عرض مشاركة واحدة
قديم August 15, 2012, 01:31 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
ازهر اللويزي
مراقب






ازهر اللويزي غير متصل

Soccer " أفضــل لاعـب فـي أوربا " بيـن ميســي ورونالـدو وإنييســتا




بسم الله الرحمن الرحيم


أفسدت صحيفة ماركا الإسبانية المفاجأة والتشويق حول جائزة أفضل لاعب أوروبا بكشفها عن انحصار السباق بين كل من النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد والأرجنتيني ليونل ميسي وزميله في برشلونة أندريس إنييستا .

وخرجت صحيفة ماركا المدريدية قبل ساعات من إعلان الاتحاد الأوروبي (يويفا) لكرة القدم بالقائمة النهائية للمراكز الثلاثة الأولى على جائزة أفضل لاعب في أوروبا، والتي سيقوم يويفا بإعلان الفائز بها في 30 آب/أغسطس الحالي .

وانحصرت المنافسة بين ثلاثي الدوري الإسباني، بينما خرج منها النجم الإيطالي أندريا بيرلو الذي قدم موسما مذهلا مع يوفنتوس ومنتخب بلاده في يورو 2012 .

وكان رونالدو قد قاد ريال مدريد للفوز بلقب الدوري الإسباني وقبل نهائي دوري أبطال أوروبا، فيما كان العامل الأساسي وراء تأهل البرتغال لقبل نهائي يورو 2012 .

أما ميسي، فقد قاد برشلونة للفوز بكأس ملك إسبانيا والوصول لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وفاز بلقب هداف الدوري الإسباني برصيد 50 هدفا، كما حطم الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة خلال موسم واحد والمسجل باسم الألماني جيرد مولر، محرزا 72 هدفا مع برشلونة في جميع المسابقات، و82 هدفا بإضافة أهدافه مع منتخب بلاده .

وأخيرا يأتي لاعب الوسط الإسباني إنييستا، الذي شارك ميسي في الفوز بكأس ملك إسبانيا والتأهل لقبل نهائي دوري الأبطال، لكنه يتفوق على باقي منافسيه بالفوز بلقب يورو 2012، وحصوله على جائزة أفضل لاعب في البطولة متفوقا على بيرلو .

وبالإضافة إلى لاعب يوفنتوس المخضرم، فإن القائمة تشهد خروجا مفاجئا للنجم إيكار كاسياس الذي يرشحه الكثيرون لجائزة أفضل لاعب في العالم هذا العام، ومعه تشافي هيرنانديز رمانة وسط برشلونة، حيث أشارت ماركا إلى أن هذا الثلاثي سيحتل المراكز من الرابع وحتى السادس .

أما باقي قائمة أفضل 10 لاعبين في القارة العجوز، فقد جاءوا بالترتيب في المركز السابع العاجي ديدييه دروغبا لاعب تشيلسي السابق وشينخوا الصيني حاليا، والتشيكي بيتر تشيك حارس مرمى تشيلسي في المركز الثامن، والكولومبي رادوميل فالكاو مهاجم أتليتكو مدريد في المركز التاسع والألماني مسعود أوزيل لاعب وسط ريال مدريد في المركز العاشر .

المصدر : يوروسبوت

 

 




- المعارضة السورية ناقشت بعمّان إطاراً بديلاً
- تك تك
- مبادىء من تنك
- مسيرة المعارضة تشل العاصمة الكويت
- ميسي يواصل تقليص الفارق مع زارا







   رد مع اقتباس