المجلة الإلكترونية - مركز تحميل - القران الكريم - اتفاقية الاستخدام - تصفح الجوال - الاعلان - أضفنا في المفضلة

اشترك في مجموعة اصدقاء مجله الابتسامه البريديه الان
البريد الإلكتروني:

العودة   مجلة الإبتسامة > العيادة الالكترونية > الطب البديل


علاج آلام الحيض وطول المدة وتأخرها بالأعشاب

الطب البديل



جديد مواضيع قسم الطب البديل

إضافة رد

كيفيه ارسال موضوع جديد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم May 12, 2008, 11:15 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
مجموعة أنسان
مراقب عام






مجموعة أنسان غير متصل

علاج آلام الحيض وطول المدة وتأخرها بالأعشاب


ليس بالضرورة أن تكون الآلام التي تحدث عند بداية الحيضلدى الكثير من الشابات والفتيات ، في أسفل البطن أو الظهر ، ناتجة عن خلل عضوي خطيرعندهن ، وهناك العديد من وصفات الأعشاب التي لها مفعول يخفف من حدة الآلام ويلطفها ...





آلام الحيض :

·
مغلي البقدونس : يستعمل مغلي البقدونس لمعالجةآلام الحيض وذلك بشرب فنجان واحد إلى فنجانين في اليوم ، ويعمل المستحلب بغلي ملعقةكبيرة من الأوراق والجذور المفرومة الغضة لكل فنجان من الماء الساخن بدرجة الغليان .

·
مستحلب أوراق النعناع : يوصى بشرب مستحلب أوراق النعناع الذي يعتبر منأقوى أنواع الأعشاب في معالجة هذه الآلام ، كما أنه يكسب الجسم المنهوك قوة ونشاطا، ويوصى بعدم شرب المستحلب عند وجود استعداد للقيء لأنه يثير القيء ، ويزيد في جفافالفم والشعور بالعطش وفي المساء يمكن أن يؤدي إلى الأرق .
ويحضر المستحلب بغليملعقة كبيرة من أوراق النعناع لكل فنجان من الماء الساخن بدرجة الغليان ويشرب منه 2إلى 3 فناجين يوميا ، ويمكن مزجه مع الحليب .

·
كمادات ورق الكرنب : لمعالجةآلام الحيض توضع كمادات من ورق الكرنب ( الملفوف ) على أسفل المعدة لمدة ثلاث ساعاتأو أكثر .
·
شاي البابونج : يعمل من ملعقة كبيرة من أزهار البابونج مليئة لحافتها، تغمر بكوب من الماء الساخن ، وتترك لتنقع لمدة 5 إلى 10 دقائق ثم تصفى ، ويشربمنه كوب ثلاث مرات يوميا قبل أو بين وجبات الطعام أو حسب الحاجة ، ويحذر من تناولشاي البابونج بعد الأكل فانه قد يسبب ألما في المعدة .

·
شاي مخلوط الأعشاب : تؤخذ ملعقة شاي مليئة لحافتها من كل من الأعشاب التالية ( أزهار الزيزفون ، بردقوش، أزهار الزوفا ) يغمر الجميع بكوب من الماء الساخن ثم يترك لينقع لمدة خمس دقائق ،ويصفى ويشرب منه مدة 10 إلى 15 دقيقة ثم يؤخذ منه مقدار ثلاثة فناجين قهوة متفرقةكل يوم ، ويستمر فعل ذلك طالما شعرت المرأة بحاجتها إليه .

·
مغلي إكليلالجبل : يؤخذ من ورق إكليل الجبل مقدار ملعقة صغيرة وتغلى على نار خفيفة في كوب ماءوسط ، من ثم يشرب نصف كوب صباحا ويشرب النصف الآخر من الكوب مساءا قبل النوم وذلكلمدة أسبوع طيلة مدة الحيض .


لتقليل فترة الحيض :

·
شاي كيسالراعي : يعمل من 1 إلى 2 ملعقة شاي من عشبة كيس الراعي الجافة ثم تغمر بكوب منالماء الساخن ، ويترك حتى يبرد ثم يصفى ، ويشرب من هذا المنقوع مقدار 1 إلى 2 كوبيوميا على جرعات صغيرة بمعدل جرعة كل ساعة تقريبا .

·
شاي أخيليا ذات الألفورقة : يعمل من ملعقة شاي من عشبة الأخيليا ذات الألف ورقة الجافة ثم يغمر بكوب منالماء الساخن ، ويترك لينقع لمدة 10 دقائق ويشرب منه بمعدل كوبين يوميا فقط بعدوجبات الطعام ويحذر من شرب القهوة عند استعمال هذا الدواء فانه قد يؤدي إلى آلام فيالرأس .

·
أدوكي أو أزوكي : إذا كان الحيض يلازمك لفترة طويلة على غيرالمعتاد فاستعيني في هذه الحالة ببذور النبات الياباني الشهير أدوكي أو أزوكي ( Aduki –Azuki ) ويجب تناولها لهذا الغرض بعد تركها لفترة حتى تنبت ( مثل الفولالنابت ) ثم تناولي منها 1/2 فنجان يوميا طوال فترة الحيض .



لتقليلغزارة الحيض :

·
الحزنبل : لتخفيف كمية الحيض يمكنك الاعتماد على نباتالحزنبل أو حشيشة النجارين ويسمى كذلك أم ألف ورقة ( milfoil ) خذي 1 إلى 2 ملعقةمن هذا النبات المجفف وأضيفي هذه الكمية إلى فنجان مليء بالماء المغلي واتركيه ينقعفي الماء لمدة 10 دقائق .



تأخير الحيض :


·
حبة الأدوكي : إذا أردت تأخير ميعاد الحيض لسبب ما .. فهناك وصفة تقول أن تناول حبة واحدة من حبوبالأدوكي اليابانية دون مضغ يؤخر ميعاد الحيض يوما واحدا ، وتناول حبتين يؤخرهايومين ، وتناول ثلاث حبات يؤخرها ثلاث أيام وهكذا .


علاج عدم انتظامالدورة الشهرية :


·
حبوب السمسم : تناولي يوميا ملعقة صغيرة من السمسم ،حيث يعرف عنه أنه يساعد على انتظام مواعيد الدورة الشهرية .


·
شايالمريمية : يحضر من ملعقة كبيرة من المريمية ثم تغمر بكوب من الماء الساخن ، ويتركلينقع لمدة 5 الى 10 دقائق ويشرب منه كوبان في اليوم بين وجبات الطعام ، على أنيبدأ في استعماله قبل الموعد المتوقع للدورة الشهرية بعد أيام .


لتسهيلنزول دم الحيض المحتبس :

·
مطحون القرفة : يؤخذ من مطحون القرفة مقدار نصفملعقة صغيرة وتغلى على نار خفيفة لمدة دقيقتين في كوب ماء كبير ، ثم يصفى الماءويشرب مساء قبل النوم .


·
ورق الكزبرة : يؤخذ من ورق الكزبرة اليابسمقدار قبضة اليد وتنقع مغمورة في الماء وذلك من المساء وحتى الصباح وفي الصباح يصفىالماء وتشرب منه المرأة كوب صباحا على الريق وآخر مساء قبل النوم ، وذلك لمدة ثلاثةأيام فانه يدر وينزل دم الحيض المحتبس .


للوصول إلى دورة شهرية مريحة :

·
ورق التين : يوضع حوالي ثلاثين جراما من ورق التين في لتر من الماء ويرفععلى نار هادئة ، ويترك يغلي لمدة خمس دقائق ثم يبرد ويصفى ويشرب منه عدة مرات كليوم ، على أن يبدأ شرب هذا المغلي قبل موعد الدورة الشهرية بعدة أيام ، ويستمرأثناءها .

وبصحه و العافيه
مجموعة أنسان
 

 




- واحة تحت الأرض بالاحساء... السعودية
- صلاة الفجر في رمضان تحمي من السرطان
- المجنون
- أشياء ممنوع ان تقولها لاي فتاة .. فاحذرها !!
- برنامج الاتصال من الكمبيوتر الى الهاتف مجانا







   رد مع اقتباس

قديم May 13, 2008, 12:24 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو






دائماً مبتسمه غير متصل

رد: علاج آلام الحيض وطول المدة وتأخرها بالأعشاب


شكراً لك أخوي مجموعة إنسان على الموضوع المميز(والمؤلم!)

يعطيك ألف عافيه
وبعيد الشر عن الجميع


- إلى أي مدى أنتي قلقة؟؟؟
- مي زياده
- البعض نحبهم..ولكن...
- دعواتكم
- مصر تمنع الأطباء المصريين من العمل بالسعودية...؛؛







   رد مع اقتباس

قديم May 13, 2008, 09:45 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
حكايه
دُنيا .. من طُهر






حكايه غير متصل

رد: علاج آلام الحيض وطول المدة وتأخرها بالأعشاب


جزاك الله خير
موضوع قيم مهم
وان شاء الله يفيد الكل


- دراسة علمية تؤكد أن التفكير الصامت مفتاح الابداع *_^
- رحلة مصورة في مغسلة النساء للأموات مشاهدات وصور مؤثره
- طالبان لا تزرع المخدرات بل أعدائها [ تقرير مصور ]
- (أَيَحْسَبُ الْإِنْسَانُ أَنْ يُتْرَكَ سُدًى )
- ضب يخترق بطن ثعبان بعد ماقام بابتلاعه







   رد مع اقتباس

إضافة رد

الطب البديل

الطب البديل



مواقع النشر (المفضلة)
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
((هل أعلمه الأدب أم أتعلم منه قلة الأدب)) مطر الربيع المواضيع العامه 4 March 1, 2012 11:30 AM
علاج تساقط الشعر وتثبيت جذورة وتطويلة وصفات لم تعريفيها من قبل بالأعشاب زهرة العلا مجلة العناية بالشعر والتسريحات 11 December 21, 2009 10:57 AM
دور الأطعمة في تخفبف..... آلام الدورة الحيض....!! هدى إبراهيم الطب البديل 7 December 17, 2009 06:47 PM
لجمال شعرك كثافة وطول مميزات مساج صور الابتسامة..! مجلة العناية بالشعر والتسريحات 9 July 17, 2008 07:36 AM


الكلمات الدلالية (Tags)
آلام, الأدب, الحيض, بالأعشاب, علاج, وتأخرها, وطول
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


معلومات عن الحيوانات كلمات عن الحياة تحميل برنامج محول الصوتيات كيفية الوضوء علاج الاكتئاب تحميل برنامج الفوتوشوب قصص مضحكه كلام عن الحب مجلة لها فوائد العسل ملابس محجبات ديكورات حوائط تحميل كتب مجانية تحميل افلام ابل اندرويد بلاك بيري كتب طبخ حواء صور السوق الالكتروني العاب تلبيس منتديات اسماء بنات جديدة وكالة ناسا


الساعة الآن 06:43 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر