المجلة الإلكترونية - مركز تحميل - القران الكريم - اتفاقية الاستخدام - تصفح الجوال - الاعلان - أضفنا في المفضلة

اشترك في مجموعة اصدقاء مجله الابتسامه البريديه الان
البريد الإلكتروني:

العودة   مجلة الإبتسامة > العيادة الالكترونية > الطب البديل


علاج تهيج القولون بالاعشاب

الطب البديل



جديد مواضيع قسم الطب البديل

إضافة رد

كيفيه ارسال موضوع جديد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم October 7, 2012, 02:19 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو





احمد سليم البراوي غير متصل

علاج تهيج القولون بالاعشاب


التهاب القولون المخاطي ويسمى ايضاً القولون التشنجي او سريع التهيج فيحدث من جراء تشنجات العضلات في جدار القولون. وقد تنتاب المريض نوبات من المغص الحاد، ويحتوي برازه على مخاط ولكن دون دم. ولا يوجد التهاب يذكر ولا تتأثر صحة المريض العامة. ويستخدم الاطباء عقاقير وحميات خاصة للتخلص من الاعراض.
و توجد بعض الاعشاب التي تخفف من آلام التهابات القولون او تعيد للقولون عافيته وهي:

البرسيم: Alfalfa
وهو نبات عشبي معمر الجزء المستخدم منه اوراقه. لقد ابدت الابحاث على ان فيتامين K الذي تحتويه اوراق البرسيم له تأثير ضد التهابات القولون ويعتبر البرسيم مصدراً مهماً لهذا الغرض. يوجد في الاسواق المحلية كبسولات محضرة من اوراق البرسيم والتي تباع في اغلب الصيدليات.

الشطة او الفلفل الأحمر Cayenne
نبات الشطة او الفلفل الاحمر عبارة عن نبات عشبي حولي وله عدة انواع ولكن افضل انواعه النوع الافريقي المدور او الصغير والغني جداً بفيتامين ج. لقد وجد ان ثمار هذا النبات لها دور كبير في التخفيف من الاسهال والمغص وتعيد للقولون عافيته وتوجد وصفة لهذا الهدف وتتكون من خلط ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الاحمر مع نصف كوب من الماء المقطر وملعقة صغيرة من الخل وملعقة صغيرة من العسل ويمزج جيداً ويشرب مرة في الصباح ومرة في المساء.

الحلبة Fenugreek
نبات الحلبة عبارة عن نبات عشبي حولي صغير يحمل ثماراً على هيئة قرون تحمل كل ثمرة عدداً من البذور ويوجد نوعان من الحلبة وهي الحلبة البلدي العادية ذات اللون المصفر والحلبة الحمراء والمعروفة بحلبة الخيل وهما يختلفان اختلافاً كثيراً. والحلبة المعنية هنا هي الحلبة العادية الصفراء. وتشير الابحاث إلى ان الحلبة يمكنها ان تعيد للقولون عافيته وأنها تخلصه من المخاط الزائد وتوجد الحلبة في محلات العطارة وتوجد على هيئة كبسولات ومحببات تباع في الصيدليات وتؤخذ عادة صباحاً ومساءً لهذا الغرض.

البكتين Pectin
يجب ان تضيف هذا النوع من الالياف الذائبة إلى طعامك اليومي. ويوجد البكتين في كثير من الخضر والفواكه واهم الفواكه التي تحتوي على البكتين التفاح. ويمكن الحصول على البكتين بشرب عصير مخفف للتفاح.

(
الزبادي )اليوغرت Yogurt
لقد وجد في اليوغرت ( الزبادي) مادة الاسيدوفيللس والتي تستطيع ان تتعامل مع البكتريا الموجودة في الأمعاء وهذا له دور كبير في شفاء القولون ومن الأفضل ان تتناول اليوغرت مرتين في اليوم وذلك على معدة خالية من الطعام.

لسان الثور Borage او الحمحم حيث ان الاجهاد (Stress) هو احد اسباب التهاب القولون فإن لسان الثور يعتبر من النباتات الممتازة لتخفيف الاجهاد ونبات لسان الثور عبارة عن نبات عشبي يعرف علمياً باسم Borage officinalis وقد قال عنه العشاب الكبير جون جيرارد "أنا الحمحم اجلب دائماً الشجاعة". وقد اعطت الابحاث الحديثة نظرة جديدة إلى هذا القول، اذا اصبح من المعروف اليوم ان النبته تنبه وتنشط عمل الغدة الكظرية مما يعزز افراز الادرينالين هرمون "العراك او الفرار" الذي يجهز الجسم للعمل والتصرف في المواقف الحرجة الضاغطة عصبياً. وقد اضيفت ازهاره الجميلة إلى انواع السلطات منذ عهد الملكة اليزابيث لجعل المزاج مبهجاً وهي عادة يمكن لطهات هذا العصر اتباعها.. ان الجزء المستعمل من نبات الحمحم هي البذور والازهار الجميلة والاوراق. وتحتوي على مواد صابونينية ومواد هلامية واحماض عفصية وفيتامين ج ومعادن مثل الكالسيوم والبوتاسيوم. اما البذور فتحتوي على حموض دهنية والتي تشمل حمض اللينولينيك وحمض غاما اللينولينيك.
وتستعمل هذه الاجزاء منشطة للغدة الكظرية ومدرة للحليب وللبول وطاردة للحمى وتساعد على التعرق ومقشعة. كما يحارب النبات الضغط والاجهاد (الكرب (Stress) ويستخدم هذا النبات في ويلز بالمملكة المتحدة لاحداث الراحة ويسمونه دائماً نبات البهجة والسعادة. ويخلطون هذا النبات مع الماء وعصير الكرز ثم يغلون هذا الخليط ويشربونه قبل النوم مباشرة. اما الامريكان فيعملون شاياً من الحمحم حيث يؤخذ ملعقة شاي من مسحوق النبات الجاف ويوضع في كوب ماء سبق غليه ويترك لمدة عشر دقائق ثم يصفى ويشرب.

عصبة القلب او هيوغاريقون St. John,s Wort
وهو نبات عشبي معمر يعرف علمياً باسم Hypericum Perforatum ويعرف ايضاً بعشبة القديس يوحنا والجزء المستخدم من النبات جميع الأجزاء الهوائية. يحتوي النبات على جلوكوزيدات وفلافونيدات ومنها الروتين وعلى زيوت طيارة، وحمض العفص ومواد راتنجية ومن اهم الجلوكوزيدات التي يعزى لها التأثير الدوائي ها يبريسين (Hypericin) وبسودو هايبريسن (Pseudohypericin) كما يحتوي على صبغة الزانتين ويستخدم البنات لاغراض كثيرة منها مضاد للكرب او الاجهاد ومضاد للتقلصات، ينبه افراز الصفراء، مقبض، مهدئ جيد يخفف الألم ومضاد للفيروسات. وقد جرت دراسة حديثة في النمسا افادت ان 67% من المرضى المصابين بالكرب تحسنت حالتهم كثيراً عندما اعطوا خلاصة نبات عصبة القلب وهذا الاثبات يؤكد ما توصلت اليه الدراسات الاكلينيكية التي اثبتت ان هذا النبات علاج ناجح للكرب او الاجهاد. وقد اثبتت الدراسات ان مركب الهايبريسن وهو المركب الرئيسي في النبات له تأثير قوي على الاجهاد وانه ايضاً يحدث تأثيراً قوياً ضد الفيروسات وبالاخص فيروس الايدز. كما وجد ان لهذا النبات تأثيراً مقوياً للكبد والمرارة. والزيت الطيار لهذا النبات وجد ان له تأثيراً على القرحة والتهابات الأمعاء ومضاد للفيروسات. يوجد من هذا النبات مستحضرات مقننة في الصيدليات. لقد نشرت الرياض تفاصيل كاملة عن هذا النبات في بداية هذا العام

 

 




- علاج الصداع العنقودي
- خمسة عشر أمرأ لم تكن تعرفها
- طريقة تلوين الشعر طبيعيا
- اهم فوائد النعناع
- معلومات ثقافية عامة تهمك اطلع عليها







آخر تعديل إبن كوردستان يوم October 8, 2012 في 08:58 PM.
   رد مع اقتباس

إضافة رد

الطب البديل

الطب البديل



مواقع النشر (المفضلة)
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علاج الدكتور جابر القحطاني للقولون،علاج القولون العصبي بالطب البديل Ruh الطب البديل 0 December 25, 2010 01:48 AM
التهاب القولون،اسباب التهاب القولون،اعراض التهاب القولون،علاج القولون Ruh مقالات طبية - الصحة العامة 2 December 10, 2010 07:30 AM
علاج السكر بالاعشاب , علاج السكر بالاعشاب الطبيعيه , علاج مرضى السكر بالاعشاب , علاج السكر ألاء ياقوت الطب البديل 1 December 8, 2010 02:35 PM
مرض القولون , علاج مرض القولون , اسباب مرض القولون ألاء ياقوت مقالات طبية - الصحة العامة 0 November 1, 2010 05:03 AM
علاج القولون The Horror الطب البديل 1 November 9, 2009 05:53 PM


الكلمات الدلالية (Tags)
علاج تهيج القولون بالاعشاب
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


مجلة منتديات السوق الالكتروني المزيونة المسافر خياطة قصص الانبياء اقوال وحكم كلام من القلب تحميل كتب ثقافة عامة صور رمزيات اندرويد بلاك بيري ايفون تحميل برامج وصفات طبخ عالم حواء بحوث البرمجة اللغوية روايات مقالات طبية الطب البديل كلام حب عروض دورات
الساعة الآن 08:40 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر