المجلة الإلكترونية - مركز تحميل - القران الكريم - اتفاقية الاستخدام - تصفح الجوال - الاعلان - أضفنا في المفضلة

اشترك في مجموعة اصدقاء مجله الابتسامه البريديه الان
البريد الإلكتروني:

العودة   مجلة الإبتسامة > العيادة الالكترونية > الطب البديل


الدكتور جابر القحطاني طبيب الاعشاب ، الدكتور جابر القحطاني للاعشاب

الطب البديل



جديد مواضيع قسم الطب البديل

إضافة رد

كيفيه ارسال موضوع جديد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم May 30, 2010, 03:06 PM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
أبتسامات
مبتسم VIP





أبتسامات غير متصل

رد: الدكتور جابر القحطاني طبيب الاعشاب ، الدكتور جابر القحطاني للاعشاب


الحرقان
٭ الأخ نايف من الرياض يقول انه يعاني من تقطير البول والحرقان وبالأخص في رأس الذكر ويرغب الافادة فيما إذا كان هناك علاج بالأعشاب؟
- الأخ نايف من الرياض لم تذكر كم عمرك فإذا كنت فوق الخمسين سنة فلربما كان لديك التهاب أو تورم حميد في البروستاتا، ولم تذكر كذلك فيما إذا كنت قد راجعت أي مستشفى أم لا فهل اخذت أي علاج ولم تستفد منه أم لا؟ كل هذه المعلومات مهمة لكي نصف لك علاجاً بالأعشاب، وربما يكون لديك التهابات في المسالك بالأعشاب، وربما يكون لديك التهابات في المسالك البولية، وانصحك باستخدام مستحضر عشبي يسمى urinary يباع في محلات الأغذية التكميلية أو في الصيدلية حيث يؤخذ ثلاث كبسولات مرتين يومياً. كما انصحك بعمل تحليلات دقيقة في أحد المستشفيات الحكومية وانصحك بعدم التحليل في المستوصفات الخاصة، حيث لا توجد لديهم إمكانات جيدة.
الدورة الشهرية
٭ أم الهنوف تقول إن لديها بنتا في الثامنة عشرة من عمرها ولم تأتها الدورة الشهرية وتسأل عن السبب وهل هناك أدوية عشبية لعلاج حالتها، وتقول إن الأطباء يقولون سوف تأتيها العادة وسوف تنتظم بعد الزواج.
- أم الهنوف هناك سبب لعدم مجيء الدورة لابنتك وهو أن أي خلل في الغدة النخامية يمكن أن يؤثر على الغدة الدرقية وهذا فعلاً يسبب عدم خروج الدورة الشهرية وسؤالي هل ابنتك تعاني من أي مشكلات في الغدة الدرقية أو الغدة النخامية فإذا عرف السبب عرف العلاج ولا استطيع أن انصحك باستخدام أي دواء عشبي لابنتك إلا بعد التحليل. أما من يقول ان العادة سوف تنتظم بعد الزواج فلربما كان ذلك صحيحاً إذا لم يكن السبب من مشاكل مرضية في الغدة الدرقية أو النخامية.
الأسى
٭ ل.ع تود معرفة معلومات عن ورقة الأسى وبالأخص استعماله للشعر وفائدته في تلوين الشعر البني أو الأسود كذلك فائدته في ازالة اسوداد الفخذين وكيفية استعماله في الحالتين؟
- السائل ل.ع ورقة الأسى يستخدم لأغراض كثيرة فهو يحبس الاسهال والعرق والنزيف وإذا دلك به البدن عند الاستحمام كان مقوياً للجسم ومنشطاً للرطوبات تحت الجلد. و فيما يخص الشعر فإنه يقويه ويسوده ويطوله وكذلك يحد من تساقطه والطريقة أن تسحق الأوراق وتعجن مثل الحناء ويخضب به الشعر ويمسك لمدة ساعة ثم يغسل بالماء والشامبو وذلك مرة كل أسبوع. أما فيما يتعلق بسواد الفخذين فيحرق أوراق الأسى ثم يؤخذ الرماد ويعجن بماء وتدهن به الفخوذ المسودة مرة واحدة في اليوم ولعدة أيام.
تشقق الكعبين
٭أبو صالح يقول انه يعاني من تشقق الكعبين لدرجة الادماء ويرغب في العلاج؟
- عزيزي أبو صالح يبدو انك من الأشخاص المحبين للبس الحذاء بدلاً من الجزمة وإذا كنت ترغب في اختفاء هذه الشقوق نهائياً فعليك لبس الجزمة مع الشراب بدلاً من الحذاء بالإضافة إلى استعمال الحلبة، حيث تأخذ ملء ملعقة متوسطة من مسحوق الحلبة وتمزجها مع نصف كوب ماء شرب وتشربها بمعدل مرتين في اليوم. كذلك تقوم بغسل التشققات بمغلي الحلبة حيث تأخذ ملء ملعقة من مسحوق الحلبة وتغليها مع كوب ماء لمدة خمس دقائق ثم تبرد المغلي وتغسل التشققات بهذا الماء مرة واحدة كل يوم.
التهاب الأنف
٭ الأخ أبو مازن يقول انه يعاني من التهابات الأنف والعطاس والحكة فيها وقد جرب أدوية كثيرة دون جدوى فهل هناك حل لهذه المشكلة بالأعشاب برجاء الافادة؟
- الأخ أبو مازن يمكنك مضغ شمع نحل نقي حيث تأخذ قطعة صغيرة مثل اللبان تمضغها كما يمضغ اللبان لمدة نصف ساعة ثم ترميها وتعيد الكرة كل أربع ساعات، وبالإضافة إلى ذلك يمكنك تحميص ملعقة من الحبة السوداء على النار لمدة دقيقتين ثم بعد ذلك ضعها في قطعة شاش وصرها ثم قم باستنشاقها لمدة دقيقتين وكرر هذا بمعدل ثلاث مرات في اليوم ولمدة أسبوع وسوف تشفى بإذن الله.
 

 




- مايجب فعله بعد فض غشاء البكارة
- الفشل الكلوي ليس له علاج عدا الغسيل أو الزراعة
- 10 نصائح للرشاقة مهمة وسهلة جدا جدا جدا
- عملية التوسيع والقحط ( الكورتاج )
- محاذير حول إستخدام وشراء حمالة الصدر







   رد مع اقتباس

قديم May 30, 2010, 03:06 PM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
أبتسامات
مبتسم VIP





أبتسامات غير متصل

رد: الدكتور جابر القحطاني طبيب الاعشاب ، الدكتور جابر القحطاني للاعشاب


حساسية مزمنة
٭ أعاني من حساسية مزمنة من مادة Latex التي تدخل في تركيب القفازات ولم تنفع معي علاجات أو أي أدوية أخرى فهل هناك مواد أخرى عشبية تساعد في العلاج؟
- أولاً لا تلبسي القفازات ويمكن استعمال مرهم يمكنك تحضيره من خليط متساو من الحلبة والحبة السوداء تسحق سحقاً ناعماً ثم تخلط مع فازلين طبي وتدهنين اليدين منه مرتين يومياً.
تفقد الشهية
٭ ما هي الأطعمة أو الأعشاب التي تفقد الشهية؟
- تؤكل حبة مسلوقة من البطاطا الحلوة قبل الأكل وكذلك نصف حزمة كراث.
الليمون والبرتقال
٭ هل هناك وصفة لتقوية مناعة الجسم؟
- نعم هناك الليمون والبرتقال والجريب فروت والجزر والفلفل الأحمر كل هذه المواد تحتوي على مواد تقوي جهاز المناعة مثل فيتامين ج.
تقوية العظام
٭ هل هناك وصفة لتقوية العظام؟ وهل الكتان يفيد في علاج الكوليسترول؟
- لتقوية العظام يشرب الحليب ويستعمل شربة مكونة من العظام سواء عظام خراف أو ماعز أو حاشي أو سمك حيث تؤخذ كمية من العظم بعد نزع اللحم منها وتطبخ مع كوبين ماء على نار خفيفة ويضاف لها ملح وتوابل وتشرب الشربة بمعدل مرة واحدة في اليوم. أما الكتان فهو جيد للكوليسترول حيث يؤخذ ملء ملعقة أكل من مسحوق بذور الكتان وتمزج مع ملء كوب ماء شرب ويحرك جيداً ويشرب مرة في الصباح ومرة في المساء يومياً.
لا تعطى للأطفال
٭ هل يمكن إعطاء الطفل الرضيع الينسون والكراوية والمرمية وما رأيك باستخدام المرة لمشاكل الجهاز الهضمي للصغار والكبار؟
- يمكن استخدام الينسون والكراوية فقط للأطفال. أما المرة فلا تعطى للأطفال على الإطلاق ويمكن استعمالها للبالغين بمعدل مثل حبة القهوة يومياً.
المشي يومياً
٭ هل هناك أعشاب لإذابة دهون الكرش؟
- لا يوجد أعشاب لإذابة دهون الكرش عدى المشي يومياً لمدة نصف ساعة.
الكركم وعرقسوس
٭ هل هناك شيء مفيد للروماتيزم؟
- نعم هناك خليط مكون من كميات متساوية من الكركم وعرقسوس تسحق وتخلط وتوضع في علبة ثم يؤخذ ملء ملعقة صغيرة على ملء كوب ماء مغلي وتترك لمدة 15دقيقة ثم يصفى ويشرب بمعدل 3مرات يومياً.
أفضل شيء للنفساء
٭ هناك أعشاب تستخدمها النفساء على هيئة سفوف مثل الحلبة والحبة السوداء فهل هي ضارة أم مفيدة وهي معروفة بنظام فيافي. وهل عشبة الأرطه المستخدمة للوضوء في النفاس ضارة؟
- الحلبة مع السنوت وقشر البن والتمر هي أفضل شيء للنفساء ولا أنصح بالحبة السوداء إلا إذا كانت عشر مقدار الحلبة. أما عشبة الأرطة المستخدمة للوضوء في النفاس فليست ضارة وهي جيدة.
الكحة
٭ ما أفضل علاج للكحة وآلام الأذن؟
- لم توضحي فيما إذا كانت الكحة جافة أو مصحوبة ببلغم فإذا كانت مصحوبة ببلغم فأفضل شيء لذلك هو عرقسوس حيث يسحق ويؤخذ منه ملء ملعقة على نصف كوب ماء مغلي ويترك لمدة عشر دقائق ثم يصفى ويشرب مرة في الصباح ومرة عند النوم ولا تستخدم هذه الوصفة لمن لديه ارتفاع في ضغط الدم ، أما إذا كانت الكحة جافة فيستعمل ملء ملعقة عسل سدر عند النوم. أما آلام الأذن فلا بد من التأكد من سبب الألم عن طريق أخصائي أنف وأذن وحنجرة.
عسل النحل
٭ هل يوجد عسل نحل يمكن أن يكون ساماً؟
- نعم النحل الذي يمتص رحيق أزهار نبات التبغ أو الداتوره أو الدفله يكون ساماً.



- الايدز او مرض نقص المناعة البشريه
- فساتين شانيل 2011 - فاشن شانيل 2011 - chanel fashion 2011 - ازياء شانيل 2011
- الرحم المائل للخلف (المقلوب كما يسميه البعض)
- السباحة في فترة الحمل
- دم الدورة هل هو دم فاسد فعلا







   رد مع اقتباس

قديم May 30, 2010, 03:06 PM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
أبتسامات
مبتسم VIP





أبتسامات غير متصل

رد: الدكتور جابر القحطاني طبيب الاعشاب ، الدكتور جابر القحطاني للاعشاب


أبحث عن النحافة
٭ الأخت ن. و. أ تقول إنها بنت عمرها 16سنة وهي سمينة نوعاً ما وترغب استعمال احد التخسيسات العشبية وتطلب النصح.
- الأخت ن. و. أ. لا انصحك باستخدام أي شيء لتخفيض وزنك الا المشي اليومي لمدة نصف ساعة على الأقل والاقلال من تناول المواد الدسمة والسكر والرز الأبيض والمكرونة والمكسرات وكذلك عدم الأكل بين الوجبات واجعلي اغلب غذائك خضراً طازجة وفواكه ولا تنامي بعد الأكل مباشرة واشربي كثيراً من الماء عندما تستيقظي من النوم.
توتر بعد الأكل
٭ أبو عبدالله يقول إنه بعد الأكل ينتابه إحساس بالتوتر النفسي والاكتئاب ويقول ما هي أسبابه وما هو العلاج بالأعشاب والفيتامينات لأنه كما يقول لا يحب العلاج بالأدوية الكيميائية حيث لا يرتاح لها وقد صرف له الأخصائي النفسي بعض الأدوية من مستوصف خاص وبعض الأدوية العشبية مثل الدميانة ويقول كم فترة العلاج؟
- الأخ ابو عبدالله من الأفضل عرض نفسك مرة أخرى على أخصائي نفسي فهو الشخص الوحيد الذي يمكنه نصحك وإعطاؤك العلاج المناسب، وفي مثل حالتك لا انصحك بمراجعة المستوصفات فهي تجارية، ويمكنك استخدام دواء عشبي مقنن ويسمى فاليريان VALERIAN ومن بعد استشارة طبيبك المختص، وانصحك بترك الداميانة في الوقت الحاضر.
روائح كريهة
٭ أم هيثم تقول إنها تعاني روائح كريهة تظهر من الفم وسببت لها ازعاجاً لدرجة أنها قررت عدم الجلوس مع السيدات وعدم زيارة الجيران أو الأقارب واستخدمت أدوية كثيرة دون فائدة وتسأل عن الحل؟
- الأخت أم هيثم لا بد أن يكون لديك مشكلة في الأسنان أو اللثة أو فتحة البواب التي تؤدي إلى المعدة حيث لا تنقفل جيداً بعد الأكل فتظهر الروائح من المعدة عن طريق هذه الفتحة إلى الفم وتعطي الرائحة الكريهة ويجب التأكد من ذلك وعلى أي حال هناك وصفات يمكنك استخدامها لعلها تحل هذه المشكلة وهي Breath aid مستحضر عشبي يباع في محلات الأغذية الصحية أو odourast يباع كذلك في محلات الأغذية الصحية.
لسان الحمل
٭ أم ريما تسأل عن بذور لسان الحمل وعن شكلها وهل هي سوداء أم صفراء؟وتقول إنها اشترت من النوع الأسود وهي صغيرة البذرة وتقول هل هذا هو الخاص بانقاص الوزن؟ وترغب في طريقة الاستعمال.
- الأخت أم ريما النوع المطلوب هو البذور الصغيرة المائلة إلى اللون البيج وتؤخذ ملء ملعقة متوسطة ثلاث مرات في اليوم قبل الوجبة بربع ساعة «يوضع ملء ملعقة متوسطة من المسحوق في ملء كوب ماء بارد ويحرك ثم يشرب».
خل التفاح
٭ سائل يقول هل خل التفاح لتخفيف الوزن؟ وهل خل التفاح النقي هو الصناعي وما الفرق بينهما؟ وكيف استعمال خل التفاح؟
- أخي السائل خل التفاح هو الخل الذي يستعمل في تخفيف الوزن وذلك بأخذ ملء ملعقة أكل ومزجها مع ملء كوب ماء بارد وشربها بعد الوجبات مباشرة أي ثلاث مرات يوميا. واما خل التفاح الطبيعي فقد كتبت طريقة تحضيره كاملة ونشرت في أحد أعداد عيادة «الرياض» وهو افضل بكثير من الصناعي وبامكانك تحضيره بنفسك في منزلك. والنوع الصناعي صاف لكنه ليس بجودة الطبيعي.
غذاء الحامل
٭ أخت تسأل تقول ما الغذاء الذي يجب ان تتناوله الحامل خلال فترة الحمل من الشهر الأول حتى الشهر التاسع؟
- الأخت السائلة أفضل غذاء هو الإكثار من الخضروات والفواكه والأسماك والبقوليات بأنواعها والحليب والتقليل من النشويات والسكريات. كما يفضل أكل بعض حبات من التمر يوميا وفي الأشهر الأولى من الحمل يجب تناول حديد من حمض الفوليك وفيتامين ج ويمكن استشارة الطبيب في استعمال بعض من مستحضرات الكالسيوم وقبل الشهر التاسع يفضل الإكثار من أكل التمر للحامل التي لا تعاني من مرض السكر.




- الرحمانية اللزجة تخفض ضغط الدم وتحمي الكبد
- الاورام الليفية في الرحم
- الم فى أحد الجنبين في مكان المبياض فى وقت التبويض
- السائل الامنيوزى حول الجنين
- كل ما يجب ان تعرفيه عن متابعة الحمل







   رد مع اقتباس

إضافة رد

الطب البديل

الطب البديل



مواقع النشر (المفضلة)
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وصفات الدكتور جابر القحطاني للشعر والبشرة أبتسامات الطب البديل 0 May 30, 2010 03:04 PM
جابر بن حيان bansi basm شخصيات عربية 4 February 18, 2010 12:41 AM
الطرخشقون..الهندباء البستاني .. Taraxacum officinalis غذاء وعلاج أ.د جابر بن سالم القحطاني الابتسامة..! الطب البديل 2 December 16, 2009 11:34 AM
نصائح د / جابر القحطاني حول لإنفلونزا الخنازير اخصائي طب بديل الطب البديل 0 December 9, 2009 12:13 PM
الردية الرائعة بين الشاعر ناصر القحطاني و الدكتور عائض القرني عبد الله 77 اناشيد و صوتيات الإسلامية 1 November 22, 2008 02:46 PM

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


مجلة منتديات السوق الالكتروني المزيونة المسافر خياطة قصص الانبياء اقوال وحكم كلام من القلب تحميل كتب ثقافة عامة صور رمزيات اندرويد بلاك بيري ايفون تحميل برامج وصفات طبخ عالم حواء بحوث البرمجة اللغوية روايات مقالات طبية الطب البديل كلام حب عروض دورات
الساعة الآن 09:49 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر