فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم October 25, 2013, 08:08 PM
 
Thumbs Up علماء يقتربون من وضع نهاية للصلع

علماء يقتربون من وضع نهاية للصلع




استطاع فريق علمي أميركي-بريطاني ابتكار تقنية تساعد على إنبات الشعر البشري معمليا، ما يمكن أن يمثل تمهيدا لإيجاد علاج للصلع.

واعتمد الباحثون على أخذ مجموعة من الخلايا المسؤولة عن إنبات الشعر من 7 متبرعين، واستنساخها وزرعها في جلد بشري تم ترقيعه في ظهور مجموعة من الفئران.

ونجحت بالفعل الطريقة في 5 حالات من أصل 7، وبدأ نمو شعيرات جديدة بعد 6 أسابيع من عملية الزرع، وقد أظهرت فحوص الحامض النووي أن بصيلات الشعر الجديدة بشرية ومتطابقة جينيا مع المتبرعين.


ورغم أن التقنية الجديدة ما زالت في مراحلها الأولى، إلا أن الفريق العلمي يبدو واثقا من تحقيق نتيجة إيجابية في نهاية المطاف بعد الاختبارات والتجارب السريرية التي ستجرى قريبا.

ويأمل الباحثون من جامعة "دورهام" البريطانية وجامعة "كولومبيا" الأميركية أن تتمكن الطريقة الجديدة من القضاء على الصلع نهائيا لدى الرجال والنساء، بل والمساعدة في علاج ضحايا الحرائق بدرجاتها المختلفة.

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التحليل الفني للسلع, توصيات السلع, شركة ايزي فوركس fx4u1 اخبار الاسهم السعودية اليومية والاقتصاد العالمي 1 January 12, 2015 01:12 PM
الفلسطينيون يقتربون من العضوية الكاملة باليونسكو ! ازهر اللويزي قناة الاخبار اليومية 4 October 12, 2011 09:22 PM
كيف تصنع أشكالا متنوعة للشمع؟ سفيرالعاشقين معلومات ثقافيه عامه 2 October 2, 2011 03:44 PM


الساعة الآن 05:49 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر