الابتسامه  »   المجله  »   التسجيل  »   مشرفو المجله  » البحث  »  مشاركات اليوم  »  دليل المواقع  »  الاعلانات  »  الترجمه  » سجل الزوار »
 
   

 

 
منتديات رنوده 7-9-2008

19-9-2008 مخلط قيام الليل

منتديات تولين 27-8-2008
الرقمية - 11-9-2008 فريق المبيعات -  0551852301- sales@raqamiah.com

عرض المشاركة وحيدة من مواضيع الصحة العامة
قديم February 3, 2007, 11:50 PM   رقم المشاركة : 1 (permalink)
معلومات العضو
بنت مصرية
صديق للمجله
 
صورة عضوية بنت مصرية
 






بنت مصرية غير متواجد حالياً

افتراضي تناول الحليب فى الشاى يزيل كل فوائده الصحية


تناول الحليب في الشاي.. يزيل كل فوائده الصحية





الشاي المطعم بالحليب يفقد الشراب الخالص الذي يتناوله الملايين من الناس حول العالم اهم منافعه الصحية، وفقا لدراسة

علمية ألمانية اكدت ان تناول الشاي الخالص سواء كان اسود او اخضر يقدم فوائد اكثر لصحة شرايين الجسم.

وقال باحثون ألمان اجروا دراسة صغيرة على عدد من النساء ونشرت في المجلة الاوروبية للقلب، ان نوعي الشاي

الأسود والاخضر يحتويان على كميات وافرة من مركبات معروفة مضادة للأكسدة تسمى الفلافونويدات تحسن عمليات

تدفق الدم في الشرايين وتدرأ حدوث امراض القلب، اضافة الى ان الشاي، وكما يعتقد، يقي من بعض انواع السرطان. الا

ان اضافة الحليب، ولو بكميات ضئيلة، الى الشاي يقود الى ابطال مفعول فوائده الصحية.

وأشار العلماء في دراستهم الى ان تناول الشاي الأسود الخالص أدى الى تحسين وظائف القلب والدورة الدموية، لكن

بعض البروتينات الموجودة في الحليب المضاف التي تسمى «كازيينات» caseins قادت الى تدمير أي تأثير لمواد توجد

في الفلافونويدات في الشاي، تسمى «كاتشينات» catechins.

ودرس العلماء حالات 16 إمرأة تعدين سن اليأس، اعطيت كل واحدة منهن إما 500 مليلتر من الشاي الاسود، او الشاي

الاسود مع نسبة 10 في المائة منه من الحليب، او نفس النسبة من الماء الساخن. وتناولت النسوة الشراب المعد لهن في

ثلاث حالات، الا انهن امتنعن عن تناوله فترة اربعة اسابيع قبل الدراسة وبعدها. وتم تحضير الشراب من اوراق الشاي

لفترة ثلاث دقائق.

وقاس العلماء عملية تدفق الدم في الشرايين بعد تناول كل شراب، ففي حالات شرايين الناس الأصحاء فان الشريان

يرتخي عندما يزداد تدفق الدم عبره، ولذلك قاس العلماء مؤشرا طبيا خاصا لعملية توسع الشريان اثناء تدفق الدم،

ووجدوا ان الشاي الاسود يحسن هذا المؤشر بشكل ملموس في الجسم البشري الا ان اضافة الحليب اليه تدمر تأثير

الشاي هذا بشكل كامل! وقالت فيرينا شتانغل البروفسورة في امراض القلب والدورة الدموية في مستشفى تشاريتي

في برلين التي قادت الدراسة، ان نتائج البحث «تقدم تفسيرات محتملة لانتفاء وجود أي تأثيرات مفيدة للشاي على

صحة القلب في التجارب التي اجريت في بريطانيا».

ويحتوي الشاي بنوعيه الاخضر والاسود على كميات من مركبات الفلافونويدات أعلى ب 10 مرات مما تحتويه الفواكه

والخضروات، الا ان النوع الاخضر منه يحتوي على كمية اعلى قليلا من نظيره الاسود.


ويعتبر الشاي شرابا وطنيا في بريطانيا، اذ يشرب البريطانيون 196 مليون كوب منه يوميا غالبيتها العظمى مطعمة

بالحليب. ويتناول الشخص البريطاني، في المعدل، نحو 80 الف كوب عبر كل حياته
.

__________________






   رد باقتباس









روابط سريعه
تحميل كتب مجانيه معلومات عامه  شهر رمضان قصص الانبياء موقع الياهو تلاوات نادره اناشيد 2008 الاعجاز العلمي الترحيب
تعليم اللغه الانجليزيه الجغرافيا التاريخ القنص الصيد ايميل ياهو علم الاقتصاد علم النفس اسئه اختبارات بحث علمي
البرمجه اللغويه العصبيه  NLP علم تحليل الشخصيه علم الاداره دليل الروابط التسويق المبيعات نبذه عن شخصيه روايات قصص شعر نثر
شعر حب رومنسي افكار مشاريع وظائف شاغره الاسهم السعوديه كلمات اغاني الطب البديل الحياة الزوجيه امير الشعراء شاعر المليون
وصفات مقادير الطبخ الفن التشكيلي الرسم مجله الرجل تحضير دروس فساتين ازياء 2008 مكياج 2008 السياحة اعلانات مجانيه
ماسنجر 8 عربي تحميل برنامج الشبكات لغات البرمجه  ديانه مذهب مشكلة الكمبيوتر مواضيع للنقاش كلام حب الاخبار
هاك Product Script صور صورة رسايل MMS ثيمات صور جوال سيرة ذاتيه العاب جوال برنامج جوال sms رسائل شرح التصميم
بوربوينت عروض جاهزة العاب فلاش نكت جديده 2008 الغاز شعريه مشاكل الاسره صور سيارات اخبار الدوري مقاطع بلوتوث تردد قنوات
موقع فيديو يوتيوب ايميل قوقل شرح الهوتميل قصيده الشاعر اسماء بنات مسلسلات اطفال تحميل افلام افلام كرتون صور انمي
رموز متحرك للماسنجر ماسنجر للجوال تفسير الاحلام برامج n70 نبطي اكتتاب زين الفوتوشوب كاسبر شركة زين


الساعة الآن » [ 10:08 AM ] .




Powered by vBulletin Version 3.6.8
Copyright ©2000 - 2008, Jelsoft Enterprises Ltd.
حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر