للشوكولاته .. مفعول الأسبرين !!! [frame="5 80"]
يفيد تناول قطع الشكولاته السوداء الغنية بالكاكاو يوميا مثله مثل الاسبيرين في تخفيض مخاطر تجلط الدم كما
تفيد دراسة عرضت خلال المؤتمر السنوي لجمعية القلب الاميركية المنعقد في شيكاغو في الولايات المتحدة.
وقالت الطبيبة ديان بيكر، من كلية الطب في جامعة جون هوبكنز والتي أعدت الدراسة «ان المادة الكيميائية الموجودة في
حبوب الكاكاو (الفلافونويد) لها اثر كيميائي حيوي مماثل لأثر الأسبيرين في تخفيف تخثر الصفائح الدموية.. لكن ذلك لا يعني
إطلاقا الاقبال على تناول كميات كبيرة من الحلوى المصنوعة من الشوكولاته والتي تحتوي على كميات كبيرة من السكر
والزبدة». ولكن ينصح بتناول ملعقتين صغيرتين يوميا من الشوكولاته السوداء الغنية بالكاكاو والمصنوعة من حبوب الكاكاو بدون إضافات.
وتبرهن الدراسة الجديدة، خلافا لابحاث سابقة ان كميات قليلة من الشوكولاته الداكنة تكفي لمنع تجلط الدم وأنه من غير
الضروري تناول كميات كبيرة للحصول على هذه النتيجة، كما قالت بيكر.
وقالت إن «تناول قطعة صغيرة من الشوكولاته او تناول فنجان من الشوكولاته الساخنة يوميا مفيد للصحة طالما لم يتم تناول
الكثير منها وخصوصا من الشوكولاته المعجونة بالزبدة والسكر».[/frame]
| التوقيع | | أمي الحبيبة
يارفيقة دربي وسنيني يا أغلى من نور عيوني
يانبتة كرم ما برحت تمحو أحزاني وشجوني
فالحب مزيج بدمائي يجري في كل شراييني
فأنا من غيرك ملهوف ابحث عن حضن يؤويني
فكوني يا أمي
موطن عشقي وجنوني  | |