المجلة الإلكترونية - مركز تحميل - القران الكريم - اتفاقية الاستخدام - تصفح الجوال - الاعلان - أضفنا في المفضلة

اشترك في مجموعة اصدقاء مجله الابتسامه البريديه الان
البريد الإلكتروني:

العودة   مجلة الإبتسامة > الموسوعة العلمية > معلومات ثقافيه عامه > السياحة و السفر

السياحة و السفر معلومات سياحية , السياحة العربية,سياحة حول العالم


السياحة سريلانكا

السياحة و السفر



جديد مواضيع قسم السياحة و السفر

إضافة رد

كيفيه ارسال موضوع جديد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم March 3, 2010, 04:02 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Yana
صديق للمجله





Yana غير متصل

السياحة سريلانكا


السياحة سريلانكا






*سريلانكاالساحره*


سريلانكا توفر جنة من الشواطئ الاستوائية الخلابة، وأشجارالنخيل المتماوجة والمياه اللازوردية الساحرة.

ومع تطور التوجهات السياحية إلى البحث عن عطلات سياحيةأكثر حيوية وتشويقاً، تبقى هذه الجزيرة في أتم استعداداتها للدخول في هذه التطوراتبثروة من المغامرات الناعمة التي تناسب جميع الأذواق.

وبالنسبة للذين يرغبونفي الرياضات الخفيفة، هناك متعة لمشاهدة مباريات وألعاب الكريكيت لفريق سريلانكاالوطني الشهير الذي يستضيف في سريلانكا أفضل الفرق العالمية بشكلمنتظم.


ولا يمكن لعشاق سباقات الخيل إيجاد مستويات عالمية في هذهالرياضة مثل ما يجدونه في سريلانكا. ولكن لمواسم هذه الرياضة في فصل الربيع في حلبةهضبة نوارا إيليا نكهتها الخاصة حيث يعود تاريخها العريق إلى ما يزيد عن 150 عاماًحيث أعاد نادي سيرلانكا تير أحياء هذه الرياضة في عام 1981 وحيث تساهم دورات مثلكأس حاكم سيرلانكان أيرلينز في متعة يوم رياضي في الخارج.

وخلال هذا العام تم تنظيم احتفال راقص للأحصنة حيث قامراقصون مهرة باستعراض ممتع جرى خلالها أحد الجياد بالاتجاه المعاكس لحلبة السباق فيحين قامت فرقة موسيقى روك ناعمة بالعزف معظم أوقات النهار وحيث يتلألا الفرسانبزيهم الحريري البراق كما أتيحت الفرصة للحضور للتفاعل مباشرة مع الفرسانوالجياد.


أما لأولئك الذين يحبون لعبة الغولف، فمن المؤكد أنهم سيجدونمتعتهم في سريلانكا لتاريخها العريق في هذه اللعبة حيث يعود تاريخ نادي الغولفالملكي في كولومبو إلى ما يقارب 125 عاماً وهو أقدم نادي ملكي لهذه اللعبة خارجبريطانيا. وتقام هذه النشاطات في العاصمة كولومبو بنمطها التقليدي الممتع معنظيرتها في هذه اللعبة، نوارا إيليا بحيث توفران تجربة جديدة في مفهوم رياضة الغولفيضاف إليها الملاعب الاخرى في شلالات هوناس وبلوات وفيكتوريا مما يوفر لعشاق هذهالرياضة جولة سياحية تمتد ما بين أسبوع و 10 أيام من المفاجآت مع العربات التقليديةوالصقور والشراك الرملية.


وبجديتها نحو سياحة المغامرات، لدى سريلانكا مستقبل واعدلمنافسة بعض من أبرز الوجهات سياحة المغامرات في العالم مع تمتعها بطبيعة جبلية فيوسطها يشكل المورد المائي لأكثر من 130 نهراً تجري من أعاليها هادرة باتجاه الشاطئعبر المروج الرائعة.
أما مجاريها النهرية الصالحة للملاحة من تصنيف 1 إلىتصنيف 6 فهي متعة تأخذ أنفاس عشاق رياضة الإبحار في المياه البيضاء فيما تتيحالبحيرات الشاسعة لعشاق الإسترخاء الأماكن الملاءمة للحصول على متعة إستكشافالمناظر الخلابة حولها.






ولهواية الإرتحال أيضاً نصيبها في سريلانكا، حيث يمكن لهواةالمشي والتسلق صعود وإكتشاف المرتفعات الخشنة والغابات الجبلية والمروج العشبيةومنحدرات الشاي الوعرة وحقول الأرز الشاسعة والغابات الكثيفة خلال بضعة أيام فقط. ومن الخيارات الاخرى أيضاً، تسلق الجبال أو حتى تسلقها بركوب الدراجات الهوائية أوالانحدار بها بسرعة على المنحدرات الجبلية الوعرة وإستكشاف الكهوف والمعابد والبركالمائية الطبيعية وحقول الأرز وغيرها.



وبشكل عام، ممارسة هواية قيادة الدراجات الهوائية تتناسبمع طبيعة سريلانكا بالرغم من اقتصارها على أولئك الذين لا ينزعجون بسهولة منالازدحام المروري القاتل والحيوانات السائبة وتهور سائقو سياراتالأجرة.

ويوفر المسار المحلي لركوب الدراجات أربعة مناطق جغرافية يمكن أخذهابعين الاعتبار مع 240 كيلومتراً من المسارات الساحلية من كولومبو إلى غالي (جيدةللإستمتاع بالشواطئ وأشجار جوز الهند والمطاط ومختلف نواحي الحياة القرويةوالحيوانية والنباتية) وهي مسار بطول 150 كيلومتراً يقع في وسط الجزيرة الحضاري وهوممتاز للسياحة الثقافية ومسار آخر بطول 200 كيلومتر في مقاطعة ساباراغاموا المشهورةبأحجارها الكريمة وغاباتها الماطرة و300 كيلومتر من الطرق المعبدة جيداً عبر هضابالجزيرة.




وتشمل بعض خيارات إستكشاف المناظر الطبيعية التي تتطلبجهداً أقل، الهبوط بالمظلات والطيران بالبالونات أما على الساحل، فتشتهر هيكادواكمركز رياضة ركوب الأمواج وغيرها من المنتجعات البحرية توفر فرصة للنزهات الداخليةوإستكشاف حطام ومجمعات المرجان التي تملئ بقاياها الساحلين الشرقي والغرب.







إضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.


هذا الدرج عن طريقه تطلع الى أعلى الجبل








إضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.







إضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.












إضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.





إضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.



إضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.


 

 




- الرواية العظيمة <الكونت دي مونت كريستو>امير الانتقام
- فلاش عن الميكروميتر وكيفية استخدامة
- محرقة غزة
- صور مهارات لميسى
- كتب سياحة وسفر - تسويق سياحي







   رد مع اقتباس

إضافة رد

السياحة و السفر

السياحة و السفر



مواقع النشر (المفضلة)
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السياحة اليمن Yana السياحة و السفر 0 March 3, 2010 03:57 PM
اسعار فنادق سريلانكا Yana السياحة و السفر 0 February 27, 2010 03:00 PM
كتب السياحة والاقتصاد raism أرشيف طلبات الكتب 2 May 20, 2009 11:01 AM
اخلاقيات السياحة سحرالأنوثة السياحة و السفر 0 July 25, 2008 09:28 AM
السياحة تحت المجهر........... MiDDo مقالات حادّه , مواضيع نقاش 2 June 28, 2008 03:55 AM

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


معلومات عن الحيوانات كلمات عن الحياة تحميل برنامج محول الصوتيات كيفية الوضوء علاج الاكتئاب تحميل برنامج الفوتوشوب قصص مضحكه كلام عن الحب مجلة لها فوائد العسل ملابس محجبات ديكورات حوائط تحميل كتب مجانية تحميل افلام ابل اندرويد بلاك بيري كتب طبخ حواء صور السوق الالكتروني العاب تلبيس منتديات اسماء بنات جديدة وكالة ناسا


الساعة الآن 08:13 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر