المجلة الإلكترونية - مركز تحميل - القران الكريم - اتفاقية الاستخدام - تصفح الجوال - الاعلان - أضفنا في المفضلة

اشترك في مجموعة اصدقاء مجله الابتسامه البريديه الان
البريد الإلكتروني:

العودة   مجلة الإبتسامة > الموسوعة الادبية > روايات و قصص

روايات و قصص روايات ادبية , روايات بوليسية , روايات عالمية , قصص رومانسية , خيالية , حب , واقعيه



الى من يحب الرجوع الى الله هذه قصة حقيقية

روايات و قصص



جديد مواضيع قسم روايات و قصص

إضافة رد

كيفيه ارسال موضوع جديد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم July 22, 2009, 03:10 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
ام فرقان
عضو مبتسم





ام فرقان غير متصل

الى من يحب الرجوع الى الله هذه قصة حقيقية



I
هي قصة حقيقية لانسانة أعرفها قبل وبعد الألتزام.
كانت فتاة في ريعان شبابها لكنها متبرجة كباقي بنات بلدتها،قليل منهن من ترتدي الحجاب،ذهبت لتدرس بعيدا عن أهلها ومن حظ الفتاة استاذ ملتزم وحيي يدرس القانون الأداري مضى من الوقت شهر أو اكثر حينها نظر اليها وقال اسمك له دلالة........ولكن وأصبح يرددها كلما دخل القسم الحقيقة احرجت الفتاة امام الطلبة، وفي اليو التالي استأذن منهم وقال:هل تسمحولي بدقيقة من وقتكم وكانت في آخر الحصة طبعا شباب يحب الاستراحة خاصة ادا كان الأستاذ جاد جدا،أوقفها أمام المكتب وبكل حياء وسرية قال يافلانة !!!!!!!هل لي من سؤال ؟ ولا اريد أجابة !!! ؟ فقال : هل يرضيك ان تسافري الى صحراء قاحلة بلا ماء وزاد وكل الناس معهم ماء وزاد الا انت ما يكون مصيرك ؟وسكت الأستاذ الطيب بدى على المرأة نوع من الذكاء وفهمت القصد ثم قالت والله احب ان اتحجب ثم رجعت مكانها خرج الاستاذ وترك في قلب الشابة خوف ووجل من الله وكان يومها آخر حصة وعطلة الاسبوع،قررت الذهاب الى منزلها ليشتري لها الوالد لباس العفاف ما لبثت ان تركب الحافلة حتى راودتها مخاوف قالت لنفسها ما يكون مصيري لو انقلبت الحافلة وانا متبرجة وصلت بحمد الله في عافية اشترت ولبست لباس الطهر أردت أن يفرح الاستاذ ويبارك لها الحجاب المفاجأة ان الاستاذ انتقل الى مكان عمل آخر في الصحراء الجزائرية تأسفت وكانت خطوة نجاح الى الأمام في أول يوم من رمضان 11ماي1986تحجبت ومن ثم بدأت المسيرة ، جهاد مع النفس قلة مجالس العلم في عين المكان و الناس،فمنهم من فرح بحجابها ومنهم من تأسف على الشباب المدفون .
وكانت البداية مع الهموم من جانب بعض الملتزمين وبدى الرفض ظاهرا على الوجوه لا نريدها بيننا تلك التي كانت متبرجة أتابت اليوم وكان عليها ان تلتحق بالقلة القليلة الموجودة من الأخوات لكن رفضت وسميت بشتى الاسماء لا استطيع ذكرها حتى لا أجرح مسامع أحبتي من القراء.
اختكم لا تعلم شيئا عن التدين الا الصلاة والصوم عرفتهما بالوراثة فقط ولم تجد من يساعدها ويعلمها فشدت عليها ازارها وقالت بسم الله أتعلم وأعلم في نفس الوقت،دخلت مسجدا من مساجد المدينة في يدها ورقة تفسر فيها حديث من كتاب الاربعين النووية وبعد صلاة الجمعة خرجت النساء ولم يبقى معها الا اختا واحدة كانت تصغرها سنا وألقت ما في جعبتها واستمعت الاخت ثم خرجتا في اتجاه واحد وهو الدعوة الى الله.
بدات بتحضير دروس الجمعة للنساء بسيطة جدا ولكن نابعة من قلب تائب الى الله وهي لا تدري هل تجد من يسمع أم لا ووالله العلي العظيم رغم الرفض المحضور عليها ما يأست وبفضل الله بدأ عدد النساء يزداد كل جمعة وأصبح في كل بيت من بيوت المدينة أخت أو أكثر من الملتزمات المحجبات أقبلت النساء على المسجد للاستفادة وكن يحضرن بناتهن الصغيرات ويضعهن في حضن اختنا للتكفل بهن وهو فوج البراعم وجزى الله خيرا الاخوات اللواتي قدمن المساعدة و الحمد لله اصبحت المدينة تقريبا كلها محجبة.
هذا العمل جعل العنصر الرجالي ينشط في المساجدومن ثم بدأت حركة النشاط الاسلامي .
وكانت نكبة 1991 العنف والارهاب الذي حل ببلادنا أغلقت فيها جميع المساجد لا للعمل أو النشاط الأسلامي في المساجد وحتى البيوت.
حملت اختنا هم الدعوة وانتقلت مع زوجها الى مدينة اخرى مجاورة لا حركة لا نشاط حاولت وحاولت ان تجمع النساء في بيتها ولكن مراقبة لا قدرة لها على ذلك هل تعلمون اخوتي أنها ما تركت بابا الا وطرقته ولكن من دون جدوى ستة عشرة عام واختكم تنزف دما والقلب يتقطع في بلدة أدارية لا حراك فيها.
وفي يوم من الايام قررت أن تتوجه الى نظارة الشؤون الدينية وتتوسل سبق لها وان فعلت من قبل لكن هذه المرة نجحت بفضل الله فقال لها الناظر لا مانع في ذلك اختاري احد المسجدين وتفضلي والله يا اخوتي كان حلما وهي تمشي وتضحك تحت خمارها وتقول هل هي حقيقة ام خيال هل أنا في المنام شكرت ربها وتوجهت الى المسجد وجمعت النساء وطلبت منهن الحضور ثم اخبرت اختا لها هي كذلك قلبها معلق بالدعوى وطلبت منها المساعدة على هذا المشروع الاسلامي جزاها الله خير الجزاء لبت وعملت ومازالت تعمل واجتمع الشمل وفتحت اقسام لمحو الأمية حفظ القرآن وفتح مسجدين .
أبعدوها عن المسجد الدي دخلته ودموعها جارية واخرجوها منه وعيناها باكية
وتعود تعمل في المسجد الثاني وهي تقول اللهم اجعلني من اللذين اذا حضروا لم يعرفوا واذا غابوا لم يفتقدوا، اللهم واجعل عملي خالصا لوجهك آمين
رسالة الى استاذها:تقول فيها استاذي : يا من كنت سبب ستري واحتشامي ذهبت ولم ترى نتاج ثمرتك كل اعمالى في ميزان حسناتك اتمنى ان يجمعني الله بك يوم القيامة وأقول ربي هذا هو الذي أرشدني أليك وكان سبب طهري وعفافي .
جزاك الله عني خير الجزاء يا سيدي البشير بخاري التلمساني وكنت حقا بشيرا .
انا ثمرة كلمة طيبة .
وكانت بداية الدعوة الى الله.
ارجو ان تثبت من فظلكم بقلم ام فرقان

 

 




- ارض المليون ونصف مليون اه يا بلادي
- سروال ب45مليون
- كن مفتاحا للخير
- هل من ترحيب بأم فرقان
- هل ادلك على طريق الخير







   رد مع اقتباس

قديم July 22, 2009, 04:52 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو






سنوات الضياع111 غير متصل

رد: الى من يحب الرجوع الى الله هذه قصة حقيقية


ياااااااااه .. جميلة أوى تلك القصة يا أختى الحبيبة..
ربنا يهدى كل الفتيات إلى الخير أمييييييين يا رب..
شكرا حبيبتى على تلك القصة الرائعة
لعل كل فتاة تستفيد منها وتفيد غيرها
كانت هنا
سنوات الضياع111



- أذكرنى
- حان الرجوع
- حنيييييييييييييييين
- نويت على الرحيل
- سأعلنها هنا على الملأ







   رد مع اقتباس

قديم July 22, 2009, 07:22 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
م . أحمد نصرالله
المجنوووووووووون






م . أحمد نصرالله غير متصل

رد: الى من يحب الرجوع الى الله هذه قصة حقيقية


بارك الله فيك أختي
بالفعل قصة جميلة جدا
جزاك الله كل خير
تقبلي مروري



- عفوا سيدتي تلك محاولتي الأخيرة.........خاطرة تنتظر نقدكم قبل ردودكم
- الصلح خير ...........موضوع لمن يمتلك الشجاعة فقط
- حبيبتي ..................لكل المحبين أكتب
- ****محاكمة **** الجزء الأول
- مين جرب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟







   رد مع اقتباس

إضافة رد

روايات و قصص

روايات و قصص



مواقع النشر (المفضلة)
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور حقيقية 100% تبين معجزات الخالق سبحان الله *فتاة الإيمان* الاعجاز العلمي في القرآن والسنة 73 October 24, 2011 04:34 PM
حان الرجوع سنوات الضياع111 بوح الاعضاء 23 October 13, 2009 03:00 PM
هل استطيع الرجوع؟؟؟ its.me روايات و قصص 3 July 16, 2009 04:38 PM
نغمة كناري حقيقية سبحان الله رسلان صادق ملفات الفيديو و الصوتيات 0 June 11, 2009 05:19 AM
الرجوع الى كفوف الرحمن بدر عتيق النصح و التوعيه 3 September 8, 2008 02:25 PM

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


معلومات عن الحيوانات كلمات عن الحياة تحميل برنامج محول الصوتيات كيفية الوضوء علاج الاكتئاب تحميل برنامج الفوتوشوب قصص مضحكه كلام عن الحب مجلة لها فوائد العسل ملابس محجبات ديكورات حوائط تحميل كتب مجانية تحميل افلام ابل اندرويد بلاك بيري كتب طبخ حواء صور السوق الالكتروني بوابة المسافر منتديات اسماء بنات جديدة وكالة ناسا


الساعة الآن 11:27 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر