المجلة الإلكترونية - مركز تحميل - القران الكريم - اتفاقية الاستخدام - تصفح الجوال - الاعلان - أضفنا في المفضلة

اشترك في مجموعة اصدقاء مجله الابتسامه البريديه الان
البريد الإلكتروني:

العودة   مجلة الإبتسامة > اقسام الحياة العامه > قناة الاخبار اليومية

قناة الاخبار اليومية اخبار العالم , الاخبار العربية , الاخبار المحليه -( تُمنع الاشاعات والاخبار الغير الموثوقه )-


سيكس سيجما للأغبياء

قناة الاخبار اليومية



جديد مواضيع قسم قناة الاخبار اليومية

إضافة رد

كيفيه ارسال موضوع جديد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم October 9, 2007, 10:29 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الهامور
هامور السوق





الهامور غير متصل

سيكس سيجما للأغبياء


سيكس سيجما للأغبياء



استخدمت أكبر الشركات العالمية وأكثرها ربحية مثل بنك أوف أمريكا وجنرال اليكتريك وهاني ويل ودي بون وسامسونج وبيكتل وموتورولا نظام سيكس سيجما للوصول إلى تحسينات هائلة في أدائها، مما انعكس على كل شيء من المنتجات إلى الإجراءات إلى أية أنظمة معقدة وحتى على بيئة العمل. وخلال العقد الماضي حققت برامج سيكس سيجما تحسينات في الشركات توازي أكثر من 100 مليار دولار. ورغم فعاليتها الهائلة تلك فإن قليلين جدا من خارج مجتمع ممارسي السيكس سيجما يعرفون ما هي وما هي آثارها وأهدافها.
من خلال هذا الكتاب يتم الكشف عن سيكس سيجما للجميع. فقد تكون أنت منتميا إلى مؤسسة طبقت برنامج سيكس سيجما بالفعل، أو قد تكون مؤسستك تفكر في تطبيقه. وقد تكون طالبا يريد التعرف على المزيد حول طريقة عمله، او قد تكون رجل أعمال مخضرما يحتاج إلى تحسين أداء مؤسسته والإسراع بايقاعها. في كل الأحوال، ستجد أن هذا الكتاب حول سيكس سيجما هو من أكثر الكتب مباشرة وووضوحا وتبسيطا.
وعلى عكس معظم الكتب الأخرى التي إما أن تكون على مستوى الدراسات العليا أو قصصا تحكي نجاح بعض الشركات، فإن هذا الكتاب يستعرض للقارئ كل المبادئ والأساليب والادوات الرئيسية لهذا البرنامج الفعال في حل مشكلات المؤسسات.
يهدف الكتاب إلى مساعدة القارئ على فهم برنامج سيكس سيجما وكيفية استخدامه لتحسين أداء مؤسسته من خلال شرح:
-ماهية سيكس سيجما وطريقة عملها
-مزايا وفوائد سيكس سيجما بالنسبة للمؤسسات والأعمال
-خريطة سيكس سيجما لحل المشكلات
-أصفر، أخضر ،أسود: كيف يعمل حزام سيكس سيجما
-كيفية اختيار واستخدام الأدوات والتكنولوجيا المناسبين؟.
-كيف تتحدث لغة السيكس سيجما؟
-كيف تتعرف على أدوار ومسئوليات كل فرد في فريق تطبيق السيكس سيجما؟
-كيف تتقن المهارات الاحصائية والأساليب التحليلية؟
تعريف بمؤلفي الكتاب:
بدأ كريج جيجي بدراسة وتطبيق عناصر السيكس سيجما قبل أن يتم تحويلها إلى البرنامج المنظم المتعارف عليه اليوم. وقد تخرج جيجي في قسم الميكانيكا بكلية الهندسة بجامعة برايم يانج في أوائل التسعينيات. وأثناء دراسته العليا قام بدمج هذه الأساليب المحسنة في الدورات التدريبية التي كان يقوم بها لفرق تطوير منتجات الطلبة. وفي بداية عمله بمعامل شركة موتورولا البحثية بفلوريدا تعرف بشكل رسمي على برنامج سيكس سيجما بشكله النهائي بعد تطويره وتحسينه. وقد أعجب به أيما إعجاب. ومنذ ذلك التاريخ قام كريج بتطبيق وتدريس وقيادة مجموعات سيكس سيجما في كل مشروعاته وأعماله. وفي عام 1998 أسس كريج شركة برمجيات لتطوير أدوات للحاسبات لممارسي برنامج سيكس سيجما. كما عمل كريج لعدة سنوات مع مايكل هاري الاستشاري الأصلي والأساسي لبرنامج سيكس سيجما، ومعا قاما بمتابعة وتدريس تطورات البرنامج، سواء من حيث النظرية أو التطبيق.
أما نيل دي كارلو فاحترافي في عالم الاتصالات في مجال سيكس سيجما منذ أكثر من 15 عاما. وقد ألف وشارك في تأليف وتحرير أكثر من 150 مقالة وستة كتب حول نفس الموضوع.
و حصل بروس ويليامز على درجة البكالوريوس في الفيزياء من جامعة كولورادو، وعمل بعدها في مجال الطيران والفضاء. وهناك تعرف لأول مرة على برنامج سيكس سيجما في عام 1988. وعندما حصل على شهادات عليا في الحاسب الآلي والإدارة التقنية من جامعة جونز هوبكنز تعمق أكثر في البرنامج. عمل بعدها بشكل مباشر في هذا المجال منذ منتصف التسعينيات عندما أسس شركة للبرمجيات لمتابعة دورة حياة المنتجات. كما أسس شركتين إضافيتين لأبحاث وتكنولوجيا السيكس سيجما، تقدم استشارات وحلول للمشكلات التي تواجه أداء الشركات وتحسينه باستخدام سيكس سيجما بجانب أساليب إدارية أخرى.

Six Sigma for Dummies

By: Craig Gygi, Neil DeCarlo, Bruce Williams
360 pp.- For Dummies
تأليف: كريج جيجي ونيل دي كارلو وبروس ويليامز
الناشر: فور داميز
عدد الصفحات: 360 صفحة
 

 







   رد مع اقتباس

قديم January 24, 2011, 09:45 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
sherosheko
عضو مبتسم





sherosheko غير متصل

رد: سيكس سيجما للأغبياء


ggfhgu,ulio;lhktjhtgrfdnjmuiko;i tntjuj huju





   رد مع اقتباس

إضافة رد

قناة الاخبار اليومية

قناة الاخبار اليومية



مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للأغبياء, سيجما, سيكس
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


معلومات عن الحيوانات كلمات عن الحياة تحميل برنامج محول الصوتيات كيفية الوضوء علاج الاكتئاب تحميل برنامج الفوتوشوب قصص مضحكه كلام عن الحب مجلة لها فوائد العسل ملابس محجبات ديكورات حوائط تحميل كتب مجانية تحميل افلام ابل اندرويد بلاك بيري كتب طبخ حواء صور منتديات السوق الالكتروني مكياج اسماء بنات جديدة وكالة ناسا


الساعة الآن 03:32 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر