المجلة الإلكترونية - مركز تحميل - القران الكريم - اتفاقية الاستخدام - تصفح الجوال - الاعلان - أضفنا في المفضلة

اشترك في مجموعة اصدقاء مجله الابتسامه البريديه الان
البريد الإلكتروني:

العودة   مجلة الإبتسامة > الموسوعة العلمية > تحميل كتب مجانية > كتب الروايات والقصص المترجمة

كتب الروايات والقصص المترجمة تحميل كتاب روايه وقصص اجنبية مترجمه وروايات مترجمة



شفرة دافنشي,تحميل رواية شفرة دافنشي,شفرة دافنشي دان براون

كتب الروايات والقصص المترجمة



جديد مواضيع قسم كتب الروايات والقصص المترجمة

إضافة رد

كيفيه ارسال موضوع جديد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم November 2, 2010, 02:17 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
ألاء ياقوت
صديق للمجله





ألاء ياقوت غير متصل

شفرة دافنشي,تحميل رواية شفرة دافنشي,شفرة دافنشي دان براون


شفرة دافنشي,تحميل رواية شفرة دافنشي,شفرة دافنشي دان براون














حققت الرواية مبيعات كبيرة تصل إلى 60.5 مليون نسخة (حتى آذار/مارس 2006) وصنفت على رأس قائمة الروايات الأكثر مبيعا في قائمة صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية. تم ترجمة الرواية إلى 44 لغة حتى اﻵن.


تعتمد الرواية على نظرية المؤامرة بأن الكنيسة الكاثوليكية تخفي القصة الحقيقية للمسيح وأن الفاتيكان يغطي على تلك الحقائق من أجل ضمان بقائه في السلطة.


تدور أحداثها في حوالي 600 صفحة في كل من فرنسا وبريطانيا. تبدأ بالتحديد من متحف اللوفر الشهير عندما يستدعي عالم امريكي يدعى الدكتور روبرت لانغدون أستاذ علم الرموز الدينية في جامعة هارفارد على اثر جريمة قتل في متحف اللوفر لاحد القيمين على المتحف وسط ظروف غامضة، ذلك اثناء تواجده في باريس لإلقاء محاضرة ضمن مجاله العلمي. يكتشف لانغدون ألغاز تدل على وجود منظمة سرية مقدسة امتد عمرها إلى مئات السنين وكان من احد اعضائها البارزين العالم مكتشف الجاذبية اسحاق نيوتن و العالم الرسام ليوناردو دافنشي. تدور اغلب احداث الرواية حول اختراعات واعمال دافنتشي الفنية. اكتشف لانغدون و الفرنسية الحسناء صوفي نوفو خبيرة فك الشفرات، والتي يتضح لاحقا ان لها دور كبير في الرواية، سلسلة من الألغاز الشيقة والمثيرة والتي تستدعى مراجعة التاريخ لفك الغازه وسط مطارده شرسه من أعضاء منظمة كاثوليكية تسعى للحصول على السر.


تأتي الاثارة في صدور هذه الرواية إلى حد منعها من الدخول إلى عده دول منها الفاتيكان والذى اعترض اعتراضا شديدا على محتويات الرواية، ذلك لأنها تتناول علاقة المسيح بمريم المجدلية بطريقة منافية لما هو مذكور بالكتب المقدسة. منعت الرواية أيضا من دخول بعض الدول الاوربية والدول العربية مثل لبنان والأردن.
////////////////////////////////////////
بدأت فكرة رواية "شفرة دافنشي" عند قيام دان براون بدراسة الفن في جامعة أشبيلية في أسبانيا حيث تعلم بعض ألغاز لوحات ليوناردو دافنشي.. ولعل تأثيرات (بلايث) زوجة الكاتب الرسامة ومؤرخة الفن واضحة في الرواية؛ حيث يمزج الكتاب بين تاريخ الفن والأساطير، ويقدم قراءات جمالية ممتعة لكنائس باريس وروما ولأعمال ليوناردو دافنشي.


ومنذ الصفحة الأولى من الرواية يقرر المؤلف عدة حقائق: أولاها


أن جمعية "سيون" الدينية جمعية أوربية تأسست عام 1009 وهي منظمة حقيقية.. وأنه في عام 1975 اكتشفت مكتبة باريس مخطوطات عرفت باسم الوثائق السرية ذكر فيها بعض أسماء أعضاء جمعية سيون ومنهم ليوناردو دافنشي، وإسحق نيوتن، وفيكتور هوجو. كما أن وصف كافة الأعمال الفنية والمعمارية والوثائقية والطقوس السرية داخل الرواية هو وصف دقيق وحقيقي.


داخل متحف اللوفر بباريس، وضمن أجواء بوليسية غامضة تبدأ رواية شفرة دافنشي من جريمة قتل أمين المتحف (القيم سونير) أحد الأعضاء البارزين في جماعة "سيون" السرية.. والذي ترك رسالة خلف لوحة ليوناردو دافنشي إلى حفيدته (صوفي) الإخصائية في علم الشفرات.. ضمنها كل الرموز السرية التي يحتفظ بها، وطالبها بالاستعانة في حل الشفرة بالبروفيسور "لانغدون" أستاذ علم الرموز الدينية بجامعة هارفارد، ومن خلال رحلة البحث عن حل شفرة الرسالة يتضح السر الذي حافظت عليه جماعة "سيون" الموجودة ضمن وثائق "مخطوطات البحر الميت" و"بروتوكولات حكماء صهيون".


ردود أفعال


كثيرون ممن قرءوا هذه الرواية اعتبروا أن فيها محاولات للتشكيك بأسس العقيدة المسيحية التي تنص على بعضها أيضا العقيدة الإسلامية، وتحاول الرواية المثيرة للجدل والتي تقع في نحو 500 صفحة من القطع المتوسط كشف التأثيرات المتبادلة والتفاعلات بين الأديان السابقة للمسيحية والمسيحية نفسها، وتحديدا بين الوثنية والمسيحية.


ومن المثير للجدل أن الرواية قد مُنعت في دول غربية كثيرة لإثارة حفيظتها الدينية .. وهي مسموحة في المملكة وتوجد على أرفف المكتبات الكبيرة ..


مؤلف الرواية هو دان براون، وقد بيع منها حتى الآن أكثر من 9 ملايين نسخة بـ50 لغة، وقامت بترجمتها للعربية وطباعتها "الدار العربية للعلوم" في بيروت.


تتابع أحداث الرواية إلى ان ترتكز على نقطة أخيرة حول لوحة العشاء الأخير لدافنشي وحول فك الشفرات المتعلّقة بها ..


نبذة عن الكاتب





دان براون (مواليد 22 يونيو 1964 في ايكسيتير, نيو هامبشير New Hampshire, الولايات المتحدة الأمريكية ) . مؤلف أمريكي لقصص الخيال و الإثارة الممزوجة بطابع علمي و فلسفي حديث بأسلوب مشوق مكنه من تحقيق أفضل مبيعات , رواياته حققت رواجا كبيرا بين الأجيال الشابة في أمريكا و أوروبا خاصة روايته الأخيرة شيفرة دافنشي The DaVinci Code التي نشرت عام 2003 , و تم تصويرها كفيلم سينمائي .



التحميل
رابط مباشر

http://www.arabjava.com/antc/n074.rar
 

 




- برنامج Driver Max v2011 Full للبحث عن تعاريف الجهاز
- تحميل كتاب التغني بالقرآن
- تحميل نشيد أنشودة شارة الأشبال
- فطائر رمضانية شهية ، فطائر رمضانية
- صور ورموز للبنات , صور للعام الجديد , صور فتيات للمسن







   رد مع اقتباس

قديم March 3, 2011, 02:43 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
سحر القاضي
عضو مبتسم





سحر القاضي غير متصل

رد: شفرة دافنشي,تحميل رواية شفرة دافنشي,شفرة دافنشي دان براون


شكرا وجزاك الله ألف خير وبارك الله فيك لك مني ألف تحية









   رد مع اقتباس

قديم March 17, 2011, 03:08 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
ماء ورد
عضو مبتسم





ماء ورد غير متصل

رد: شفرة دافنشي,تحميل رواية شفرة دافنشي,شفرة دافنشي دان براون


شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .









   رد مع اقتباس

إضافة رد

كتب الروايات والقصص المترجمة

كتب الروايات والقصص المترجمة



مواقع النشر (المفضلة)
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شفرة دافنشي المقدام كتب الروايات والقصص المترجمة 24 March 7, 2012 09:30 PM
رواية شفرة دافنشي مترجمة تحميل Yana كتب الروايات والقصص المترجمة 3 January 18, 2012 11:32 PM
شفرة دافنشى رواية عالمية اكثرمن رائعة abd elmhmoud كتب الروايات والقصص المترجمة 6 July 3, 2011 07:13 AM
كتاب شفرة دافنشي لدان براون joseph.n المواضيع المكرره والمخالفه 8 July 29, 2010 11:31 PM
طلب تحقق, طلب شفرة دافنشي dr.bauer أرشيف طلبات الكتب 2 April 26, 2010 03:22 PM

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


معلومات عن الحيوانات كلمات عن الحياة تحميل برنامج محول الصوتيات كيفية الوضوء علاج الاكتئاب تحميل برنامج الفوتوشوب قصص مضحكه كلام عن الحب مجلة لها فوائد العسل ملابس محجبات ديكورات حوائط تحميل كتب مجانية تحميل افلام ابل اندرويد بلاك بيري كتب طبخ حواء صور السوق الالكتروني بوابة المسافر منتديات اسماء بنات جديدة وكالة ناسا


الساعة الآن 09:18 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر