المجلة الإلكترونية - مركز تحميل - القران الكريم - اتفاقية الاستخدام - تصفح الجوال - الاعلان - أضفنا في المفضلة

اشترك في مجموعة اصدقاء مجله الابتسامه البريديه الان
البريد الإلكتروني:

العودة   مجلة الإبتسامة > الموسوعة الإسلامية > النصح و التوعيه

النصح و التوعيه مقالات , إرشادات , نصح , توعيه , فتاوي , احاديث , احكام فقهيه



ادعية مأثورة

النصح و التوعيه



جديد مواضيع قسم النصح و التوعيه

إضافة رد

كيفيه ارسال موضوع جديد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم June 8, 2008, 04:33 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
reEm-113
عضو مبتسم





reEm-113 غير متصل

ادعية مأثورة


بسم الله الرحمن الرحيم
هذه أدعية مأثورة مجموعة من كتاب أبواب الفرج للسيد محمد علوي المالكي رحمه الله -

أدعية مأثورة
أدعية الرزق :1-
لا إله إلا الله تفتح تسعة وتسعين باباً من أبواب الرزق .
2- قال صلى الله عليه وسلم : ( ومن أبطأ عليه رزقه فليكثر من قول لاحول ولا قوة إلا بالله )
3- قال صلى الله عليه وسلم : ( قل عند طلوع الفجر سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم أستغفر الله مائة مرة تأتيك الدنيا صاغرة ) .
4- قال صلى الله عليه وسلم للحسن بن علي في رؤيا ( قل : اللهم أقذف في قلبي رجاءك وأقطع رجائي عمن سواك حتى لا أرجو أحداً غيرك , اللهم وماضعفت عنه قوتي وقصر عنه عملي ولم تنته إليه رغبتي ولم تبلغه مسألتي ولم يجر على لساني مما أعطيت أحداً من الأولين والآخرين من اليقين فخصني به يارب العالمين ) .
5- سورة الإخلاص ثلث القرآن ، وقال صلى الله عليه وسلم ( من قرأ قل هو الله أحد –
حين يدخل منزله نفت الفقر عن أهل ذلك المنزل ) إسناده ضعيف .

أدعية الشفاء :1-
عن أنس بن مالك مرفوعا " من قال ( بسم الله الرحمن الرحيم ولا حول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم عشر مرات برأ من ذنوبه كيوم ولدته أمه وعوفي من سبعين بلاء من بلايا الدنيا منها الجنون والجذام والبرص والريح ) وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعلي : " إذا وقعت في ورطة فقل ( بسم الله الرحمن الرحيم ولاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم فإن الله تعالى يصرف بها ماشاء من أنواع البلاء ) الورطة هي الهلاك . ولا حول ولا قوة إلا بالله كنز من كنوز الجنة . وتكشف سبعين بابا من البلاء والضر. قال مكحول : من قال لاحول ولاقوة إلا بالله ولا ملجأ من الله إلا إليه كشف الله عنه سبعين باباً من الضر أدناهن الفقر . وهي دواء وشفاء لتسعة وتسعين داء . قال صلى الله عليه وسلم : من قال لاحول ولا قوة إلا بالله كان دواء من تسعة وتسعين داء أيسرها الهم . وهي لبقاء النعمة : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من أنعم الله عليه نعمة فأراد بقاءها فليكثر من لاحول ولا قوة إلا بالله ) .
2- تكرار آيات الشفاء : " ويشف صدور قوم مؤمنين ، وشفاء لما في الصدور ، فيه شفاء للناس ، وننزل من القرأن ماهو شفاء ورحمة للمؤمنين , وإذا مرضت فهو يشفين " .
3- قراءة الايتين ( ثم أنزل عليكم من بعد الغم أمنة نعاساً يغشى طائفة منكم ....إلى قوله .. والله عليم بذات الصدور ) وقوله تعال : ( محمد رسول الله والذين معه ............إلى قوله .. منهم مغفرة وأجراً عظيما )
4- اللهم رب الناس مذهب البأس اشف انت الشافي لاشافي إلا أنت شفاء لايغادر سقما .
5- ضع يدك على الذي تألم من جسدك وقل بسم الله ( ثلاثا ) وقل سبع مرات ( أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ماأجد وأحاذر ) .
6- بسم الله ربي الله حسبي الله توكلت على الله إعتصمت بالله فوضت أمري إلى الله ماشاء الله لاقوة إلا بالله. ( شفاء من كل سقم وفرجاً من كل كرب ونصراً على الأعداء ) .
7- فاتحة الكتاب . قال عليه الصلاة والسلام : ( فاتحة الكتاب شفاء من كل داء ) ووردها المعروف بورد السعادة لحصول كل مأمول ومطلوب .وصفته : (30 من الفاتحة بعد صلاة الصبح و 25 بعد الظهر و 20 مرة بعد العصر و 15 مرة بعد المغرب و 10 مرات بعد العشاء . )
8- من أنواع الإستغفار المأثورة : أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الرحمن الرحيم الحي القيوم الذي لايموت وأتوب إليه رب إغفرلي – 25 مرة كل يوم أو كل ليلة – لم ير مايكرهه .
9- آية الكرسي . حسبنا الله ونعم الوكيل .
10- لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين . قال صلى الله عليه وسلم : ( دعوة ذي النون إذ هو في بطن الحوت ( لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ) لم يدع بها مسلم ربه في شيء قط إلا استجاب له ) .
11- لعلاج العين : قراءة المعوذتين – سورة الفاتحة – آية الكرسي . وكذلك ( أعوذ بكلمات الله التامة من شر كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة ) .

إسم الله اللطيف :قال بعض السلف رضي الله تعالى عنهم : إن الإشتغال به ساعة من الزمن يدفع الغم العاجل ويورث السرور ويدفع البلاء النازل ويجلب تيسير الأمور .
1- يالطيف ( 129 مرة ) .
2- الله لطيف بعباده يرزق من يشاء وهو القوي العزيز ( 129 مرة ) .
3- دعاء اللطف المذكور في الإحياء وهو ممايحصل به الفرج ويزول به الضيق والحرج وهو ( اللهم كما لطفت في عظمتك دون اللطفاء ، وعلوت بعظمتك على العظماء ، وعلمت ماتحت أرضك كعلمك بما فوق عرشك ، وكانت وساوس الصدور كالعلانية عندك ، وعلانية القول كالسر في علمك ، وانقاذ كل شيء لعظمتك ، وخضع كل ذي سلطان لسطانك ، وصار أمر الدنيا والآخرة كله بيدك اجعل لي من كل هم أمسيت فيه فرجا ومخرجا . اللهم إن عفوك عن ذنوبي وتجاوك عن خطيئتي وسترك على قبيح عملي أطمعني أن أسالك مالا أستوجبه منك مما قصرت فيه أدعوك آمنا وأسألك مستأنسا فإنك المحسن إلي وأنا المسيء إلى نفسي فيما بيني وبينك ، تتودد إلي بنعمتك وأتبغض إليك بالمعاصي ولكن الثقة بك حملتني على الجراءة عليك فجد بفضلك وإحسانك علي إنك أنت التواب الرحيم فإنك قلت وقولك الحق ( الله لطيف بعباده يرزق من يشاء وهو القوي العزيز ) يالطيف ياخبير ياحفيظ .
4- يالطيفاً لم يزل الطف بنا فيما نزل إنك لطيف لم تزل . الطف بنا والمسلمين .
5- يالطيفاً بخلقه ياعليما بخلقه ياخبيرا بخلقه ، الطف بنا يالطيف ياخبير ياعليم . 3 مرات .
6- بعد صلاة ركعتين بالمسجد للمريض :
يارب قد عجز الطبيب فداوني بخفي لطفك واشفني ياشافي
أنا من ضيوفك وإن من كرم المضيف اللطف بالأضياف
 

 




- ادعية &ادعية
- ادعية للتوفيق وجلب الرزق
- ادعية مأثورة
- ادعية مختلفة
- ادعية للتوفيق وجلب الرزق







   رد مع اقتباس

إضافة رد

النصح و التوعيه

النصح و التوعيه



مواقع النشر (المفضلة)
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رسايل sms دعوية اذكار و ادعية العنكبوت رسائل SMS صور MMS 3 February 24, 2011 01:36 PM
ادعية نوال87 الترحيب بالاعضاء الجدد 0 November 7, 2007 11:26 PM
ادعية مختارة سهم الدعوة اناشيد و صوتيات الإسلامية 5 October 21, 2007 03:39 PM
ادعية جامعة من القران امة الله النصح و التوعيه 3 September 6, 2007 10:55 PM


الكلمات الدلالية (Tags)
للثورة, ادعية
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


معلومات عن الحيوانات كلمات عن الحياة تحميل برنامج محول الصوتيات كيفية الوضوء علاج الاكتئاب تحميل برنامج الفوتوشوب قصص مضحكه كلام عن الحب مجلة لها فوائد العسل ملابس محجبات ديكورات حوائط تحميل كتب مجانية تحميل افلام ابل اندرويد بلاك بيري كتب طبخ حواء صور السوق الالكتروني بوابة المسافر منتديات اسماء بنات جديدة وكالة ناسا


الساعة الآن 10:07 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر