المجلة الإلكترونية - مركز تحميل - القران الكريم - اتفاقية الاستخدام - تصفح الجوال - الاعلان - أضفنا في المفضلة

اشترك في مجموعة اصدقاء مجله الابتسامه البريديه الان
البريد الإلكتروني:

العودة   مجلة الإبتسامة > اقسام الحياة العامه > قناة الاخبار اليومية

قناة الاخبار اليومية اخبار العالم , الاخبار العربية , الاخبار المحليه -( تُمنع الاشاعات والاخبار الغير الموثوقه )-


الجزيرة تنقل لكم اخر احداث غزة

قناة الاخبار اليومية



جديد مواضيع قسم قناة الاخبار اليومية

إضافة رد

كيفيه ارسال موضوع جديد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم January 22, 2008, 12:21 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
(اميراكس)
عاد قلب الاسد






(اميراكس) غير متصل

الجزيرة تنقل لكم اخر احداث غزة


أول شحنة محروقات تدخل غزة ومجلس الأمن يبحث الأزمةالوقود والمحروقات الداخلة إلى غزة لا تسد الاحتياجات الدنيا لسكان القطاع (رويترز)

قال مراسل الجزيرة في غزة إن شاحنات محملة بالوقود الخاص بمحطات توليد الكهرباء وأخرى محملة بالغاز المنزلي كانت إسرائيل قد وافقت على دخولها لتزويد محطة الطاقة الوحيدة في قطاع غزة, قد دخلت إلى القطاع, ويتوقع أن تسمح الشحنة باستئناف تشغيل المحطة وإعادة توليد الكهرباء في الساعات ال12 المقبلة.

وأضاف المراسل أن الشحنة التي دخلت عبر نقطة ناحال عوز شرقي مدينة غزة، تعتبر غير كافية لتزويد القطاع بأدنى احتياجاته من الطاقة. وقال إن إسرائيل تقول بأن هذه الكمية -وهي الأولى بعد قرار وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك استئناف تزويد غزة بالوقود والأدوية- محدودة ولا تسد الاحتياجات الدنيا للسكان.

وقد دعا باراك في كلمته أمام المؤتمر السنوي لمعهد هرتسيليا إلى ممارسة مزيد من الضغط على قطاع غزة، وقال إن من شأن ذلك أن يوفر الأمن لسكان بلدة سديروت.

المستشفيات في غزة ستلفظ أنفاسها الأخيرة إذا انتهى مخزونها من الوقود (الفرنسية)
حصار كامل

وأغلقت إسرائيل محطة توليد الكهرباء الوحيدة في غزة بعد أن فرضت حصارا كاملا على القطاع بحجة الضغط على الفلسطينيين لوقف الهجمات الصاروخية المنطلقة من القطاع على المستوطنات اليهودية.

في الوقت ذاته زعمت القوات الإسرائيلية أن صاروخين جديدين أطلقا صباح اليوم من قطاع غزة على الأراضي الإسرائيلية, وسقط أحد هذين الصاروخين على مدينة سديروت دون أن يسبب إصابات.

ويخشى أن تتخذ إسرائيل هذه المزاعم ذريعة لإيقاف إمداد قطاع غزة مجددا بالوقود, خاصة وأن المتحدث باسم الخارجية أريه ميكيل قال يوم أمس إن حكومته لا تستبعد تعليق تزويد القطاع مجددا في حال إطلاق صواريخ على إسرائيل.

ووعدت إسرائيل بتزويد غزة ب2.2 مليون لتر من الوقود لتمكين المحطة من إنتاج ستين ميغاواطا في أسبوع، علاوة على خمسمائة ألف لتر من الوقود لتشغيل المولدات، وتحديدا تلك الملحقة بالمستشفيات، والسماح بدخول خسمين شاحنة تحمل المنتجات الغذائية الأساسية ومساعدات طبية منها 13 شاحنة من الأردن.

الفلسطينيون لجأوا إلى مصادر بديلة للطاقة لمواجهة برد الشتاء (الفرنسية)
كلمة مشعل

وقد أشاد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) بجهود الرئيس الفلسطيني محمود عباس لإيصال الوقود إلى قطاع غزة, وشدد على ضرورة رفع الحصار عن القطاع والضفة الغربية.

واعتبر مشعل في مقابلة تلفزيونية مع قناة الأقصى التابعة لحركة حماس، أن إعادة تزويد القطاع بالوقود "خطوة تصوب الخطأ". وأكد أيضا على أن إطلاق الصواريخ الذي تذرعت به تل أبيب لفرض إغلاق تام على القطاع منذ الخميس الفائت، لن يتوقف إلا بزوال الاحتلال.

وكانت الرئاسة الفلسطينية أعلنت أمس على لسان المتحدث باسمها نبيل أبو ردينة نجاحها بإقناع الحكومة الإسرائيلية باستئناف تزويد القطاع بالوقود. وأشار أبو ردينة إلى أن الرئيس عباس جدد استعداده لاستلام وفتح معابر قطاع غزة تسهيلا لحركة المواطنين الفلسطينيين.

وقد حاولت حكومة أولمرت على لسان المتحدث باسم وزارة الدفاع شلومو درور التقليل من أثر الحصار الذي فرضته على قطاع غزة، معتبرة أنه "لا يوجد في غزة أزمة إنسانية" وأن الأمر لا يعدو كونه حركة دعائية تقوم بها حماس.

الاتحاد الأوروبي قال إن إسرائيل تفرض عقوبات جماعية على الفلسطينيين (الفرنسية)

اجتماع طارئ

ومن المقرر أن يعقد مجلس الأمن الدولي في وقت لاحق اليوم اجتماعا طارئا لبحث الأزمة الإنسانية الناجمة عن الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة.

ويعقد الاجتماع بطلب من مندوبي الدول العربية في الأمم المتحدة والبلدان ال57 الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي.

واتخذ المجلس قراره بعقد هذا الاجتماع في جلسة مشاورات مغلقة وسط تصاعد قلق دولي مما وصفه الاتحاد الأوروبي بأنه "عقوبات جماعية" تفرض على سكان القطاع.

وكانت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) حذرت من أنها قد تضطر للتوقف عن توزيع مواد غذائية لمئات الآلاف من فلسطينيي غزة في أيام، إذا استمر الإغلاق.
 

 







   رد مع اقتباس

إضافة رد

قناة الاخبار اليومية

قناة الاخبار اليومية



مواقع النشر (المفضلة)
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كتاب تقرير احداث 11 سبتمبر بو راكان كتب السياسة و العلاقات الدوليه 19 May 3, 2012 08:27 PM
صور من احداث الاحتلال البريطاني لفلسطين المقدام التاريخ 5 April 24, 2011 10:09 PM
أدوات الماكياج قد تنقل مرض التراخوما براءة الصحة العامة 4 August 5, 2009 08:46 PM
احداث تارخية حدثت في رمضان hind التاريخ 3 April 15, 2008 10:05 AM
احداث النهاية (اميراكس) النصح و التوعيه 0 January 11, 2008 03:23 PM


الكلمات الدلالية (Tags)
لكم, الجزيرة, احداث, اخر, تنقل, غزة
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


معلومات عن الحيوانات كلمات عن الحياة تحميل برنامج محول الصوتيات كيفية الوضوء علاج الاكتئاب تحميل برنامج الفوتوشوب قصص مضحكه كلام عن الحب مجلة لها فوائد العسل ملابس محجبات ديكورات حوائط تحميل كتب مجانية تحميل افلام ابل اندرويد بلاك بيري كتب طبخ حواء صور منتديات السوق الالكتروني مكياج اسماء بنات جديدة وكالة ناسا


الساعة الآن 07:07 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر