المجلة الإلكترونية - مركز تحميل - القران الكريم - اتفاقية الاستخدام - تصفح الجوال - الاعلان - أضفنا في المفضلة

اشترك في مجموعة اصدقاء مجله الابتسامه البريديه الان
البريد الإلكتروني:

العودة   مجلة الإبتسامة > الموسوعة العلمية > تحميل كتب مجانية > كتب الادارة و تطوير الذات

كتب الادارة و تطوير الذات تحميل كتب في علم الادارة , المحاسبه, الاقتصاد, , تطوير الذات ,الشخصيه


تحميل كتاب سحر العقل ، مارتا هيات ، كتاب رائع لا يفوتك ، حصريا على مجلة الإبتسامة

كتب الادارة و تطوير الذات



جديد مواضيع قسم كتب الادارة و تطوير الذات

إضافة رد

كيفيه ارسال موضوع جديد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم June 6, 2011, 04:53 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
معرفتي
عاشق الكتاب






معرفتي متصل الآن

Smile تحميل كتاب سحر العقل ، مارتا هيات ، كتاب رائع لا يفوتك ، حصريا على مجلة الإبتسامة







أعزائي أعضاء المجلة الكرام
هديتي إليكم اليوم الكتاب الرائع
سحر العقل
د. مارتا هيات

أساليب تساعدك على تغيير حياتك

" إن أبسط أسرار الحياة هو قدرتك على خلق واقع حياتك الخاص "
الكابتن " ادجار دي . ميتشل " ( رائد مركبة الفضاء ابولو 14 )
.



قد يبدو لك المعنى سهلاً ويمكن تحقيقة إلى أبعد مدى . إن مستقبلك يتشكل الآن بالفعل داخل عقلك الواعي وعفلك الباطن . فكل ما تؤمن له وتتخيله بصفة عامة هو الأساس المحدد لما ما تمارسة في الواقع .
بالنظر إلى تلك الحقيقة الكونية ، ستجد أن السر وراء الحياة الناجحة الأكثر إنجازاً يكمن في ذاتك أنت , فإن كانت حياتك الداخلية السلبية تؤدي إلى وجود حياتك الخارجية السلبية . فالعكس هنا صحيح . فالسر في النجاح يتمثل في تعلم كيفية تغيير ما بداخلك حتى تصل إلى أعلى درجات النجاح في حياتك بعيداً عن أسوأ ما يسبب لك القلق والمخاوف ...
ذلك تماما هو ما نطلق عليه سحر العقل ويمكنك إدراك الأساليب التى تساعدك على تغيير حياتك بسهولة ، كما يمكنك التحكم فيها تماما وذلك عندما لايصبح تأثير تلك الأساليب مفرطا أو مبالغا فيه ، فكل من الصحة والحب ، والثقة بالنفس ، والهدوء الداخلى لديك جميعها أشياء يسهل عليك الوصول إليها عندما تكون على اتصال بالمصدر الرئيسى لك .. ألا وهو عقلك .

الدكتورة " مارتا هيات " أستاذة علم النفس في كاليفورنيا ، حائزة على درجة الدكتوراه في مجال علم النفس الاستشاري ومعالجة معتمدة متخصصة في شؤون الزواج والعائلة في " لونج بيتش "


وهذه قراءة للكتاب من الأخ سليل المجد :

قد تكون حياة الانسان كئيبة ومن فشل الى فشل مع أنه يبذل جهود خارقة لتغيير حياته، لكن هناك ثمة سر لو اكتشفه واخذ بعلاجه لتغيرت حياته من كآبة إلى سعادة ومن فشل إلى نجاح ... كيف ذلك : انه ممارسة السحر على العقل... التفاؤل

بالمتخصر انه التفاؤل واقناع العقل الباطني انه باستطاعتها تحقيق المستحيل، حيث يتحدث المرء إلى نفسه انه لا يوجد شيء اسمه مستحيل..

قد يفشل الانسان في دراسته او حياته والسبب قد يعود إلى تشاؤمه مثل ان يقول "يمكن الاختبارات تكون صعبة" "ما حقدر احل" "مين يعدي من اختبارات زي دي".
والحقيقة ان الإنسان بنفسه هو الذي يضع العراقيل أمام نفسه وتحضرني قصة في هذا الشأن وهي أن طالباً جامعيا كان نائماً أثناء القاء المحاضر لدرس في الرياضيات، وأثناء حديثه أورد مسائل وكتبها على السبورة وقال أنه لم يستطع أحد حلها الى وقتنا الحاضر، عند انتهاء المحاضرة استيقظ الطالب وتذمر لأنه لم يخبره أحد بالمسائل المكتوبة على السبورة وحسب أنها واجب يجب انجازه، المهم اخذ الطالب المسائل وبدأ في البحث عن حلول لها وطرق حلها واستطاع أن يحلها مع ان المحاضر قال أنها مستحيلة الحل، وأتي بها للمحاضر وقال خذ الواجب قال لا يوجد واجب، وأفهمه ان حل المسائل التي كانت مكتوبة على السبورة، انبهر الدكتور وعرضها على كبير دكاترة القسم وتكونت لجنة لمراجعة الحل وبالفعل كان الحل صحيحا.
هذه المسألة كلما مر عليها كبار الدكاترة أوهموا انفسهم انها مستحيلة الحل واستطاع طالب ان يحلها حين اقنع نفسه انه يستطيع حلها.

كذلك قد تشفى الأمراض بممارسة السحر على العقل وكما يقول اكثر الأطباء النفسييون ان كثير من الأمراض تعود إلى عوامل نفسية بحتة وليست عضوية وان المرء باستطاعته ان يتخلص من اصعب الأمراض اذا اقنع عقله الباطني انه بصحة جيدة وانه يستطيع ممارسة حياته بشكل طبيعي.

هذا مجمل ما يتحدث غنه كتاب سحر العقل للدكتورة مارتا هيات وهو كتاب من القطع المتوسط من اصدارات مكتبة جرير ، وقد اوردت المؤلفة العديد من القصص التي تفيد ذلك، فمثلا امرأة كانت تعاني من الآلام وتضخم في مفاصل اليد ولم تفيد معها الكثير من العلاجات فعند ذهابها إلى طبيب نفسي أمرها باقناع نفسها على ما يرام وانها بصحة جيدة وقد تحسن حالتها بدرجة ملحوظة.

نستطيع انجاز الكثير حين نتحكم بعقولنا واقناع انه لا شيء اسمه مستحيل .

معلومات عن الكتاب

دار النشر : مكتبة جرير
عدد الصفحات : 228 صفحة
نوع الملف : PDF
اللغة : العربية

معلومات عن التحميل

عدد الملفات : 1
حجم الملف : 7 MB



أتمنى لكم قراءة ممتعة

تحميل كتاب سحر العقل ، مارتا هيات ، كتاب رائع لا يفوتك ، حصريا على مجلة الإبتسامة

 

 




- Microsoft Office 2013
- بالفيديو والصور..هولندا تخطف برونزية المونديال بثلاثية فى البرازيل
- حصريا كتاب الشاي الأخضر .. مشروب الأصحاء والمعمرين وحارس حياتك الأمين .. د. أيمن الحسيني
- الشبت.. دواء طبيعي يرفع المناعة ويزيد الخصوبة
- تحميل إعداد الممثل في المعاناة الابداعية ، كونستانتين ستانيسلافسكى ، نسخة معالجة وحجم صغير







آخر تعديل معرفتي يوم June 7, 2011 في 12:17 AM.
   رد مع اقتباس

قديم June 6, 2011, 04:55 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
معرفتي
عاشق الكتاب






معرفتي متصل الآن

رد: تحميل كتاب سحر العقل ، مارتا هيات ، كتاب رائع لا يفوتك ، حصريا على مجلة الإبتسامة





وهذا تمرين كتبه أحد الأخوة الكرام نقلا عن الكتاب :

لو سمحت قبل أن تطبق هذا التمرين اسمح بدقيقةواحدة فقط ..
حاول قدر استطاعتك أن تهدأ ..


إهدأ أكثر


وأكثر


تخيل أنك مسترخي وهادئ ومرتاح الآن (تخيل لا تكتفي بالقراءة )


حافظ على هذا التخيل خلال قرائتك ..


مع اجمل تمنياتي لك باسترخاء عميق ..





أولا .... اطفىء أنوار الحجرة وتأكد من هدوء الحجرة،إخلع الملابس الضيقة واسترح بكل الاشكال . إنك الآن في طريقك للاسترخاء العميق من رأسك لأصابع قدميك ، ابدأ بالتنفس بعمق ثلاث مرات حتى تجد أنك تتنفس بعمق وتدخل في طور الاسترخاء ، بعمق وهدوء بشكل منتظم ، ولا تفكر في شيء إلا في استرخاء بدنك بشكل أعمق .
والآن سيبدأ تنفسك في العودة الى طبيعته ، ولكن مع كل نفس تستنشقه ستدخل في حالة أكبر من الاسترخاء والهدوء المنتظم . أنت الآن في حالة من الصفاء وقد نسيت جميع أعباء اليوم ، ولا تفكر في شيء إلا في عملية استرخائك الجسدي .
والآن ابدأ من رأسك والمنطقة التي حولها وأمر عضلاتك بالاسترخاء حول الجمجمة والجبهة حتى يحدث استرخاء تام بها دون توتر وعندئذ سينتقل الاسترخاء للعيون والرموش وكل مكان سيسترخي دون توتر . إنك تشعر بهذا الاسترخاء داخل عينيك وجفونك وجميع عضلات عينيك وحولهما فلتترك جفنيك يشعران بالخمول والثقل والاسترخاء .
ثم ينتقل الآن الاسترخاء أسفل وجهك لعضلات الخدين والفم واللسان وحتى الذقن وتسترخي كل خلية على حدة متخلصة من التوتر ومستشعرة سعادة وعمق الاسترخاء . وهذا الشعور الرائع سينتقل الى الرقبة وحول الحلق وخلف الرقبة حتى يشعر رأسك كله بالاسترخاء .
وهذا الشعور ينتقل بدوره للكتفين مزيلا توترهما تاركا كل عضلة في الجسد في أتم الاسترخاء والراحة .
ثم ينتقل عبر الذراعين والكفين والأصابع ، إن كتفيك الأن في حالة من الاسترخاء وتشعر حينئذ بمشاعر سعيدة من الراحة تكتنف جسدك دون أي تفكير أو قلق . وستجد الآن أن تنفسك قد انتظم وأنك تشعر باسترخاء تام في عضلاتك يتعمق تدريجيا ولا تفكر في شيء مطلقا الا في هذا الهدوء .
وتستجيب منطقة الصدر الآن الى هذا الشعور بالاسترخاء ، فتتحرر من كل هذا التوتر الذي كان يشوب منطقة الصدر . فتصبح عملية التنفس في حالة تامة من الاسترخاء والانتظام . فأنت الأن تعمل على استرخاء عضلات بطنك أكثر وأكثر حتى تجعل من كل نفس تستنشقه وسيلة لإدخالك في حالة من الاسترخاء الأعمق .
وهذا الاسترخاء ينتقل عبر الظهر وأسفله حتى العمود الفقري والأعصاب كي يأمر الجهاز العصبي جميع الأعصاب بالاسترخاء والتعمق في هذه الحالة الرائعة من الاسترخاء وهو أهم شيء لأنه شعور رائع حقا أن تتخلص من التوتر للعضلات والأعصاب .
والآن بما أن كل أعضاء وعضلات الجزء الأسفل من جسدك قد قامت باسترخاء تام فستجد أن الأعضاء الداخلية من كلى وكبد وغيرهما قد استرخت بالمثل ولا يهم إذا ما تخيلت هذا أم لا . فقط أعط أوامرك لها ولعقلك الواعي الآن وعندئذ فلن تنقبض عضلة أو تنبسط بل ستكون في تناسق رائع .
وهذا الشعور بالاسترخاء ينتقل إلى أسفل ظهرك ومنطقة الحوض ثم لساقيك بما في ذلك الركبتان ، والقدمان والأصابع ، وقاع القدم ، ويصل هذا الاسترخاء الى كل عضلة . فتشعر بإحساس رائع بسبب هذا الاسترخاء حتى تشعر بإحساس رائع من السلام العميق المصاحب للاسترخاء .
ستجد الآن شعورا بالهدوء النفسي والسكينة والسلام يسري في جسدك بأكمله ، وستجد أنك تستجيب له ، لأنك تشعر بإحساس رائع عندما تكون في حالة استرخاء تامة مثل هذه . إنك الأن تشعر باسترخاء تام ، وهدوء تام ، أكثر مما كنت تشعر به من قبل . فقد تخلص جسدك من جميع التوترات والضغوط التي كانت به منذ الأسبوع الماضي حيث أن جسدك الآن في وضع يمكنه أن يعبر صحيا عن نفسه وهناك نستطيع أن نتحكم في الطاقة الخلاقة بداخلنا والتي في أفضل صورها الآن .
استمر في أن تستريح لدقائق معدودة بينما تقوم الروح الداخلية بجلب حالة من قمة الأداء الوظيفي الطبيعي لجسدك ..



- تحميل أشياء تتداعى ، رواية للكاتب النيجيري ، تشنوا أتشيبي
- تحميل محمد شكرى ، الخيمة ، رواية ، نسخة مخفضة وصفحات فردية
- تحميل موندو .. وقصص أخرى ، جان ماري جوستاف لوكليزيو ، نوبل 2008 ، حصريا على مجلة الابتسامة
- تحميل تحرير المرأة في عصر الرسالة - ج 4 ، عبد الحليم أبو شقة ، نسخة معالجة ومخفضة
- دار الحياة تعيد إصدار رواية "السنوات الرهيبة" في طبعة جديدة لجنكيز ضاغجي







   رد مع اقتباس

قديم June 6, 2011, 05:10 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
joood
مبتسم متميز





joood غير متصل

رد: تحميل كتاب سحر العقل ، مارتا هيات ، كتاب رائع لا يفوتك ، حصريا على مجلة الإبتسامة


بسم الله الرحمن الرحيم شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
مبدع كالعاده
جعله الله في ميزان حسناتك


- د. بشير صالح الرشيدي
- فلسفة تحقيق الأهداف
- كتب لدكتور بشير الرشيدي







   رد مع اقتباس

إضافة رد

كتب الادارة و تطوير الذات

كتب الادارة و تطوير الذات



مواقع النشر (المفضلة)
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحميل كتاب استخدام خرائط العقل في العمل .. توني بوزان .. حصريا على مجلة الإبتسامة معرفتي كتب الادارة و تطوير الذات 2054 November 28, 2014 02:19 AM
تحميل كتاب العمل الجماعي ، إبراهيم الفقي ، حصريا على مجلة الإبتسامة معرفتي كتب الادارة و تطوير الذات 1000 May 12, 2014 06:00 AM
تحميل كتاب الجيل الرائع ، ماهر البطوطي ، حصريا على مجلة الإبتسامة معرفتي كتب الروايات والقصص العربية 104 January 25, 2014 10:06 AM
تحميل كتاب قابوسنامه أو كتاب النصيحة للأمير عنصر المعالي كيكاوس حصريا على مجلة الإبتسامة معرفتي كتب اسلاميه 167 January 20, 2014 01:47 PM
تحميل كتاب فن الإختلاط بالناس - جين مارتينت - حصريا على مجلة الإبتسامة معرفتي كتب الادارة و تطوير الذات 2226 October 7, 2013 07:18 PM


الكلمات الدلالية (Tags)
سحر العقل ، مارتا هيات ، تنمية بشرية ، تطوير الذات ، قوة العقل الباطن
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


مجلة منتديات السوق الالكتروني المزيونة المسافر خياطة قصص الانبياء اقوال وحكم كلام من القلب تحميل كتب ثقافة عامة صور رمزيات اندرويد بلاك بيري ايفون تحميل برامج وصفات طبخ عالم حواء بحوث البرمجة اللغوية روايات مقالات طبية الطب البديل كلام حب عروض دورات
الساعة الآن 02:07 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر