المجلة الإلكترونية - مركز تحميل - القران الكريم - اتفاقية الاستخدام - تصفح الجوال - الاعلان - أضفنا في المفضلة

اشترك في مجموعة اصدقاء مجله الابتسامه البريديه الان
البريد الإلكتروني:

العودة   مجلة الإبتسامة > اقسام الحياة العامه > قناة الاخبار اليومية

قناة الاخبار اليومية اخبار العالم , الاخبار العربية , الاخبار المحليه -( تُمنع الاشاعات والاخبار الغير الموثوقه )-


آخر اخبار جرائم هيئه الامر بالمعروف والنهي عن المنكر !!

قناة الاخبار اليومية



جديد مواضيع قسم قناة الاخبار اليومية

موضوع مغلق

كيفيه ارسال موضوع جديد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم June 12, 2007, 03:37 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
راس ريفالدو
عضو مبتسم





راس ريفالدو غير متصل

Icon9 آخر اخبار جرائم هيئه الامر بالمعروف والنهي عن المنكر !!



"الأمر بالمعروف" تمنع تفتيش الجوالات بالسعودية حفظا لحرمة الناس

دعا الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في السعودية، الشيخ إبراهيم بن عبدالله الغيث إلى تواصل مدراء الفروع في الرئاسة مع وسائل الإعلام بصفتهم متحدثين رسميين عن القضايا التي تحدث في مراكز الهيئة التابعة لإدارتهم، نافيا أن يكون ضمن العاملين في الهيئة أرباب سوابق، ومشددا أنه لا يحق لرجال الهيئة تفتيش أجهزة الجوال حفظا لحرمة الناس، إلا إذا كان الجوال مستخدما في جريمة.

ودعا الغيث رجال الحسبة في الاجتماع المنعقد في الرياض الأحد 10-6-2007 مع مديري فروع الرئاسة العامة لهيئة الأمر المعروف بمناطق السعودية، لتقبل النقد والاستمرار في مكافحة السحر والشعوذة، وأعلن عن إنشاء "إدارة للأنظمة القانونية" في الرئاسة العامة للهيئة "يعين فيها مختصون في القوانين والأنظمة وتكون مرجعاً لرجال الهيئة".

ونفى الغيث ما قيل أن بعض رجال الهيئة هم من أرباب السوابق بقوله:"ليس لدينا أي عضو صاحب سابقة أو محكوم عليه حكماً شرعياً سابقاً أو ثبتت إدانته في قضية ما وحتى لو تاب لا نقبله في الهيئة على الإطلاق ونحرص أن يكون رجل الهيئة صاحب سيرة حسنة طيلة حياته".


تحقيق في قضايا الوفاة
وحول ما استجد في قضيتي مقتل الشاب الحريصي الذي توفي أثناء القبض عليه وهو متهم بالترويج للخمور في حي العريجاء (غرب الرياض) بحسب بيان رسمي، إضافة إلى وفاة مواطن أخر يشتبه في اتهامه بجريمة خلوة غير شرعية بمنطقة تبوك شمال السعودية، قال: "لا نستطيع الإعلان عن أي شيء قبل الانتهاء من التحقيق، وبخصوص ما حدث في الرياض وعدتنا إمارة المنطقة في حال الانتهاء من التحقيق إصدار بيان بهذا الشأن".


وعن العقوبات المزمعة في حال ثبات تورط رجال الهيئة في الوفاة أفاد الغيث بأنه:"ليس في السياسة العامة للرئاسة الإعلان عن العقوبة التي نتخذها ضد المخطئين ولكن إذا رأينا مستقبلاً النفع في ذلك فلا يمنع الإعلان عنه".



خصوصية الهاتف الجوال
وحول تجاوز بعض رجال الهيئة على الأشخاص وتفتيش جوالاتهم ومصادرتها, قال الغيث: "لا يحق لأي رجل هيئة تفتيش أي جوال ولا يجوز له ذلك لأن فيه التعدي على خصوصية الشخص والتفتيش يعني الاطلاع على أسراره وهذا لا يجوز شرعاً لأن فيها حرمة المسلم ولا يتم تفتيش الجوال إلا ماهو مستخدم في جريمة".

وطالب الغيث العاملين في الجهاز بمضاعفة الجهود ، وشدد على الالتزام بالضوابط الشرعية والنظامية والتواصل مع وسائل الإعلام وأن يكون كل مدير عام فرع من فروع مراكز الهيئة متحدثاً رسمياً لفرعه ومسؤول عن ما يدلي به من تصريح يتعلق بمنطقته لوسائل الإعلام.

وقال الغيث :"يجب علينا ألا نضيق ذرعاً بالنقد"، وأكد أن الرئاسة مستمرة في محاسبة من يخطئ من كوادرها، و"على مديري الفروع محاسبة كل من يقع منه خطأ من العاملين" ودعا إلى مزيد من التواصل من قبل فروع الرئاسة مع الإدارات المعنية في المنطقة إضافة إلى التواصل مع جميع شرائح المجتمع.


سلسلة حوادث
وشهدت السعودية مؤخراً في مناطق متفرقة سلسلة حوادث تعرض لها مواطنون ومقيمون وأدت إلى وفاة رجلين وامرأة بسبب إجراءات القبض أو الاعتقال، الأمر الذي تحول إلى مطالبة الرأي العام السعودي بتبرير لما يحدث في عدد من وسائل الإعلام.

وكان الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية السعودي نفى نية الوزارة دمج جهاز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر مع الأجهزة الأخرى في وزارة الداخلية مثل الشرطة ومكافحة المخدرات وغيرها.

وأكد على أن جهاز الهيئة قائم منذ تأسيس الدولة وركن من أركان الإسلام يجب أن يبقى ويعزز ويطور، كما أشار إلى ضرورة أن لا يلتحق أحد بالهيئة إلا بعد حصوله على دورات تؤهله للعمل بهذا الجهاز.

وقال في حديثه لصحيفة "الرياض" السعودية إنه لا ينبغي تفسير مثل تلك الأخطاء على أنها أمور مقصودة، و"حالات الوفاة التي وقعت مؤخرا أثناء تنفيذ بعض عناصر الهيئة عملهم قد تكون حدثت لأسباب أخرى ومتأكدون مئة في المئة أن الجهات المسؤولة في الهيئة ومراجع الأفراد لا يقبلون هذا والدولة لا تقبل هذا الأمر..والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لا يؤدي لإيذاء الإنسان بجسده أو حياته أو معنوياته، لذلك سننتظر وسنتبين كامل الحقائق".
 

 







  

قديم June 12, 2007, 09:51 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
المحلل
PHD IN MARKETING /CBM






المحلل غير متصل

رد: آخر اخبار جرائم هيئه الامر بالمعروف والنهي عن المنكر !!


عنوان الموضوع اعتبره اهانه لجميع المواطنين الصالحين الرجاء تعديل اسم الموضوع وشكرا





  

قديم June 24, 2007, 12:29 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
grooosh
مبتسم متميز






grooosh غير متصل

رد: آخر اخبار جرائم هيئه الامر بالمعروف والنهي عن المنكر !!


سؤالي للجميع لماذا الحملة الشرسة على رجال الهيئة ؟؟؟
ولو فرضنا أن أحد من رجال الهيئة أخطاء هل نغلق الهيئات ، وأيضاً لو أخطاء رجل من رجال الأمن أخطاء هل نغلق أقسام الشرطة ولو أخطاء أي مسؤول ننسف العمال جميعها
والله إن للهيئة أعمال لانراها نحن وهم مع ذلك لا يسلمون من أهل العلمنه والمرجفين ومع ذلك يصبرون فنسأل الله أن يجزيهم خير الجزاء عن مايقومون به من خدمة لأمتنا المكلومة





  

موضوع مغلق

قناة الاخبار اليومية

قناة الاخبار اليومية



مواقع النشر (المفضلة)
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
آخر جرائم هيئة الأمر بالمعروف مجموعة أنسان أرشيف الأخبار اليومية 15 December 4, 2011 11:08 PM
الجزء الثاني :اوامر الرن ( run ) في الوندوز ؟؟؟؟ ناجم تحميل برامج و شروحات الكمبيوتر 6 November 30, 2008 02:51 PM
إيقاف أعضاء بهيئة الأمر بالمعروف والشرطة للتحقيق الهامور أرشيف الأخبار اليومية 1 May 28, 2007 01:14 PM
وفاة شاب بأحد مراكز هيئة الأمر بالمعروف بعد الضرب المبرح admin أرشيف الأخبار اليومية 2 May 27, 2007 08:57 AM
اخبار متنوعه ومثيره حنون أرشيف الأخبار اليومية 4 August 22, 2006 04:31 PM


الكلمات الدلالية (Tags)
آخر, المنكر, الامر, اخبار, بالمعروف, جرائم, هيئه, والنهي
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


مجلة منتديات السوق الالكتروني المزيونة المسافر خياطة قصص الانبياء اقوال وحكم كلام من القلب تحميل كتب ثقافة عامة صور رمزيات اندرويد بلاك بيري ايفون تحميل برامج وصفات طبخ عالم حواء بحوث البرمجة اللغوية روايات مقالات طبية الطب البديل كلام حب
الساعة الآن 02:57 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر