الابتسامه  »   المجله  »   التسجيل  »   مشرفو المجله   » البحث  »  مركز التحميل  »  مشاركات اليوم  » اضف المجله للمفضله »  الاعلانات  »  الترجمه  » سجل الزوار »
 
مجموعه لفلي سمايز 18-1-2009
 

 

الخفوق1-4-2008

 

 

بوابه حلو غير 27-1-2008

موضوع جديد

مواضيع ننصح بقراءتها واسوا أهل غزة( باتصالكم )...هنا !
العودة   مجلة الإبتسامة > العيادة الالكترونية > الطب البديل
التسجيل المنتديات موضوع جديد كيفية استخدام المجله التقويم بحث مشاركات اليوم جعل الاقسام كمقروءة



اخترنا لكم
الموضوع كاتب الموضوع القسم ردود آخر مشاركة
وصفات لصبغ الشعر ومررررررة طبيعية^__* وردة الربيع المرأة العربية , جمال و اناقة 7 July 3, 2008 02:54 AM
عصير للرجيم.,.,., وردة الربيع الطب البديل 6 September 24, 2006 05:47 AM

رد

كيفيه ارسال موضوع جديد
 
LinkBack أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
قديم September 22, 2006, 09:48 PM   رقم المشاركة : 1 (permalink)
معلومات العضو
3oyon m'hamad
مبتسم متميز
 
صورة عضوية 3oyon m'hamad
 






3oyon m'hamad غير متصل

افتراضي آخر الأبحاث..عصير الفواكه والخضر يقي من الزهايمر


أظهرت دراسة علمية أن تناول عصير الفواكه والخضار بشكل متواصل يمكن أن يقي من مرض "الخرف المبكر" "الزهايمر". وقد استمرت الدراسة نحو عشر سنوات تابع فيها الباحثون ألفي شخص، ووجدوا أن خطر الإصابة بال"زهايمر" كان عند متناولي العصير ثلاث مرات أسبوعيا أقل بنسبة 76 % عنه عند الذين كانوا يتناولونه مرة



وقد استمرت الدراسة نحو عشر سنوات تابع فيها الباحثون ألفى شخص، ووجدوا أن خطر الإصابة بال"زهايمر" كان عند متناولى العصير ثلاث مرات أسبوعيا أقل بنسبة 76 % عنه عند الذين كانوا يتناولونه مرة أو أقل فى الأسبوع، وقد نشرت هذه الدراسة فى "مجلة الطب الأمريكية.

وقد دلت دراسات كثيرة على أن مواد كيماوية تسمى "البوليفينولز" والمتوفرة فى عدد من الأطعمة قد تعوق هذه العملية، وتوفر بعض الحماية ضد مرض ال"زهايمر" من خلال تحييد تأثير المركبات الضارة المسماة "الجذور الحرة". لكن الدراسة الجديدة تعطى ثقلا أكبر لنتائج البحوث السابقة كما يرى خبراء مرض ال"زهايمر" لأنها كانت طويلة الأمد وشملت مجموعة كبيرة من الناس نسبيا.

ويظهر أن الفواكه والخضار غنية بشكل خاص ب"البوليفينولز"، ولما كان عصير الخضار والفواكه غنيا بالمواد المضادة للأكسدة التى تزيد من حجم "الجذور الحرة" وتراكمها فقد وجد الباحثون أن تناول العصير يؤخر ويعوق إفراز هذه المواد التى تسبب تغيرات مبكرة فى خلايا الدماغ، وبالتالى يمكن أن يقى من خطر الإصابة بمرض "الخرف المبكر" أو ال"زهايمر". ويقول مدير "مركز جمعية الزهايمر" فى بريطانيا "كليف بالارد" إن الخضار والفواكه يمكن أن تساعد أيضا فى الوقاية وخفض ضغط الدم والمحافظة على الأوعية الدموية فى حالة جيدة.


m






   رد باقتباس

قديم September 23, 2006, 12:20 AM   رقم المشاركة : 2 (permalink)
معلومات العضو
جوري السعوديه
صديق للمجله








جوري السعوديه غير متصل

افتراضي رد: آخر الأبحاث..عصير الفواكه والخضر يقي من الزهايمر


روووووعه 00

موضوع مهم جدااا اغلب الناس ما تحب عصير الفاكهة

يعطيك العافيه أخوي 00






   رد باقتباس