المجلة الإلكترونية - مركز تحميل - القران الكريم - اتفاقية الاستخدام - تصفح الجوال - الاعلان - أضفنا في المفضلة

اشترك في مجموعة اصدقاء مجله الابتسامه البريديه الان
البريد الإلكتروني:

العودة   مجلة الإبتسامة > الموسوعة العلمية > العلوم المتخصصة > علم الاقتصاد


صندوق التنمية العقارية يوافق على تمويل شراء الشقق بدل القروض

علم الاقتصاد



جديد مواضيع قسم علم الاقتصاد

إضافة رد

كيفيه ارسال موضوع جديد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم June 4, 2007, 01:54 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
المحلل
PHD IN MARKETING /CBM






المحلل غير متصل

Asl صندوق التنمية العقارية يوافق على تمويل شراء الشقق بدل القروض


وافق صندوق التنمية العقارية على قرار تمويل الشقق السكنية للراغبين في شرائها بدلاً من القروض النقدية، إلى جانب الموافقة على إبرام عقد القرض مع من صدرت له الموافقة خلال مهلة سنتين وهي المهلة المحددة في أي مدينة يرغب الاقتراض فيها. وجاءت الموافقة من خلال لجنة إدارة صندوق التنمية العقارية التي يرأسها الدكتور إبراهيم العساف وزير المالية.

وأكد محمد وصل الله الحربي حرص الصندوق على تحقيق رغبات المواطنين وتسهيل إجراءات حصولهم على القروض، مبيناً أن موافقة لجنة الإدارة على نقل طلبات القروض على الشقق السكنية تتم وفق شروط محددة.
في مايلي مزيداً من التفاصيل:
وافق صندوق التنمية العقارية على قرار تمويل الشقق السكنية للراغبين في شرائها بدلاً من القروض النقدية، إلى جانب الموافقة على إبرام عقد القرض مع من صدرت له الموافقة خلال مهلة سنتين - المهلة المحددة في أي مدينة يرغب الاقتراض فيها.
وجاءت الموافقة من خلال لجنة إدارة صندوق التنمية العقارية التي يرأسها الدكتور إبراهيم العساف وزير المالية.
وأكد محمد بن وصل الله الحربي حرص الصندوق على تحقيق رغبات المواطنين وتسهيل إجراءات حصولهم على القروض، مبيناً أن موافقة لجنة الإدارة على نقل طلبات القروض على الشقق السكنية تتم وفق شروط محددة.
وأضاف الحربي أن الشروط تتضمن: الحد الأعلى لمسطح الشقة المأخوذة في الاعتبار عند احتساب قيمة القرض (250 مترا)، الحد الأعلى لمبلغ القرض يكون حسب الفئة المقررة لمدينة العقار، الحد الأدنى لمكونات الشقة: غرفة جلوس (صالة معيشة)، غرف نوم، مطبخ، دورتا مياه، ألا تكون الشقة من المباني أو الشقق التي سبق تمويلها بقرض من الصندوق وتم فك الرهن عنها (خاص أو استثمار)، وألا يزيد عمر المبنى (الشقة) على سبع سنوات، يعامل تقديم الطلبات على تمويل الشقق معاملة طلبات تمويل الفلل الجاهزة، استبعاد مسطحات – الملاحق - من حساب قيمة القرض، وتقتصر عملية التمويل على الطلبات الموافق على إقراضها أو التي بقي على صدور الموافقة عليها بحدود سنتين.
وأوضحت مصادر ل "الاقتصادية" أنه تم وضع برنامج خاص في الحاسب الآلي التابع للصندوق لتسهيل الحصول على تمويل شراء الشقق السكنية، وأن تحويل قروض الصندوق لشراء الشقق يتم تلقائيا بعد أن يتقدم الشخص بطلبه.
وأضافت أن الحد الأعلى للتمويل سيكون 300 ألف ريال، ولن يتم قبول الطلبات التي تتجاوز قيمتها هذا الحد، مؤكدة أن البدء في تطبيقه سيتم مع إعلان قوائم مستحقي تمويل الصندوق خلال الفترة المقبلة. وقال مدير عام صندوق التنمية العقارية إن الموافقة على إبرام عقد القرض تتم لمن صدرت له الموافقة على الإقراض خلال مهلة العامين وهي المدة المحددة قبل إلغاء الموافقة في أي مدينة من مدن المملكة التي تشملها خدمات الصندوق مباشرة بحيث لا تختلف إجراءات نقل القرض من مدينة لأخرى عن نقله من حي لآخر داخل المدينة ودون الحاجة إلى تقديم طلب قرض جديد.
وأفاد الحربي أن القرار جاء مراعاة لظروف العديد من المواطنين الراغبين في البناء في غير المدن التي قدموا طلبات قروضهم فيها، لافتاً إلى أن الصندوق يعمل جاهداً على تحقيق الأهداف السامية لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز في أن يؤدي الصندوق دوره المنوط به على أكمل وجه والمتمثل في حصول جميع الأسر السعودية على المساكن اللائقة.
وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وافق على منح مقترضي صندوق التنمية العقارية المتأخرين عن السداد إعفاء قدره 10 في المائة من إجمالي الأقساط في حال تم سدادها كاملة من قبل المقترض خلال المدة التي حددت ابتداء من 16/8/1427 ه حتى 15/8/1428 ه.
وأهاب الصندوق في حينها بالمقترضين المتأخرين عن السداد سرعة المبادرة والاستفادة من خصم ال 10 في المائة من إجمالي المبالغ المتأخرة، وإنهاء سداد مديونياتهم خلال المدة المعلنة.
فيما أعلن صندوق التنمية العقاري خلال شهر شباط (فبراير) من العام الماضي موافقته على قبول نقل طلبات القروض التي صدرت الموافقة على تمويلها إلى فلل سكنية مكتملة.
وأوضح المهندس محمد بن وصل الله الحربي مدير عام الصندوق في حينه أن الصندوق سيمول هذه الطلبات بشرط توافر الشروط التالية: ألا تتجاوز المدة التي مضت من وقت إنجازها سبع سنوات، لم يسبق تمويلها بقروض من الصندوق وتم فك الرهن عنها.
ويعد صندوق التنمية العقاري من المؤسسات التمويلية التي أنشأتها الدولة لتقديم القروض الميسرة من دون فوائد، وتضم المؤسسات التمويلية إضافة إلى الصندوق العقاري، الصناعي، الزراعي، التسليف، والاستثمارات العامة http://www.aleqt.com/news.php?do=show&id=78474
 

 




- يجب ان نحب بعضنا البعض على طوووول
- ماهو تعليقك على هذه الصورة
- ما هي أضخم المشاريع التجاريه القادمه في السعودية ادخل وشوف 5
- ما هي أضخم المشاريع التجاريه القادمه في السعودية ادخل وشوف 1
- ماهو أنطباع الفتاة لما تجي فتاة اخرى وتعطيها كف على وجهها وش يكون شعورها تعال نشوف مقطع فديو خيالي







   رد مع اقتباس

قديم June 25, 2007, 08:06 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
متميز100
مبتسم متميز






متميز100 غير متصل

رد: صندوق التنمية العقارية يوافق على تمويل شراء الشقق بدل القروض


هذا شي طيب ومفرح


- قصيدة الصداقة اجمل قصيدة للصداقة
- قصيدة الصداقة اجمل قصيدة للصداقة







   رد مع اقتباس

إضافة رد

علم الاقتصاد

علم الاقتصاد



مواقع النشر (المفضلة)
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كل ما يتعلق بنصائح ديكور وتزيين الشقق & الغرف & المساحات الصغيرة مجموعة أنسان الفنون الجميله 10 November 25, 2010 06:30 AM
زوجة صدام حسين وبناته يرغبن فى شراء نصف أسهم قناة"الجزيرة" مجموعة أنسان قناة الاخبار اليومية 5 October 20, 2010 02:51 AM
د.الحميد160ألف فرصة عمل للجنسين ومستمرون لدفع المزيد من القروض rakan وظائف شاغرة 8 October 17, 2007 08:03 AM
رجل أعمال كويتي يطلب شراء الحبل الذي أعدم به صدام بو راكان أرشيف الأخبار اليومية 1 January 16, 2007 12:44 AM


الكلمات الدلالية (Tags)
التنمية, الشقق, العقارية, القروض, تمويل, بدء, يوافق, شراء, صندوق
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


معلومات عن الحيوانات كلمات عن الحياة تحميل برنامج محول الصوتيات كيفية الوضوء علاج الاكتئاب تحميل برنامج الفوتوشوب قصص مضحكه كلام عن الحب مجلة لها فوائد العسل ملابس محجبات ديكورات حوائط تحميل كتب مجانية تحميل افلام ابل اندرويد بلاك بيري كتب طبخ حواء صور السوق الالكتروني العاب تلبيس منتديات اسماء بنات جديدة وكالة ناسا


الساعة الآن 04:26 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر