المجلة الإلكترونية - مركز تحميل - القران الكريم - اتفاقية الاستخدام - تصفح الجوال - الاعلان - أضفنا في المفضلة

اشترك في مجموعة اصدقاء مجله الابتسامه البريديه الان
البريد الإلكتروني:

العودة   مجلة الإبتسامة > العيادة الالكترونية > الطب البديل


التهاب الكبد كيف نداويه ونتقيه

الطب البديل



جديد مواضيع قسم الطب البديل

إضافة رد

كيفيه ارسال موضوع جديد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم December 4, 2007, 09:44 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
halaa
صديق للمجله





halaa غير متصل

التهاب الكبد كيف نداويه ونتقيه


الكبد هو أكبر عضو موجود في جسم الإنسان. يؤدى الكبد دوراً أساسياً وهاماً جداً في حياة الإنسان، ولا يستطيع الإنسان أن يعيش بدون كبد، والكبد يقوم بخمسة آلاف وظيفة في منتهى الأهمية والتعقيد، والتي بدونها لا تستقيم الحياة، وهذا العضو الهام الذي يبلغ من الوزن حوالي كيلو ونصف، وهو على شكل هرم يرقد على جنبه، بحيث تصل قمة الهرم إلى طرف عظمة القص.. وعند مرض الكبد فإنه ينتج عن ذلك مضاعفات خطرة، وتعد التهابات الكبد الفيروسية من أهم الأمراض التي تصيب كبد الإنسان. ويصيب الفيروس الكبدي خلايا الكبد عندها لا تستطيع القيام بوظائفها وعليه تقوم الخلايا السليمة المتبقية بعمل الجزء الأكبر من الوظائف المطلوبة ولذلك وتتأثر سلباً جميع وظائف الجسم بعد حدوث هذا الالتهاب.
وها نحن نرى هذه الأيام أمراضاً يعجز الطب والدواء عن علاجها، ويستعصي على أمهر الأطباء والعلماء، وما يسع العبد في ذلك إلا أن يلجأ لمدد الله بسلاح الدعاء، مع الأخذ بأرقى أسباب العلم والتحضر، وما زال الإنسان بتوفيق من الله سبحانه يجتهد بالبحث والدراسة لعلاج هذه الأمراض المستعصية، كالتهاب الكبد وخاصة إنه نوع الوباء، أي أنه يهدد جميع الناس، الداني والقاصي، بمجرد الذهاب لحلاق منعدم الضمير، أو طبيب أسنان مهمل، أو أبره ملوثة، أو نقل دم ملوث، أو ممارسة الفاحشة والموبقات فتكون الطامة بعدوى لصحيح سليم من مريض سقيم، وكله نتاج الإهمال وموت الضمير..وبالرغم من أن الجهات الرسمية بوزارة الصحة ومكاتب الصحة العامة بالبلدية لا تألوا جهداً في مكافحة هذا الوباء، وترشيد الناس وتحذيرهم، ومتابعة الجهات المعنية ، إلا أن الجهد الفردي من قبل المريض والمصاب " أولاً " هو الأساس، فعليه أن يتقي الله في نفسه، ووقاية غيره، وألا يستهتر، بل يسعى لعلاج نفسه إتباعاً لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم" تداووا عباد الله فإن الله تعالى ما أنزل من داء إلا وأنزل له دواء "
ومن أجل ذلك التقينا بخبير الأعشاب والطب النبوي عادل العارف صاحب مركز العارف للتداوي بالأعشاب الطبية بالشارقة..
• تعريف التهاب الكبد:
مرض يصيب الكبد وينقسم إلى ثلاثة أقسام رئيسية هي:
 التهاب الكبد الألفي أو المعدي.
 التهاب الكبد البائي أو المصلي.
 3- التهاب الكبد الجيمي.





• الأعراض
تتفاوت حدة الأعراض من مريض إلى آخر وحسب نوع الفيروس المسبب للإصابة ولكن في حالات الالتهاب الكبدي الحاد الذي يكون عادة بسبب النوع (a) وقليلا من النوع (b) فقد يمر المصاب بمرحلة ما قبل الصفار وحيث تكون الأعراض عامة، وغير محددة، غير شديدة ومحدودة ذاتيا مثل آلام البطن، طفح جلدي بسيط ووهن في المفاصل. وفي بعض الحالات يمر المريض بمرحلة الصفار حيث يزداد مستوى المادة الصفراء في الدم وكذلك بياض العين. كما يشكو المريض من ميل لون البول إلى اللون البني، وتظهر أعراض الصفراء في حوالي ثلث المصابين بالتهاب الكبد الفيروسي (e) والمدمنين عن طريق الحقن والمصابين بالفيروس (b)وقد بينت الإحصاءات وجود تضخم الكبد 10% وتضخم الطحال في 5 % وتضخم الغدد الليمفاوية في 5 % من المصابين بفيروسات الكبد.
علاج الالتهاب الكبدي بالأعشاب :
ما خلق الله شئ سدى، لأنه هو الحكيم العليم، قال الله عز وجل ( أفحسبتم إنما خلقناكم عبثا وإنكم إلينا لا ترجعون ) سورة المؤمنون (115) فسبحان الله الحكيم ما زرع عشباً إلا وفيه فائدة نعلمها أو لا نعلمها، الله زارعها يعلمها وهي تسبح بحمده، وللإنسان فيها فوائد ونعم شتى.
وقال تعالى( ءأنتم تزرعونه أم نحن الزارعون ) سورة الواقعة (64) وقال تعالى ( وإن من شئ إلا يسبح بحمده ولكن لا تفقهون تسبيحهم إنه كان حليماً غفورا) سورة الإسراء (44)




ونحن نقطع بيقين أن للأعشاب فوائد طبية للقضاء على التهاب الكبد:
• الكركم :
فضلا عن كون الكركم مضاداً قوياً للأكسدة وللفيروسات وللالتهابات وللسرطان ويتمتع بخصائص خافضة للكولسترول, ينصح العلماء به لعلاج مرضى التهاب الكبد الوبائي.
فقد أظهرت الدراسات أن الكركم أكثر فعالية من خلاصة الشاي الأخضر في تثبيط التلف الفيروسي لخلايا الكبد, وذلك بعد أن ثبتت قدرته على تحفيز الانتحار الذاتي المبرمج للخلايا السرطانية.
وتوصل الباحثون بعد دراسة العناصر الطبيعية التي تشجع الانتحار الذاتي للخلايا الخبيثة وتطويرها كجيل جديد من أدوية السرطان مثل السيلينيوم وفيتامين (أ) والشاي الأخضر وفيتامين (د3), إلى أن مادة "كركيومين" (وهي خلاصة مضادة للأكسدة مستخلصة من بهار الكركم ذو الخصائص الصحية المتميزة ) هي الأكثر فعالية إذ أظهرت قدرة فريدة على تقليص الخلايا وتكسير المادة الوراثية "دي إن إيه" وإعاقة برمجة الإشارات الخلوية, وهذه المظاهر جميعها تشير إلى عملية الانتحار الذاتي.
ويرى الباحثون في الدراسة التي نشرتها مجلة "التغذية والسرطان" أن على مرضى السرطان أن يتعاطوا ما بين 2000 و4000 مليغرام يومياً من خلاصة "كركيومين" مع وجبة غنية بالمغذيات, حيث تعمل هذه المادة على تجديد وظائف الكبد وحمايته من الأمراض التي تصيبه.
• البلدو: (شجرة الكبد بولدورس) شجرة دائمة الخضرة برية وزراعية، تتكاثر بالبذور، وتنمو في البيئات الرطبة وشبة الرطبة ونصف الجافة في المناطق الدافئة والحارة وموطنه شيلي، والمناطق الاستوائية وشبة الاستوائية وتستعمل منه الأوراق وقشور الساق.
استعمالاته: يعالج أمراض الكبد التهابات تشمع احتقان كسل وكذلك الإمساك المزمن والتهاب المرارة وحصى المرارة.
عناصره الفعالة: يحتوي على مادة البولدين (Boldeine)والبولوغلوسين (Boldaglucine)وهما مادتان تكافحان الالتهاب الكبدي المزمن وتنشطان وتطردان عنه الأخلاط الرديئة.
• الراوند: (الريم) نبات صيني معمر بري وزراعي، يتكاثر بالبذور بالطرق الزراعية العادية.
يستعمل جذره فقط، ويوجد في بعض بلدان حوض البحر الأبيض المتوسط، وبعض البلدان الأوربية في المرتفعات والجبال، إلا أن النوع الصيني هو أفضل الأنواع.
استعمالاته: منشط، مقوي، منقي، مطهر، منشط للكبد، منق للدم والجهاز الهضمي، يعالج اليرقان، ويكافح الالتهاب الكبدي، وخاصة إنه يساعد على إفراز العصارة الصفراوية مما يقوي الكبد.
عناصره الفعالة: حمض الكريزوفانتين (Acide Cosisofantine) وريميودين (Rheumimodime) ورسين (Resine) وحماضات كالسيوم وسكريات وبكتين وريين.
• الهندباء: (سريس) عشب كالخس إلا إنه مر الطعم قليلاً، بري وزراعي، يتكاثر بالبذور، وينمو في البيئة الجافة ونصف الجافة، وينتشر في كل أنحاء العالم تقريباً وخاصة البلاد ذات الأنهار، ويؤكل كالجرجير والفجل طازجاً غضاً.
استعمالاته: منشط للمرارة، منق، يكافح الالتهاب الكبدي، يقوي المعدة، ويعالج عسر الهضم والإمساك، وله حبوب تسمى طرخشقون أقوى منه.
عناصره الفعالة: يحتوي مادة الإينولين (Inuline) وفيتامينات ومعادن وأحماض هامة، وبذور الهندباء أقوى في الفاعلية من العشب نفسه، وتسمى هذه البذور طرخشقون، كما أن مادة الإينولين تقوي خلايا الكبد وتكافح الفيروس.
• الحماض: يسمى بالحميض، والحميض منق للدم، وينفع من هيجان الصفراء، ويعالج احتقانات الكبد، وحبه أقوى منه ويحتوي على حمض أوكساليك (Aside Exalique) وفيتامين (ج)(V.C) وبوتاسيوم (potasuim) ومشتقات إنثراسينيك (Anthracenique) ويستعمل بذره مطحوناً بعسل للالتهاب الكبدي أكلاً.
• الخرشوف: ( أرض شوكي) خضار معروف يؤكل مطبوخاً بري وزراعي، يتكاثر فسائل ومتجزئ، ينمو في البيئة شبة الرطبة ونصف الجافة، في المناطق المعتدلة في حوض البحر المتوسط، وجنوب أوربا.
استعمالاته: لالتهابات الكبد، واليرقان ومنشط حيوي ومرمم للخلايا، ومنشط لوظائف الكبد، ويعالج داء الملوك ( النقرس) ومدر للبول ويطرد الزلال الزائد، ويقضي على ارتفاع الكوليسترول في الدم ويعالج الأمراض الجلدية التي تحدث بسبب إضطرابات كبدية.
العناصر الفعالة: الإينولين مرمم للخلايا (Inuline) وإنزيم (السيناراز) (Enzyme Cynarase) وإنزيم الكاتالاز (Enzyme Catalase) وإنزيم الأكسيداز (Enzyme Ozydase) وإنزيم أسكوربيناز (Enzyme Ascarbinse) مع فيتامين (A) وحمض السيمارين (Aside Cymarine)، وسبحان الله !! إنزيمات تكافح إنزيم (SGT) الخاص بالتهاب الكبد الناتج عن التهاب خلايا الكبد.
مشروبات عشبية لتنقية الدم:
• الشاهترج: منق للدم، ومضاد للحساسية ومنشط لوظائف الكبد، ومفتح لسدده، يعالج تضخمه مع الصفصاف.
• العصفر: منق للدم، مسكن لهيجانه، وهو من العناصر القوية التي تدخل في تركيبات تكسر الدم مع الونكا والهليلج.
• الكركديه: شاي السودان، منق للدم، مقوي، مطهر، منشط، مجفف للأخلاط الرديئة مما يضعف الفيروس.
• الشذاب: فيجن، معرق، ضد التشنج، والقئ، وطارد للديدان، والغازات، ومنق للدم، مكافح للفيروس.
 

 




- اكتشف شخصيتك العميقة
- استعمال زيت الزيتون يساعد على إبطاء ظهور آثار السرطان على الجلد
- نصائح لبشرة جميلة
- خلطه رهبيبه لالتهاب الحلق
- الأرز كنز صحي







   رد مع اقتباس

قديم December 4, 2007, 10:44 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
RiiMii
مراقبه عامه






RiiMii غير متصل

رد: التهاب الكبد كيف نداويه ونتقيه


يعطيكي العافيه halaa


- لا تفكر قبل النوم
- أمير سعودي يبتكر طائرة إطفاء وإسعاف جوي
- عقار جديد يحمي الجسم من الاشعة
- عندما تفوح منك رائحة الذنوب
- سعودي يقتل زوجته ورضيعها بأغراقهما في "البانيو"







   رد مع اقتباس

قديم December 5, 2007, 02:02 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
halaa
صديق للمجله





halaa غير متصل

رد: التهاب الكبد كيف نداويه ونتقيه


تسلمي حبيبتي


- نبات الزعتر
- الجنين يبتسم في بطن أم
- تجنبي بكاء طفلك عندما تخرجين من المنزل بمفردك!
- للبنجر فوائدة
- الدقائق الأولي من عمر المولود







   رد مع اقتباس

إضافة رد

الطب البديل

الطب البديل



مواقع النشر (المفضلة)
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علاج تليف الكبد بالاعشاب halaa الطب البديل 5 May 31, 2012 10:39 AM
التهاب الكبد الوبائي عبدالجبار مقالات طبية - الصحة العامة 3 November 5, 2010 01:52 PM
الأناناس ينشط وظائف الكبد نور نور مقالات طبية - الصحة العامة 1 November 5, 2007 10:42 PM
الاناناس ينشط الكبد و يفتت الحصى halaa الطب البديل 2 September 21, 2007 12:08 AM
المشمش ينشط وظائف الكبد أوتار الشوق الطب البديل 4 May 28, 2007 11:50 AM


الكلمات الدلالية (Tags)
التهاب, الكبد, نداويه, ونتقيه, كيف
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


مجلة منتديات السوق الالكتروني المزيونة المسافر خياطة قصص الانبياء اقوال وحكم كلام من القلب تحميل كتب ثقافة عامة صور رمزيات اندرويد بلاك بيري ايفون تحميل برامج وصفات طبخ عالم حواء بحوث البرمجة اللغوية روايات مقالات طبية الطب البديل كلام حب عروض دورات
الساعة الآن 09:21 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر