المجلة الإلكترونية - مركز تحميل - القران الكريم - اتفاقية الاستخدام - تصفح الجوال - الاعلان - أضفنا في المفضلة

اشترك في مجموعة اصدقاء مجله الابتسامه البريديه الان
البريد الإلكتروني:

العودة   مجلة الإبتسامة > الموسوعة العلمية > تحميل كتب مجانية > كتب اسلاميه

كتب اسلاميه تحميل كتب في جميع العلوم الاسلامية, كتب الحديث ,الفقه , التفسير وغيرها


تحميل القران الكريم بصيغة وورد

كتب اسلاميه



جديد مواضيع قسم كتب اسلاميه

إضافة رد

كيفيه ارسال موضوع جديد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم June 29, 2009, 05:49 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو





|| ميآسين || غير متصل

تحميل القران الكريم بصيغة وورد


أحبتي في الله! أقدم لكم القرآن الكريم على ملف Word من أجل الاستفادة منه، وذلك بعد تدقيقه وإعادة كتابة كلماته وفق الإملاء الحديث، وهذا البرنامج مهم بالنسبة للباحثين وللقراء ولكل مؤمن يحب القرآن، وسبب ذلك أن المؤمن يجب عليه أن يتدبر هذا القرآن، ومهمة هذا البرنامج أن يسهل البحث عن أي كلمة أو سورة أو تكرار كلمة ما من كلمات القرآن الكريم.
ومن خلال الملاحظات الآتية يمكن استثمار هذا البرنامج بالشكل الأمثل، فأنا استفدت كثيراً من هذا الملف ولا زلت وأحب أن تستفيدوا منه كما يلي:
1- تقوم بتحميل الملف من الموقع ثم فك الضغط باستخدام برنامج WinRar ويصبح الملف جاهزاً للاستخدام، ويمكن أن تضع اختصاراً له على القائمة ابدأ أو سطح المكتب لسهولة الفتح.
2- باستخدام Ctrl + F يمكنكم البحث عن أي كلمة في القرآن الكريم.
3- بعد الضغط على هذين المفتاحين معاً Ctrl+F تظهر نافذة البحث ويمكن كتابة أي كلمة والضغط على بحث "عن التالي" وسوف تظهر الكلمات حسب تسلسلها في القرآن.
4- من أجل البحث بدقة يجب كتابة الكلمة أو جزء منها، مثال:
إذا أردت أن تبحث عن كلمة (الله) سبحانه وتعالى، فإن النتائج ستظهر لك تباعاً كلما ضغطت على بحث عن التالي كما في الصورة الموضحة:
وهكذا سوف تظهر لك جميع الكلمات المطابقة لهذه الكلمة، مع ما يتصل بها من أحرف قبلها أو بعدها مثل الفاء قبلها فالله والواو والله والتاء تالله والميم بعدها اللهم وهكذا، ولكن لن تظهر كلمة (لله) لأنها لا تحوي حوي الألف.
وعندما نبحث عن كلمة (لله) سوف تظهر في النتائج جميع الكلمات بما فيها كلمة (الله) وهذا ينطبق دائماً على جميع الكلمات.
مثلاً إذا أردنا أن نبحث عن اسم الرحيم في القرآن وكتبنا هذه الكلمة في مربع البحث فإن النتائج لن تحتوي على كلمة (رحيم) وكلمة (رحيماً) ولذلك فإنه يجب أن نبحث عن كلمة رحيم وسوف تظهر لنا جميع الكلمات: (رحيم) (الرحيم) (رحيما) وهكذا بالنسبة لبقية الكلمات.
إذا أردت أن تعرف كم مرة تكررت كلمة ما فيجب عليك أن تضغط بالفأرة على مربع تمييز العناصر التي عثر عليها كما يلي:
وسوف تظهر لك جميع كلمات (رحيم) محددة مع عدد هذه الكلمات، ولكن سوف تتضمن النتائج كلمة (الرحيم) الموجودة في البسملات أيضاً.
5- إذا أردت أن تنتقل إلى سورة محددة مثل سورة الحشر فما عليك إلا أن تدخل في مربع البحث هاتين الكلمتين: سورة الحشر وسوف تنتقل إلى السورة المطلوبة.
6- إذا بحثت عن كلمة (الآخرة) سوف تظهر لك النتائج وعددها 112 ولكن هذه الكلمة تكررت 115 مرة كما نعلم لأن تكرار كلمة (الدنيا) في القرآن يساوي تكرار كلمة (الآخرة) ويساوي 115، طبعاً لأنه يوجد في القرآن كلمة (للدنيا) وهذه سوف لن يحصيها البرنامج لأنها مختلفة عن كلمة (الدنيا)، إذن عزيزي القارئ من الأفضل أن تبحث عن كلمة (لدنيا) من دون ألف وسوف تظهر لك جميع النتائج وعددها 115.
7- من أجل سهولة البحث يفضل أن تكون نافذة البحث هكذا كما في الشكل:
فلا نقوم بتحديد أي خيار من خيارات البحث لأن ذلك سيحدد عملية البحث، أي أننا لا نضع إشارة صح في أي من المربعات تحت "خيارات البحث" بل نبقيها دون تحديد.
8- عندما نقرأ في بحث الإعجاز العددي أن كلمة (يوم) تكررت 365 مرة بعدد أيام السنة، ثم يأتي بعض القراء ليبحثوا عنها في البرنامج سيجدون كلمة (يوم) تكررت 452 وسوف يتخيل أن هناك تناقضاً أو خطأً، ولكن الحقيقة أن البرنامج عندما يبحث عن كلمة يوم يعدّ أيضاً ما يتصل بها مثلاً كلمة (القيوم) يعدها مع أنه لا علاقة لها بالكلمة التي نبحث عنها ولكن جزءاً منها يطابق كلمة البحث، لذلك في هذه الحالة يفضل أن نضع فراغاً قبل الكلمة وفراغاً بعدها وسوف يعطينا فقط الكلمة المطلوبة، ولكن لن يعطينا كلمة (اليوم). فما هو العمل؟
في هذه الحالة يجب أن نبحث عن كل كلمة بمفردها (اليوم) ثم (يوماً) ثم (يوم) وهكذا ، أو أننا نبحث كلمة كلمة وندقق في الآيات ونسجل أعداد الآيات ليكون الإحصاء دقيقاً.
9- لكي تضمن أن نتائج البحث تأتيك حسب تسلسل سور القرآن يجب أن يعيد الملف إلى بدايته باستخدام المفتاحين معاً Ctrl+Home وتبحث عن كلمة وكلما ضغطت على "بحث عن التالي" تظهر الكلمة التالية وهكذا .
10- إذا أردت أن تبحث عن آية تتذكر كلمة منها مثل (فَاللَّهُ خَيْرٌ حَافِظًا وَهُوَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ)، فإذا بحثت عن كلمة (الله) سوف تبحث طويلاً لأن كلمة (الله) تكررت في القرآن 2699 مرة، وإذا بحثت عن كلمة (خير) ستجدها مكررة 190 مرة ويصعب عليك أن تجد الآية المطلوبة. ولذلك أنصح دائماً أن تبحث عن الكلمة الأقل تكراراً مثل كلمة (حافظاً) ولكن تكتب الكلمة وتكتب قبلها فراغ وبعدها فراغ لتضمن وصولك إلى هذه الكلمة مباشرة دون ما يتصل بها، مثل كلمة (حافظات)، وستجد الآية على الفور وهي الآية 64 من سورة يوسف.
11- تستطيع أن تنسخ الآية أو جزءاً منها وتلصقه على أي ملف تريده باستخدام الأمر:
نسخ Ctrl+C ولصق Ctrl+V. ويفضل بالنسبة للباحثين أن ينسخوا الآيات من البرنامج لدرء أي خطأ ولسرعة كتابة الآيات.
12- ملاحظة: ليس من الضروري أثناء البحث أن تضع همزة للكلمة التي تبحث عنها، مثلاً تريد كلمة (قرآن) تكتب (قران) من دون همزة وهكذا. وإذا أردت من البرنامج أن يأخذ بالاعتبار وضع الهمزة تلجأ إلى تعديل خيارات البحث، ولكن يفضل كما قلت أن تبحث في هذا البرنامج دون أي تحديد لخيارات البحث.
13- هذا البرنامج لا يصلح للبحث في الحروف لأنه لا يطابق الرسم العثماني للقرآن، وبخاصة حرف الألف واللام والياء والواو والسين والصاد والهاء، أما بقية الحروف مثل الفاء والقاف والضاد والطاء وغيرها فهذه ثابتة لا تختلف عن الرسم العثماني.
مثلاً هناك حقيقة عددية رائعة في سورة ق وسورة الشورى، فكلتا السورتين في مقدمتهما حرف القاف، إذا أردت أن تبحث فسورة ق تبدأ بقوله تعالى: (ق وَالْقُرْآَنِ الْمَجِيدِ) وسورة الشورى تبدأ: (حم عسق كَذَلِكَ يُوحِي إِلَيْكَ وَإِلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكَ اللَّهُ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ). لاحظ معي أن كلتا السورتين في بدايتهما حروف مقطعة من ضمنها حرف مشترك هو القاف.
والحقيقة العددية أننا نجد حرف القاف يتكرر في سورة ق 57 مرة، وفي سورة الشورى بنفس العدد أي 57 ومجموع العددين هو 114 عدد سور القرآن! حيث إن حرف القاف هو أو حرف في كلمة (قرآن)!
كيف نتأكد من هذه الحقيقة العددية؟
نقوم بالبحث عن سورة الشورى، ونحدد السورة كاملة وننسخها إلى ملف وورد جديد، ثم نستخدم مفتاحي Ctrl+F من أجل البحث عن حرف القاف وندخل حرف ق في مربع البحث ونبحث مع وضع علامة على مربع التمييز ليقوم ببحث شامل عن هذا الحرف، وسيعطينا تكرار حرف القاف وهو 57 مرة.
ثم نبحث عن سورة (ق) ونحددها وننسخها إلى نفس الملف ونطبق نفس الخطوات السابقة لنحصل على نفس العدد، أي 57 وهكذا.
نصيحة:
عندما تبحث عن تكرار كلمة في القرآن حبذا لو تبحث عن ذلك كلمة كلمة وتدقق في كل آية ثم تنسخ هذه الآيات على ملف وورد وتقوم بعد ذلك بعدّها وإذا وجدتَ أي مشكلة فلا تتردد بالتواصل معي من أجل النصيحة، وبالطبع سأكون سعيداً لذلك، لأن أجمل لحظات المؤمن عندما يقدم فائدة لأخيه المؤمن فكيف إذا كانت هذه الفائدة تتعلق بكتاب الله تعالى؟!
مثال: كثير من القراء يخطئ في إحصاء كلمة (شهر) فهذه الكلمة تكررت 12 مرة في القرآن بعدد أشهر السنة!!! وعندما يبحث عنها البعض يجدها تكررت 20 مرة فيظن أن أبحاث الإعجاز العددي خاطئة، ولكن الحقيقة أننا عندما نكتب كلمة (شهر) ويبدأ البرنامج بالبحث فإنه يعد الكلمة مع ما يتصل بها مثل كلمة (شهرين) وكلمة (أشهر) وهذه ليست صيغ المفرد لذلك لا تدخل في الإحصاء، فكلمة (شهرين) تكررت مرتين "لاحظ هذا التطابق، أن (شهرين) وردت مرتين" وكلمة (أشهر) تكررت 6 مرات، وكلمة (شهر)، (الشهر)، (شهراً) تكررت هذه الكلمات بالمفرد 12 مرة والمجموع 20.
لذلك فإنني عندما أقوم بالبحث عن تكرار كلمة ما فإنني أضع هذه الكلمة في مربع البحث ثم أتنقل آية آية وأقوم بنسخ هذه الآيات ولصقها في ملف وورد جديد ثم أدرسها وبهذه الطريقة أتجنب أي خطأ، ولو كانت هذه الطريقة ستأخذ بعض الوقت ولكنني أعتقد أن القرآن يستحق أن نعطيه كل وقتنا.
هذا هو الرابط:
موقع عبد الدائم الكحيل للإعجاز العلمي في القرآن والسنة - القرآن الكريم - ملف وورد للتحميل
 

 




- برنامج أحبك ربي ~ مصطفى حسني .. الحلقة (1)
- تشكيلة شنط نسائية جميلة
- قواعد في السعادة
- تلاوة مميزة , ادريس أبكر
- الحب بين الرجل والمرأة / كلمة للداعية عمرو خالد







   رد مع اقتباس

قديم December 15, 2009, 08:29 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
سعييددد
عضو مبتسم





سعييددد غير متصل

رد: تحميل القران الكريم بصيغة وورد


شكراااااااااااا









   رد مع اقتباس

إضافة رد

كتب اسلاميه

كتب اسلاميه



مواقع النشر (المفضلة)
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أسهل الطرق لحفظ القران الكريم -ويليه معلومات مهمه عن القران الكريم- مستر_مهستر النصح و التوعيه 17 March 18, 2012 07:10 AM
تحميل ا لقرآن الكريم بصيغة mp3 للجوال minetplus تلاوات القراء و المشائخ 24 July 15, 2011 07:26 PM
القران الكريم فلاش تقلب صفحاته بيديك القران مع التجويد القران برواية ورش رامي الاسعد النصح و التوعيه 1 May 26, 2009 07:44 AM
افضل موقع لتحميل القران الكريم على الاطلاق و بصيغة Mp3 بنقاوة عالية جدا moats اناشيد و صوتيات الإسلامية 9 May 19, 2009 04:02 PM

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


مجلة منتديات السوق الالكتروني المزيونة المسافر خياطة قصص الانبياء اقوال وحكم كلام من القلب تحميل كتب ثقافة عامة صور رمزيات اندرويد بلاك بيري ايفون تحميل برامج وصفات طبخ عالم حواء بحوث البرمجة اللغوية روايات مقالات طبية الطب البديل كلام حب عروض دورات
الساعة الآن 04:52 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر