المجلة الإلكترونية - مركز تحميل - القران الكريم - اتفاقية الاستخدام - تصفح الجوال - الاعلان - أضفنا في المفضلة

اشترك في مجموعة اصدقاء مجله الابتسامه البريديه الان
البريد الإلكتروني:

العودة   مجلة الإبتسامة > الموسوعة العلمية > معلومات ثقافيه عامه > السياحة و السفر

السياحة و السفر معلومات سياحية , السياحة العربية,سياحة حول العالم



السياحة في مدينة العين

السياحة و السفر



جديد مواضيع قسم السياحة و السفر

إضافة رد

كيفيه ارسال موضوع جديد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم April 5, 2010, 02:37 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Yana
صديق للمجله





Yana غير متصل

السياحة في مدينة العين


السياحة في مدينة العين








تم إنشاء متحف العين في عام 1971، ويشمل المتحف قسمين رئيسيين هما القسم الاجتماعي الذي يروي قصة ومراحل ابن الإمارات قبل اكتشاف النفط، والقسم الثاني هو قسم الآثار الذي يشمل مجموعة من الاكتشافات الأثرية. وبالإضافة إلى هذين القسمين الرئيسيين فإن المتحف يضم قسماً ثالثاً يشمل الهدايا الأثرية والتذكارية التي أهدتها الدول العربية والأجنبية إلى صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة. وقد ازداد عدد زوار متحف العين من (35398) زائراً في عام 1992 إلى (40692) زائرا في عام 199.

جبل حفيت

يتميز جبل حفيت بالمدافن الأثرية الموجودة فيه والتي ترجع تاريخها إلى نهاية الألف الرابع وبداية الألف الثالث قبل الميلاد، كما يتميز بموقعه المرتفع حيث يصل ارتفاعه إلى أكثر من 1350 قدماً، ويربطه بمدينة العين طريق معبد يبلغ طوله نحو (13) كيلو متراً، وتتوافر به مرافق ومنشآت سياحية.

حديقة ألعاب الهيلي

تم افتتاحها في شهر أكتوبر 1985، وتتميز بتوافر العديد من ألعاب التسلية والترفيه، بالإضافة إلى صالة للتزلج وغيرها من الصالات الترفيهية. وقد ازداد عدد زوار حديقة ألعاب الهيلي من (332290) زائراً في عام 1993 إلى (386454) زائراً في عام 1996.

حديقة الحيوانات

تقع على بعد حوالي (11) كيلو مترا إلى الجنوب الغربي من مركز مدينة العين، وقد تأسست في عام 1971، وتضم أعداداً وفيرة من الحيوانات النادرة من مختلف أنحاء العالم. وقد ازداد عدد زوار الحديقة من (697652) زائراً في عام 1991 إلى (808432) زائراً في عام 1995.

استراحة العين الفايضة

تقع باتجاه الجنوب الغربي من مدينة العين على طريق الوجن خلف جبل حفيت، وتبعد نحو (18) كيلو متراً عن مركز مدينة العين، وتضم مجموعة من الحدائق للعائلات بالإضافة إلى ألعاب التسلية والمرافق الأخرى.

قلعة المريجب

تقع هذه القلعة شمال القطارة وتعد من أقدم القلاع التي بناها آل نهيان في العين، وقد تم بناؤها في عهد المغفور له الشيخ شخبوط بن ذياب في حوالي 1816 ميلادية تقريباً. ويمتاز هذا الحصن بوجود برجين منفصلين أحدهما إسطواني الشكل والأخر مربع المسقط.

حصن سلطان (الشرقي)

جاءت تسمية هذه القلعة ب "حصن سلطان" باسم بانيه المغفور له الشيخ سلطان بن زايد في سنة 1318 هجرية، ويقع هذا الحصن بجوار متحف العين وله ثلاثة أبراج وله سور سميك به فتحات لمراقبة العدو وتحركاته.

قلعة الجاهلي

من أكبر القلاع في مدينة العين، وبها ثلاثة أبراج تشبه إلى حد كبير الثكنة العسكرية، وتقع هذه القلعة في جنوب غرب الحديقة العامة. ويرجع تاريخ بناء هذه القلعة إلى عام 1898 حيث قام المغفور له الشيخ زايد بن خليفة الملقب بزايد الكبير ببنائها في عهده.

قلعة المويجعي

تستمد تسميتها من اسم المنطقة الواقعة فيها، وبناها صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان. وسكن فيها، كما ولد فيها الشيخ خليفة بن زايد ولي العهد، والقلعة عبارة عن بناء مربع كبير تحيط به أسوار عالية.

قلعة المربعة

بنى هذه القلعة المربعة صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة عام 1948، خلال فترة حكم سموه للمنطقة الشرقية، وقد استعملت هذه القلعة لفترة كمقر مؤقت لقيادة شرطة العين.
 

 




- مكياج سهره احمر
- مكياج للحامل
- تسريحات للشعر الطويل والقصير جديده ، تسريحات الشعر الطويل و القصير
- مكياج بيج
- مكياج دينا صالح







   رد مع اقتباس

إضافة رد

السياحة و السفر

السياحة و السفر



مواقع النشر (المفضلة)
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مدينة العلا السعودية ، السياحة في مدينة العلا ، معلومات و تاريخ و بحث عن العلا Yana السياحة و السفر 1 March 3, 2012 10:43 AM
أجمل مدينة بالعالم‏ (مدينة فانكوفر غرب كندا) aaa-aaa صورة و صور 6 February 7, 2011 01:15 PM
مدينة الدار البيضاء ، السياحة بالدار البيضاء ، معلومات و تاريخ الدار البيضاء Yana السياحة و السفر 0 April 4, 2010 05:28 PM
كتاب عشق الحور العين بالاذن قبل العين بو نايف كتب اسلاميه 6 May 3, 2009 06:03 PM
امطار الخير على مدينة العين **& اليوازي &** صورة و صور 7 September 5, 2006 09:13 PM

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


معلومات عن الحيوانات كلمات عن الحياة تحميل برنامج محول الصوتيات كيفية الوضوء علاج الاكتئاب تحميل برنامج الفوتوشوب قصص مضحكه كلام عن الحب مجلة لها فوائد العسل ملابس محجبات ديكورات حوائط تحميل كتب مجانية تحميل افلام ابل اندرويد بلاك بيري كتب طبخ حواء صور السوق الالكتروني بوابة المسافر منتديات اسماء بنات جديدة وكالة ناسا


الساعة الآن 10:52 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر