المجلة الإلكترونية - مركز تحميل - القران الكريم - اتفاقية الاستخدام - تصفح الجوال - الاعلان - أضفنا في المفضلة

اشترك في مجموعة اصدقاء مجله الابتسامه البريديه الان
البريد الإلكتروني:

العودة   مجلة الإبتسامة > قسم الاعضاء > طلبات الاعضاء

طلبات الاعضاء اطلب ما تشاء- بشرط ذكر المطلوب في عنوان الموضوع - وستجد من يلبي طلبك بأسرع وقت


أريد قصاصة حول اليوم العالمي للسيدا واليوم العالمي للنظافة

طلبات الاعضاء



جديد مواضيع قسم طلبات الاعضاء

موضوع مغلق

كيفيه ارسال موضوع جديد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم March 4, 2011, 08:30 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو






امبراطورة الرعب غير متصل

Bat أريد قصاصة حول اليوم العالمي للسيدا واليوم العالمي للنظافة


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أصدقائي الأعزاء
حاولت أن أجد قصاصة حول اليوم العالمي للسيدا واليوم العالمي للنظافة لكن بدون جدوى لذا أتمنى منكم مساعدتي لأني كثير مستعجلة
وآسفة عالإزعاج
امبراطورة الرعب
 

 




- أريد قصاصة حول اليوم العالمي للسيدا واليوم العالمي للنظافة
- أصدقاء؟
- هل تشتري مني حكمة؟







  

قديم March 4, 2011, 09:16 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
الأمل القادم
❤مراقبة عامة╮◕‿◕❤






الأمل القادم غير متصل

رد: أريد قصاصة حول اليوم العالمي للسيدا واليوم العالمي للنظافة


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

وجدت لك عن السيدا هذا










- ان كنت تريد /ين من تحب/ين زوج /*ة لك
- نهر تحت الماء!!
- حقيقة الأهرامات: معجزة قرآنية جديدة
- سامحوني ..وادعو لي
- قرائات نادرة للشيخ عبد الباسط عبد الصمد







  

قديم March 4, 2011, 09:20 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
الأمل القادم
❤مراقبة عامة╮◕‿◕❤






الأمل القادم غير متصل

رد: أريد قصاصة حول اليوم العالمي للسيدا واليوم العالمي للنظافة


بمناسبة اليوم العالمي للنظافة
الذي يصادف 15 أيلول من كل عام
النظافة مؤشر لحضارة الشعوب
عندما نتحدث عن النظافة فإننا نتحدث عن الصورة الحضارية التي تعكس الوجه الحضاري للمجتمع أو مدى تقدمه، ونحن نعلم أن التقدم والتطور يحتاج إلى التربية والتعليم. إذاً النظافة هي سلوك مكتسب نتعلمه نتيجة للتربية التي ننشأ ونتربى عليها.

وبما أن النظافة نتعلمها ونكتسبها من التربية فهي على المستوى العام إذا تم تطبيقها فإنها تبين مدى جمال وحضارة المظهر الطبيعي والبيئي للبلد، ومن هنا يأتي دور التربية البيئية في تنمية سلوك النظافة. فالنظافة تعتبر سلوك من السلوكيات التي يجب أن يتم التأكيد عليها للوصول إلى الرقي. وهذا السلوك يجب أن نزرعه في عقل المجتمع بكافة أعماره وفئاته. فعندما يكون المجتمع نظيف يعني أننا نعيش في بيئة نظيفة، وأننا نهتم بالنظافة، ولكن يجب أن نسعى إلى تعزيز هذا الاهتمام، ومن هنا يبرز دور المؤسسات المختصة في هذا الموضوع للتركيز على أهمية التربية البيئية في تطوير السلوكيات البيئية وضمنها النظافة والتي قد نعتبرها مجرد سلوك بسيط ولكنه بالأساس هو سلوك إذا ما اتبعه كل فرد من أفراد المجتمع بصفة شخصية أو عامة فإنه يساهم في تحقيق النظافة. حيث تلعب دور كبير في مجال التربية البيئية، تقع عليها مسؤولية تعزيز سلوك النظافة لدى الطلاب من خلال التركيز على نظافة الصفوف والمدرسة نفسها، فنظافتها هي من نظافة المجتمع. هذه السلوكيات البسيطة تساهم في جعل النظافة سلوكاً يومياً، والسلوك اليومي هو عادة متبعة يتم تطبيقها في البيت، الشارع، الأماكن العامة وفي جميع مرافق الحياة.

الوصول للنظافة الكاملة شيء صعب نوعاً ما ولكن بالمقابل عدم النظافة ينتج عنها مشاكل صحية وبيئية خطيرة أحياناً لا يوجد لها حلول، فمثلاً عملية حرق النفايات داخل الحاويات عدا عن أنه يسبب رائحة كريهة خاصة للأفراد التي يعانون من الحساسية المزمنة فإن عملية الاحتراق مضرة أيضاً بطبقة الأوزون والتي جميعنا نعلم أن علماء البيئة لم يتوصلوا لحل لهذه المشكلة. وهنا أيضاً يجب التركيز على عدم إتباع مثل هذه السلوكيات الضارة بالمجتمع والبيئة والتي لها تأثير كبير على المدى البعيد. ولمنع حدوث مثل هذه الأضرار البيئية أو لتفاديها يمكن للإعلام أن يلعب دوراً كبيراً في تنظيم سلوك المجتمع أو عادته الضارة بالبيئية من خلال عرض برامج سواء عبر التلفزيون أو الراديو خاصة بهذه المشاكل ووضع الحلول لها مثل مشكلة النفايات والتي يتم الحديث عنها دائماً دون إيجاد حلول مناسبة لها. كما يجب التطرق لموضوع النفايات الخطرة مثل نفايات المستشفيات والتي يجب أن تتكاتف الجهود من جميع المؤسسات والجهات المعنية بالأمر لعلاج هذه المشكلة، لأن العمل الجماعي في هذا الموضوع له الأثر الكبير في حل مشاكل النفايات.

النظافة يجب أن تكون هدف يسعى إليه كافة أفراد المجتمع. وكي نعزز اهتمام المجتمع في السعي لتحقيق النظافة يجب أن يتم تنظيم برامج للنظافة مثل إقامة حملات تطوعية للنظافة وهذا يتم بالتعاون مع البلديات والمؤسسات المحلية الأخرى أو مع المدارس. هذه البرامج تعتبر من أهم البرامج الهادفة لخلق مجتمع نظيف بالإضافة إلى كونها تعزز سلوك النظافة لدى جميع فئات المجتمع حيث أنها تتطلب جهد من المؤسسات، الطلاب، ومن باقي أفراد المجتمع للوصول إلى هدف واحد وهو النظافة، عدا عن ذلك فإنها تعكس الصورة الجمالية لبلدنا الغالي فلسطين، لأن فلسطين تتميز بمناطق سياحية ودينية رائعة لها تاريخ ومر عليها حضارات عريقة جعلت من فلسطين من أهم المراكز السياحية في العالم. لذلك يجب الاهتمام بالمواقع السياحية نظيفة والحفاظ عليها لأنها ليست ملك خاص بل هي ملك عام يعني أن مسؤولية الحفاظ عليها تقع على عاتق المجتمع ككل ولإيصال هذا المفهوم نحتاج أيضا إلى تنظيم برامج لتوعية أفراد المجتمع لأهمية العمل سوياً للحفاظ على نظافة تلك المواقع مثلاً من خلال إقامة ورشات عمل لها علاقة بموضوع السياحة البيئية وهذا الموضوع يهُم فئات كثيرة من المجتمع والتي تلعب دور كبير في التأثير على باقي أفراد المجتمع مثل الأدلاء السياحيين الذين ينقلون معرفتهم عن تلك المناطق للناس، هم يؤثرون بدرجة كبيرة في تغيير اتجاه سلوك الناس الذين يقومون بزيارة تلك المواقع من سلوك ضار يدمر تلك المواقع إلى سلوك راقي يعكس مدى وعي الفرد لمدى أهمية الحفاظ على نظافة هذه المواقع الطبيعية. ولا ننسى القطاع التعليمي الذي له تأثير كبير في معظم فئات المجتمع، أي أنه يمكن من خلاله التأثير في تلك الفئات من أجل العمل على نظافة البلد وما يمتلكه من مواقع سياحية وطبيعية مميزة، وبذلك نستطيع الحفاظ على تراثنا ومورثاتنا الطبيعية التي تميز فلسطين عن باقي بلدان العالم.

بقي أن أقول أن النظافة ليست مصطلح يتم حصره في عدة كلمات وإنما هي مفهوم كبير يترتب عليه أو يندرج منه سلوكيات لها التأثير الكبير على المجتمع والبيئة، فهي إذا ما تم التركيز عليها وتطبيقها بشكل جدي تظهر مدى رقي المجتمع، أما إذا أهملت فإنه ينتج عنها مشاكل بيئية وصحية كبيرة وتظهر مدى عدم قابلية المجتمع للتطور والوصول للحضارة. وضمن هذا الإطار يجب أن يكون هناك مؤسسات وجمعيات تعنى بهذا الأمر إذ لا بد من وضع تشريعات صارمة بهذا الخصوص للحماية من أي تلوث ممكن أن يحدث ما إذا كان البلد غير نظيف. فحماية البيئة من التلوث يجب أن يكون ضمن قرارات ولوائح تنفيذية تساعد على إتباع سلوك النظافة وتطوير هذا السلوك ليصبح سلوكاً متبعاً من قبل كل أفراد المجتمع في كل مرافق الحياة الخاصة أو العامة.








آتمنى يفيدك بشي موفقة يارب



- االامل القادم يووم زفافي قريب!!! فهل ستباركون لي؟؟؟؟
- جوجل تفتح المحفظة الالكترونية لمستخدمي الايفون ايضاً
- خلفيات بلاك بيري اسلامية2011,صور اسلامية2011,تصاميم بلاك بيري دعاء2011, تصاميم blackberry
- ابسألك يا دنيا...؟
- "القمة التشاورية" ترحب بطلب المغرب والأردن الانضمام لمجلس التعاون







  

موضوع مغلق

طلبات الاعضاء

طلبات الاعضاء



مواقع النشر (المفضلة)
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
$$اليوم العالمي للسرقه$$ روؤح سمآوية العاب وسوالف الاعضاء 10 July 24, 2010 09:43 PM
شعار اليوم العالمي للتبغ جمعية نقاء المواضيع العامه 0 June 21, 2010 11:50 PM
اليوم العالمي للسل‎ شاكر1418 الطب البديل 2 March 25, 2010 04:55 AM
اليوم العالمي لمرض الايدز тнє ємρєяσя صورة و صور 0 December 1, 2009 05:45 AM
اليوم العالمي للنظافة admin العلوم و الطبيعه 4 March 13, 2009 06:34 PM

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


معلومات عن الحيوانات كلمات عن الحياة تحميل برنامج محول الصوتيات كيفية الوضوء علاج الاكتئاب تحميل برنامج الفوتوشوب قصص مضحكه كلام عن الحب مجلة لها فوائد العسل ملابس محجبات ديكورات حوائط تحميل كتب مجانية تحميل افلام ابل اندرويد بلاك بيري كتب طبخ حواء صور السوق الالكتروني العاب تلبيس منتديات اسماء بنات جديدة وكالة ناسا


الساعة الآن 12:25 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر