فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الموسوعة العلمية > معلومات ثقافيه عامه

معلومات ثقافيه عامه نافذتك لعالم من المعلومات الوفيره في مجالات الثقافة و التقنيات والصحة و المعلومات العامه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #10  
قديم June 11, 2013, 11:54 PM
 
رد: ملف المعلومات العامة اي من المعلومات اعجبك



بحيرة الهياكل العظمية الغامضة في الهند
تقع هذه البحيرة في عمق وادي صغير في مكان يدعى روبكوند في الهند، اكتشف الباحثون أن هذه البحيرة مليئة بالهياكل العظمية وقدرت عدد الهياكل التي وجدوها في المكان بأكثر من 300 هيكل عظمي انجرفت على حواف البحيرة بشكل مرعب ..
يحاول المكتشفون منذ زمن معرفة أسباب وجود هذه الهياكل في البحيرة، الافتراض الأول الذي وصلوا له أنها لجنود يابانيين كانوا يحاولون التسلل عبر الهند أثناء الحرب العالمية الثانية، وتم اكتشاف أمرهم عند هذه البحيرة ومن ثم إعدامهم .. لكن هذا الافتراض بعد الفحص تبين خطأه، فالعظام أقدم بكثير من وقت تلك الحرب..
الافتراضات الأخرى كانت تتعلق بأن هذه الهياكل لمجموعة من الناس تعرضوا لوباء أو كارثة طبيعية، أو حتى انتحروا تلبية لمعتقدات دينية لديهم .. لكن لم يستطع أحد أن يجزم صحة هذه الافتراضات، حتى عام 2004 حين جاءت بعثة بريطانية مثقلة بأدوات فحص متقدمة عازمة على كشف غموض هذه الهياكل العظمية، والنتيجة التي توصلوا إليها غريبة جداً ..!
المعلومة الأولى : بعد فحص الحمض النووي لهذه الهياكل، تبين أنها تعود لأشخاص عاشوا في العام 850 ميلادي، هؤلاء الأشخاص عبارة عن مجموعة من الناس بينهم صلة ترابط عائلية وقبلية، هذه القبيلة جاءها حجاج طلباً للمساعدة في الوصول إلى قعر الوادي لغرض ما، ومن ثم قتلوا جمعياً ..!
المعلومة الثانية : الجميع قتلوا بضربة قوية على الرأس حسب ما يشير إليه الشرخ في هيكل الرأس وبعض الشروخ في منطقة الأكتاف، وكأن هناك شيء ثقيل قذف عليهم من أعلى.
المعلومة الثالثة : أنه حسب معتقدات قديمة لسكان الهيمالايا، فهناك أغنية فلوكلورية قديمة كلماتها تقول : " وهكذا غضب الرب على الغرباء الذين دنسوا شرف الجبال، فأمطرهم بوابل من حجارة ثلجية قاسية كالحديد، مطر الموت"
وبعد البحث من قبل المستكشفين البريطانيين وصلوا إلى نتيجة مفادها أن جميع هؤلاء أصحاب ال 300 هيكل عظمي ماتوا بعاصفة ثلجية قاسية عندما حوصروا في قعر الوادي حيث لا مكان للاختباء أو الهرب، هذه العاصفة كانت تحمل قوالب ثلجية كبيرة "قاسية كالحجارة" سقطت عليهم بالآلاف فقتلت جميع من كانوا في المكان ، بقيت هياكلهم محفوظة لمدة 1200 عام حتى العام 2004 حين اكتشفت قصتهم لتري العالم حقيقة موتهم الغريب.
رد مع اقتباس
  #11  
قديم June 11, 2013, 11:55 PM
 
رد: ملف المعلومات العامة اي من المعلومات اعجبك



غابات البامبو العملاق.. نبات أقوي من الفولاذ ارتفاعة 10 طوابق و ينمو بسرعة 91 سم في اليوم
الخيزران Bamboo هو اسم لأكثر من ألف نوع من أنوع الأعشاب العملاقة ذات جذوع شبه خشبية. وهو نبات عملاق يصل بعضها إلى ارتفاع 37 متر( تقريبا برج من 10 طوابق ) ولها سيقان يصل قطرها إلى 30 سم و قوتة أشد من الفولاذ لذلك يوجد حوالي بليون شخص حول العالم يسكنون بيوتا من الخيزران حيث ثبت مقاومته للزلازل وأغلب أنواع الخيزران هي ذات جذوع مجوفة ومقسمة إلى عقد أو مفاصل.
ذات جذوع مجوفة ومقسمة إلى عقد أو مفاصل.
فوائدة الرائعة
ينتج الخيزران كميات كبيرة من الأكسجين لأنه يستهلك كميات كبيرة من ثاني أكسيد الكربون و من أفضل منظفات البيئة ، فهي فعالة جدا في ازالة المعادن والمواد السامة الأخرى من التربة والماء ، أي أن له دور كبير في تنقية الجو . كما يستخدم الخيزران في صناعة أجمل وأبسط قطع الأثاث المنزلي. ويستخدم أيضا في تحضير نوع من الحساء يسمى (بامبو شوت) وكذلك وجبة تتكون من الجمبري مع نبات البامبو والفطر الأسود. وقد إستخدمه العرب المسلمون في صناعة أعواد الرماح وغيرها من أسلحة الحرب. كما تصنع من الخيزران لوحات فنية رائعة الجمال وأدوات للمطبخ.و ايضا ورق الخيزران الخشن لا يزال يستخدم في طقوس الكثير من المجتمعات الصينية.
يعتبر الخيزران من أسرع النباتات نمواً فقد وجد أن بعض أنواعه تنمو بمعدل 91 سم في اليوم. ويمكن زراعة الخيزران ويفضل زراعته في الجو المعتدل في وجود الأمطار ولكن لا مشكلة من زراعته صيفا بشرط حمايته من أشعة وحرارة الجو. و ينبت الخيزران في كل القارات ماعدا قارة أوروبا والقارة القطبية الجنوبية.
هناك أسلوبان لإنتاج الألياف من الخيزران طورت كلهيما في الصين. الأولي هي عملية ميكانيكية مشابهة لتلك المستخدمة في معالجة الكتان ؛ يتم سحق السيقان ثم تحللها إنزيمات طبيعية، ما يسمح بالحصول على الألياف ممشطة
رد مع اقتباس
  #12  
قديم June 11, 2013, 11:56 PM
 
رد: ملف المعلومات العامة اي من المعلومات اعجبك



مخطط الجبال الثلجية_ في القطب الجنوبي ( Striped Icebergs)جبال الجليد في منطقة القطب الجنوبي ..والتي شكلتها طبقات من الثلوج التي تستجيب لظروف مختلفة. كثيرا ما تنشأ خطوط زرقاء عندما يشق في الغطاء الجليدي.
و تملأ مع المياه المذابة ويتجمد بسرعة بحيث لا تشكل الفقاعات. عندما يقع الجبل في البحر ،تظهر هذه الخطوط.
او وجود طبقه من الماء البحر المالحوتصل الى التجميد وعندما تكون غنية في الطحالب ، يمكن ان يشكل شريط أخضر.
والبني والأسود والخطوط الصفراء بسبب الرسوبيات
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قط له قرنين شيطان دفء المشآعر صورة و صور 24 March 15, 2017 08:37 PM
لست شيطان - بقلمى قارس من الفرسان بوح الاعضاء 4 October 13, 2012 10:25 PM
شيطان برئ خالد العبد الله بوح الاعضاء 1 April 30, 2010 06:21 PM
شيطان موديل *بنت الاسلام* النصح و التوعيه 0 April 8, 2010 10:22 PM
شيطان نت اريج الزهوور المواضيع العامه 0 November 21, 2009 08:48 PM


الساعة الآن 05:01 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر