المجلة الإلكترونية - مركز تحميل - القران الكريم - اتفاقية الاستخدام - تصفح الجوال - الاعلان - أضفنا في المفضلة

اشترك في مجموعة اصدقاء مجله الابتسامه البريديه الان
البريد الإلكتروني:

العودة   مجلة الإبتسامة > العيادة الالكترونية > الطب البديل


الدكتور جابر القحطاني طبيب الاعشاب ، الدكتور جابر القحطاني للاعشاب

الطب البديل



جديد مواضيع قسم الطب البديل

إضافة رد

كيفيه ارسال موضوع جديد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم May 30, 2010, 03:09 PM   رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
أبتسامات
مبتسم VIP





أبتسامات غير متصل

رد: الدكتور جابر القحطاني طبيب الاعشاب ، الدكتور جابر القحطاني للاعشاب


بذور الرجلة
٭ أم ناصر من الرياض تقول : ذكر أحد المعالجين الشعبيين في بعض القنوات الفضائية التجارية أن بذور الرجلة تستخدم للتخسيس فهل هذا صحيح وهل هي آمنة؟
- الأخت أم ناصر بذور الرجلة ليس لها تأثير على إنقاص الوزن ولا يوجد في المراجع العلمية التي تتحدث عن بذور الرجلة أي دليل على ذلك.
الأملج ليس بالكابلي
٭ محمد الرويلي من الخرج : يقول هل الأملج هو الكابلي؟ برجاء التكرم إفادتي؟
- الأخ محمد الرويلي الأملج ليس بالكابلي فالأملج عبارة عن ثمرة سوداء لها نوى مدور حاد الطرفين وتأثيره يشبه تأثير الكابلي والمعروف بالهليلج. الأملج من الأدوية القلبية وهو مقو للأعضاء وهو يقوي الشعر ويسوده. وتحتوي ثمار الأملج على زيت طيار وزيت ثابت وحموض العفص. أما الكابلي وهو نوع من الهليلج يأتي من كابل ولذلك سمي بالهليلج الكابلي فهو عبارة عن ثمار تشبه حبة الزيتون. يستخدم الكابلي قابضاً ولعلاج النزلات المعوية والحميات ولإزالة الالتهابات الشرجية ولعلاج الجروح حيث أنه لائم جيد ولعلاج البثور وبعض الأمراض الجلدية وتسكين آلام المفاصل حيث يستخدم زيت الثمار دهاناً.
البروستاتا
٭ أبو راشد من الدمام يقول : هل الخلنج يقتل البكتريا؟ وهل هو علاج ضد البكتريا أو الفيروسات التي تصيب البروستاتا وإذا كان كذلك فكيف طريقة استعماله حيث إنني أعاني من البروستاتا؟
- الأخ أبو راشد كنت أود أنك ذكرت سنك حيث إن البروستاتا نادراً ما تحدث عند الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن الأربعين. فإذا كان الأطباء قد شخصوا الحالة على أن هناك فيروسا أو بكتريا غزت غدة البروستاتا فالخلنج ليس له تأثير على البكتريا أو الفيروسات. والخلنج يستعمل لالتهابات المجاري البولية ولالتهابات البروستاتا التي لا يكون سبب الالتهاب بكتيرياً أو فيروسياً.
البردقوش
٭ أم الوليد من جدة تقول : هل البردقوش يخفض الوزن حيث هناك إشاعة قوية بين النساء حول استعمال البردقوش للتخسيس فهل هذا صحيح أم لا؟
- الأخت أم الوليد لا يستخدم البردقوش لإنقاص الوزن وهو ابن عم النعناع والحبق والمرميه وإكليل الجبل والزعتر فهم جميعاً من فصيلة واحدة والبردقوش يستخدم كمنكه مع الشاي ويعرف عندكم في الحجاز بالدوش وفي الجنوب بالوزاب . والإكثار من البردقوش ربما يسبب مشاكل وخيمة للقولون.
٭ أبو صابر من الإمارات يقول : هناك خلطة عشبية تروج في الإمارات واسمها زهورات عشتروت للرجيم وللسمنة والوزن الزائد طبيعية 100% ويقول هل لديك خلفية عن هذه الخلطة وهل تنصح بها أم لا؟
- الأخ أبو صابر من الإمارات هذه الخلطة سبق وأن روجت في الرياض وربما في مناطق أخرى من المملكة وهي من إنتاج فوستر زهرة عشتروت ببيروت وبها أعشاب عدة ولكن الأهم من ذلك احتواؤها على مادة rimonabant وهذه المادة تسبب الإجهاد والتفكير في الانتحار وقد سببت موت 5 أشخاص و720 شخصاً عانوا من تأثيرات خطيرة. ولا أنصح باستخدام هذا المنتج الذي يوجد على هيئة مسحوق نظراً لاحتوائه على مادة كيميائية مشيدة ذات تأثير خطير وهي تقوم على قفل الشهية.
 

 




- اسئلة واجوبة للدكتور جابر القحطاني الجزء الرابع
- نبات ست الحسن
- اكسسوارات غاية في الجمال !
- فساتين ستايلش للايام العاديه
- الدش المهبلي وتنظيف المهبل







   رد مع اقتباس

قديم May 30, 2010, 03:10 PM   رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
أبتسامات
مبتسم VIP





أبتسامات غير متصل

رد: الدكتور جابر القحطاني طبيب الاعشاب ، الدكتور جابر القحطاني للاعشاب


الزهايمر
٭ السيد / حمد بن مبارك القحطاني يقول : إن والده الذي يبلغ من العمر 80 عاماً لديه مرض الزهايمر وحالته تتردى مع مرور الوقت حيث ذهب به إلى عدد كبير من الأطباء وأعطوه أدوية كثيرة ولكن لم يخرج بنتيجة كما يقول أنه لا يعاني من مرض السكر والضغط. يرغب إذا كان هناك أعشاب تفيد هذه الحالة؟
- يمكن استعمال مستحضر الأس البري والذي يعرف باسم Butcher>s Broom بحيث يؤخذ كبسولة واحدة مرتين يومياً. كما يؤخذ كبسولة صباحاً وأخرى مساءً من مستحضر Ginkgo biloba وكذلك كبسولة صباحاً وأخرى مساء من مستحضر Echinacia وهي كلها عشبية وتباع في محلات الأغذية التكميلية بالإضافة إلى ذلك يمكن استخدام 2-3 مجم من الميلاتونين يؤخذ حبة واحدة قبل النوم بساعتين يومياً. وإذا وجد مستحضر ال - Huprezine وهو مركب قلويدي فصل من طحلب Club Moss فهو الأفضل .
اليوكالبتوس
٭ السيد / قاعد القحطاني يقول : أين يوجد نبات اليوكالبتوس؟ وما هو علاج التهاب واحتكاك المفاصل؟
- اليوكالبتوس هو نبات الكينا المشهور في المملكة وهو يزرع وهو شجرة كبيرة. الجزء المستخدم منه الأوراق أو الزيت. الزيت يوجد لدى بعض العطارين. أما الأوراق فيمكن فرمها وعصرها وتقطير قطرتين من مائها في الأذن عند النوم أو استخدام قطرة واحدة من الزيت. أما فيما يتعلق بالتهاب واحتكاك المفاصل فيمكنك استخدام حبتين بعد الفطور وحبتين بعد العشاء من مستحضر Flex Move Plus MSM وكذلك كبسولة قبل الإفطار وكبسولة قبل العشاء من مستحضر Omega-3 وهذه تباع لدى محلات الأغذية التكميلية.
طرد السموم
٭ السيد / أبو محمد يقول : لقد من الله عليه بالشفاء من تعاطي الخمر ويرغب ذكر الأدوية العشبية التي تطرد السموم من الجسم؟
- الحمد الله الذي من عليك بالشفاء والشيء الذي تعمله هو الإكثار من أكل الخضروات الطازجة مثل البروكلي والجزر والكرفس والخس والفواكه مثل التفاح الأحمر والحمضيات كالبرتقال واليوسفي والليمون والشاي الأخضر والجنكه التي تباع لدى محلات الأغذية التكميلية خذ كبسولة صباحاً وأخرى مساء وكذلك مستحضر ال - Echinacia (حشيشة القنفذ) كبسولة صباحاً وأخرى مساء وهي كذلك تباع في محلات الأغذية التكميلية ودعواتي لك بالتوفيق والعافية.

أنزيم الكبد
٭ السيد / فائز بن غرم الله الغامدي يقول : لديه أنزيم الكبد GAMA GT زائد ثلاثة أضعاف الحالة الطبيعية بالرغم من تكرار وتتابع التحاليل فما هو سبب الارتفاع وإذا كان هناك علاج بالأدوية العشبية. كما يقول ما هي أعراض مرض الخرف المبكر وطرق العلاج وهل يعد هذا المرض وراثي مع جزيل الشكر؟
- ارتفاع أنزيمات الكبد أو انخفاضها يدل على أن هناك مشكلة في الكبد ويوجد دواءان عشبيان جيدان لهذا الإنزيم ولتحسين وظائف الكبد وهما :
Milk Thistle يؤخذ كبسولة واحدة ثلاث مرات يومياً وَ Dandelion يؤخذ كبسولتان ثلاث مرات يومياً وتشترى من محلات الأغذية التكميلية. كما يجب عليك الامتناع عن اللحوم والدهون والشاي والقهوة. أما أعراض الخرف المبكر (يعرف بالزهايمر) فهي الاكتئاب وعدم إدراك الإحساس بالزمان والمكان وعدم القدرة على التركيز أو التواصل، وعدم القدرة على السيطرة على التبول أو التبرز، وفقدان الذاكرة، وتغيرات في الشخصية وتذبذب شديد في الحالة المزاجية. ومرض الزهايمر عبارة عن خلل ضموري يتميز بمجموعة من التغيرات الفسيولوجية في المخ والخلايا العصبية المحيطة بتركيب يسمى Hypocampus (مركز الذاكرة في المخ) تصبح متشابكة ولا يمكن للمعلومات أن تجمع بطريقة سليمة من وإلى المخ حيث لا يمكن للذكريات أن تتكون والذكريات القديمة لا يمكن أن تستدعي. كذلك تتراكم طبقات مميزة في المخ تتكون غالباً من بروتين يدعى بيتا - أميوليد Beta-Amyloid والعلماء يعتقدون أن الكتل تبنى داخل الخلايا العصبية وتدميرها. أما الوراثة فليس لها دخل في الإصابة بهذا المرض ولكن يقول العلماء أن هناك أسباباً عديدة ولكن أول هذه الأسباب هو التعرض للألمنيوم وكذلك الزئبق حيث أن الألمنيوم ممكن أن يكون ناتجاً في الطبخ في قدور الألمنيوم أو الشامبوهات أو مزيلات الروائح أو المستحضرات المضادة للإسهال أو مضادات الحموضة أو المنظفات أو المواد المضافة للطعام. أما الزئبق فيمكن أن يكون عن طريق حشوة الأسنان الأملغم.
والعلاج هو استعمال مركب كيميائي مستخلص من أحد الطحالب يعرف باسم Huperzinea وهو مركب قلويدي يستحصل عليه من طحلب Club Moss وكذلك يمكن استعمال مستحضر الجنكه Ginkgo biloba كبسولة صباحاً وكبسولة مساء وكذلك الأس البري Butcher>s Broom يؤخذ كبسولة واحدة مرتان يومياً وكذلك مستحضر حشيشة القنفذ Echinacia كبسولة صباحاً وأخرى مساءً.




- حرقة الصدر في فترة الحمل
- فساتين سهره قصيرة
- أسباب جفاف المهبل وإنخفاض الرغبة الجنسية بعد الولادة
- محاذير حول إستخدام وشراء حمالة الصدر
- التحاليل المخبرية تؤكد: خلطات التخسيس العشبية تسبب الفشل الكلوي







   رد مع اقتباس

قديم May 30, 2010, 03:10 PM   رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
أبتسامات
مبتسم VIP





أبتسامات غير متصل

رد: الدكتور جابر القحطاني طبيب الاعشاب ، الدكتور جابر القحطاني للاعشاب


الصمام الميترالي
@ أم زايد من الإمارات تقول: إنها تبلغ من العمر 30عاماً وتعاني من ارتجاع بسيط في الصمام الميترالي وتقول هل هناك علاج عشبي يشفي نهائياً أو على الأقل يحسن وظيفة الصمام. وتضيف وإذا كان هناك علاج فهل له تأثير على مريض الكبد بفيروس "ب" غير النشط برجاء الإفادة؟
- لا يوجد شيء لهذه الحالة في طب الأعشاب والأفضل مراجعة استشاري باطنية فهو خير من يصف لك العلاج المناسب أو الجراحة.

الحرمل
@ أم بدر من الرياض تقول: هل عشبة الحرمل علاج لعرق النسا؟ وكيف يتم استخدامه علماً بأنني سمعت بأنه عشبة سامة؟
- الحرمل فعلاً إحدى النباتات السامة واستعماله لعرق النسا ليس داخلياً وإنما خارجياً حيث يؤخذ كمية حوالي 2كيلوجرام من الحرمل الأخضر الطازج وتطبخ مع ثلاثة لترات ماء ويترك على نار خفيفة حتى ينعقد ويصبح مثل العسل اللزج ثم يدهن به الرجل التي بها عرق النساء ليلياً ويلف عليها بقطعة قماش حتى الصباح ويكرر ذلك ليلياً حتى الشفاء بإذن الله.
عقاقير النحافة والسمنة
@ الأخ جاسم بن يوسف الياسين يقول: كثرت هذه الأيام الإعلانات عن وجود عقاقير خاصة بالنحافة والسمنة وبأنواع متعددة وبأشكال مختلفة مع العلم أنها تقوم بواجبها على أكمل وجه، وهناك الكثير ممن يستخدم هذه العقاقير. لو تكرمتم علينا وأوضحتم لنا تفصيلاً مبسطاً عن مدى تأثير هذه العقاقير على صحة الإنسان، وهل لها أعراض صحية؟ أم أنها صالحة للاستعمال، وهل هناك أنواع محددة من هذه العقاقير؟
- المستحضرات العشبية التي تروج هذه الأيام في بعض القنوات الفضائية وكذلك المستحضرات الأخرى العشبية التي تباع حالياً في بعض محلات العطارة وحتى في بعض الصيدليات والتي لا يوجد عليها رقم تسجيل الإدارة العامة للرخص الطبية بوزارة الصحة، هذه المستحضرات يجب عدم شرائها واستعمالها لأنها لم تخضع للتحليل ويجب أخذ الانتباه والحذر من المستحضرات التي يكتب عليها "ت. ص" يعني ترخيص صناعي كما يجب عدم شراء أي مستحضر لتخفيض الوزن أو تسمينه من المستحضرات التي يروج لها في القنوات الفضائية، وكذلك أي مستحضر آخر حيث أن الشركات التي تعلن وتروج لهذه المستحضرات غير قانونية. كما يجب قراءة محتويات أو مكونات المستحضر فإذا وجدتم عليه كلمة Cassia أو Rhubarb أو Cascara أو Aloe أو Garcenia هذه المواد من الأعشاب التي تحتوي على مجموعة كيميائية تسمى Anthraquinone وهي تسبب الإسهال فإذا استخدم الشخص هذا المستحضر لمدة شهرين فإن هناك خطورة لاستنزاف المعادن من الجسم وبالأخص البوتاسيوم والكالسيوم والصوديوم الذي يكون لنقصها تأثير على أعضاء هامة في جسم الإنسان. كما أن الأشخاص الذين يعانون من بعض المشاكل في الأمعاء أو القولون يجب ألا يستخدموا هذه المستحضرات خشية أن يحدث السرطان. أما المستحضرات الخاصة بالتسمين فاحذروا من مستحضر صيني يوجد فيه مادة كيميائية فاتحة للشهية تسمى برياكتين وهي تسبب مشاكل خطيرة وكذلك أي مستحضر آخر يحتوي على هذه المادة. يوجد في الصيدليات ثلاثة مستحضرات مقننة مسجلة وآمنه يمكن استخدام أي منها. أما بالنسبة للتسمين فأنصح باستخدام خلطة تباع لدى بعض محلات العطارة وبعض الصيدليات تسمى خرزة البقرة ولكن احذروا استخدام أي من الخلطات المسمنة التي تحتوي على العنبر أو العنبرية لخطورتها.

ضعف في بنيتي
@ ف. ه.. ن يقول: أنا شاب أبلغ من العمر 27سنة أعاني من ضعف في بنيتي الشخصية حتى الذي يشاهدني يقول ان عمري 40سنة، فأتمنى أن تعطوني خلطة زيادة الوزن ولكم جزيل الشكر.
- الأخ ف. ه.. ن عليك الإكثار من شرب عصير الموز مع الحليب وأكل المكسرات. وقد تكون الوراثة لها دور في النحافة ويجب ألا تستبعد ذلك.

طنين الأذن
@ الأخ عبدالعزيز صالح العبيد يقول: ذكرتم في صحيفة الرياض علاج طنين الأذن المستمر بعلاج اليوكالبتوس إذا كان هذا الاسم العلمي فما هو الاسم الشعبي وكيف أحصل عليه وطريقة استعماله؟
- اليوكالبتوس والذي يعرف باللغة الانجليزية ب Eucalyptus وهو شجرة كبيرة جداً زرعت في المملكة من مدة أكثر من 50سنة ويعرف في السعودية باسم الكينا أو الكافور أما علمياً فيعرف باسم Eucalyptus globules والجزء المستخدم من هذا النبات هو الأوراق وخاصة الأوراق الكبيرة والزيت المفصول بالتقطير من الأوراق. وللاستخدام تؤخذ عدة أوراق طازجة وتفرم ويؤخذ من عصير هذا المفروم ماؤها وتقطر في الأذن قطرة إلى قطرتين عند النوم ليلياً.

------------------------------------------




رع رع أيوب
* أبو ثامر من الباحة يقول: ما هو رع رع أيوب وما فوائده؟
رع رع أيوب هو نبات حولي غزير ومتفرع الشعر رمادي اللون ذو أوراق مقسمة لها رائحة عطرية. وهو مشهور في مصر ويعرف علمياً باسم Ambrosia martima من الفصيلة المركبة. إن الكلمة الفرعونية "فرفر" التي تحولت عند العامة من المصريين المحدثين وبالأخص الصعايدة ، يطلق عليها حالياً "ورور" وهي تعني صغير ثم شاب وترعرع. والترجمة الحرفية لها عظيم أو مفيد ولكلمة رع رع معنيين الأول ربما يكون هذا النبات مقدساً عند الفراعنة ويساعد على الوقاية أو الشفاء عن طريق الإله رع ثم تحولت كلمة رع رع أيوب على شكل دعاء للإله رع وتكرارها بهذا الشكل لا يختلف عن قولنا في اللغة العربية "يا إله أيوب". أما الاحتمال الثاني فربما تكون الكلمة الفرعونية "فرفر" التي تحولت إلى الكلمة الصعيدية الحالية "ورور" ثم إلى رع رع أيوب أي النبات العظيم الفوائد ويقال إن سيدنا أيوب تعالج بهذا النبات حيث ثبت مؤخراً أن هذا النبات علاج جيد للأمراض الجلدية. وتستخدم أوراق هذا النبات لعلاج الأمراض الجلدية والتواء المفاصل وكسور العظام على شكل لبخات. أن هذا النبات يحمل أسراراً تكاد تكون خرافية منذ مئات السنين وما زال البحث جارياً على هذا النبات من أجل فوائده الطبية.
الزوفرا
* أبو مساعد من بني مالك يقول: ما هي الزوفرا وهل هي نبات أم حيوان وما هي فوائدها؟
الزوفرا نبات صغير يشبه إلى حد ما نبات الحزاء له أزهار ذهبية اللون ويسمى في بعض المناطق بالدينارية وهو يستخدم ضد الغازات وضد الحكة ومضاد لساقط الشعر من الرأس أو حتى اللحية. يؤخذ بمعدل 3جرامات مرة واحدة في اليوم.

الزِرءشَكء
* أم شاهيناز من الدمام تقول: هل الزِرءشَكء هو الزَّرءنَك وما فائدته؟
الزِرءشَكء ليس بالزِرءنَكء فالزِرءشَكء هو البرباريس. والزرشك هو البرباريس باللغة الفارسية وهو معروف بمنعه للأورام الحادة إذا وضع عليها كلبخة ويقوي الكبد والأمعاء ويقمع الصفراء ويمنع قروح الأمعاء. أما الزرنك فهو زهر العصفر الذي يشبه إلى حد ما الزعفران.
الطيهوج

* أبو فارس من الجوف يقول: ما هو الطيهوج لقد ذكر لي أحد الأصدقاء أنه نوع من الطيور وأن له فوائد طبية. أرجو التكرم تزويدي بمعلومات عنه وعن فوائده إذا أمكن؟
الطيهوج هو طائر يشبه الحَجَلء ذو عنق أحمر ورجلاه حمر مثل الحجل وما تحت جناحيه أسود وأبيض. له فوائد طبية حيث يقطع الإسهال وهو مسمن وينفع الناقهين.
موسوعة

* أبو خالد من الرياض يقول: متى سيظهر الجزء الثالث والرابع والخامس من موسوعة جابر لطب الأعشاب برجاء الإفادة؟
الأجزاء الثلاثة هي تحت الإخراج حالياً وأرجو متابعة المكتبة التي اصدرت الاجزاء الاول حيث انها الجهة المسئولة عن طبعها ونشرها وتوزيعها.
خل التفاح
* الأخ مشعل محمد الأحمد من حائل يقول: أطلب من سعادتكم تزويدي وتزويد القراء بطريقة تحضير خل التفاح الطبيعي في المنزل؟
طريقة تحضير خل التفاح الطبيعية في المنزل هي أخذ حوالي ثلاثة كيلوجرامات من التفاح الأحمر وغسله جيداً ثم تنشيفه من الماء جيداً ثم يقطع إلى قطع صغيرة على هيئة مكعبات كل قطعة حوالي 2سم ثم يوضع التفاح المقطع في برطمان ذي فتحة واسعة ولا بد أن يكون البرطمان جافاً ولا يحتوي على قطرة ماء ثم يغطى البرطمان بقطعة شاش وتربط بمطاط ويترك البرطمان في غرفة درجة حرارتها مرتفعة لا تقل عن 30م ويترك لمدة حوالي ثلاثة أسابيع وعندما يذوب كل التفاح يؤخذ إناء نظيف مثلاً قارورة زجاج كبيرة وفتحتها ضيقة ثم يشخل الخل مستعملين قطعة شاش جديدة ونضيفه ويعصر المتبقي بعد التصفية وتضاف إلى القارورة ثم تغلق ويوضع في الثلاجة للاستعمال وهذا هو أنقى وأفضل خل وإذا حصل بعض الترسبات البسيطة في أسفل القارورة فلا تقلق فهذا أمر طبيعي.




- بعض مشاكل و اعراض الحمل المتنوعة
- داء التكيس المبيضي المتعدد
- البرغل يقي من سرطان القولون والثدي والداء السكري
- الدراسات تثبت أن عرق السوس يحتوي على 33٪ من المركبات المضادة للبكتيريا
- هام لكل زوجة تنوي الحمل وتتعاطى علاجات لأمراض الروماتيزم







   رد مع اقتباس

إضافة رد

الطب البديل

الطب البديل



مواقع النشر (المفضلة)
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وصفات الدكتور جابر القحطاني للشعر والبشرة أبتسامات الطب البديل 0 May 30, 2010 03:04 PM
جابر بن حيان bansi basm شخصيات عربية 4 February 18, 2010 12:41 AM
الطرخشقون..الهندباء البستاني .. Taraxacum officinalis غذاء وعلاج أ.د جابر بن سالم القحطاني الابتسامة..! الطب البديل 2 December 16, 2009 11:34 AM
نصائح د / جابر القحطاني حول لإنفلونزا الخنازير اخصائي طب بديل الطب البديل 0 December 9, 2009 12:13 PM
الردية الرائعة بين الشاعر ناصر القحطاني و الدكتور عائض القرني عبد الله 77 اناشيد و صوتيات الإسلامية 1 November 22, 2008 02:46 PM

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


معلومات عن الحيوانات كلمات عن الحياة تحميل برنامج محول الصوتيات كيفية الوضوء علاج الاكتئاب تحميل برنامج الفوتوشوب قصص مضحكه كلام عن الحب مجلة لها فوائد العسل ملابس محجبات ديكورات حوائط تحميل كتب مجانية تحميل افلام ابل اندرويد بلاك بيري كتب طبخ حواء صور السوق الالكتروني العاب تلبيس منتديات اسماء بنات جديدة وكالة ناسا


الساعة الآن 09:28 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر