المجلة الإلكترونية - مركز تحميل - القران الكريم - اتفاقية الاستخدام - تصفح الجوال - الاعلان - أضفنا في المفضلة

اشترك في مجموعة اصدقاء مجله الابتسامه البريديه الان
البريد الإلكتروني:

العودة   مجلة الإبتسامة > العيادة الالكترونية > الطب البديل



اضرار بذور الكتان،تحذير من بذور الكتان،اهمية وفوائد بذور الكتان للرجل والمرأة

الطب البديل



جديد مواضيع قسم الطب البديل

إضافة رد

كيفيه ارسال موضوع جديد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم December 18, 2010, 08:38 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Ruh
مراقبة سابقة





Ruh غير متصل

اضرار بذور الكتان،تحذير من بذور الكتان،اهمية وفوائد بذور الكتان للرجل والمرأة


اضرار بذور الكتان،تحذير من بذور الكتان،اهمية وفوائد بذور الكتان للرجل والمرأة

انا دورت ومالقيت ولا مقالة تثبت ان بذرو الكتان بتسوي عقم بالعكس انا فوجئت بانها تساعد على الحمل طلعت لك كم مقالة عن فوائد الكتان



حبوب الكتان تساعد المرأة على الحمل (2003-10-17 02:00)
فيينا- وكالات الأنباء : ذكر البروفيسور كارستن مونستيدت من عيادة الأمراض النسائية في ماربورج والعامل في معهد روبرت كوخ أن 10 جرامات من بذور الكتان يومياً يمكن أن تساعد المرأة على تحقيق أمنيتها الدائمة بالحمل خصوصاً حينما يكون سبب تعكر رغبتها هو الدورة عدم التبويض
وقال البروفيسور في مؤتمر لأطباء الأمراض النسائية في فيينا إن السبب ربما يكمن في مادة ليجنين التي تكثر في بذور الكتان

وأكد مونستيدت أن البدانة ليست سبباً نادراً للعقم عند النساء ، ويمكن تحسين فرص الحمل كثيراً من خلال تقليل الوزن عند النساء المعانيات من تراكم الشحوم في منطقة الحوض

وأثبتت دراسة إيطالية شملت 1500 امرأة أن الكثير من الفاكهة والخضر تقلل خطر أورام عضلات الرحم في حين أن اللحوم الحمراء والنقانق تزيد من مخاطرها

وفي محاولة تجنب أورام بطانة الرحم نصح مونستيدت بتناول الكثير من أحماض اوميجا ـ 3 الدهنية التي ثبتت قدرتها من خلال التجارب على الحيوانات على تقليل مخاطر هذه السرطانيات وتكثر هذه الأحماض في السمك والفول السوداني والذرة والزيتون وزيت دوار الشمس


___________
بزر الكتـــان



نشرت مجلة "الحياة النباتية"، في عددها لربيع عام 2002 مقالة عن بزر الكتان وفوائده التي أكدتها أحدث الأبحاث التي أجريت في هذا الصدد.



فقد أشارت الأبحاث التي أجريت مؤخراً أن إضافة ربع كوب من بزر الكتان المطحون إلى الغذاء اليومي يساعد في تخفيض ضغط الدم، كما أنه يعمل على تحقيق التوازن في معدل السكر في الدم. علاوة على ذلك، تشير الدراسات إلى أن الزيوت الأساسية والألياف الموجودة في بزر الكتان يمكن أن تساعد في تخفيض احتمالات الإصابة بأمراض القلب والنوبات القلبية، إضافة إلى تخفيض استجابة جلوكوز الدم عند الأشخاص المصابين بمرض السكري.



ولا تقتصر فوائد بزر الكتان على ذلك، وإنما يتميز بغناه بمواد تزايد الاهتمام العلمي بها مؤخراً، وهي الأحماض الدهنية من فئة أوميجا-3 مثل حمض الألفا لينوليك، والمركبات المعروفة بالخشبيات lignans وهي نوع من مركبات الإستروجين النباتية phytoestogens (التي يعتبر بزر الكتان أغنى النباتات بها على الإطلاق - نحو ثمانمائة ضعف الكميات الموجودة في النباتات الأخرى)، وكلاهما يوجد بكثرة في بزر الكتان، ويعتقد أنها ذات قدرة كبيرة على مكافحة السرطان، كما أن الجسم البشري لا يمكنه إنتاجها بنفسه، ولذا فلابد له من الحصول عليها من النباتات.



كما يتميز بزر الكتان بقدرته على تنظيم عمل جهاز المناعة في جسم الإنسان، ولذا فإنه يفيد كثيراً في منع والتخفيف من آثار أمراض مثل التهاب المفاصل (الروماتويد) rheumatoid arthritis، وداء الذئبة الجلدي lupus، والصدفية psoriasis، وهي جميعاً أمراض ترتبط بالنشاط الزائد لجهاز المناعة في جسم الإنسان.



ويتميز بزر الكتان أيضاً بأنه يجمع بين نوعي الألياف الغذائية اللذين قلما يجتمعان بكميات مناسبة في طعام واحد، وهما النوع القابل للذوبان الذي يعمل على تخفيض معدل الكولسترول في الدم، والنوع الصلب، الذي يشبه الألياف الموجودة في نخالة القمح، والذي يساعد في تنظيم عمليات الإخراج ومنع الإصابة بالإمساك. ومع أن بزر الكتان غني بالزيوت والدهون، إلا أن معظمها تعتبر من الدهون غير المشبعة، ومعظمها من فئة الدهون المتعددة غير المشبعة polyunsaturated fats، التي تعد صحية وأساسية للجسم.



ويفضل تناول بزر الكتان المطحون لسهولة هضمه، لأن تناول الحبوب الكاملة قد يؤدي إلى عدم تمكن الجسم من هضمها والاستفادة بمحتوياتها.
_______________

بذور الكتان تقلل الكوليسترول عند المسنات

ذكرت دراسة جديدة نشرتها مجلة «علوم الغدد الصماء السريرية» المتخصصة أن بإمكان السيدات في فترة سن اليأس وانقطاع الطمث تخفيض مستويات الكوليسترول الكلي في دمائهن وتقليل خطر إصابتهن بأمراض القلب، بواسطة استهلاك بذور الكتان المطحونة.


وأشار الباحثون إلى أن ارتفاع الكوليسترول الكلي والبروتين الشحمي قليل الكثافة الذي يعرف بالكوليسترول السيئ، يمثل أهم عوامل الخطر التي تزيد احتمالات الإصابة بانسداد الشرايين وأمراض القلب والسكتات.


وكانت نتائج متابعة 36 امرأة تجاوزن سن اليأس، تناول بعضهن 40 غراما من بذور الكتان المطحونة أو منتجات القمح في غذائهن اليومي العادي لمدة ثلاثة أشهر إلى جانب ألف مليغرام من الكالسيوم و400 وحدة من فيتامين«D» يوميا، وقياس مستويات الشحوم وعوامل العظام لديهن في بداية الدراسة وفي نهايتها، أظهرت أن السيدات اللاتي تناولن بذور الكتان شهدن انخفاضا ملحوظا في الكوليسترول الكلي بنسبة6% في نهاية الدراسة، بينما لم تتأثر مستويات الشحوم عند من تناولن منتجات القمح. ولاحظ الباحثون أن عوامل العظام لم تتأثر عند السيدات في مجموعتي الكتان والقمح، مما يدل على عدم وجود أي تأثير لبذور الكتان على عمليات أيض العظام، لذلك فهي لا تقي من هشاشة العظام وترققها.


وكانت دراسة سابقة أظهرت وجود نفس فوائد تخفيض الكوليسترول لمكملات غذائية أخرى غير بذور الكتان، مثل مركب بوليكوزانول الدمشتق من المادة الشمعية لقصب السكر، الذي أثبت فعاليته في تقليل الكوليسترول الكلي بحوالي 21% والكوليسترول السيئ بنسبة 29%، بينما زاد الكوليسترول المفيد والجيد بأكثر من 15%. (قدس برس)
_________________

من أسمائه : كتان بلدى ـ كتان شائع
Linum Spp.
*
نبات حولى من الفصيلة الكتانية، يزرع فى الحقول ونادرا ما يوجد بريا، ساقه منتصبة، وأوراقه مسننة النصل خضراء اللون، وأزهاره بيضاء أو زرقاء وثماره كروية.
*
يتركب من جلوكسيدات، ومواد مرة، وزيت بذر الكتان، وفيتامينات ومعادن، وأحماض أمينية، ولثأ(مخاط نباتي)
*
انتشرت زراعته فى جميع أنحاء العالم ما عدا المناطق الاستوائية والمناطق شديدة البرودة .
*
الأجزاء المستعملة : البذور والأجزاء الهوائية.
*
ـ يستخدم المطحون المعالج بالماء كمسهل لطيف ودواء مساعد فى التهابات الجهاز التنفسي والهضمى والبولي.
ـ ويستخدم من الخارج كلبخة لعلاج الدمامل والقروح .
ـ وزيت بذر الكتان مصدر هام للأحماض الدهنية الضرورية للجسم، ويساعد في علاج الإكزيما واضطرابات الحيض.
ـ وتستخرج خيوط الكتان من النبات لعمل المنسوجات الكتانية الفاخرة.
*
لعلاج الإكزيما واضطرابات الحيض تضاف ملعقتان صغيرتان من زيت بذر الكتان إلى الغداء يوميا، وتضاف إليها ملعقة أو ملعقتان من البذور المسحوقة.
*



م/ن

 

 




- طرق استحمام الطفل الرضيع سهلة،كيف احمم مولودي ،مستلزمات حمام الطفل الرضيع
- ديكورات منازل فخمه- صور اثاث منازل فخم 2011
- بحث عن التفاعلات الكيميائية ,بحث كامل عن التفاعلات الكيميائية,بحث التفاعلات الكيميائية
- طريقة عمل كريمة بالقشطة بالصور , طريقة عمل كريمه سريعه بالصور , طريقة عمل حلى سريع بالصور
- كنبات2011،احلى كنبات2011،موديلات كنب2011،صور احدث كنب 2011،اشكال كنب 2011







   رد مع اقتباس

إضافة رد

الطب البديل

الطب البديل



مواقع النشر (المفضلة)
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف انزل 15 كيلو من وزني،رجيم الكتان ينقص15 كيلو ،خلطات رجيم الكتان في اسبوعين Ruh الطب البديل 0 December 18, 2010 12:15 AM
من بذور الحكمة.. سجدة قلب شعر و نثر 5 June 19, 2010 10:54 AM
أنثر بذور الزهور.. فستزدهر الطرقات. سنابل الذهب معلومات ثقافيه عامه 0 January 28, 2010 12:08 AM
فوائد بزر الكتان غروب الطب البديل 3 August 24, 2008 12:28 PM
بذور الشك عبير لندن كلام من القلب للقلب 8 August 19, 2008 06:08 AM


الكلمات الدلالية (Tags)
اضرار،فوائد،كتان،فوائد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


معلومات عن الحيوانات كلمات عن الحياة تحميل برنامج محول الصوتيات كيفية الوضوء علاج الاكتئاب تحميل برنامج الفوتوشوب قصص مضحكه كلام عن الحب مجلة لها فوائد العسل ملابس محجبات ديكورات حوائط تحميل كتب مجانية تحميل افلام ابل اندرويد بلاك بيري كتب طبخ حواء صور السوق الالكتروني بوابة المسافر منتديات اسماء بنات جديدة وكالة ناسا


الساعة الآن 08:57 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر