المجلة الإلكترونية - مركز تحميل - القران الكريم - اتفاقية الاستخدام - تصفح الجوال - الاعلان - أضفنا في المفضلة

اشترك في مجموعة اصدقاء مجله الابتسامه البريديه الان
البريد الإلكتروني:

العودة   مجلة الإبتسامة > العيادة الالكترونية > الصحة العامة



عملية زراعة الشعر , زراعة الشعر قبل وبعد بالصور , كيفية زراعة الشعر

الصحة العامة



جديد مواضيع قسم الصحة العامة

إضافة رد

كيفيه ارسال موضوع جديد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم November 29, 2009, 04:04 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
@ مع الله @
صديق للمجله






@ مع الله @ غير متصل

عملية زراعة الشعر , زراعة الشعر قبل وبعد بالصور , كيفية زراعة الشعر


عملية زراعة الشعر , زراعة الشعر قبل وبعد بالصور , كيفية زراعة الشعر

عملية زرع الشعر
زرع الشعر الطبيعي المنقول من مؤخرة الرأس الحل الطبيعي و الدائم
ان عملية زرع الشعر عملية تجميلية باتت ضرورية لما تعود على الشخص الراغب بها من نتائج تجعله اكثر جمالاً و جاذبية و تعيد له ثقته بنفسه
ان فقدان الشعر (الصلع ) او نقصه يسبب الإحباط و عدم الرضى عن النفس و الشعور بالنقص . حيث ان فقدان الشعر تجعل الشخص يبدو اكبر من عمره الحقيقي . كما تبدو تجاعيد الوجه وخطوطه اكثر وضوحاً ، إضافة إلى دور الشعر الطبيعي في حماية الرأس من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة ووقايته من ضربات الشمس الحارقة
لذا فان زراعة الشعر هي إجراء مفيد جدا لما له من تأثير كبير على نفسية الشخص و ثقته بنفسه إضافة إلى إعطائه مظهرا اكثر جاذبيةً و شباباً.

في مركز المحترفون الطبي لزراعة الشعر نقوم بعمليات زرع الشعر وفق احدث ما توصل إليه العلم في هذا المجال و بأفضل الأجهزة و الوسائل العلمية المبتكرة و التقنية المتقدمة . حيث نقوم بنقل بصيلات الشعر المأخوذه من القسم الخلفي للرأس و زرعها في مقدمة الرأس ،لإعطائك شعراً طبيعي المظهر وقوياً ومتجانساً.
كذلك يمكن الآن زراعة الحاجب و الشاربين . و أيضا زرع الشعر فوق ندبات الوجه و الرأس بغية إخفائها . اعتقادات خاطئة حول تساقط الشعر
يعزو الكثير من الناس تساقط الشعر إلى أسباب غير صحيحة : كتغطية الرأس و القشرة و تراكم الدهون وكثرة التفكير و المياه الكلسية. كما يلجأ الكثير من المرضى إلى ممارسات خاطئة لمحاربة تساقط الشعر قد يكون ضررها أكبر من نفعها, كوضع الزيوت على الشعر لتغذيته ودلكه بالثوم و التقليل من الاستحمام .
ومما يجدر التوقف عنده هو الاعتقاد الشائع بأن قص الشعر بالموس يؤدي لتقويته . و الحقيقة أن قص الشعر بشكل قصير يقلل من ملاحظة الشعر المتساقط بالعين المجردة، حيث أن تساقط الشعر الطويل يبدوا واضحاً و مرعبا . و من البديهي انه لا تتأثر نسبة الشعر المتساقط بالقص.
مناطق زرع الشعر
  • مقدمة الرأس
  • جوانب ومؤخرة الرأس
  • الحاجب
  • الشنب
  • فوق الندبات في الرأس والوجه

ما هي الأسباب الحقيقية لتساقط الشعر ؟
إن السبب الرئيسي لتساقط الشعر عند الرجال و النساء هو وراثي المنشأ ، وهو عبارة عن حساسية موروثة لهرمون الذكورة لدى الجنسين على حد سواء .
يمكن لعوامل أخرى أن تكون السبب في تساقط الشعر خصوصا عند النساء كالحمى الشديدة والأمراض الإنتانية و الحمية القاسية أو الفقيرة بالبروتين و بعض أنواع الأدوية و حبوب منع الحمل و المعالجات السرطانية و فقر الدم و اضطرابات الغدة الدرقية والنفاس (عقب الحمل) و التغيرات الهورمونية الحادثة خلال سن اليأس و بعد التخدير العام والعمليات الجراحية الكبرى و فرط نشاط هرمون الذكورة . سيقوم الطبيب المختص في مركزنا بالتأكد من عدم وجود سبب مرضي قبل أن يطلق لقب " تساقط شعر وراثي" على حالتك الخاصة .
ماهي الوسائل الممكنة لاستعادة الشعر المفقود ؟ الأدوية

هنالك اكثر من 300 مستحضر في الأسواق يقول منتجوها بأنها تفيد الشعر لكنها لم تثبت فائدتها سوى ماديا لصالح منتجيها. ويستعمل مروجوها صور "قبل و بعد" غير صحيحة أو غير علمية. إن السلطات في الولايات المتحدة قد منعت أغلب هذه الشركات بالإدعاء بأن مستحضراتها تعيد الشعر. لذلك لجأت هذه الشركات مؤخرا الى طرق تسويق حديثة حيث تضمن النتائج أو تعيد النقود لأصحابها . هذه الشركات على علم تام بأن أقل من 1% من الأشخاص يكترثون بالمطالبة بإعادة أموالهم الشعر الاصطناعي و الشعر المستعار : (باروكه)

يطلق مروجو هذه الطريقة لقب " معالجة الشعر بدون جراحة " و يعدونك بشعر طبيعي و كامل و بيوم واحد و من دون عملية .
ما هو الحل إذاً؟
إن زراعة الشعر بنقل البصيلات الطبيعية هي الحل الطبي الوحيد و الدائم لتساقط الشعر .
كيف تتم زراعة الشعر ؟
هنالك نوعان من الشعر لدى الذكور و الإناث . الشعر الدائم على جانب و مؤخرة الرأس و الشعر المؤقت على منتصف و مقدمة الرأس وهو المبرمج وراثياً للتساقط .

إن زراعة الشعر تعتمد على نقل بصيلات شعر سليمة من مناطق الشعر الدائم في الخلف و الجوانب بشكل طعوم مجهرية الى المناطق المصابة بالصلع في المنتصف و الأمام بدون أن يتغير منظر الشعر في الخلف .

يتطلب زرع الشعر حسب الحالة من جلسة واحدة الى ثلاث جلسات على فترات متباعدة نسبيا (3-4 أشهر ) ، تستغرق الجلسة الواحدة نحو 3-4 ساعات يكون المريض خلالها جالسا في كرسيه يتمتع بمشاهدة التلفزيون و تناول أطعمته المفضلة و بدون أي ألم . بعد إجراء التخدير الموضعي تؤخذ الطعوم من مؤخرة الرأس و هي عبارة عن شريحة من الجلد تحتوي الشعر و البصيلات. ثم يقوم مباشرة فريق طبي متخصص وذو كفاءة عالية جداً بتحضير كل شعرة على حدا مع بصلتها وتجهيزها ليتم زرعها في المناطق المطلوبة للزرع. ويتم ذلك تحت مجاهر خاصة متطورة وبأجهزة حديثة جداً وذلك لضمان سلامة البصيلات التي هي الأساس في نمو الشعر الجديد. بعد إنجاز الزرع يضمد الشعر بضماد خفيف تتم إزالته بعد 24 ساعة ، يعاود المريض بعدها حياته الطبيعية . يبدأ الشعر المزروع في النمو بعد ثلاثة أشهر من الزرع و يبدو طبيعي المنظر و لكنه قليل الكثافة . و تزداد كثافة الشعر المزروع بعد إجراء جلسة أو جلستين إضافيتين . بالنسبة لمعظم الناس الذين لديهم نقص شعر عميق فان 2-4 جلسات لكل منطقة صلعاء تعطي الرأس شكل طبيعي بشعر ذو غزارة معقولة.
هل يلائم زرع الشعر النساء ؟
لا يعتبر عامل العمر ولا حتى الجنس عوامل ذات أهمية في زراعة الشعر . أصبح بإمكان السيدات المصابات بتساقط الشعر الشديد و لأول مرة زرع شعر طبيعي وذلك بفضل التقنيات الحديثة, الطعوم المجهرية التي مكنتنا من زراعة الطعوم الفائقة الدقة ، و الحصول على شعر ذو كثافة أكبر . بالإضافة الى فترة الشفاء القصيرة التي تتيح العودة الى ممارسة النشاط الطبيعي خلال يومين .

كما لدينا خبرة طويلة و ناجحة باستخدام هذه التقنيات الحديثة في زراعة الحواجب و زراعة المناطق المتأذية بالكي بالنار و الحروق و الندبات الجراحية على الوجه والرأس .
هل سيبدو الشعر المزروع طبيعيا ؟
إن استخدام أحدث التقنيات الطبية, بالإضافة إلى الحس التجميلي المرهف و المؤهلات الطبية العالية و الخبرة الطويلة التي يملكها أطباؤنا الأخصائيون و طاقمهم الطبي, يضمن استعادة شعرك الطبيعي بشكل لا يمكن تمييزه عن الشعر الذي فقدته في السابق, وذلك ببساطة لان الشعر الجديد هو شعرك أنت المنقول من مؤخرة الرأس
متى ألاحظ نمو شعري الجديد؟
سوف يظهر الشعر الجديد من خلال الجلد بعد 3-4 اشهر بعد إجراء العملية. ولكن سوف تستغرق 6 شهور على الأقل للشعر الجديد ليحدث أي فرق جمالي واضح لمظهرك . يستمر الشعر بالنمو لمدة سنة بعد الجراحة.
كم سيدوم الشعر الجديد ؟
سيبقى الشعر الجديد حيا ما دام شعر المناطق الخلفية حيا ، أي ببساطة مدى الحياة .... يطول فتقصه ثم يطول ثانية فتقصه .... تستحم به ولا تنزعه قبل النوم .... إنها النتيجة التي تحلم بها منذ سنين .... انه الشعر الدائم.
هل هناك عمر محدد لإجراء عملية زرع الشعر
ليس هناك سقف محدد للعمر إذا كان الشخص بصحة جيدة. أما بالنسبة للحد الأدنى من العمر فهو عادة فوق ال21 سنة وذلك إذا كان الشخص يشكو من سقوط الشعر في هذه المرحلة المبكرة من العمر.
هل يمكن زرع الشنب أو الحاجب؟
نعم.. حيث تستعمل طعوم مجهرية لتكثيف شعر الشنب أو الحاجب أو فوق الندبات. والنتائج تكون ممتازة بعد جلسة او جلستين.
هل هناك ضمانات على النتائج
نعم ... و نحن مستعدون لإعادة زراعة أية شعرة لم تنبت بعد زراعتها ، و بدون مقابل .
الخبرة والعناية والمتابعة
ان مركز المحترفون الطبي لزراعة الشعر المتقدمة يملكها ويديرها أطباء وليس رجال أعمال. إضافة إلى ذلك فإننا كرسنا أنفسنا لفن الجراحة التجميلية. ونحن ملتزمون بإعطاء المرضى أعلى مستويات الرعاية بما في ذلك الخبرة والشمولية, والاهم من ذلك كله الوقت. ليشارك في هذه الفلسفة الطاقم الطبي والتمريض مع مئات المرضى كل عام وذلك لتأكيد فعاليتها.
 

 




- اجمل احساس (1)
- النقاط على الحروف | نزار القبانى نقاط على الحروف
- فيلم وثائقى عن كليتى كلية الصيدلة جامعة الأزهر القاهرة / شباب
- Color Atlas Of Pharmacology
- الملكة الفرعونية حتشبسوت,|نساء على عرش مصر Hatshepsut







   رد مع اقتباس

قديم May 18, 2010, 08:43 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
dr.kamal
استشاري طب وجراحة التجميل






dr.kamal غير متصل

رد: عملية زراعة الشعر , زراعة الشعر قبل وبعد بالصور , كيفية زراعة الشعر


الصلع وزراعة الشعر HAIR TRANSPLANTATION & BALDNESS
فديو عمليات زرع الشعر



















الشعر مهم لكل انسان فبالاضافة لاهميته الجمالية للشخص ويعطي الشكل المميز لهو فهو درع يقي جلد الانسان في المناطق المشعرة من الحرارة و البرودة و الاحتكاك الشديد الذي يؤثر على الجلد.
الشعرة: تتكون من جزئين الاول الخارجي وهو غير حي (ميت) و الداخلي (البصيلة) وهو الجزء الحي.
وتتحكم الصفات الوراثية( وحسب قانون مندل)المكتسبة من الابوين في نوع الشعر ولونه وكثافته في مناطق الجسم المختلفة. واتفقت المراجع الطبية على ان تساقط الشعر بمعدل 50 شعرة باليوم هو طبيعي في اغلب الاحيان.
مراحل حياة الشعرة:
1) البناء ANAPHASE.
2) النمو TELEPHASE.
3) الاندثار (الموت) CATAPHASE.
اسباب تساقط الشعر HAIR FALLING
ماعدا النسبة الطبيعية المذكورة اعلاه هناك اسباب عديدة لتساقط الشعر بصورة غير طبيعية أهمها :
1- عوامل وراثية وهذه تلعب دورا كبيرا خاصة صلع الرجال MALE BALDNESS في مرحلة البلوغ وقد تستقر بعد سن الاربعين وتكون على عدة انواع منها الصلع الجزئي او الكلي.
2- عوامل خارجية
-Aأستخدام الشامبو الغير جيد والذي قد يحتوي على مواد مخرشة للجلد وبالتالي تؤدي الى تساقط الشعر بكثافة.
B- السشوار الحار الذي يؤدي الى تساقط الشعر عند الاستعمال المتكررله.
C-كثرة النوم على منطقة معينة من الراس في بعض الاحيان تؤدي الى تساقط الشعر.
-Dأستخدام اغطية الراس بشدة ولفترات طويلة قد تؤدي الى زيادة تساقط الشعر.
E-كثرة غسل الشعر او بالعكس عدم غسل الشعر لفترة طويلة قد يقلل من كثافة الشعر.
F-عوامل اخرى معروفة مثل التدخين الذي يؤ ثر على تغذية الشعر بصورة جيدة او غير معروفة حاليا.
3- عوامل صحية او مرضية
A- فقر الدم الشديد ( ANEMIA) يؤدي الى تساقط الشعر وخاصة عند النساء لوجود الدورة الشهرية.
B-الحمل (PREGNANCY) وخاصة عندما تكون المرأة الحمل غير مهتمة بغذاءها.
C-نقص الفيتامينات و العناصر المهمة في الجسم اما سؤء تغذية (MALNUTRITION) او فشل امتصاصها من الامعاء (MAL ABSORBTION
D-الحروق BURNS الحرق بالماء الحار او بالنار مباشرة التي تؤدي فقدان الجلد بكل مكوناته , خاصة الحروق العميقة.
E-الامراض الجلدية وخاصة المزمنة منها كالفطريات مثلاالتي تصيب فروة الراس.
F-داء الثعلبة (ALLOPECIA) وهو من الامراض المناعية (AUTO IMMUNE )
التي تصيب الجلد في اي مكان من الجسم وتتسبب في فقدان الشعر جزئيا او كليا.
G-الاختلال الهرموني (HORMONAL DISTURBANCES) ويشمل اضطرابات الغدد الصماء كالغدة الدرقية في الرقبة.
H-الحا لات العصبية و النفسية التي تصيب الانسان.
-Jالحوادث TRUMA الشدة الخارجية تؤدي الى فقدان جزئي او كلي للشعر.


3- عوامل اخرى مختلفة وقد تكون غير معروفة.
الوقاية خير من العلاج
1- عدم استخدام الصوابين و الشامبوات الغير صحية والتي لا تلائم نوع الشعر وطبيعته.
2- الغذاء الصحي والغني بالفيتامينات و العناصر الضرورية لنمو الشعر مثل الفواكه الطازجة والخضروات الطرية وخاصة السبانغ الغنية بالحديد.
3- أستخدام السشوار في الحالات الضرورية فقط وان يكون الهواء معتدل الحرارة.
4- استشارة الطبيب المختص عند حدوث تساقط غير طبيعي للشعر.
العلاج
1- معالجة الحالات المرضية من قبل الطبيب المختص مثل فقر الدم الشديد والامراض الجلدية الاخرى.
2- اعطاء الفيتامينات الضرورية و العناصر المهمة في تقوية الشعر مثل BIOTIN.
3- استخدام الحمام الزيتي الطبيعي وخاصة الشعر الجاف وباشراف طبي , مثل زيت الخروع, الزيتون, جوز الهند,زيت او عصارة الثوم........
4- استخدام بعض الشامبوات الطبية مثل (MINOXIDIL) او سبري او (TONOSCALPINE) كمستحضر طبي بعد استشارة الطبيب طبعا.
5- زرع الشعر : بدات عمليليات زراعة الشعر تتطور بصورة كبيرة في الاونة الاخيرة وخاصة الحالات التى لاتستجيب للعلاج الطبي وتشمل زراعة الشعر الطبيعي بعد اخذ الشعر من المناطق الكثيفة من نفس الشخص او زراعة الشعر الصناعي وحسب رغبة المريض.

زرع الشعر الطبيعي (HAIR TRANSPLANTATION)
ويتم في هذه الطريقة اخذ الشعر من الشخص نفسه ولايمكن اخذه من شخص اخر لاحتمالية الرفض واعادة زرعه في المناطق الفقيرة وهناك عدة انواع لعمليات زراعة الشعر.
1-زراعة شعرة واحدة: ويتم فيها زراعة اعداد كبيرة في المرحلة الواحدة او عدة مراحل يمكن اجراءها بالتخدير الموضعي .


2-زرع شتلة شعر تتكون 5_8 شعرة(PUNCH GRAFTS) ويمكن اجراء زرع عدد من الشتلات تحت التخدير الموضعي.
3-زراعة خصل من الشعر صغيرة مثلا10X0,5سم وتحتوي على عدد لاباس به من الشعيرات(STRIP HAIR GRAFTS).
4-زرع الخصل الكبيرة وتسمى السدلة وتحتوي على الاف الشعيرات(HAIR FLAPS)18X2سم واول من استخدمها الطبيب الفرنسي جوري وسميت باسمه (JURI FLAP) ولايمكن اجراءها الا تحت التخدير العام.
5-زرع الشعر باستخدام الموسعات الجلدية(TISSUE EXPANDERS)
وهي عبارة عن اكياس صناعية يتم توسيع الجلد الكثيف الشعر بها بعد حقنها بالماء المقطر ثم بعد عدة اسبيع يتم رفعها واستخدام الجلد الذي تم توسيعه في تغطية الصلع و خاصة الصلع الناتج من حروق فروة الراس او الناتج من رفع الاورا م الكبيرة منها.
زرع الشعر الصناعي : عدة انواع
1-زرع شعرات صناعية جاهزة (مواد صناعية).
2-حياكةالشعروتستخدم في بعض صالونات التجميل.
3-باروكة الشعر الصناعي وبانواع مختلفة وتستخدم من قبل الكثير من الممثلين لسهولة استخدامها ويتم تثبيتها بواسطة لاصق خاص او عن طريق زرعة عظمية وقد تسخدم بعد ازالة اورام كبيرة من الراس.


الدكتور كمال حسين صالح
استشاري طب وجراحة التجميل والتكميل والليزر

مستشفى العمادي-دوحة -قطر


DR. KAMAL HUSSEIN SALEH
CONSULTANT COSMETIC SURGEON
AL EMADI HOSPITAL-QATAR-DOHA


- Acne vularis-acne scars tratments-حب الشباب كيف تتخلص منه ومن اثاره؟
- تكبير الثدي,شد الصدر,تجميل الثدي,تصنيع الثدي,تقويم الثدي,رفع البزاز,جراحة الصدر,فديو
- ليزر لشد الجلد-تجميل الوجه-اعادة النضارة للبشرةlaser-cosmetic-hair removal-rejuvenati
- ليزر لشد الجلد-تجميل الوجه-اعادة النضارة للبشرة
- شق الشفة الولادي,الشفة الارنبية,شق الحنك الولادي,شق اللهاة,تشوهلت الشفة الولادية,تشوهات ا







آخر تعديل درر العلم يوم April 17, 2013 في 01:47 PM.
   رد مع اقتباس

قديم May 25, 2010, 05:04 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
دفء المشآعر
يارب المستضعفين ..






دفء المشآعر غير متصل

رد: عملية زراعة الشعر , زراعة الشعر قبل وبعد بالصور , كيفية زراعة الشعر


جزاكم الله خيراً .. شكراً لكما ..



- سؤال وجواب ..
- إلىا حَضرِة سُموِ {ِ الحِ‘َزِنْ }ِ :
- كيف تختارين الخضر والفاكهة ؟؟
- الراغبون فى الخساره ..
- دعـــوة بسيطة بظــهــر الغــيــب ..







   رد مع اقتباس

إضافة رد

الصحة العامة

الصحة العامة



مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


معلومات عن الحيوانات كلمات عن الحياة تحميل برنامج محول الصوتيات كيفية الوضوء علاج الاكتئاب تحميل برنامج الفوتوشوب قصص مضحكه كلام عن الحب مجلة لها فوائد العسل ملابس محجبات ديكورات حوائط تحميل كتب مجانية تحميل افلام ابل اندرويد بلاك بيري كتب طبخ حواء صور السوق الالكتروني بوابة المسافر منتديات اسماء بنات جديدة وكالة ناسا


الساعة الآن 06:23 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر