ما تفعله هو الشعور بالقلق ، فحدد مدة عشر دقائق يومية لهذا القلق فكر خلالها بكل مخرج .ضع خطة ودون الخطوات لا تضيع الوقت وانت تلوم نفسك . قف الى جانب نفسك لا ضدها .عندما تنتهي جلسة القلق غير وجهة افكارك . ما الذي حققته من خلال هذا القلق ؟ كيف سيكون شعورك بعد سنة من اليوم؟

57- هل تشعر بالعزلة ؟
شكل عائلة خاصة بك
كون لنفسك عائلة خاصة بك عن طريق قضاء المزيد من الوقت مع الاشخاص الذين تشعر انهم اشقاء روحك ، اولئك الذين يجعلونك تشعر بالسعادة وبانك حي ومرتاح .ابحث عن اشخاص يملكون تطلعات مشابهة لتطلعاتك .هناك اوجه ايجابية لعيش المرء بمفرده ، سوف تجد كل شيء في المكان الذي وضعته به ، وسماع الاغنية نفسها مرارا وتكرارا ، لكن بقاء الشخص بمفرده منعزلا لفترة طويلة يمكن ان يولد للشخص القوي مفاهيم مدمرة ويسبب له الهلوسة والافكار السلبية .

58- الست فعالا في ما تقوم به ؟
كن حازما
لكي تبدو حازما عليك ان تكون قويا ، واثقا ، وغير مرتبك في تحركات جسدك .تدفعتنا غريزتنا الطبيعية الى مواجهة العدوان او الخطر بالاختيار ما بين القتال والمواجهة او الهروب . اتباع السلوك الحازم هو الخيار الوسط الاصح بين الموقفين .فالبشر يمكنهم ان يتفاهموا من خلال الكلام .لكن حاول استخدام الاساليب المدمرة مثل اسلوب العزل او عدم اعتبار الآخر كمخلوق بشري .

59- هل تشعر بالبهجة ؟
انت شخص سعيد
عش الحاضر فهو اللحظة الوحيدة التي تملكها . استخدم حواسك كلها لتفرح الآن، كما يفعل الاولاد. تذوق اللحظة الآنية. ينتج الفرح عن الانتباه الى كل ما يحمله اليك يومك من ملذات بسيطة وصغيرة .اعقد العزم على استخلاص كل ذرة من البهجة من كل ما يصادفك في الطريق .شعورك الحقيقي بالبهجة يتناسب بشكل مباشر مع مقدار ارتباطك بعيش حقيقة ذاتك .لديك الكثير من الاسباب التي تجعلك سعيدا ولديك ايضا الكثير من الاسباب التي تجعلك تعيسا . تكمن السعادة في اختيارك لما ترغب ان تكون عليه . عندما تشعر بالبهجة تذوق ذلك الاحساس الجيد.تجنب الاشخاص الدائمي الشكوى فهم يستنزفون اي محيط ويفرغونه من السعادة.

60- هل انت مزاجي ؟
تحكم بانفعالاتك
لا يمكنك ان تمنع الافكار من الظهور ولكن يمكنك ان تقرر عدم التمسك بالافكار السلبية .عندما يكون مستوى الطاقة مرتفعا ومستوى التوتر منخفضا نجد انفسنا في مزاج من الطاقة الهادئة.عندما نكون متعبين ومشدودي الاعصاب نصبح في مزاج سيء .افكارنا هي التي تصنع حياتنا.التوازن يؤدي الى السعادة. تنقسم الشخصيات الى اربع فئات : الشخصية المنفتحة والشخصية غير المنفتحة ، الشخصية المستقرة والشخصية غير المستقرة.عندما تفهم كيف تؤثر افكارك على افكارك يمكنك ان تفصل نفسك عن تلك الافكار فلا تسمح لها بالتأثير على مشاعرك.احكم السيطرة على اي فكرة سلبية تمر ببالك .

61- هل تخاف من الفشل؟
كن مقداما
قم بالعمل الذي ترغب القيام به دون ان تخشى الانتقاد من احد.اعتمد التغيير عندما تجد ان ما تقوم به لا يسير بشكل جيد.

62- هل انت متشائم ؟
يا له من تفكير خاطىء
الانتقاد هو طريقة غير نافعة لمحاولة تغيير اي شيء ، بما في ذلك تغيير نفسك. عود نفسك على التخلص من المشاعر الهدامة ما ان تطرأ على ذهنك.بامكانك تجاهل اي فكرة تود ان تتجاهلها .

63- اتشعر انك لست كفوءا"؟
عزز تقديرك لذاتك
هناك عدة انواع من الذكاء : الذكاء اللفظي او الشفهي ، الذكاء الانفعالي ، الذكاء الحسابي ، الذكاء الحركي ، بدلا من هدر ذكائك اكتشف المجال الذي يتفوق فيه هذا الذكاء.يعود الامر اليك بالاعتراف بقيمة الانجازات التي تحققها. اعترف لنفسك بنجاحك فذلك امر بالغ الاهمية فهو يمنحك شعورا جيدا ويشجعك على القيام باعمال افضل .تقدير الذات هو قرار ذاتي يجعلك تتعامل مع ذاتك كما يتعامل الحبيب مع حبيبه . وذلك يعني ان تحترم ذاتك وتهتم بها وترعاها . تقدير الذات هو الثقة بالذات .قم باعمال تحبها وترغب بها استمر بالتعلم تدرب على اشياء جديدة مثل التدرب على برنامج جديد في الكومبيوتر.لا شيء يجعلك تشعر باحساس افضل مثل القيام بانجاز جديد .اذا كنت بحاجة الى التشجيع انظر الى صورتك وانت صغير ، فكر بكل الاشياء التي يمكنك القيام بها اليوم والتي لم تكن قادرا على فعلها في ذلك الحين .عندما تكون قويا من الناحية الجسدية سوف تشعر بالثقة اكثر في مختلف مجالات حياتك .

64-هل تكره العادات الاجتماعية
تأقلم معها
الاعياد مواسم جميلة وجيدة لاعادة الاتصال بالاشخاص الذين تحبهم .تمتع بكل الاشياء الرائعة التي تحدث.

65- هل تفتقد الى الحوافز؟
الوصول الى حيث ترغب بان تصل
ما حاجتنا الى الاهداف ؟ الاهداف تعطي معنى للحياة.عندما يكون لديك هدف ما تشعر انك اكثر حيوية .اذا لم تكن تعرف الى اين متجه ، فسوف تصبح لعبة في يد القدر والآخرين. اجعل الاهداف ممكنة الانجاز من خلال تقسيمها الى اجزاء.ضع برنامجا زمنيا لتحقيقها . ابتهج لدى تحقيق انجاز اي جزء منه .

66- هل تعيش على الهامش
عش اللحظة
اللحظة الحاضرة هي كل ما لديك . مهما كان العمل الذي تقوم به قم به بكل اهتمام ويقظة .اشعر باعجوبة الحياة ، بكل ما لديك من احاسيس فاعلة.

67- هل تقدم الرعاية والاهتمام ؟
اعط دفعة معنوية للآخرين
معظم الناس يتذكرون المديح لبضع دقائق ويتذكرون الانتقادات لسنوات.احب الناس كما هم فذلك يرفع عنهم كهلا ثقيلا .كل شخص يحتاج الى التقدير من الآخرين . القاء التحية والمصافحة والاهتمام يعطي الآخرين دفعات معنوية تجعلنا نتقدم في الحياة.

68- هل انت مولع باقتناء الاغراض
الممتلكات كأدوات
ان الحاجة الدائمة الى تجميع الاشياء يدل على حاجة الى ملء فراغ عاطفي .فاذا كنت لا تستطيع منع نفسك من التعلق بالاشياء ، تعلق بالامور الجيدة مثل الحب والضحك والذكريات. الممتلكات وسائل تساعدك على تحقيق اهدافك وتجعلك تشعر بالسعادة كلما نظرت اليها .
قانون الاشياء : عندما تتخلص من شيء قديم وغير ضروري تفسح المجال لاقتناء شيء جديد افضل منه .كلما قل ما تحتاجه لتشعر بالسعادة كلما شعرت بالسعادة اكثر.

69- هل انت اجتماعي
اكتساب الروابط
الحب هو اكتشاف ذواتنا من خلال الآخرين ، والشعور بالبهجة جراء ذلك .الطريقة الوحيدة التي تجعلك تكسب صديقا هي ان تكون انت صديقا .تقرب من السعداء ، فالطبع معد.

70- هل تشعر بالاهانة
لا يمكنك منع تدفق الافكار الى ذهنك ولكن يمكنك ان تقرر عدم التمسك بها . عندما تلاحظ ان افكارك تحولت الى انتقاد للذات تخيل انها محطة اذاعية مشوشة وقم باسكاتها.

71-هل تشعر انك شخص قوي؟
انظر بعين العقل
استخدم تقنية التخيل ليس فقط لادخال الامور الجيدة الى حياتك بل لطرد الافكار السلبية بعيدا .استخدم الخيال لتتخلص من كل ما يحدك. اذا تصرفت على انك شخص قوي فسوف تحدث معك اشياء قوية .

72- هل انت جبان ؟
الخوف من التغيير
علينا الا نخشى التغيير ان اردنا الوصول الى اهدافنا في الحياة.

73- هل انت موسوس ؟
لا تبحث عن الكمال
تعلم كيف تتقبل الاشياء الجديدة التي تحصل في حياتك .استمتع بما تقوم به ولا تقلق بشأن النتائج.من الخطأ ان نهتم بالنظام اكثر من اهتمامنا بالبشر. تقبل ما لا يمكن تجنبه مثل : الشيخوخة والموت، وواقعا فان كل شيء من امور الحياة يمكنه ان يذهب نحو الاسوأ.

74- هل تشعر بالخوف ؟
حرر نفسك
ادفع القلق بعيدا عن ذهنك بطريقة واعية . ان تجنب ما يقلقك ويخيفك سوف يزيد حالة القلق والخوف والافضل هو مواجهة ما نخافه وسوف يتبدد القلق النفسي فورا.



75- هل تشعر بالرضا عن الذات ؟
شجع نفسك
ضع جانبا كل المسؤوليات الملقاة على عاتقك لبضع دقائق يوميا ، وتذكر ما يجب ان تكون عليه الحياة . تناول طعاما صحيا وقل لنفسك انك هام وتستحق الاهتمام.عندما تشعر بالتوتر تحرك بوتيرة بطيئة .اجلس بمفردك ونظم افكارك. ابحث عن نشاطات تغذي الروح .


مع محبتي لكل القراء الاحباء
وأخص الاغلى هنا أحلام وفلسطينية عاشقة الحرية
الكاتبة والاعلامية والعاملة الاجتماعية سلام الحاج





- القوة الباطنية العجيبة منبع الشفاء والالهام وتحقيق الاحلام
- الحب أحسن دواء للنفس والقلب
- تغلب على الاجهاد والتعب في 15 طريقة
- تقوية الذاكرة واكتساب العلم والحكمة في مئة طريقة
- كيف تغير تصرفات اي شخص لا يتكلم ولا يشارك ؟ 5 تقنيات نفسية هدية الكاتبة سلام الحاج







   رد مع اقتباس

إضافة رد

علم النفس

علم النفس



مواقع النشر (المفضلة)
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاعلامية والعاملة الاجتماعية الكاتبة سلام الحاج تتشرف بمجلة الابتسامة سلام الحاج الترحيب بالاعضاء الجدد ومناسبات أصدقاء المجلة 36 December 23, 2013 08:35 PM
كيف تسعد نفسك والناس المحيطين بك ؟ مع هدية قيمة لكل الاحبة من الكاتبة سلام الحاج سلام الحاج علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات 16 January 24, 2013 08:17 PM
مائة خطوة تقوي بها ثقتك بنفسك تعال نخطوها معا / الكاتبة سلام الحاج سلام الحاج علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات 22 November 14, 2012 10:42 PM
تسعة أغذية مفرحة للصحة / بقلم الكاتبة سلام الحاج بيروت 17-8-2011 سلام الحاج مقالات طبية - الصحة العامة 5 November 1, 2011 07:04 AM
سر الحب وقدرته العجيبة على منح السعادة للقلب / الحلقة الثالثة هدية من الكاتبة سلام الحاج سلام الحاج كلام من القلب للقلب 1 August 28, 2011 03:30 PM

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 09:39 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر