المجلة الإلكترونية - مركز تحميل - القران الكريم - اتفاقية الاستخدام - تصفح الجوال - الاعلان - أضفنا في المفضلة

اشترك في مجموعة اصدقاء مجله الابتسامه البريديه الان
البريد الإلكتروني:

العودة   مجلة الإبتسامة > الموسوعة العلمية > تحميل كتب مجانية > كتب الادارة و تطوير الذات

كتب الادارة و تطوير الذات تحميل كتب في علم الادارة , المحاسبه, الاقتصاد, , تطوير الذات ,الشخصيه



تحميل فن الحوار والحديث إلى أي شخص ، روزالي ماجيو ، حصريا على مجلة الابتسامة

كتب الادارة و تطوير الذات



جديد مواضيع قسم كتب الادارة و تطوير الذات

إضافة رد

كيفيه ارسال موضوع جديد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم May 1, 2012, 09:29 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
معرفتي
عاشق الكتاب






معرفتي متصل الآن

Smile تحميل فن الحوار والحديث إلى أي شخص ، روزالي ماجيو ، حصريا على مجلة الابتسامة




تحميل فن الحوار والحديث إلى أي شخص ، روزالي ماجيو ، حصريا على مجلة الابتسامة



فن الحوار والحديث إلى أي شخص
المهارات الإنسانية اللازمة للنجاح في أي موقف
روزالي ماجيو

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها


يتحدث الكتاب عن المهارات الإنسانية اللازمة للنجاح في أي موقف ويعلّم التحدث مع أي إنسان وفي أي مكان وزمان، ويوضح كيفية ذلك، ويزخر بالمحادثات والمقترحات المفيدة ويوضح كيفية الاستحواذ على حب الآخرين والإنصات لهم وإقناعهم وإسعادهم وإلقاء النكات في الوقت المناسب، وعرض الأسئلة والإجابة عنها والمحافظة على استمرار المحادثة، وكيفية إنهائها وكيفية التعامل مع المحادثات الصعبة.



يعد الحوار من أكثر العوامل أهمية لتحديد مدى ما يمكن أن نحرزه من نجاح سواء في الحياة العملية أو الشخصية وهو أيضا فن يمكن لأي إنسان أن يتعلمه ولابد من إتقانه ومعرفة كل خطواته بدءا بالمحادثة مرورا بلغة الجسد حتى انتهاء الحوار بشكل لائق.

وتتمثل الخطوة الأولى من أي حوار بحسب روزالي ماجيو في كتابها فن الحوار والحديث إلى أي شخص باعتناق اتجاه ايجابي يترك عند الآخرين انطباعات جيدة عن المتحدث في أي نوع من الحوارات سواء في العمل أو بين الأصدقاء أو في الاجتماعات وغيرها فالناس يكونون آراءهم عن الشخص المتحدث من خلال ما يفكر فيه ويشعر به فالقدرة على التواصل الجيد مع الآخرين من أهم ضرورات النجاح في أي مرحلة من مراحل الحياة.

وتلعب حركات الجسد دورا مهما في أي حوار بين شخصين أو أكثر فهي تعكس شخصية المتكلم فمثلا الشخص الذي يقف ممشوق القوام ويتحرك بهدوء ورزانة يدعو الناس لاحترامه أما من يحني رأسه وينظر إلى الأرض فيبدو شخصا ضعيفا سلبيا لا يثق بنفسه.

ومن هنا جاءت أهمية التحكم بلغة الجسد وبمجرد أن يبدأ الإنسان باكتساب الثقة بمهاراته ويشعر بالراحة أثناء حديثه مع الآخرين سيتخلص من ردود أفعاله اللاإرادية كاحمرار الوجه وانقباض عضلات الوجه وغيرها.

وللوقوف عند مهارة إتقان الحوار وأساليبه بالنسبة للشباب استطلعت نشرة سانا الشبابية اراء العديد منهم حيث أكدت نيفين خريجة صحافة أن الحوار يجب أن يتسم بالعقلانية القائمة على احترام الرأي الآخر وتقبله وعدم الاستحواذ على كامل الحديث أو محاولة فرض وجهة نظر محددة على الطرف الآخر بل الارتقاء بالحديث نحو تبادل وجهات النظر والاستفادة من المعلومات والأفكار على اختلافها.

ويرى الشاب محمد طالب سنة ثالثة في كلية الآداب أن الحوار بشكل عام والحوار بين الأصدقاء بشكل خاص يجب أن يكون مبنيا على احترام وجهة نظر الآخر ومحاولة تفهمها وعدم اخذ القرار بتخطئة الطرف الآخر من مبدأ أن المرء لا يستطيع أن يرى الأمور من كل الجوانب فهو بحاجة إلى من ينبهه إلى جانب ما من القضية موضع النقاش قد يكون غافلا عنه.

ولا تختلف آداب المحادثة في العمل عنها بين الأصدقاء والعائلة فالمحادثة في العمل ترفع الروح المعنوية وتزيد من فاعلية العمل وتشجع العمل الجماعي.

فمحادثات الموظفين برأي عصام رب عمل إن كانت خارج موضوع العمل قد تؤدي إلى نتائج سلبية منها تقصير الموظفين في أداء واجباتهم وانشغالهم بأمور لا تجدي نفعا ما ينعكس سلبا على أدائهم ويلفت بالوقت نفسه إلى أن الحوار البناء داخل مواضيع العمل يؤدي إلى الإبداع في العمل.

ويوافق باسم موظف في دائرة حكومية عصام في فكرته هذه فيقول.. إن الحوار في العمل مهم جدا لغاية تبادل الأفكار والاستفادة من الخبرات ما يشيع روح التعاون بين الزملاء ويرقى بمستوى العمل.

ويضيف باسم.. لا أرى حرجا في أن أتعلم من احد زملائي أمرا اجهله دون أن اشعر بالنقص لان العلم يأتي بالاكتساب والحوار احد جوانبه.

وعلى اعتبار انه ليس هناك خط فاصل بين الأحداث الاجتماعية والعمل تجري الكثير من محادثات العمل في المناسبات الاجتماعية وهذه المحادثات لها ضوابطها كعدم التحدث عن العمل فقط أو الإكثار من التحدث عن الأمور الشخصية أو السيطرة على الحديث وان يكون التواصل مع الآخرين يعتمد على المنفعة فحسب.

فالحوار الناجح في رأي ريما طالبة علوم يقوم على تفهم آراء الآخر وحسن الإصغاء له بعدم مقاطعته أو إهمال حديثه بالإضافة إلى الدور المهم الذي تلعبه حركات المتحدث في التواصل مع الآخرين وسهولة إيصال أفكاره بوضوح والقدرة على الاقناع والتأثير.

وأكدت ريما ضرورة التفريق بين المحادثة البناءة والهدامة فالمحادثة البناءة من وجهة نظرها تساعد في تبادل الأفكار ما يجعل العاملين يستأنفون عملهم بهمة ونشاط وان خرجت في بعض الأحيان عن نطاق العمل أما الهدامة فهي عبارة عن النقد والشكوى أو النميمة ما يخلق جواً متوتراً في العمل ويؤثر في نفسية العاملين وبالتالي إنتاجيتهم.

وبالعودة إلى كتاب فن الحوار والحديث إلى أي شخص فإن الكتاب ينصح بالنسبة للموضوعات المتعلقة بالحديث إلى الآخرين في أماكن العمل ضرورة استخدام الشخص لحدسه لانتقاء الموضوع الملائم لمكان العمل وللأشخاص الذين يتحدث إليهم من منطلق أن هناك موضوعات لا ينبغي ذكرها في العمل في حين تتمثل الإرشادات التي يجب إتباعها في هذه المحادثات هي ألا يتحدث الشخص بطريقة غير رسمية وهذا يختلف عن المناسبات الاجتماعية حيث يمكن للشخص أن يتحدث بحرية عن موضوعات شتى ولكن محادثات العمل ما هي إلا جسر وروابط وطريق يمكن من خلاله أن يكون صداقات عمل مهمة في المستقبل.

وبالنسبة لطريقة الحديث مع الأشخاص بالمناسبات الاجتماعية فهناك بحسب الكتاب تنوع في الموضوعات الممكن طرحها فقد يكون هناك موضوع مقبول لدى مجموعة من الناس ولكنه قد يكون مملا لدى مجموعة أخرى وأن أهم الموضوعات التي ينبغي على الشخص تجنبها هي الموضوعات التي تثير نوعا من الجدل مؤكدا ضرورة أن يذكر الشخص موضوعات بسيطة تشد انتباه الجميع دون أن يضايق أيا منهم.

أما بالنسبة للحديث إلى الآخرين عبر الهاتف فيقول الكتاب.. إنه حينما يتصل الشخص بأصدقائه أو عائلته عليه التعامل معهم بذوق ولباقة مثلما يفعل مع معارفه في العمل مبينا ضرورة التأكد من أن لديهم متسعا من الوقت كي يتحدثوا إليه ومنحهم فرصة التحدث فلا ينفرد الشخص بالحديث وحده وعليه ملاحظة التلميحات التي قد تنم عن رغبتهم في إنهاء المحادثة.

وأوضح الكتاب انه على الرغم من أن هناك مرات تكون للمكالمات الهاتفية أولوية فعلى الشخص ألا يترك انطباعا لدى عائلته وأصدقائه بأن هناك مكالمة على الهاتف الجوال لها الأولوية عليهم.

أما التحدث إلى الآخرين في الاجتماعات والمؤتمرات فيؤكد الكتاب أن الحوارات التي تتم قبل الاجتماع تجعل الشخص أحسن حالا ويساعده على الشعور بالثقة وعدم القلق.

وبالنسبة إلى التحدث إلى الآخرين في وقت الشدة فإن هناك أشخاصا كثيرون بحسب الكتاب يعانون من الاكتئاب ولكنهم لا يستطيعون أن يتخلصوا من مثل هذا الاكتئاب بأنفسهم لذا يجب بين الحين والآخر الجلوس مع الآخرين والاستماع لأحزانهم وشكواهم.

أما التحدث إلى العائلة والأصدقاء فإنه للوهلة الأولى بحسب الكتاب يعتقد معظم الناس أنهم يعرفون تماما كيف يتحدثون إلى عائلتهم وأصدقائهم إلا أن ذلك الافتراض رغم شيوعه هو المسؤول عن السلبيات التي تشوب المحادثات التي تدور بين أفراد العائلة الواحدة أو بين الأصدقاء.

ويؤكد الكتاب انه من الصعب أن يتعامل الشخص مع عائلته أو أصدقائه بنفس الطريقة التي يتعامل بها مع الآخرين وذلك لكون الشخص قد اعتاد عليهم وهم قد اعتادوا عليه أيضا فإنهم لن يكثروا من عبارات الإعجاب والضحك مثلما يفعل الزملاء والمعارف الجدد مؤكداً أنه ليس هناك شيء فيما يخص السعادة والشعور بالرضا عن الحياة التي يعيشها المرء ذو قيمة كبرى تستحق العناء من أجله مثل زيادة مشاعر الحب والرضا لدى الأصدقاء وأفراد العائلة وذلك عن طريق إجراء المحادثات الحميمة فيما بينهم.

أما التحدث إلى شخص تحبه فيرى الكتاب أن الصلة في أي علاقة سواء كانت علاقة زواج أو صداقة أساسها التخاطب فحينما يقع الشخص في الحب دائما ما يجد شيئا يقوله ويضيف الكتاب.. إن التحدث عن النفس من أهم الوسائل لتكوين علاقة ولكن من الأفضل أن تبدأ بموضوعات بسيطة ثم الأهم فالأهم وهكذا فالشخص الآخر بحاجة إلى أن يعرف المزيد عن الشخص المعني لذا يتوجب إخباره بما فعله وبما يشعر به وما يفكر فيه وحديثه عن نفسه سوف يشجع الشخص الآخر على ان يخبره عن نفسه أيضا.

وختم كتاب فن الحوار والحديث إلى أي شخص طرق اتقان الحوار والمحادثة بالقول.. إن معظم الشباب يجيدون الكلام الرومانسي العذب ولكنهم لا يجيدون الحديث الجاد مؤكدا أن هناك شيئين لا يمكن استرجاعهما هما الوقت والانطباعات الأولى.

كنانة الوقاف

[hide]التحميل[/hide]

أتمنى لكم قراءة ممتعة


تحميل فن الحوار والحديث إلى أي شخص ، روزالي ماجيو ، حصريا على مجلة الابتسامة


 

 




- تحميل المعرفة قوة والحرية أيضا ، د. فهد العرابي الحارثي ، نسخة معالجة ومخفضة
- أيمن يوسف ، اعترافات حمار ، أدب ساخر
- أحمد فؤاد نجم , ديوان ممنوعات أحمد فؤاد نجم , حصريا من معرفتي
- تحميل رواية شهوة الحياة ، رائعة الكاتب الفرنسي اميل زولا ، حصريا على مجلة الإبتسامة
- تحميل مصر الفرعونية ، د. أحمد فخري ، حصريات مجلة الابتسامة ، pdf







   رد مع اقتباس

قديم May 1, 2012, 09:44 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو





محمد حامد شيخ غير متصل

رد: تحميل فن الحوار والحديث إلى أي شخص ، روزالي ماجيو ، حصريا على مجلة الابتسامة


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية . كيف حالك إن شاء الله دائما بخير ؟ ألف مبروك .. لقد سعدت بهذا الخبر









   رد مع اقتباس

قديم May 1, 2012, 09:48 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
نصير70
مبتسم VIP





نصير70 غير متصل

رد: تحميل فن الحوار والحديث إلى أي شخص ، روزالي ماجيو ، حصريا على مجلة الابتسامة


شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .


- حمّل كتاب نظم وقتك في 60 ثانية لمؤلفه جيف ديفيدسون
- كيف ينشئ الآباء الأكفاء أبناء عظاماً تأليف : د. آلان ديفيدسون/ روبرت ديفيدسون
- حمّل كتاب أعظم النصائح للنجاح الشخصي لبريان لارشر
- حمّل كتاب القوانين الروحية السبع للنجاح لديباك تشوبرا
- أين اجد كتابا لحل الأمثل للتغلب على الوزن







   رد مع اقتباس

إضافة رد

كتب الادارة و تطوير الذات

كتب الادارة و تطوير الذات



مواقع النشر (المفضلة)
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحميل ، المادة ، مشاهد علمية ، حصريا على مجلة الابتسامة عصير الكتب كتب العلوم الطبيعية 255 February 23, 2014 11:52 AM
تحميل البراكين ، مشاهدات علمية ، حصريا على مجلة الابتسامة عصير الكتب كتب العلوم الطبيعية 171 February 6, 2014 12:38 PM
تحميل مجلة ناشيونال جيوغرافيك للشباب ، العدد 60 - حصريا على مجلة الابتسامة مايا شوقي كتب المجلات 209 December 4, 2013 03:54 PM
تحميل كتاب دليل الطالب..حصريا على مجلة الابتسامة ،، ghost_4d كتب العلوم الطبيعية 344 November 8, 2013 12:22 AM
تحميل أحدث كتب بلال فضل ، ست الحاجة مصر ، حصريا على مجلة الابتسامة عصير الكتب كتب الادب العربي و الغربي 103 October 20, 2013 10:09 AM


الكلمات الدلالية (Tags)
فن الحوار والحديث إلى أي شخص ، روزالي ماجيو ، pdf
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


معلومات عن الحيوانات كلمات عن الحياة تحميل برنامج محول الصوتيات كيفية الوضوء علاج الاكتئاب تحميل برنامج الفوتوشوب قصص مضحكه كلام عن الحب مجلة لها فوائد العسل ملابس محجبات ديكورات حوائط تحميل كتب مجانية تحميل افلام ابل اندرويد بلاك بيري كتب طبخ حواء صور السوق الالكتروني بوابة المسافر منتديات اسماء بنات جديدة وكالة ناسا


الساعة الآن 08:13 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر