المجلة الإلكترونية - مركز تحميل - القران الكريم - اتفاقية الاستخدام - تصفح الجوال - الاعلان - أضفنا في المفضلة

اشترك في مجموعة اصدقاء مجله الابتسامه البريديه الان
البريد الإلكتروني:

العودة   مجلة الإبتسامة > تقنيات السعادة الشخصية و التفوق البشري > علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات

علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات Neuro-linguistic programming قسم يهتم بالعلم الحديث , علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات ونظره شمله حول العلاج بـ خط الزمن TLT و علم التنويم الإيحائي


كيف تكسب قلوب الناس

علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات



جديد مواضيع قسم علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات

إضافة رد

كيفيه ارسال موضوع جديد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم June 6, 2009, 03:00 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
وردة الاردن
عضو مبتسم





وردة الاردن غير متصل

كيف تكسب قلوب الناس


ارشادات نفسية قديمة تكررت كثيرا في العديد من المؤلفات وأثبتت جدواها ... نقدمها لك بصورة مختصرة ومركزة


· لتكون موضع الترحيب اينما حللت ... اظهر اهتماما بالناس

· لكي تترك أثرا طيبا فيمن تقابله أول مرة ... ابتسم

· لكي تصبح متحدثاً بارعاً ... كن مستمعاً طيباً وشجع محدثك على الكلام عن نفسه

· اذا أردت ان يسر بك الناس ... تكلم فيما يسرهم ويلذ لهم

· اذا أردت ان يحبك الناس في الحال ... اسبغ التقدير على الشخص الآخر واجعله يحس بقيمته

· لكي تكسب انسان الى وجهة نظرك ...

- دعه محتفظا بماء وجهه

- دعه يتولى دفة الحديث

- لاتجادل .. واعلم ان افضل السبل لكسب جدال هو تجنبه

- اعترف بخطئك ان كنت مخطئاً

- اسأل اسئلة تحصل من ورائها على الاجابة بنعم

· لكي لاتخلق لك اعداء ... احترم رأي الشخص الآخر و لاتقل لأحد انك مخطئ

وإذا لم تستطع ان تجعلك من حولك أصدقائك ... فلا تجعلهم أعداءك ...!!!

· اذا كان قلب احد مليء بالحقد والبغضاء عليك فلن تستطيع ان تكسبه الى وجهة نظرك بكل مافي الوجود من منطق . ولكن ... عامله برفق ولين ودع الغضب والعنف وستصل الى قلبه

· لكي تحصل على روح التعاون ... دع الشخص الآخر يحس ان الفكرة فكرته

· الشخص الذي يبدو انه مشاكس وعنيد يمكن ان يصبح منصفا مخلصاً اذا انت عاملته على ان منصف مخلص ... اي حاول تحفيز الدوافع النبيلة لديهم

· اذا اردت النجاح وعندما لاينفع شيء آخر ... ضع الأمر موضع التحدي


· لكي تملك زمام الناس دون ان تسيء اليهم او تستثير عنادهم ...


- ابدأ بالثناء الطيب والتقدير المخلص

- تكلم عن اخطائك اولاً قبل ان تنتقد الشخص الآخر

- الفت النظر الى اخطاء الآخرين من طرف خفي وبلباقة

- قدم اقتراحات مهذبة ولا تصدر اوامر صريحة

- اجعل الغلطة التي تريد اصلاحها تبدو ميسورة التصحيح واجعل العمل الذي تريده ان ينجز يبدو سهلا هيناً

· لكي تحفز الناس الى النجاح ... امتدح اقل اجادة تراها وكن مخلصاً في تقديرك مسرفاً في مديحك وبث الأمل في نفوسهم بلفت انظارهم الى مواهبهم المكبوته

لكي تؤثر في سلوك انسان ... اسبغ عليه ذكرا حسناً يقم على تدعيمه



وإليك بعض النصائح التي ستجعل كل من حولك يهيمون فيك حبا !!







1. ضع نفسك مكان الأخر


من أبرز الاتهامات التي نواجهها في حياتنا اليومية، عدم تقديرنا لمجهود الآخرين، وعدم شعورنا بهم، بل نركز اهتمامناعلى أنفسنا فقط، والدليل على ذلك يظهر واضحا من خلال هذه التجربة؛ فكر قليلا فيالسؤال الأتي، ماذا تفعل لو أردت أن تذهب لتصطاد ؟، وماذا ستضع في الصنارة؟، هل ستضع الشيكولاته لأنك تحبها أم ستضع المانجو لأنك تفضلها؟،



مهما كانت الأشياء التي تحبها وتفضلهافي حياتك اليومية إلا أنها لا تصلح في كل الأوقات، فإذا أردت أن تجذب السمك لصنارتك، فليس أمامك إلا أن تضع الدود، والمانجو أو الشيكولاته لا يمكن أن يكونواخيارا على الرغم من حبك لهم، ومن هذا نستخلص نقطة هامة، ألا وهي أهمية اختيار مايناسب كل موقف، وما يحبه كل إنسان، فعليك أن تضع نفسك موضع الشخص الأخر وتقيس الأمرمن وجهة نظره ومن منظوره.







2. أظهر اهتماما بمنحولك

إذا أردت أن يهتم بك الناس، فلابد أنتبادر أولا بالاهتمام بهم، فما الذي سيجعل الطرف الأخر يهتم بك دون أن تهتم به؟وحتى المثل القديم يقول "قدم السبت...تجد الأحد".



حاول أن تتأمل قليلا، ستجد أن اهتمام كينصب فقط على من يهتمون بك، ويظهرون لك هذا الاهتمام، جرب أن تتجاهل نفسك قليلا،وتتجنب قول كلمة "أنا" في محادثاتك، وفكر فقط في من حولك.



3.ابتسم

لاشك إن تعبيرات الوجه تتكلم بصوت أعمق من اللسان، فابتسامتك البسيطة أو حتى "الصفراء"، تعني الكثير بالنسبة للآخرين،فلماذا لا تستخدم ابتسامتك كوسيلة لكسب ود الآخرين، فإذا كنت ممن تكسو ملامحهم "التكشيرة"، فعليك أن تجرب الابتسامة مع كل من تعرفهم لمدة أسبوع، من أول عامل البوفيه إلى أغلي الناس عندك، سواء والدتك أوالدك أو أختك، وستلمس بنفسك الفرق الهائل في الانطباعات التي ستتغير وبسرعة مهولة، فابتسم تبتسم لك الحياة ويحبك الآخرون.







4.تذكر الأسماءونادي كل فرد باسمه

اجتهد في تذكر أسماء من تقابلهم منالناس، وابذل مجهود في عمل صورة ذهنية عن الآخرين، واعمل على أن تنادي كل فردباسمه، ثلاث نقاط ذهبية لحب الناس لك...



فبعد العديد من التجارب، أتضح أن ليس لدى الفرد أحب من اسمه، فإذا ناديت شخص باسمه، فكأنك قدمت له خدمة جليلة، أما إذانطقت اسمه بشكل خاطئ، أو نسيته، فقد ارتكبت خطا لا يغتفر.. فلماذا لا نستثمر هذه العادة البسيطة في اكتساب كل من عقول وقلوب الآخرين...






5.كن مستمعا جيداوشجع الآخر على الكلام




لا تتوهم بأن مواصلة للحديث طوال الوقت، ستجبر من حولك على الإنصات لكلامك والانبهار به، فاعلم إن الأخر مهما طالت قدرته على الإنصات، فيالنهاية هو أيضا بحاجة إلى الكلام، بل إن كل إنسان في حاجة أكثر إلى مستمع جيد ليشكو له همه، فاعمل على جعل الأخر يتحدث أكثر عن نفسه، وأتح له هذا المجال بالإنصات التام له، وإبداء الانجذاب لحديثه.



أعط من يكلمك الفرصة لل"فضفضة" دون مقاطعة أو تدخل حتى ينهي حديثه، فلكي تصبح محدثا بارعا عليك أن تصبح مستمعا جيدا فيالبداية، فلتجرب من الآن، وستلمس النتائج بنفسك.





6.تحدث فيما يسرمحدثك

كل إنسان لديه أشيائه واهتماماته التي يفضلها، ويحب أن يتحدث عنها مع الآخرين، فحاول أن تبذل قصارى جهدك لتعرف ما يفضل الآخرين، افتح المجال للطرف الأخر للانطلاق في الحديث عن أعماله واهتماماته وهواياته ومشكلاته، دون مقاطعة منك، بل أنصت فقط، وستجده أوتوماتيكيا فور الانتهاءمن حديثه يبادلك الاهتمام، دون أي مجهود منك في لفت انتباهه.



بهذه الخطوات البسيطة، يمكنك ترك أثراطيبا لدى من حولك من أول تعامل بينكما، بل ربما دون حدوث أي تعامل فقط بابتسامتك،أي "من بعيد لبعيد

منقووووووووول للفائدة



- ن لم تفهم سكوتي فمن المستحيل أن تفهم كلامي
- معلومات طريفة
- احذر أن تكتب للناس ليكتبها عليك رب الناس
- قصة الزوجة العمياء البكماء والصماء
- اجمل ست صور ف العالم ( ادخل وشوف)







   رد مع اقتباس

قديم June 6, 2009, 03:15 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
@مجازف@
موقوف






@مجازف@ غير متصل

رد: كيف تكسب قلوب الناس


مشكور على المعلومات القيمه
تقبل مروري


- حاله غريبه واقعيه
- انا بحاجتكم انقذوني
- ظاهرة فلكية نادرة للقمر خلال الأيام القادمه
- رجل يمارس الجنس مع حمار ( يوجد صورة )‎
- صور من الوقع للتبذير ولأسراف







   رد مع اقتباس

قديم June 6, 2009, 03:26 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
petra2009
عضو مبتسم





petra2009 غير متصل

Rose رد: كيف تكسب قلوب الناس


شكرا حبيبتي على الكلام الجميل والقيم وعلى جهودك لكل جيد ومفيد


- أسرار الجمال (نصائح سهلة التحضير والتطبيق)
- حاجز مضاد للنمل
- المكسرات تقي من الاصابه بالسرطان
- اسرار العلاج بالشاي الاخضر (فطريات القدمين)
- عضوة جديدة ارجو منكم الترحيب







   رد مع اقتباس

إضافة رد

علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات

علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات



مواقع النشر (المفضلة)
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
** لو كبّرت قلوب الناس ** الدلوعه كلام من القلب للقلب 10 February 11, 2013 08:31 AM
كيف تكسب قلوب الاخرين وائل النحاس المواضيع العامه 14 July 28, 2011 08:08 AM
كيف تكسب قلوب الآخرين مجموعة أنسان مقالات حادّه , مواضيع نقاش 9 April 10, 2009 10:29 PM
كن قليل الادب تكسب قلوب من ذهب الولد الأنيق كلام من القلب للقلب 10 October 22, 2008 11:14 PM
كيف تكسب حب الناس رومانسية منسية كلام من القلب للقلب 6 August 21, 2008 01:30 AM

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


معلومات عن الحيوانات كلمات عن الحياة تحميل برنامج محول الصوتيات كيفية الوضوء علاج الاكتئاب تحميل برنامج الفوتوشوب قصص مضحكه كلام عن الحب مجلة لها فوائد العسل ملابس محجبات ديكورات حوائط تحميل كتب مجانية تحميل افلام ابل اندرويد بلاك بيري كتب طبخ حواء صور السوق الالكتروني العاب تلبيس منتديات اسماء بنات جديدة وكالة ناسا


الساعة الآن 10:02 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر