الابتسامه  »   المجله  »   التسجيل  »   مشرفو المجله   » البحث  »  مركز التحميل  »  مشاركات اليوم  » اضف المجله للمفضله »  الاعلانات  »  الترجمه  » سجل الزوار »
 
مجموعه لفلي سمايز 18-1-2009
 

 

الخفوق1-4-2008

 

 

بوابه حلو غير 27-1-2008

موضوع جديد

مواضيع ننصح بقراءتها واسوا أهل غزة( باتصالكم )...هنا !
العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > امومة و طفولة
التسجيل المنتديات موضوع جديد كيفية استخدام المجله التقويم بحث مشاركات اليوم جعل الاقسام كمقروءة

امومة و طفولة كيف تعتنين بمولودك الجديد , تربيه الابناء ,ماقبل الولاده , الحمل, ملابس الطفل الجديد



اخترنا لكم
الموضوع كاتب الموضوع القسم ردود آخر مشاركة
الخريط الدهنية faouzitou علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات 21 September 14, 2008 05:06 AM
حتى المواليد يصابون بالجلوكوم الملك الاول امومة و طفولة 1 April 7, 2008 03:28 PM
بلوفرات للحامل halaa المرأة العربية , جمال و اناقة 0 March 4, 2008 03:23 PM
الجديد في غرف المواليد مجموعة أنسان امومة و طفولة 1 December 8, 2007 02:45 AM
14نصيحة غذائية للحامل halaa امومة و طفولة 1 September 25, 2007 04:21 PM

رد

كيفيه ارسال موضوع جديد
 
LinkBack أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
قديم May 23, 2008, 11:52 AM   رقم المشاركة : 1 (permalink)
معلومات العضو
halaa
مشرف
 
صورة عضوية halaa
 







halaa غير متصل

افتراضي الأحماض الدهنية للحامل تقوي ذكاء المواليد


كشفت دراسة طبية ان الاطفال الذين تناولت امهاتهم كميات كافية من الحمض الدهني اوميغا - 3 اثناء حملهن تكون قدراتهم العقلية اقوى كما تصبح مهاراتهم في حل المشكلات في مرحلة الطفولة افضل.

وجاء في نتائج الدراسة التي نشرت في الدورية الاميركية للتغذية الطبية ان النساء اللائي يتناولن كمية ملائمة من الحمض الدهني اوميغا - 3 قد يعززن القدرات الادراكية لأطفالهن.
ووجد الباحثون ان الاطفال الرضع البالغة اعمارهم تسعة اشهر الذين اكثرت امهاتهم من تناول غذاء غني بحمض اوميغا - 3 اثناء الحمل ابلوا بلاء افضل في اختبار للكشف عن قدرات حل المشكلات مقارنة بمن لم تضف امهاتهم الحمض الدهني اوميغا - 3 لغذائهن اثناء الحمل.
ويتوافر حمض اوميغا - 3 في الاسماك الغنية بالزيت مثل السلمون والسردين والتونة وزيت النباتات مثل زيت الزيتون وزيت بزر الكتان «الزيت الحار».
ونظرا للدور الحيوي للدهن في تطور ونمو المخ والجهاز العصبي يوصي خبراء التغذية النساء الحوامل بتناول 300 ملليغرام من الحمض الدهني يوميا. ورغم ذلك فإن البحث يشير إلى ان قليلات من يفعلن ذلك من النساء في الولايات المتحدة.
وقالت الدكتورة كارول لامي كيفي التي شاركت في اعداد الدراسة «ان دراسات اخرى وجدت ان تناول مكملات الاحماض الدهنية اوميغا - 3 اثناء الحمل ميزة تطورية لاحقا في مرحلة الطفولة».
واشارت كيفي الى دراسة سابقة جاء فيها ان اعطاء الحوامل زيت السمك في الاشهر الاولى من الرضاعة الطبيعية يعزز فيما يبدو قدرة ذكاء اطفالهن في سن الرابعة.






التوقيع

   رد باقتباس

رد

امومة و طفولة

امومة و طفولة



أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

بحث متقدم
أنماط العرض


تحميل كتب مجانيه معلومات عامه  شهر رمضان قصص الانبياء موقع الياهو تلاوات نادره