المجلة الإلكترونية - مركز تحميل - القران الكريم - اتفاقية الاستخدام - تصفح الجوال - الاعلان - أضفنا في المفضلة

اشترك في مجموعة اصدقاء مجله الابتسامه البريديه الان
البريد الإلكتروني:

العودة   مجلة الإبتسامة > العيادة الالكترونية > الصحة العامة


اعراض مرض السكر المرتفع عند الاطفال الشباب الحامل

الصحة العامة



جديد مواضيع قسم الصحة العامة

إضافة رد

كيفيه ارسال موضوع جديد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم October 30, 2011, 07:27 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
تركي
:: الإدارة ::






تركي غير متصل

اعراض مرض السكر المرتفع عند الاطفال الشباب الحامل


اعراض مرض السكر المرتفع عند الاطفال الشباب الحامل النساء الكبار
الأعراض الأسباب المحتملة ما يجب ان تفعله
كثرة التبول والعطش ارتفاع سكر الدم اختبر السكر في دمك او اجعل طبيبك يختبره
الإعياء والجوع والضعف ( تحدث بالتدريج ) ارتفاع سكر الدم ، خاصة اذا كان مصحوباً بكثرة التبول والعطش اختبر السكر في دمك او اجعل طبيبك يختبره . فإذا اختبرت السكر في دمك ووجدته مرتفعاً ، فاتصل بطبيبك.
سرعة التنفس والغثيان والقيء والم بالمعدة وكثرة التبول والعطش ارتفاع سكر الدم مع الحماض الكيتوزي السكري اختبر السكر في دمك او اجعل طبيبك يختبره . فإذا اختبرت السكر في دمك ووجدته مرتفعاً ، فاتصل بطبيبك.
الإعياء والجوع والضعف ( تحدث فجأة)
أو
الارتعاش والعرق الغزير ( تحدث فجأة )
او
الصداع والرؤية المزدوجة (تحدث فجأة) انخفاض سكر الدم اختبر السكر في دمك، اذا كان منخفضاً او لم تكن تستطيع ان تختبره ، فاشرب على الفور كوباً من العصير – او ماء الصودا – المحلى بالسكر لتستعيد مستويات الجلوكوز لديك الى طبيعتها ، اتصل بطبيبك أذا لم تتحسن خلال 30دقيقة
الميل للنوم والارتباك والإغماء بشكل يتعذر السيطرة عليه انخفاض سكر الدم او ارتفاع سكر الدم اختبر السكر في دمك، اذا كان منخفضاً او لم تكن تستطيع ان تختبره ، فاشرب على الفور كوباً من العصير – او ماء الصودا – المحلى بالسكر لتستعيد مستويات الجلوكوز لديك الى طبيعتها ، اتصل بطبيبك أذا لم تتحسن خلال 30دقيقة.
اذا كان مستوى السكر في دمك مرتفعاً، فاتصل بطبيبك فوراً .
إذا كنت تفقد وعيك، او كنت قد فقدت وعيك في الماضي بسبب انخفاض سكر الدم ، فاجعل شخصاً ما يعطيك حقنة من الجلوكاجون الذي يرفع سكر الدم.

العلامات والأعراض

نظرة عامة لأكثر عوارض السكري شيوعا.


الأعراض المتعارف عليها تقليدياً لمرض السكري هي زيادة التبول وزيادة العطش وبالتالي زيادة تناول السوائل وزيادة الشهية لتناول الطعام.[27] ويمكن لهذه الأعراض أن تتطور سريعاً، خلال أسابيع أو شهور، في النمط الأول خصوصاً إذا كان المريض طفلاً. وعلى العكس من ذلك فإن تطور الأعراض في النمط الثاني أكثر بطأً وصعبة الملاحظة بل ويمكن أن تكون غائبة تماما. ويمكن أن يسبب النمط الأول فقدان سريع للوزن ولكنه كبير، على الرغم من أن تناول المرضى للطعام يكون طبيعياً أو حتى زائداً، كما يمكنه أن يسبب خمول وتعب مستمر. وتظهر كل هذه الأعراض ماعدا فقدان الوزن في مرضى النمط الثاني الذين لا يولون المرض الرعاية الكافية.
وعندما يرتفع تركيز غلوكوز الدم أعلى من الحد الأقصى لقدرة الكلى، لا تكتمل إعادة امتصاص الغلوكوز في الأنبوب الملتف الداني ويبقى جزء من الغلوكوز في البول ويزيد الضغط الاسموزي للبول ويمنع إعادة امتصاص الماء بواسطة الكلية مما يؤدي إلى زيادة إنتاج البول وبالتالي فقدان سوائل الجسم. ويحل الماء الموجود في خلايا الجسم محل الماء المفقود من الدم إسموزياً وينتج عن ذلك جفاف وعطش.
ويسبب ارتفاع تركيز غلوكوز الدم لفترات طويلة إلى امتصاص الغلوكوز مما يؤدي إلى تغيرات في شكل العدسات في العين وينتج عنه تغيرات في الإبصار، ويشكو مرضى السكري عموماً من الرؤية المشوشة ويمكن تشخيصه عن طريقها. ويجب الافتراض دائماً أن المريض مصاب بالنمط الأول من السكري في حالات تغير الإبصار السريع بينما يكون النمط الثاني عادة متدرج في سرعته. ولكن يجب افتراض الإصابة به أيضاً.
ويعاني مرضى السكري (عادة مرضى النمط الأول) من تحمض الدم الكيتوني، وهي حالة متدهورة نتيجة عدم انتظام التمثيل الغذائي تتميز بوجود رائحة الأسيتون في نفس المريض، سرعة وعمق التنفس، زيادة التبول، غثيان، استفراغ ومغص، وكذلك تتميز بوجود حالة متغيرة من حالات فقدان الوعي أو الاستثارة مثل العدوانية أو الجنون ويمكن أن تكون العكس، أي اضطراب وخمول. وعندما تكون الحالة شديدة، يتبعها غيبوبة تؤدي إلى الموت. ولذلك فإن تحمض الدم الكيتوني هو حالة طبية خطيرة تتطلب إرسال المريض للمستشفى.
وتوجد حالة أخرى تسمى الحالة اللاكيتونية وهي حالة نادرة ولكنها على نفس درجة خطورة تحمض الدم الكيتوني. وتحدث أكثر بالنسبة لمرضى النمط الثاني وسببها الرئيسي هو الجفاف نتيجة لفقد ماء الجسم. وتحدث عندما يشرب المريض كميات كبيرة من المشروبات السكرية مما يؤدي لفقدان كميات كبيرة من الماء.


- نسبة هرمون الحمل بالدم hcg
- شرح طريقة تشغيل وقراءة وتحميل الكتب على الايفون و الايباد
- عضويات : ألاء ياقوت, أبتسامات : مهم
- تحميل شرح بالصور برنامج سلم حساب الرواتب الجديد 1433 اصدار 9.07
- فوائد التمر والحليب واللبن الهندي للحامل للشعر للرضع على الريق







   رد مع اقتباس

قديم October 30, 2011, 03:26 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو






نجمه في مجره غير متصل

رد: اعراض مرض السكر المرتفع عند الاطفال الشباب الحامل


صحيح انة خطر


والاطفال الذي يصابون بالسكر هم بكثرة في عصرنا هذا


والمشكلة ان الشخص الكبير يعرف يتصرف ويتحكم بنفسة


لكن الاطفال المساكين لا يعرفون الله يعينهم يارب


شكرا لك اخي على هذا الموضوع


فالسكر هو مرض عصر


جزاك الله الف خير وابعد عنك هذا الداء وغيرة


- محاضرة علمية في إعجاز القرآن يلقيها الدكتور لؤي الشبلي بعنوان "علم تغيير الزمان
- لا ترمي أكياس الشاي فيها 4 فوائد
- أقسى مناخات العالم, الحرارة: صحراء لوط الإيرانية الأعلى حرارة عالميا وأويمياكون الروسية هي
- Swivl جهاز تتبع تحركاتك للهواتف الذكية و الكامرات الصغيرة
- طاوعك قلبك .. تغيب وتهجر أحبابك







   رد مع اقتباس

إضافة رد

الصحة العامة

الصحة العامة



مواقع النشر (المفضلة)
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أعراض التسنين عند الطفل علاج التسنين عند الاطفال اهم اعراض التسنين عند الاطفال Ruh امومة و طفولة 17 July 5, 2011 09:32 PM
علاج فقر الدم عند الحامل و الرضع و الاطفال ألاء ياقوت الصحة العامة 0 November 14, 2010 02:22 PM
اعرض مرض السكر داء السكري كيفية اعراض مرض السكر للكبار في السن مخاطر داء السكر للكبار ألاء ياقوت الصحة العامة 3 November 5, 2010 01:22 PM
مرض السكر عند الاطفال , اسباب مرض السكر عند الاطفال , علاج مرض السكر عند الاطفال ألاء ياقوت الصحة العامة 0 November 1, 2010 02:07 AM
اعراض مرض السكر للكبار في السن مخاطر داء السكر للكبار ألاء ياقوت الصحة العامة 0 October 31, 2010 01:28 AM

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


معلومات عن الحيوانات كلمات عن الحياة تحميل برنامج محول الصوتيات كيفية الوضوء علاج الاكتئاب تحميل برنامج الفوتوشوب قصص مضحكه كلام عن الحب مجلة لها فوائد العسل ملابس محجبات ديكورات حوائط تحميل كتب مجانية تحميل افلام ابل اندرويد بلاك بيري كتب طبخ حواء صور السوق الالكتروني العاب تلبيس منتديات اسماء بنات جديدة وكالة ناسا


الساعة الآن 09:55 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر