المجلة الإلكترونية - مركز تحميل - القران الكريم - اتفاقية الاستخدام - تصفح الجوال - الاعلان - أضفنا في المفضلة

اشترك في مجموعة اصدقاء مجله الابتسامه البريديه الان
البريد الإلكتروني:

العودة   مجلة الإبتسامة > العيادة الالكترونية > مقالات طبية - الصحة العامة


6 نصائح رائعة لإنقاص الوزن دون حمية غذائية

مقالات طبية - الصحة العامة



جديد مواضيع قسم مقالات طبية - الصحة العامة

إضافة رد

كيفيه ارسال موضوع جديد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم January 11, 2013, 09:36 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
جعفر ميالي
عضو مبتسم






جعفر ميالي غير متصل

Teeth 6 نصائح رائعة لإنقاص الوزن دون حمية غذائية


6 نصائح رائعة لإنقاص الوزن دون حمية غذائية





انقاص الوزن بدون رجيم حلم قد يعتبره البعض بعيد المنال, ولكننا دائما لدينا امل فى تحقيق هذا الحلم, فمن منا لا يريد ان يفقد وزنه الزائد دون اتباع اى حمية غذائية او رجيم صارم ؟ فالأمر ليس صعبا ولكنه محتاج الى صبر واتباع بعض النصائح التى سـأقدمها لكم اليوم من خلال " موقع ابتسامة" لنتعرف سويا على 6 نصائح رائعة لأنقاص الوزن دون حمية

1- لا تتسرع وتعود على تناول الطعام بصورة بطيئة, فمن أفضل الطرق لإنقاص الوزن من دون إتباع اي حمية غذائية قاسية او معقدة هو ان تتمتع و انت تتذوق الطعام, لذا ننصحك بتناول الطعام ببطئ لأن المداومة على هذه العادة كفيلة بتحفيز هرمونات الجسم, و بالتالي تناول كميات أقل أما تناول الطعام بسرعة يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام.

2- نوم أكثر وزن أقل هناك معادلة معروفة للجميع ولكنها غير مستخدمة على الإطلاق و هي النوم الكثير يفيد في انقاص الوزن بدون رجيم فالنوم ساعة إضافية في الليل يمكن أن يفقد الانسان 14 باوند في السنة بناءا على دراسة أجراها باحث قي جامعة "ميتشيغن" باعتبار أن كمية السعرات الحرارية المستهلكةفي اليوم هي 2500 سعرة حرارية, فقد أثبتت الدراسة أنه عندما نستبدل أنشطة الخمول بالنوم يمكننا خفض السعرات الحرارية المستهلكة بنسبة 6%, وقد تختلف النتائج من شخص لآخر, كما أن هناك دليل علي ان الحصول علي النوم القليل يؤدي إلي زيادة سرعة الهية للطعام, و الشعور بالجوع.

3- تناول المزيد من الخضار يؤدي الى خفض الوزن دون اتباع اي رجيم, لذا ننصح بأختيار ثلاث انواع من الخضار ليتم تناولها علي العشاء بدلا من نوع واحد فقط, فهذه تعتبر حيلة جيدة من اجل خداع النفس بأنها قد تناولت قدر كبير من الطعام في حين ان هذا الطعام ما هو الا خضار و فاكهة, مما يعطي فرصة أكبر لفقدان الوزن. فتناول الأطعمة الغنية بالألياف و الماء يعملان علي ملئ المعدة و الأحساس بالشبع و بسعرات حرارية أقل.

4- شوربة أكثر وزن أقل لذا ننصح باضافة حساء المرق الي الوجبات الثلاث اليومية, فالحساء من شأنه تقليل السعرات الحرارية المتناولة, لذا ننصح بتناول الشوربة في بداية الوجبات لأنها تعمل على إبطاء عملية تناول الطعام و تكبح الشهية.

5- استبدال الشراب الغني بالسكر كالصودا بالماء أو بالمشروبات التي لا تحتوي على سعرات حرارية فهذه النصيحة اذا تم المداومة عليها سيتم توفير 10 ملاعق من السكر و من الممكن اضافة بعض النكهات الزكية كاليمون و النعناع و الفراولة.

6- من الممكن خداع النفس احيانا لانقاص الوزن دون اتباع حمية قاسية قد يؤثر علي الصحة باستخدام الكؤوس الطويلة و الرفيعة بدلا من استخدام الكؤوس العريضة و القصيرة, فهذه الخدعة قد تتيح فرصة التقليل من شرب بعض المشروبات التي تؤثر على الوزن, يقول الدكتور"بيراين أنسينك" أن الاشارات البصرية يمكن ان تخدعنا باستهلاك كميات اكثر او اقل.


 

 




- افضل تمارين و حميات لإنقاص الوزن بسرعة
- مشروبات لأنقاص الوزن
- 6 نصائح رائعة لإنقاص الوزن دون حمية غذائية
- أطعمة مفيدة لأذابة الدهون و أنقاص الوزن







   رد مع اقتباس

إضافة رد

مقالات طبية - الصحة العامة

مقالات طبية - الصحة العامة



مواقع النشر (المفضلة)
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كتاب 180 طريقة لإنقاص الوزن دون حمية الجنرال 2012 الطب البديل 5 July 2, 2012 09:42 AM
5 استراتيجيات لإنقاص الوزن mostafa_17 الطب البديل 19 March 5, 2012 07:42 PM
حليب الحمير آخر موضة لإنقاص الوزن وتقوية القلب lotus22 قناة الاخبار اليومية 1 May 29, 2011 07:35 PM
180 طريقة لإنقاص الوزن دون حمية asdsamm المواضيع العامه 6 April 30, 2009 12:58 PM

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


مجلة منتديات السوق الالكتروني المزيونة المسافر خياطة قصص الانبياء اقوال وحكم كلام من القلب تحميل كتب ثقافة عامة صور رمزيات اندرويد بلاك بيري ايفون تحميل برامج وصفات طبخ عالم حواء بحوث البرمجة اللغوية روايات مقالات طبية الطب البديل كلام حب عروض دورات
الساعة الآن 07:33 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر