المجلة الإلكترونية - مركز تحميل - القران الكريم - اتفاقية الاستخدام - تصفح الجوال - الاعلان - أضفنا في المفضلة

اشترك في مجموعة اصدقاء مجله الابتسامه البريديه الان
البريد الإلكتروني:

العودة   مجلة الإبتسامة > الموسوعة العلمية > تحميل كتب مجانية > كتب الدراسات الأدبية والنقدية

كتب الدراسات الأدبية والنقدية تحميل كتاب الدراسات الأدبية والنقدية



تحميل كتب في النقد الأدبي

كتب الدراسات الأدبية والنقدية



جديد مواضيع قسم كتب الدراسات الأدبية والنقدية

إضافة رد

كيفيه ارسال موضوع جديد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم November 24, 2011, 12:52 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
وردة الثلج
مبتسم VIP





وردة الثلج غير متصل

تحميل كتب في النقد الأدبي


تحميل كتب في النقد الأدبي










بسم الله الرحمن الرحيم


تفضلوا: من حصاد البحث على الشبكة، وليس لي إلا الدلالة على الكتب وروابطها

** ((هل يوجد نص في هذا الفصل ؟))
تأليف : ستانلى فش - ترجمة : أحمد الشيمى - عدد الصفحات : 512
نبذة : يمثل هذا الكتاب حصيلة اهتمام مهنى وأكاديمى تطور لدى المؤلف عبر سنوات طويلة من الممارسة والبحث فى النقد والنظرية واللغة و حتى القانون . فمن خلال بابين رئيسيين يسعى فش إلى التركيز على فرضية رئيسية ، وهى أن القارئ يلعب الدور الأهم في إنتاج المعنى.
[COLOR=window****]http://www.4shared.com/get/225637060/b07aa6be/______-_____-__.html[/COLOR]

** ((تمثيلات الآخر: صورة السود في المتخيل العربي الوسيط))
تأليف:نادر كاظم
من خلال الغوص في التراث واستنطاق نصوصه وتحليلها يبحث المؤلف صورة الآخر في الثقافة العربية، إذ لا تخلو ثقافة ما من تمثيل للذات أو للآخر، لأن التمثيل هو الذي يمنح الجماعة صورة ما عن نفسها وعن الآخر كما يرى المؤلف الذي ذهب إلى أن الثقافة الإسلامية تعاملت بعداء مع الآخر الأسود المسلم وغير المسلم، ونحتت له تمثيلات انتقاصية، وصور مشوهة ترسبت في المتخيل العربي. وقد اختار أن تتركز دراسته على آلية الجذب والدمج والاحتضان وآلية الطرد، التي تعبر عن رغبة هذه الثقافة في تحصين هويتها ضد الآخرين عبر قراءة منهجية ونقدية سليمة للنصوص العربية والخطاب العربي وهو في كل هذا يتجاوز الاهتمام المكثف بالنص الأدبي بمعناه الجمالي الضيق الصالح الاهتمام بالنص الثقافي.
والكتاب يقوم على مفاهيم أساسية ثلاث هي التمثيل، والمتخيل، ومسالة الآخر. يتألف الكتاب من بابين وأربعة فصول الباب الأول مخصص لدراسة التمثيل الثقافي عن الأسود والمتخيل الذي شكله هذا التمثيل، حيث يتناول الفصل الأول أهم المرجعيات والمحركات الخفية التي كانت تحرك هذا المتخيل وتحكم طبيعة اختزاله للآخر الأسود وتدعم تمثيلاته عنه.
بينما يبحث الفصل الثاني في مستويات المغايرة وقوة التمثيل، وهو معالجة لمحتويات المتخيل الثقافي غير التخيلى واختزنه عن الأسود من صور نمطية انتقاصية. ويتناول الفصل الثالث "الأسود والتمثل السردي" المرويات الكبرى في الثقافة العربية خلال القرون الوسطى، أما الفصل الرابع والأخير "الأسود والتمثل الشعري" فيتناول التمثيلات التي أنتجها الشعر العربي عن الأسود.
لقد أراد الكاتب أن يستنطق المتخيل الثقافي والأدبي الذي كان يختزن صوراً نمطية عن الآخرين، والسودان على وجه التحديد، ويدفع من يتمثله دفعاً إلى النظر إلى الآخر نظرة انتقاصية، وهو مع كل هذا يدرك أنه هذا المتخيل الجماعي محكوم بظروف وسياقات خارجية داخلية واقعية ومتخيلة وهي سياقات لم تعد قائمة الآن.
[COLOR=window****]http://www.4shared.com/file/215791260/99f6e1eb/__-______.html[/COLOR]

** ((الذات الشاعرة في شعر الحداثة العربية))
تحاول هذه الدّراسة اكتشاف طبيعة العلاقة بين ذات الشّاعر وذات الشّعر, في شعر الحداثة العربيّة, وذلك بهدف الوقوف على مدى تفاعلهما في إنتاجيّة نصّ الحداثة الشّعريّ, وإسهام كلّ منهما في تشكيل هويّته الشّعرية, والوقوف, من ثمّ, على مدى توافر نصّ الحداثة الشّعريّ على أهمّ مقوّمات إنتاجيّته: تاريخيّاً ومجتمعيّاً, أي على أهم شروط إبداعه وشروط قراءته.
وقد تناول قضايا الدّراسة من خلال دراسة النصوص الشعرية عند أهم أقطاب الحداثة العربية: بدر شاكر السياب(من العراق) أدونيس (من سوريا) صلاح عبد الصبور وأمل دنقل(من مصر) ومحمود درويش(من فلسطين) وعبد العزيز المقالح (من اليمن) ويوسف الخال وأنسي الحاج(من لبنان) وقاسم حداد(من البحرين) وآخرين سوى هؤلاء جميعا.
[COLOR=window****]http://www.4shared.com/get/217110160/52ba8122/______-___.html[/COLOR]

** ((الكتابة الثانية وفاتحة المتعة))
منذر عياشي - المركز الثقافي العربي - 1998
ثمة فعاليتان للمتعة تنطلق منهما كل عملية إبداعية: فعالية القراءة وفعالية الكتابة. وهما عاليتان مترابطتان لا تنفك إحداهما عن الأخرى.
في هذا الكتاب يحاول الكاتب والمترجم والناقد الأدبي منذر عياشي ملاحظ أوجه التفاعل بين الفعاليتين من خلال تحليله لعلاقة اللغة بالأشياء وسيمياء اللغة والفكر، والعلاقة بين الشفاهي والكتابي، والكتابة الثانية بين اللسانيات والنقد والإيديولوجيا.

[COLOR=window****]http://www.rofof.com/5nmras7/Ktab_alktabh.html[/COLOR]
[COLOR=window****]http://www.4shared.com/file/103827922/2adb7f5b/____.html?cau2=403tNull[/COLOR]

** ((عنف اللغة))
أليف: جان جاك لوسركل،ترجمة: محمد بدوي، سعد مصلوح، بيروت: المركز الثقافي العربي، 2005
***
يتناول هذا الكتاب تحليل الحوار الذي يدور بين أفراد الأسرة والأشقاءوالأصدقاء، ويستهدف تلك الأسر التي تعاني من المنازعات المستمرة وفوضىالحوار وغياب التفاهم.
فالمؤلفة تبيّن أن هناك مراحل مختلفة للتواصل العائلي، وأن التواصل بينأفراد الأسرة ضروري حتى ولو كانوا في شجار دائم. كما تصف بشكل تفصيلي آليةفهم وشجب وانتقاد الأمهات، والحس الدفاعي لدى المراهقين، وسيطرة الأشقاءالمنافسين.. إنها ترشدنا كي نتصف بشكل جيد وإيجابي وفعّال لنفهم الرسالةالتي تدور خلف الكلمات. ومن المهم تفكيك الخيوط المتشابكة للأحاديث التي تدور فيما بين الرفقاءوالأحبة وزملاء العمل، وحتى في التعاملات اليومية بين الناس، حيث إنها تحملرموزاً، المفروض أن نعرف كيف نتعامل معها.
إن ما وراء الرسائل والطلبات غير المباشرة المتجلية من خلال المواقفوالحوارات، أي المعاني غير المنطوقة وراء ما يقال، تفتح أعيننا علىالمستويات المختلفة للمعاني، وترشدنا إلى ما وراء الاتصالات، وطرق التعبيربالحديث، وتقدم لنا الخبرة حول كيفية تحسين أسلوب تواصلنا مع باقي أفرادالعائلة وزملائنا في العمل وأصدقائنا.
http://www.4shared.com/********/goVI..._-___.html?s=1
** ((النص الروائي : تقنيات و مناهج))
كتاب هام هم مؤلفه تأصيل الرواية كفن أدبي يقوم على الرد بألوانه و تقنياته . فالكتاب محاولة جادة و هامة في تدريب القارئ على قراءة الرواية قراءة واعية أن الرواية في المقام الأول نص سردي . كتاب هام لكل من القارئ و الناقد معا . كتاب من ترجمة الناقد المغربي د. رشيد بنحدو .
http://www.4shared.com/file/25476706.../__online.html

** ((النقد الأدبي الأمريكي))
يقدم الناقد الأمريكي " فنسنت ب . ليتش " في كتابه الهام الصخم " النقد الأدبي في أمريكا : من الثلاثينات إلى منتصف الثمانينات " رصدا لحركة المدارس و المذاهب النقدية فى أمريكا بدءا من النقد الماركسي مرورا بمختلف نظريات النقد و مدارسه و منها البنيوية و السيموطيقا و النقد التفكيكي انتهاءً في الثمانينيات بالعودة الجديدة للنقد اليساري . كتاب موسوعي شامل بالغ الأهمية .
[COLOR=window****]http://www.4shared.com/get/274596579/4c79e50a/___online.html[/COLOR]
 

 




- تحميل كتاب المجموع المذهب في أجوبة الإمامين إبن وهب وأشهب
- تحميل كتاب القول الجديد في شرح الزواوي المفيد
- شرح برنامج لمساعدة قواد المركبات Waze لاجهزة الاندرويد 2012
- العاب بلاك بيري بروابط مباشره
- تحميل برنامج مسح الارقام دفعه واحده من الايفون 2012







   رد مع اقتباس

قديم December 19, 2011, 08:37 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
Dallall
عضو مبتسم






Dallall غير متصل

رد: تحميل كتب في النقد الأدبي


شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .









   رد مع اقتباس

إضافة رد

كتب الدراسات الأدبية والنقدية

كتب الدراسات الأدبية والنقدية



مواقع النشر (المفضلة)
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحميل كتاب النقد الأدبي ومدارسه الحديثة ألاء ياقوت كتب الدراسات الأدبية والنقدية 1 September 5, 2012 10:24 PM
تحميل كتاب تاريخ النقد الأدبي عند العرب ألاء ياقوت كتب التاريخ و الاجتماعيات 1 November 28, 2011 09:57 PM
تحميل معجم النقد العربي القديم وردة الثلج كتب الدراسات الأدبية والنقدية 0 November 18, 2011 05:58 PM
كتاب مناهج النقد الأدبي m.diaa أرشيف طلبات الكتب 6 April 22, 2011 02:11 PM
تحميل كتاب القواعد العلمية في النقد عند شيخ الإسلام ابن تيمية ألاء ياقوت كتب اسلاميه 3 August 31, 2010 01:18 AM

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


معلومات عن الحيوانات كلمات عن الحياة تحميل برنامج محول الصوتيات كيفية الوضوء علاج الاكتئاب تحميل برنامج الفوتوشوب قصص مضحكه كلام عن الحب مجلة لها فوائد العسل ملابس محجبات ديكورات حوائط تحميل كتب مجانية تحميل افلام ابل اندرويد بلاك بيري كتب طبخ حواء صور السوق الالكتروني بوابة المسافر منتديات اسماء بنات جديدة وكالة ناسا


الساعة الآن 08:25 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر