المجلة الإلكترونية - مركز تحميل - القران الكريم - اتفاقية الاستخدام - تصفح الجوال - الاعلان - أضفنا في المفضلة

اشترك في مجموعة اصدقاء مجله الابتسامه البريديه الان
البريد الإلكتروني:

العودة   مجلة الإبتسامة > اناقة و فنون > المرأة العربية , جمال و اناقة > مجلة العناية بالبشرة

مجلة العناية بالبشرة ميك اب . ميكاج روعه , مكياجك الجديد , تسريحات , مكياج الموضه , مكياجك بين يدك ,مكياج صور المكياج صور مكياج وضع المكياج


ازالة الشعر الزائد بالليزر تكلفة و مضار و اضرار و حكم ازالة الشعر من الوجه

مجلة العناية بالبشرة



جديد مواضيع قسم مجلة العناية بالبشرة

إضافة رد

كيفيه ارسال موضوع جديد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم June 27, 2010, 01:58 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
ألاء ياقوت
صديق للمجله





ألاء ياقوت غير متصل

ازالة الشعر الزائد بالليزر تكلفة و مضار و اضرار و حكم ازالة الشعر من الوجه


ازالة الشعر الزائد بالليزر تكلفة و مضار و اضرار و حكم ازالة الشعر من الوجه







أكثر من 90% من استخدامات جهاز الليزر نخصصه لإزالة الشعر، وهناك كم هائل من أجهزة الليزر لإزالة الشعر، لا في المستشفيات أو العيادات وحدها، بل وحتى في المشاغل النسائية. وأصبح الطبيب والممرضة وغير الممرضة تستخدم هذا الجهاز وهذا ليس عندنا فحسب، بل حتى في جميع أنحاء العالم والكل يحاول تقنين هذا الحل باجتهاده. وهذا المقال لا يهدف للتسويق ولا للتخويف من هذا الجهاز ولكن سأحاول جاهداً إعطاء تصور علمي واضح لجميع أنواع أجهزة الليزر لإزالة الشعر ومدى فائدتها.
* أجهزة وأشعة
* الاطار الاول يوضح بشكل تقريبي الاجهزة المستخدمة ومزاياها، وقد لا يتفق معي جميع زملائي الأطباء على تلك التقديرات، ولكن كما قلت هي تقريبية لذهن المريض. وإذا استخدم الليزر الاستخدام الصحيح الآمن فقد لا يشاهد أي مضاعفات من جهاز الروبي والعكس صحيح فقد شاهدت بعض المضاعفات القوية من جهاز الأندياق أو الموجة القصيرة.
وبعض أجهزة الليزر فيها جهاز تبريد مكلف وغالٍ ولكي يوفر بعض المراكز فإنهم يحاولون التقليل من هذا التبريد لاستخدامه لكثير من المرضى مما يتسبب في حدوث حروق جلدية و«تصبغات» غير مرغوب فيها.
لذلك يجب اختيار الجهاز والطبيب معاً وليس أحدهما دون الآخر.
يمكن عمل الليزر لجميع الأعمار الصغير منها والكبير، فيمكن عمل الليزر للمواليد في الأسابيع الأولى من عمرهم.كما أنه أمن للحامل والمرضع وليس له أي حذر لهما.
أشعة الليزر هي أشعة غير متأينة ولا تسبب سرطان الجلد بعكس ما يعتقده بعض المرضى.والليزر معروف منذ عام 1960م أي منذ أكثر من 45 سنة ولا يوجد أي حالة سرطان كان سببها الليزر.
العلاج بالجهاز الضوئي IPL تسبب في ضجة إعلامية كبيرة عند كثير من المرضى سببها الرئيسي هي الإعلانات الطبية عن هذا الجهاز.ويجب أن يعرف المرضى أن هذا الجهاز ليس حديثاً جداً وإنما هو معروف منذ أكثر من 10 سنوات والقول الحق فيه هو أنه جهاز فعال لإزالة الشعر ولكن ليس أفضل من الليزر بأي حال من الأحوال ومضاعفاته التي نشاهدها أكثر من الليزر وهو يحتاج إلى خبرة طويلة والسبب أن له أطول موجات ومدة موجات متنوعة تجعل كثيرا من الأطباء لا يتقنون العلاج المثالي إلا بعد مدة من الزمن وحتى لو أتقنوه فنتائجه ليست أفضل من الليزر.
وأستغرب من بعض الدعايات التي تدّعي أنه من جلسة واحدة وأنه الأفضل للشعر الوبري وغيرها من المعلومات غير الدقيقة، التي تحتاج إلى الأمانة العلمية قبل كتابتها لأن بعضها بغرض التسويق وليس التعليم والتثقيف.
وللأسف أكثر المرضى فائدة من جهاز الليزر: 1 الجلد الأبيض.
2 الشعر الأسود.
3 الشعر السميك.
هذا لا يعني أن غير هؤلاء لا يستفيدون ولكن الفائدة تكون أقل ويستخدم جهاز الليزر للبشرات السمراء بكثرة دون حدوث أي مشاكل تذكر.
* الليزر والشعر
* يمكن استخدام جهاز الليزر لجميع مناطق الجسم دون استثناء وكلما كانت الشعرة سميكة وسوداء، كانت الفائدة أكبر وأفضل ولا ينصح باستخدام الليزر للشعر الوبري (الخفيف)، خاصة في الوجه لأنه قد يتسبب في زيادة في نمو الشعر أحياناً، خاصة في منطقة الرقبة وهذا قد يحدث في جميع أنواع أجهزة الليزر.
كما تجب معرفة أن جهاز إزالة الشعر بالليزر لا يزيل الشعر 100% ويحتاج المريض إلى عدة جلسات قد تزيد على 10 جلسات بين كل جلسة وأخرى ما يقارب شهر ويستفيد المريض من 3 أمور فقط.
الشعرة السوداء تضعف ويقل لونها وتفقد كثيرا من الصبغة الميلانينية فيها وتصبح شقراء.
الشعرة السميكة تصبح أقل سماكة ونحيلة الساق.
يصبح ظهور الشعر متأخرا ويحتاج إلى أسابيع للظهور مرة أخرى.
ومن الأفضل عدم المبالغة بفعالية جهاز الليزر والبعض يعتقد أنه جهاز سحري يزيل الشعر تماماً من جلسة واحدة.وهذا ناشئ من جهل بالجهاز مصدره بعض الدعايات الطبية التي لا ينقصها إلا الأمانة العلمية.
* استشاري أمراض طب وجراحة
* أنواع الأجهزة ومزاياها
* Ruby الروبي: قليل الاستخدام في المناطق العربية وذلك لخطورته على الجلد الأسمر لكنه فعال جداً.
Alexarderte*: الألكساندرايت: أكثر الأجهزة استخداما في منطقتنا وهو فعال وآمن نسبياً.
Diode* دايود: قليل الاستخدام رغم أنه أمن وفعال نسبياً والسبب هو ناحية تقنية في الجهاز.
Nd-YAG Q swich* الأندياق ذو الومضة القصيرة: أكثر الأجهزة أماناً ولكن فعاليته ضعيفة جداً ويظهر الشعر أسرع من غيره ومضاعفاته نادرة جداً.
Nd-YAG) long pulse* الأندياق ذو الومضة الطويلة: من أحدث الأجهزة وهو فعال لكنه مؤلم ويفيد جداً للشعر الأسود السميك.
Intense pulse light*العلاج بالضوء (IPL): فعاليته أقل من الليزر
* الليزر .. وحقائقه! > الليزر لا يزيل الشعر 100% ويحتاج الى عدة جلسات.
الليزر لا يسبب سرطان الجلد ويمكن استخدامه للأطفال.
العلاج الضوئي ليس أفضل من الليزر وقد يسبب مضاعفات.
قد يتسبب الليزر في إطالة الشعر إذا استخدم لعلاج الشعر الوبري في الرقبة.
الضجة الإعلامية للعلاج الضوئي غير مستندة على أسس علمية الليزر غير فعال لإزالة الشعر الأبيض.
الجلد والعلاج بالليزر




خميس مشيط بيشة نجران جيزان حائل القصيم بريدة الزلفي المدينة الاحساء القطيف الهفوف سكاكا عرعر بالرياض بجدة بالدمام بمكة افضل و احسن مستشفى عيادة مستشفيات عيادات ازالة الشعر بالليزر من الوجه تحت الابط الابطين من الارجل من الساق من البطن من الصدر من المؤخرة فيها ، ازالية طرق و طريقة و كيفية الازالة اعراض اسباب مسببات الم آلام جلسة جلسات كم تكلفة ازالة الشعر من الجسم ادما التخصصي دلة الحمادي المشاري المملكة في الكوبت مصر سوريا الاردن الامارات قطر الدوحة دبي عمان اليمن
 

 




- تحميل برنامج الفيس بوك لجوالك facebook
- اغنية زين الشباب بدون موسيقى - اغاني طقاقات
- صور قطرات دم - صور بقع دم للتصميم
- تحميل كتاب آداب العلماء والمتعلمين
- ثيمات جديدة للجوال 2011 , تحميل ثيمات جوال الجيل الثالث







   رد مع اقتباس

قديم June 27, 2010, 01:58 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
ألاء ياقوت
صديق للمجله





ألاء ياقوت غير متصل

رد: ازالة الشعر الزائد بالليزر تكلفة و مضار و اضرار و حكم ازالة الشعر من الوجه


تشعر المرأة أن جمالها و أنوثتها ناقصتان طالما وجد الشعر عندها في أماكن غير مرغوب بها . ويكثر ظهور الأشعار في الوجه و الذقن عند العديد من الفتيات,
ربما بسبب تلوث البيئة و استعمال الهرمونات المختلفة في الطعام و الثمار واهم هذه الاسباب
1-عوامل وراثية
2- اضرابات هورمونية نتيجة لتكيس المبايض او اضراب الغدد الصماء
3-استخدام بعض الادوية والهرمونات كعلاج.
4-وجود بعض الهرمونات في بعض الدواجن والثمار.
5- افرازات هرمونية من اورام خبثة في الجسم
و أكثر النساء في بلدنا مازلن يعانين من استخدام الطرق التقليدية و الكهربائية المؤلمة و المؤقتة .
ساعات طويلة، ومملة غالبا، يمضيها ملايين الرجال والنساء حول العالم لنزع الشعر غير المرغوب فيه، مستخدمين في ذلك وسائل متعددة مثل الحلاقة والشمع والوسائل الكيميائية والملقاط.. وهناك وسيلة شبه دائمة تعرف ب (التحليل الكهربائي) يتم عن طريقها حرق بصيلة الشعر وتدميرها مقارنة مع الوقت القصير للمعالجة بين الليزر والتحليل الكهربائي، يعد الليزر من انجع واسهل الطرق لازالة شعر الجسم غير المرغوب به. وبالرغم من عدم وجود بيانات دقيقة حول الفترة التي تحتاجها للتخلص من الشعر، او عدد مرات المعالجة، إلا ان الجميع يتفق على ان
ازالة الشعر بالليزر من اكثر الطرق الآمنة. وعندما تصبح التوقعات حقيقية، يجمع معظم الاشخاص الذين خضعوا لهذا العلاج بأن ازالة الشعر بالليزر مضمونة ايضا إزالة الشعر بالليزر من العمليات التجميلية البسيطة التي يتم خلالها التخلص من الشعر غير المرغوب به باستعمال الليزر
أكثر من 92% من استخدامات جهاز الليزر نخصصه لإزالة الشعر، وهناك كم هائل من أجهزة الليزر لإزالة الشعر، لا في المستشفيات أو العيادات وحدها، بل وحتى في المشاغل النسائية. وأصبح الطبيب والممرضة وغير الممرضة تستخدم هذا الجهاز وهذا ليس عندنا فحسب، بل حتى في جميع أنحاء العالم والكل يحاول تقنين هذا الحل باجتهاده
إزالة الشعر بالليزر وسيلة علاجية فعالة حيث يقوم شعاع الليزر بارسال حزمة من الطاقة الى جذر الشعرة الملون و تقوم البصيلة بامتصاص هذه الأشعة فيدمرها و يوقف نموها . يناسب الليزر أي منطقة من الجسم تعاني من الشعر الزائد ، وبما أن الليزر يعالج أكثر من بصيلة في نفس الوقت فقد أصبحت معالجة المساحات الواسعة من الجسم كالظهر والذراعين والرجلين مسألة سهلة مثلها مثل المنطقة فوق الشفة أو الوجه .
يمكن إزالة الشعر غير المرغوب به لدى النساء من منطقة الشارب أو الذقن وهذه أكثر المناطق التي يستعمل فيها الليزر لإزالة الشعر، ويلي ذلك منطقة الإبطين والساقين.
أما بالنسبة للرجال فيمكن استعمال الليزر لإزالة الشعر من منطقة الظهر والكتفين والذراعين.
وكقاعدة عامة يمكن استعمال الليزر لإزالة الشعر غير المرغوب به من أي منطقة من الجسم
تقدم الوسائل التقليدية لإزالة الشعر من حلاقة و نتف ونزع بالشمع أو الحلاوة أو استخدام الكريمات الكيميائية وسيلة مؤقتة و حتى الآن فإن الحل المعترف به حاليا هو الإزالة الدائمة للشعر عن طريق التحليل الكهربائي وهي طريقة بطيئة و مملة ومضيعةللوقت الى جانب كونها مؤلمة .
إن عملية نزع الشعر بالليزر هي الوسيلة الآمنة للتخلص من الشعر غير المرغوب فيه من الجسم دون التأثير على المسامات الدقيقة بالجسم أو تعريض خلاياه للضرر ، حيث أنه يمكن التخلص من شعر الوجه للنساء في ظرف عشر دقائق أما منطقة الظهر و الأرجل و المناطق الأكبر من الجسم فإنها تحتاج الى وقت أطول قليلا .

و يعتبر الليزر الطريقة المثلى لتحديد الذقن للرجال بشكل طويل الأمد و التخلص من الحلاقة اليومية
يتكون الشعر من مادة الكيراتين وهو البروتين نفسه الذي تتكون منه الأظافر والطبقة الخارجية من الجلد. ساق الشعرة يتكون من:
1 طبقة رقيقة خارجية واقية وبدون لون.
2 طبقة متوسطة (القشرة) وتعطي الشعرة صلابة ولونا.
3 النخاع (يوجد في الشعر الدائم) وتتخلل خلاياه فراغات هوائية.
جذر الشعرة: ويوجد تحت الجلد وهو داخل جزء متكيس ويتلقى التغذية من خلال شعيرات دموية دقيقة. أما الغدة التي تجاور هذا الجزء فتفرز مواد دهنية تعطي الشعر لمعانا وتجعله أكثر مقاومة للماء والعوامل الخارجية. أسفل هذا الجزء توجد الخلايا التي تنقسم وتنتج الشعر الجديد.
وتتكون بصيلات الشعر في الجنين اثناء نموه في الرحم ولا تتكون بصيلات جديدة بعد الولادة ويسمى أول شعر ينمو اثناء الحمل: زغب الحمل وهو شعر رفيع وخال من الميلانين ويتساقط هذا الشعر عادة عند الشهر الثامن من الحمل ويسمى أول شعر ينمو بعد الولادة: زغب الولادة وهو رفيع وخال من الميلانين ولا يزيد نموه على 2سم ويبقى في الاماكن الخالية من الشعر مثل جبهة الرأس والمناطق التي تصاب بفقدان الشعر.
ينمو الشعر تحت تأثير هرمونات الذكورة فعند البلوغ يحل الشعر الدائم محل شعر الولادة والشعر الدائم أطول وأسمك ويحتوي على الميلانين.
ونمو الشعر يتأثر بالسن أو وجود حالة مرضية أو عوامل فسيولوجية متنوعة، تمتد مرحلة النمو النشط للشعر في الأشخاص العاديين إلى 5سنوات أو أكثر تعقبها مرحلة التحول وتستمر أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع وبعدها يدخل الشعر مرحلة السكون التي تمتد إلى 12 أسبوعا قبل سقوط الشعر بفعل نمو الشعر الجديد.
معدل نمو الشعر 1سم كل شهر ويكون أسرع في الصيف منه في الشتاء. الشعر ينمو ويتساقط بانتظام ومن الطبيعي تساقط نحو 100- 150شعرة يوميا من فروة الرأس .

دورة حياة الشعرة:
تمر الشعرة في دورة حياتها بثلاث مراحل هي: مرحلة النمو و تكون فيها أكثر حساسية لأشعة الليزر مما يؤدي إلى موتها نهائياً ، و المرحلة الثانية هي مرحلة التوقف عن النمو ثم تأتي المرحلة الثالثة و هي مرحلة السقوط و هذا يؤدي إلى تجدد الشعر تدريجياً دون أن نلاحظ ذلك
ومن المهم هنا أن نشير إلى أن الشعر الطبيعي يمر بمراحل نمو ثلاثة هي كالتالي :
مرحلة ال Anagen أو النمو.
مرحلة ال Telogen أو البيات.
مرحلة ال Ca***en وهي المرحلة الانتقالية.

فخلال مرحلة النمو يكون الشعر حساساً لشعاع الليزر، بينما يكون خلال المرحلتين التاليتين أقل استجابة.

وهناك نسب مختلفة من الشعر في أي مكان من الجسم تكون في الحالات الثلاث في نفس الوقت؛ لذلك يصبح من الصعب إزالة الشعر نهائياً في جلسة واحدة؛ ما يستلزم جلسات إضافية.

ويعتبر إزالة الشعر الزائد بالليزر وسيلة فعالة وطويلة الأمد حيث توفر الوقت والجهد مقارنة بالوسائل القديمة. وتجري إزالة الشعر بالليزر داخل العيادات ، وليس هناك لزوم للتنويم في المستشفى. وقبل العلاج، يجب على المريض اتباع التعليمات التالية:
- تجنب التعرض لأشعة الشمس من 4 إلى 6 أسابيع قبل العلاج.
- تجنب التقشير، والنتف، والشمع، واستئصال الشعر بالكهرباء قبل 6 أسابيع من العلاج.
- إخبار الطبيب إذا كان لديك إصابة سابقة بمرض الهربس، حتى يصف لك دواءً للوقاية منه.
- ربما يعطى المرضى ذوو البشرة الغامقة دواءً مفيداً لعدة أسابيع قبل بدء العلاج.
- احلق المنطقة المراد معالجتها قبل يوم أو يومين من إجراء الليزر.
- تجنب تسمير الجلد قبل العلاج بالليزر لمدة 6 أسابيع على الأقل
الليزر اشعاعات ضوئية مركزة تنفذ إلى الجلد وبصيلات الشعر حيث تقوم هذه البصيلات بامتصاصها .

تتحول طاقة الليزر إلى حرارة تضعف بصيلات الشعر دون أن تحدث أي مضاعفات داخلية ، وتتم حماية الجلد أثناء المعالجة عن طريق عملية تبريد فعالة وذلك بضخ ملطف على الجلد يندفع بنفس سرعة الضوء .

هذا الملطف يعمل على تبريد وتلطيف الطبقات العليا للجلد مؤمناً للأشخاص مزيداً من الراحة ، يساعد هذا على حماية الجلد أثناء المعالجة وفي نفس الوقت يساعد على توصيل كميات أكبر من الضوء تصل إلى نهايات البصيلات لتحطيمها .

يقوم الليزر بإنقاص كثافة الشعر بعد عدة جلسات على فترات متباعدة وتعتمد فعالية هذه الطريقة على كثافة الشعر الموجود في المنطقة المراد معالجتها وعلى درجة نمو الشعر ، فكلما كان الشعر أكثف كلما كانت النتائج أفضل ولذلك يكون العلاج فعالاً أكثر عند الأشخاص ذوي الشعر الأسود أو البني الغامق لاحتوائه على نسبة أعلى من الميلانين الذي يمتص الضوء بنسبة أكبر .

أما أصحاب الشعر الأشقر فإنهم يحتاجون لجلسات أكثر للوصول إلى النتيجة المطلوبة مع الأخذ بعين الاعتبار أن الشعر الأبيض ( الشايب ) لا يتأثر بالليزر وذلك لعدم وجود مادة صباغية فيه .
أن الليزر صالح لكل أنواع البشرة حتى السوداء ولكن لابد من معرفة كيفية إستخدام الليزر فلا بد من تقليل قوة الليزر للبشرة السمراء. وهناك أجهزة حديثة تهتم بالبشرة السمراء وهناك أجهزة تبريد تم إضافتها لأجهزة الليزر تتلائم مع هذا النوع من البشرة . فلا بد من إختيار الليزر المناسب والقوة المناسبة لكل بشرة وهذا يحتاج الى الخبرة في التعامل مع هذا النوع من البشرة
لكل نوع جلد يستخدم جهاز قد يكون أفضل من غيره
أنواع الأجهزة ومزاياها
* Ruby الروبي: قليل الاستخدام في المناطق العربية وذلك لخطورته على الجلد الأسمر لكنه فعال جداً.
Alexarderte*: الألكساندرايت: أكثر الأجهزة استخداما في منطقتنا وهو فعال وآمن نسبياً.
Diode* دايود: قليل الاستخدام رغم أنه أمن وفعال نسبياً والسبب هو ناحية تقنية في الجهاز.
Nd-YAG Q swich* الأندياق ذو الومضة القصيرة: أكثر الأجهزة أماناً ولكن فعاليته ضعيفة جداً ويظهر الشعر أسرع من غيره ومضاعفاته نادرة جداً.
Nd-YAG) long pulse* الأندياق ذو الومضة الطويلة: من أحدث الأجهزة وهو فعال لكنه مؤلم ويفيد جداً للشعر الأسود السميك
.
Intense pulse light*العلاج بالضوء (IPL): فعاليته أقل من الليزر
أشعة الليزر لإزالة الشعر عادة لا تتعدى طبقة الجلد السطحية فلا يمكنها الإختراق ووصول الرحم أبدا . فلو تم إزالة الشعر من بطن إمرأة حامل فهذا مسموح ولا يشكل أي خطر على الحامل وكثيراً ما نستخدمه للنساء الحوامل ولا يكون هناك أي تأثير سلبي والحمد لله . وهذا النوع من الأشعة هو آمن وليس له اي تأثيرات سلبية على المرأة ولا جنينها وعادة ما يكون الألم خفيفاً ومحتملا باستخدام الليزرً، ويعتمد على نوع جهاز الليزر فهناك أجهزة قديمة مؤلمة، أما الاجهزة الحديثة فهي مزودة بجهاز تبريد وعادة ما يكون الألم محتمل وإذا كان المريض يرغب بإزالة الألم كلياً فيمكن وضع كريم موضعي مخدر لمدة نصف ساعة قبل عمل الليزر, ولكن هذا نادرا ًما يكون مطلوبا ًمن المريض .

بعد العلاج
قد يكون هناك درجة خفيفة من الاحمرار بعد العلاج بالليزر .
2. وضع عادة كمادات باردة لمدة 5 10 دقائق لتخفيف الألم والاحمرار.
3. يمكن وضع كريم من الكورتيزون بعد الكمادات الباردة لمدة 2 يوم فقط .
4. يسمح بالاستحمام بعد الليزر ولكن يجب أن يكون لطيفاً وبدون حك .
5. يمكن استعمال مواد التجميل في اليوم التالي لإجراء الليزر .
6. بعد حوالي 5 15 يوم من إزالة الشعر بالليزر سوف يظهر شعر غامق على سطح الجلد وهذا هو الشعر التي تمت معالجته وليس بنمو شعر جديد ويمكن إزالته بدون أي مقاومة تذكر بمسحه بالماء والمنشفة مثلاً .
7. لا تنس تطبيق الواقي الشمسي بشكل متكرر ولمدة عدة أشهر .
8. يمكن أن يعطي بعض المرضى كريمات مبيضة للبشرة بين جلسات الليزر .
9. تذكر أنه يجب تجنب النتف ، التشقير ، إزالة الشعر بالكهرباء والشمع حتى الجلسة القادمة .
بعض الفوائد المتعلقة
بازالة الشعر بالليزر:
يمكن عمل الليزر لجميع الأعمار الصغير منها والكبير، فيمكن عمل الليزر للمواليد في الأسابيع الأولى من عمرهم.كما أنه أمن للحامل والمرضع وليس له أي حذر لهما.
أشعة الليزر هي أشعة غير متأينة ولا تسبب سرطان الجلد بعكس ما يعتقده بعض المرضى.والليزر معروف منذ عام 1960م أي منذ أكثر من 45 سنة ولا يوجد أي حالة سرطان كان سببها الليزر
1. تعتبر آمنة إذا تمت على يد خبير.
2. المستهلكون ذوي البشرات الفاتحة والشعر الداكن يحصلون على افضل النتائج.
3. يظهر بعض الشعر لاحقا ولكنه يكون رقيقا وخفيفا جداً.
4. لأن طريقة الليزر أسرع من التحليل الكهربائي، فهي مفيدة خصوصاً للمناطق الكبيرة في الجلسة الواحدة
الآثار الجانبية :

إزالة الشعر بالليزر إجراء مأمون وفعال بصفة عامة ولكن هناك إحتمال لبعض الآثار الجانبية التي تشمل تصبغ أو تفتيح الجلد في المناطق المعالجة . هذه الآثار الجانبية تكون في غالب الأحيان وقتية ولتقليلها قدر الإمكان يرجى إتباع تعليمات الطبيب المعالج كاملة وبدقة قبل وبعد الإجراء
بعد المعالجة

* ماذا يمكن توقعه بعد المعالجة؟ قد يميل لون الجلد مباشرة بعد المعالجة إلى الإحمرار قليلاً كما لو كان بعد حمام شمسي خفيف، وسيقوم الطبيب بإعطائك كريماً لتهدئة الجلد وفي أحيان نادرة يمكن أن يظهر بعض التقشر الخفيف في المناطق المعالجة ولكنه يزول خلال أيام قليلة. يجب تجنب تعريض المناطق المعالجة لأشعة الشمس علماً أنه يمكنك مزاولة نشاطك كالمعتاد. يمكنك غسل هذه المناطق بالماء والصابون الخفيف مع مراعاة عدم استخدام مستحضرات مهيجة للجلد. سوف تلاحظين بعض الشعر الذي ينمو في المنطقة المعالجة خلال 10 أيام، وهو في الحقيقة نفس الشعر الذي تمت معالجته ولكنه يتساقط ويمكنك إزالته بسهولة. إذا كانت بشرتك تميل الى السمرة فقد تلاحظين أنها قد يتغير لونها بعض الشيء بصورة مؤقتة. ومع أن معظم المرضى يشعرون بالرضى بعد إزالة الشعر بالليزر، فقد تحتاجين لعدة جلسات لإزالة الشعر بصورة دائمة وفي بعض الحالات لا يتم ذلك كلياً. ولكن حتى في هذه الحالات فإن الشعر سيقل كثيراً في المناطق المعالجة.



- عطورات شانيل
- تحميل كتاب القصص في القرآن الكريم
- طريقة ايقاف نمو الشعر الزائد بالجسم
- وسائط قلبي يحبك ياغالي بدون موسيقى
- لعبة Prince Of Persia - The Two Thrones للجوال







   رد مع اقتباس

قديم June 27, 2010, 01:59 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
ألاء ياقوت
صديق للمجله





ألاء ياقوت غير متصل

رد: ازالة الشعر الزائد بالليزر تكلفة و مضار و اضرار و حكم ازالة الشعر من الوجه


الليزر الوسيلة الآمنة للتخلص من الشعر غير المرغوب فيه..


الشعر في منطقة الشارب قبل وبعد المعالجة
أصبحت عملية إزالة الشعر بالليزر الوسيلة الآمنة للتخلص من الشعر غير المرغوب فيه من الجسم دون التأثير على المسامات بالجسم أو تعريض خلاياه للضرر، حيث انه يمكن التخلص من شعر الوجه عند النساء في ظرف عشر دقائق، أما منطقة الظهر والأرجل والمناطق الأكبر من الجسم فإنها تحتاج إلى وقت أطول قليلاً.
وإزالة الشعر بالليزر وسيلة علاجية فعالة، حيث يقوم شعاع الليزر بإرسال حزمة من الطاقة إلى جذر الشعرة الملون وتقوم البصيلة بامتصاص هذه الأشعة فيدمرها ويوقف نموها.
والمعروف ان الليزر يناسب أي منطقة من الجسم تعاني من الشعر الزائد ويمتاز بأنه يعالج مساحات واسعة من الجسم كالظهر والذراعين والرجلين بسهولة، وذلك لمعالجة الليزر لأكثر من بصيلة في وقت واحد.
وتختلف نتائج إزالة الشعر بالليزر باختلاف الأشخاص اعتماداً على مستوى الهرمونات ونوع وعدد بصيلات الشعر ولون البشرة، إضافة إلى ذلك فإن الشعر الطبيعي يمر بثلاث مراحل تشمل مرحلة النمو ومرحلة الراحة ثم مرحلة السقوط.
وخلال مرحلة النمو يكون الشعر حساساً لشعاع الليزر، ولكن خلال المرحلتين يكون أقل استجابة كما ان هناك نسب مختلفة من الشعر في أي مكان من الجسم، لذلك يصعب إزالة الشعر نهائياً في جلسة واحدة مما يستلزم جلسات إضافية. ولا تخلو عملية إزالة الشعر بالليزر من المضاعفات فمن هذه المضاعفات التصبغات الجلدية التي تحدث بكثرة في المرضى ذوي البشرة السمراء، كذلك حدوث بعض الالتهابات الجلدية ونادراً حدوث بعض الندبات.
وهناك أثر جانبي وهو نمو الشعر في مناطق أخرى مجاورة للمنطقة المعالجة بالليزر.
دراسة جديدة
ولقد أجريت دراسة في اليونان ونشرت في المجلة الجلدية للأكاديمية الأمريكية عدد يناير 2006م. وكان هدف هذه الدراسة معرفة نسبة حدوث نمو الشعر في المناطق المجاورة بعد عملية إزالة الشعر بالليزر، وأجريت هذه الدراسة ما بين عام 1998 إلى عام 2005م على «750» شخصاً «737» امرأة و«13» رجلاً معظم المرضى كانوا ذوي البشرة السمراء، وقد حدثت زيادة الشعر في المناطق المجاورة في «30» حالة فقط، ومعظم الأشخاص حوالي «26» شخصاً كانوا من ذوي البشرة السمراء وقد ظهر نمو الشعر من 3 - 24 شهراً بعد عملية إزالة الشعر بالليزر وتقريباً بعد 3 جلسات بدأ المريض يلاحظ نمو الشعر في المناطق المجاورة ومعظم الحالات ظهر الشعر في منطقة الوجه والعنق.
واستخلصت هذه الدراسة أن نمو الشعر في المناطق المجاورة للمنطقة المعالجة بالليزر نادر الحدوث، حيث إن نسبة 4٪ فقط من المرضى حدث لهم هذا العارض ومعظم المرضى كانوا ذوي البشرة السمراء.
وان نمو الشعر حدث بعد عدة شهور من عملية إزالة الشعر بالليزر وخاصة في المناطق المجاورة للمنطقة المعالجة. كذلك نمو الشعر حدث في المنطقة التي تحتوي على وفرة الشعر الوبري ومنطقة الوجه والعنق.
ولعلاج هذا العارض أوصت الدراسة باستمرارية استخدام الليزر لأن الشعر النامي عادة يستجيب لاستمرار الليزر، ولهذا يجب على الطبيب المعالج أن يطلع المريض على امكانية حدوث هذا العارض وان هناك امكانية علاجه، وذلك بتكرار عملية الليزر لعدة مرات للحصول على النتائج المرضية.





ما حكم إزالة الشعر من الجسم ( الصدر - الظهر - الفخذ - حول الأعضاء التناسلية ) وهل يوجد حديث عن ذلك؟

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

الشعر الذي في بدن الإنسان ينقسم إلى ثلاثة أقسام: القسم الأول: ما نص الشارع على تحريم أخذه وذلك كاللحية من الرجل وكذلك حرم الشارع النمص وهو أخذ شعر الحاجب وهذا عام للرجال وللنساء. ودليل الأول ما ثبت في الأحاديث الصحيحة الواردة عن الرسول صلى الله عليه وسلم وفيها الأمر بإعفاء اللحى ومنها عن ابن عمر رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " أحفوا الشوارب وأعفوا اللحى، وفي رواية وأفوا اللحى. " رواه مسلم. ودليل الثاني: ما ثبت في الصحيحين عن ابن مسعود رضي الله عنه أنه قال: لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم الواشمات والمستوشمات والمتنصمات والمتفلجات للحسن المغيرات خلق الله فقالت له امرأة في ذلك فقال: مالي لا ألعن من لعنه رسول الله وفي كتاب الله قال الله تعالى: ( وما أتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا ) [ الحشر : 7 ] . والشاهد من الحديث قوله: المتنمصة حيث شرح أهل العلم هذه اللفظة بأن النمص هو الأخذ من شعر الحاجب حتى يصبح رقيقا. القسم الثاني: ما نص الشارع على طلب أخذه وذلك كشعر الإبط والعانة وقص الشارب ودليل ذلك ما رواه البخاري ومسلم وغيرهما من حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " خمس من الفطرة الاستحداد -حلق العانة- الختان وقص الشارب ونتف الإبط وتقليم الأظفار " القسم الثالث: المسكوت عنه كشعر الصدر والظهر والفخذ والساق فهذا معفو عنه لم يأت نص بالأمر بإبقائه أو إزالته، فهو راجع إلى اختيار الشخص إن شاء أبقاه أو إن شاء أزاله.






هل يجوز للرجل إزالة الشعر الزائد من وجهه ؟

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد:
فشعر الإنسان ينقسم إلى ثلاثة أقسام:
الأول: ما نص الشارع على تحريم أخذه .
الثاني:ما نص الشارع على طلب أخذه .
الثالث: ما سكت عنه الشارع .
فما نص الشارع على تحريم أخذه، فلا يجوز قص أو إزالة شيء منه كاللحية للرجل، ونمص الحاجب للمرأة والرجل على سواء. وما نص على طلب أخذه، فيزال أو يؤخذ منه بقدر ما ورد الشارع به مثل الإبط والعانة، والشارب للرجل.
وما سكت عنه فإنه عفو، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :"وما سكت عنه فهو عفو". [ رواه البزار والطبراني وحسنه الهيثمي] .فهذا القسم يرجع إلى اختيار العبد مثل الشعر الذي ينبت على الأنف أو على الجبهة، فإن شاء أزاله وإن شاء أبقاه. والله أعلم.








هل نتف الشارب بالنسبة للفتاة الغير المتزوجة جائز ام هو تغيير لخلق الله .
عند الوضوء و الصلاة يخرج من قبلي ريح بلا صوت هل ينقد وضوئي و يفسد صلاتي ام لا .

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه .... أما بعد:

فإنه لا بأس على المرأة في أن تنتف أو تحلق أو تزيل شعر الشارب أو اللحية، سواء كانت متزوجة أو غير متزوجة، بل إن من الفقهاء من استحب لها ذلك، ومنهم من صرح بوجوب حلق لحيتها. وبالجملة فلا يعد ذلك من تغيير خلق الله بحال من الأحوال.





- تسريحة كريزي,تسريحة كريزي2011
- تحميل كتاب المصدر
- طريقة عمل عروك عراقي ،اكلات رمضانية عراقية،وصفات عراقية لسفرة رمضان
- تحميل كتاب لسان الميزان
- تسريحات نانسي عجرم 2011 - مكياج نانسي عجرم 2011







   رد مع اقتباس

إضافة رد

مجلة العناية بالبشرة

مجلة العناية بالبشرة



مواقع النشر (المفضلة)
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طرق ازالة الشعر lovebeam مجلة العناية بالبشرة 23 January 27, 2011 08:43 PM
ازالة الشعر نهائيا بالزنجبيل ، زنجبيل لازاله الشعر AHD Ashour مجلة العناية بالبشرة 9 January 13, 2010 04:32 AM
خلطة ازالة الشعر chrisi المواضيع المكرره والمخالفه 3 September 4, 2009 12:36 AM

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


مجلة منتديات السوق الالكتروني المزيونة المسافر خياطة قصص الانبياء اقوال وحكم كلام من القلب تحميل كتب ثقافة عامة صور رمزيات اندرويد بلاك بيري ايفون تحميل برامج وصفات طبخ عالم حواء بحوث البرمجة اللغوية روايات مقالات طبية الطب البديل كلام حب عروض دورات
الساعة الآن 09:40 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر