المجلة الإلكترونية - مركز تحميل - القران الكريم - اتفاقية الاستخدام - تصفح الجوال - الاعلان - أضفنا في المفضلة

اشترك في مجموعة اصدقاء مجله الابتسامه البريديه الان
البريد الإلكتروني:

العودة   مجلة الإبتسامة > معرض الوسائط > صورة و صور

صورة و صور صور , غرائب , عجائب , صور طريفه


صور شحرورة لبنان

صورة و صور



جديد مواضيع قسم صورة و صور

إضافة رد

كيفيه ارسال موضوع جديد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم February 23, 2010, 02:59 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Yana
صديق للمجله





Yana غير متصل

صور شحرورة لبنان


صور شحرورة لبنان




ألقابها عديدة، أعمالها لا تحصر ولا تعد، شهرتها تجاوزت العالم العربي واسمها يضرب به المثل على الساحة الغنائية. صباح، أو شحرورة الوادي كما تحب أن يناديها المقربون منها، لم تخل حياتها من الحلو والمر ولكنها غالباً ما تقول ان الإنسان نفسه يجعل الأمور جميلة. جهدت صباح لمقاربة الأمور كما هي بواقعيتها، فكانت تكاد لا تبكي حتى ترتسم ابتسامتها من جديد على ثغرها وهي تردد "شو فيها الدني". وهذه العبارة التي طالما رددتها في مقابلاتها ولقاءاتها التلفزيونية الإذاعية والصحافية، فترجمتها إلى أغنية جميلة كتب كلماتها الشاعر اللبناني الياس ناصر ولحنها جورج كرم فكانت تقريباً مسك ختام مشوارها الغنائي الذي أبت أن تضع له نقطة النهاية حتى تقارب الثمانين.

ولدت صباح في العاشر من تشرين الثاني 1927 في بلدة "بدادون" القريبة من بيروت، واسم صباح الحقيقي هو جانيت فغالي، تلقت صباح دروسها في مدرسة اليسوعية في بيروت، وكانت تمثل وتغني في الحفلات المدرسية وهي لم تبلغ الثانية عشرة.
كانت صباح تغني أينما كان في المدرسة، على الطريق، في الفراش، وعندما كان يجبرها أهلها على الصمت كانت تغني تحت اللحاف. وفي عمر الأربعة عشر عاماً، عندما كانت تؤدي دور البطولة في مسرحية مدرسية بعنوان "الأميرة هند"، شاهدها صهر الممثلة اللبنانية الأصل آسيا داغر التي كانت مشهورة في مصر واسمه قيصر يونس فاقترب من والدها قائلاً له: "حرام ألا! تدخل ابنتك مجال السينما".
بقيت هذه الكلمات ترن في أذني صباح حتى التقت بمدير إذاعة "صوت أميركا" كنعان الخطيب الذي أعجب بموهبتها الفنية وراح يشجعها على الغناء ويعلمها أصول الغناء. وأعجبت ابنة الأربعة عشر عاماً بكنعان الذي كان عمره حوالى الأربعين وولدت بينهما عاطفة جياشة كانت حديث الناس. ولكن في ذلك الوقت كان نسيب آسيا داغر قد أرسل لها صورة فوتوغرافية لجانيت فغالي، فما كان من داغر إلاّ أن أرسلت وراءها إلى مصر.
تزوجت صباح سبع مرات أولها من نجيب الشماس الذي أنجبت منه ابنها صباح وهو طبيب مقيم في الولايات المتحدة. ومن ثم ارتبطت بعازف الكمان المصري أنور منسي والد ابنتها هويدا ثم ما لبثا أن تطلقا. بعدها تزوجت صباح من أحمد فراج ولم تلبث أن افترقت عنه لتتزوج من الممثل المصري رشدي أباظة الذي لا تنفك تؤكد انه أكثر الرجال الذين أحبوها. ومن ثم ارتبطت صباح بالنائب اللبناني الراحل يوسف حمود ولكنه لم يتحمل نجاحها وكثرة المعجبين بها فتطلقا أيضاً. أما قصتها مع الممثل والمسرحي اللبناني وسيم طبارة فكانت الأكثر قساوة عليها إذ افترقا بعد خيانته لها، حيث تأثرت بهذه العلاقة وحولتها الى فيلم سينمائي. أما زواجها من الفنان فادي لبنان الذي كان يصغرها بأكثر من عشرين عاماً فانعكس عليها سلباً، إذ هاجمها الإعلام اللبناني يومذاك متهماً إياها بالجنون. وبعد مرور حوالى العشرين عاماً على زواجها الأخير انفصلت صباح عن فادي لبنان في شباط من العام 2002 واعتبرت ان زواجها منه كان غلطة لن تسامح نفسها عليها.
في العام 1943، ظهرت صباح في أول فيلم سينمائي لها أمام أنور وجدي بعنوان "القلب له واحد" من إخراج بركات وفي هذا الفيلم غنت ألحان رياض السنباطي وزكريا أحمد.
توالت بطولات صباح السينمائية حتى بلغت حوالى 85 فيلماً ومع كبار الممثلين ومنهم رشدي أباظة، أحمد مظهر، محمد فوزي وفريد الأطرش الذي رددت وسائل الإعلام أكثر من مرة ان هناك علاقة حب كانت تجمع بينه وبين صباح ولكن هذا الحب لم يكتمل. ومن بين تلك الأفلام: "الأيدي الناعمة"، "شارع الحب"، "بلبل أفندي"، "نار الشوق". أما أفلامها فكان "ليلة بكى فيها القمر" مع حسين فهمي، حيث تناول قصتها مع زوجها ما قبل الأخير وسيم طبارة الذي رحل هذا العام، وفيه تروي أسباب انفصالها عنه.
عرفت صباح بإجادتها غناء التراث اللبناني والمواويل، وأول الأغاني الشعبية التي أطلقتها صباح هي "يا هويدا هويدا لك"، ولها حوالى 3500 أغنية ومنها أغاني المهرجانات والأفلام والمسرحيات. وغنت لعمالقة العالم العربي ومنهم محمد عبد الوهاب أغنية "عالضيعة" وأغنية بليغ حمدي "يانا يانا"، ولفريد الأطرش أغنية "يا دلع دلع" وغيرهم أمثال زكي ناصيف، الأخوين رحباني، جمال سلامة، ملحم بركات، عصام رجي، وتوفيق الباشا، وفي الستينيات غنت نشيد "الوطن الأكبر" للموسيقار محمد عبد الوهاب إلى جانب كل من عبد الحليم حافظ، شادية، نجاة الصغيرة، فايدة كامل ووردة الجزائرية التي ما زالت تربطها بها علاقة صداقة حميمة.
تعتبر صباح أول فنانة عربية غنت على مسرح الأولمبيا في باريس مع فرقة روميو لحود الاستعراضية في منتصف السبعينيات. كما وقفت على عدة مسارح معروفة منها "كارناغري هول" في نيويورك، ودار الأوبرا في سيدني أستراليا وقصر الفنون في بلجيكا، وألبرت هول في لندن، وكذلك على مسارح لاس فيغاس.
قدمت صباح عشرات المهرجانات والمسرحيات ضمن مهرجانات بعلبك وبيت الدين، وجبيل ومنها "موسم العز"، "دواليب الهوا"، "القلعة"، "الشلال"، "فينيقيا"، "شهر العسل"، "ست الكل"، وآخر مسرحياتها حملت عنوان "كنز الأسطورة" إلى جانب زوجها السابق الفنان فادي لبنان والغنائي كريم أبو شقرا وورد الخال والأمير الصغير.
استقرت الفنّانة الكبيرة صباح في بيروت منذ عامين، فأقامت في فندق في منطقة الحازمية بعد أن باعت شقتها.

















































































































[IMG]http://images2.wikia.no******.net/beidipedia/images/3/3e/Sabah.jpg[/IMG]







 

 




- فساتين زفاف سعوديه رايقة مرة
- طريقة تحضير الدجاج ساتيه بالصور ( مجلة المطبخ عدد شهر اغسطس بالصور )
- عروض بور بوينت للفصل ( 6 ، 7 ، 8 ، 10 ) للصف الأول ثانوي
- صور فصل الصيف
- بحث و تقرير عن حبوب الفياغرا الفياجرا ، اعراض و فوائد حبوب الفياغرا







   رد مع اقتباس

قديم February 24, 2010, 01:06 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
هاوي بر
عضو مبتسم





هاوي بر غير متصل

رد: صور شحرورة لبنان


مشكور اختي وما قصرتي









   رد مع اقتباس

إضافة رد

صورة و صور

صورة و صور



مواقع النشر (المفضلة)
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
///الطبيعة في لبنان/// الماسه حساسه صورة و صور 8 May 3, 2010 08:49 PM
لبنان الخضرة والجمال | تاريخ لبنان @ مع الله @ نبض مواطن 4 December 20, 2009 12:08 AM
عاشقة لبنان رميسا افتح قلبك 2 November 5, 2009 03:06 AM
دموع لبنان رحمة الملا شعر و نثر 4 August 10, 2009 02:41 PM
ليالي لبنان ๏̯͡๏ JUST ME وصفات الحلويات والعصائر و الآيسكريم 3 March 15, 2008 11:04 AM

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


مجلة منتديات السوق الالكتروني المزيونة المسافر خياطة قصص الانبياء اقوال وحكم كلام من القلب تحميل كتب ثقافة عامة صور رمزيات اندرويد بلاك بيري ايفون تحميل برامج وصفات طبخ عالم حواء بحوث البرمجة اللغوية روايات مقالات طبية الطب البديل كلام حب عروض دورات
الساعة الآن 01:15 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر