المجلة الإلكترونية - مركز تحميل - القران الكريم - اتفاقية الاستخدام - تصفح الجوال - الاعلان - أضفنا في المفضلة

اشترك في مجموعة اصدقاء مجله الابتسامه البريديه الان
البريد الإلكتروني:

العودة   مجلة الإبتسامة > تقنيات السعادة الشخصية و التفوق البشري > شخصيات في الذاكرة > شخصيات عربية


أقوى العرب في العالم

شخصيات عربية



جديد مواضيع قسم شخصيات عربية

إضافة رد

كيفيه ارسال موضوع جديد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم June 10, 2008, 04:38 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو






"°o.O البرواز O.o°" غير متصل

أقوى العرب في العالم


أهلاً بكم في قائمة ٌأقوى 100 شخصية عربية لهذا العام 2008. إنها القائمة التي اعتدنا في أريبيان بزنس على إصدارها سنوياً، والتي ندرج فيها أسماء الشخصيات العربية ذوي النفوذ والذين كان لهم التأثير الأكبر خلال السنوات الماضية مثل الرياضيين والأطباء والعلماء والأكاديميين والشعراء والفنانين وغيرهم.

امتازت قائمة أريبيان بزنس لأقوى الشخصيات العربية هذا العام بدخول 43 اسما جديدا أي ما يعادل تقريبا نصف القائمة المؤلفة من 100 اسم. كما امتازت بتصدر 4 أسماء جديدة المراتب العشرة الأولى منها.

ومثلما يحدث كل مرة نصدر فيها هذه القائمة، لا ريب أنه توجد أسماء أخرى في كل الميادين بلا استثناء كان يجب أن لا تغيب عن القائمة ومن حق القراء أن يتساءلوا أين هي؟ لكن عذرنا أننا إن كلفنا مليون شخص بإعدادها، فربما نحصل على مليون قائمة مختلفة، فالاختلاف من طبيعة الأشياء، أليس كذلك؟.
لكن ربما تسألون كيف تم اختيار الأسماء في القائمة؟

يقول أنيل بويرول رئيس تحرير مجلة أريبيان بزنس الإنجليزية مفسراً لنا:"العامل الأول في قائمة هذا العام (كما في كل عام) ببساطة هو التأثير، أي القدرة على التأثير على أفكار وأفعال الآخرين. لنفرض أن رجلاً صبغ شعره باللون الأخضر، فكم عدد الأشخاص الذين سيفعلون مثله؟ كلما كان العدد أكبر كلما كان ذاك الرجل قوياً وذا تأثير، هذا ما يجعل الشخصيات العربية تدخل أو تخرج أو ترتفع أو تنخفض في هذه القائمة"

ويؤكد ذلك حسن عبد الرحمن رئيس تحرير أريبيان بزنس العربية فيضرب أمثلة على هذه النقطة قائلاً:" انظر مثلاً تأثير شخصية رياضية شابة مثل يونس محمد كابتن منتخب العراق لكرة القدم، إذ أنها قفزت من المجهول تقريبا إلى المرتبة الثانية بفعل فوز فريق العراق ببطولة لكرة القدم. أما شخصية شابة أخرى هي نادين لبكي المخرجة التلفزيونية والسينمائية فقفزت أيضا إلى المراتب العشرة الأولى ومعها أيضا دكتور شاب هو ميشيل عبيد الذي حقق نجاحا كبيرا في معالجة مرض السرطان."

وقال بويرول عن مرتبة محمود العالية:" جاء في أعلى الترتيب اسم جديد وفي المرتبة الثانية لاعب كرة القدم العراقي يونس محمود الذي نال لقبه كثاني أقوى عربي في العالم بفضل ضربة رأس مكّنت العراق من انتزاع فوزها الأول ببطولة كأس آسيا. وكان لهدف الفوز الذي أحرزه على السعودية في نهائي كأس آسيا العام الماضي تأثيراً مباشراً جعل السنة والشيعة يظهرون يداً بيد في الاحتفالات في شوارع بغداد. فهل يستطيع جورج بوش تحقيق هذا؟!"

تتضمن قائمة هذا العام 40 اسماً جديد من العرب الذين وضعوا بصمتهم خلال العام واستحقوا التقدير على إنجازاتهم. ولم يتم إدراج الشخصيات الملكية أو الزعماء الدينيين أو السياسيين عمداً في القائمة، باستثناء رجل واحد تعتقد أريبيان بزنس أنه ينبغي أن يكون على القائمة لمجرد إنجازاته في مجال الأعمال والأعمال الخيرية.

إنه الأمير السعودي الوليد بن طلال الذي احتل مركز الصدارة، وهو من بقي مسيطراً على هذا المركز خلال السنوات الأربع الماضية كأقوى عربي في العالم. وفي العام الماضي، كان الأمير الوليد العربي الأغنى في العالم على قائمة أريبيان بزنس لأغنياء العرب مع ثروة تقدر بقيمة 29.5 مليار دولار. وظل محتلاً لمركز الصدارة بفضل فطنته على صعيد الأعمال و أعماله الخيرية الكثيرة في إفريقيا، غير الملحوظة غالباً، بالإضافة إلى أنه شخصية مؤثرة جدا في ميادين الاقتصاد والإعلام والعمل الاجتماعي والرياضي.

لكن أهم ما امتازت به قائمة هذا العام هو أن جيلا من الشباب العربي بدأ يأخذ مكانه بقوة على قائمة الأقوياء العرب دافعا أسماء عربية لامعة كان لها تأثير كبير في السنوات الماضية إلى مراتب متأخرة من القائمة، أو إلى الخروج منها بصفة نهائية.

قائمتنا لهذا العام هي إذاً الأكثر شبابًا من جميع القوائم السابقة. وهذه سنة الكون فمن الطبيعي أن يواصل الشباب أخذ دورهم في القوة والتأثير على المجتمع كلما تقدم السن بالأقوياء الآخرين، وكلما قوي عود جيل المؤثرين الشباب الذين يعرفون أكثر، بل ويستخدمون أكثر، وسائل التأثير المختلفة وبخاصة وسائل الإعلام من محطات تلفاز ومواقع إنترنت وإذاعات وغيرها.

صفة رابعة بالغة الأهمية ميزت أيضا قائمة هذا العام، هي أن عدد النساء فيها أقل من الأعوام السابقة. (16 هذا العام مقابل 19 العام الماضي) وهذا بحد ذاته مؤشر سلبي لا يجاري حركة التاريخ حيث من المفترض أن يزداد عدد النساء المؤثرات في المنطقة العربية بدل أن ينقص. لن ندخل هنا في مغبة تخمين أسباب تراجع تأثير المرأة، لكن لابد من ملاحظة ذلك.

والمرأة العربية الأقوى لهذا العام هي نادين لبكي، وهي واحدة من أشهر المخرجات في صناعة الأغاني العربية المصورة، وغالباً ما امتازت بجلب فنانين جدد إلى الساحة الموسيقية في الشرق الأوسط. ولاقى فيلمها "كراميل"، وهو فيلم رومانسي كوميدي تم تصويره في بيروت وشاركت لبكي في كتابته وهو من إخراجها وبطولتها، مديح النقاد في جميع أنحاء العالم بعد عرضه للمرة الأولى في مهرجان كان السينمائي عام 2007.

ومع حلول مصمم أزياء في المرتبة التاسعة، يفسر بويرول سبب وصول عبقري الأزياء اللبناني إيلي صعب إلى المراتب العشر الأولى بالقول : "إنه لا يقوم بإلباس مشاهير مثل هال بيري وكريستينا أغوليرا وبيونسيه وكاثرين زيتا جونز وإليزابيث هيرلي فحسب، بل ينقل صعب أيضاً عالم الموضة من نيويورك إلى طوكيو مغيراً طريقة لبس ملايين الناس حول العالم".

والأكثر تقدماً عن قائمة العام الماضي كان أكبر البكر، الذي اندفع متجاوزاً المراتب ال 84 في القائمة ليصل إلى الرقم 14 من خلال وظيفته وهي الرئيس التنفيذي الأعلى للخطوط الجوية القطرية. فعندما عمل في الشركة عام 1996، كانت مجرد شركة طيران محلية سمع بها مسافرون قلة خارج المنطقة. واليوم، طلبت الخطوط الجوية القطرية ما مجموعه 80 طائرة "إيرباص إيه 350" وثلاث طائرات أخرى من طراز "إيه 380" الأكبر حجماً مقابل 16 مليار دولار، الأمر الذي جعل منها الزبون الأكبر في العالم لصناعة الطائرات.

ورداً على مجيء سمير الأنصاري من شركة "دبي إنفستمنت كابيتال" في المرتبة رقم 11 قال بويرول: "أي رجل أعمال في العالم، أو حتى رجل أعمال عربي، تمكن من تحفيز 40 ألف من مشجعي نادي ليفربول لكرة القدم على الهتاف باسمه في كل نهاية أسبوع؟"

قائمة الأقوياء العرب المائة لهذا العام أقوى من قبل. وستجدون الكثير من المعلومات الحصرية لهذا العام، بما فيها الدخول الكبير ل 40 اسم جديد على هذه القائمة ونزعة الثقافة الشعبية العربية التي أثرت على القائمة وسيطرة كل من الإمارات ولبنان على القائمة وصور ومقالات حصرية ومذهلة عن أقوى العرب في العالم والنساء العربيات الأقوى في العالم والعرب الأغنياء وذوي الحضور القوي، ولمحبي نجوم الغناء توجد قائمة أقوى المغنين العرب التي جاء على رأسها النجم المصري عمرو دياب والنجمة اللبنانية إليسا.

وإلى يمين هذه المقدمة ستجد لوحة الأوامر الرئيسة وعلى رأسها قائمة العرب الأقوى في العالم. انقر على أي من هذه الأسماء وستأخذك إلى السيرة الكاملة والتفاصيل التي جعلت أريبيان بزنس تختار هؤلاء الرجال والنسوة وتقدر تأثيرهم وإنجازاتهم.

ونقدم وظائف تفاعلية بالكامل، لا تمكنك من مشاهدة قائمة بأسماء العرب الأقوى في العالم فحسب، بل تمكنك من إعداد قائمتك الخاصة ومشاهدة:

· الشخصيات الأقوى من/في دول محددة - من هم أقوى العراقيين أو الإماراتيين مثلاً.

· الشخصيات الأقوى في صناعات محددة - من العقارات إلى الإعلام والتسويق.

· تحركات تصنيف الشخصيات الأقوى - من ارتفع ومن هبط ومن بقي في مكانه.

· الأغنياء... والأقوياء - من هم الموجودون على كل من قائمتي الأقوياء المائة والأغنياء.

· جنس الشخصيات الأقوى - من هن الإناث ومن هم الذكور الذين سيطروا على القائمة، وما هي نسبة كل منهما.

· من هي الشخصيات المثيرة والشخصيات الأقل إثارة - حقائق ممتعة حول شخصياتنا القوية في قائمة الأقوياء المائة.

وإذا لم يكن هذا القدر من التفاعلية كافياً بالنسبة لكم، فتوجد الخريطة. ويمكنكم بكل بساطة تحريك مؤشر الماوس على المنطقة العربية لرؤية الدولة، دولتك أو جارتها، التي فيها العرب أصحاب النفوذ الأكبر.

ونرجو منك استخدام قسم التعليقات من أجل "التعبير عن آرائكم" حول أي شخصية أو التعليق على المسألة بأكملها. ولا ريب أنك ستختلف معنا حول العديد من الأسماء في القائمة.

يقول عبد الرحمن: "أعرف أن كل قارئ من قراء أريبيان بزنس تقريباً سيعارض كل الأسماء والتصنيفات في القائمة، فمنهم من سيكون مجروحاً وبعضهم سيكون متضايقاً وبعضهم الآخر سيكون غاضباً تماماً". وأضاف: "لكن عليهم التحلي بالمرونة وسعة الصدر، القائمة هي تقديم واحتفال بالإنجازات والتأثير الهائل للعرب على الساحة العالمية في وقتنا الحالي".

ومع ذلك، توجد عض المواضيع الساخنة لتفكروا بها وتعلقوا عليها بتعمق ومنها:

· هل كان اختيارنا للشخصيات على قائمة الأقوياء المائة صائباً - أم خاطئاً ؟

· من هي الشخصيات التي كان ينبغي أن ندرجها - والشخصيات التي كان يجب أن نستبعدها ؟

· من هي الشخصيات التي سمعت بها من قبل - والشخصيات التي لم تسمع بها مطلقاً ؟

· هل كنا عادلين في اختياراتنا - أم يبدو أن لدينا تحيز نحو بلد أو قطاع معين؟

ولإلقاء نظرة شاملة على القائمة يمكنكم البدء بالعرب الأقوى في العالم أو كيفية جمعنا لهذه القائمة. ولكن لا حاجة في إنترنت أن تتحرك بشكل تسلسلي. يمكنك البدء باتجاه الخلف أو الأمام أو النقر عشوائياً. وأفضل مواقع إنترنت هي التي تسمح لكم باختيار تجربتكم، ولقد صممنا قائمة أريبيان بزنيس لأقوى 100 شخصية عربية لعام 2008 بطريقة تسمح لكم بفعل هذا بالضبط.
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...
 

 




- أنقفل علي الباب انا الشغالة قصة صريفه مررررررررررررة
- الموسوعه الاسلاميه الكبرى ..وكل شي يخص الاسلام من ابحاث،مكاتب،كتب،مواقع
- نيجري مسلم له 86 زوجة و 170 ولداً ,مخير بين الإعدام أو الاحتفاظ بأربع
- حمل برنامج الفوتوشب رقم 8 9 10
- قصهه واقعيه مثيره لفتاه بالمطار(فشله)







   رد مع اقتباس

قديم July 14, 2008, 10:51 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
قريش الخالدي
عضو مبتسم





قريش الخالدي غير متصل

رد: أقوى العرب في العالم


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

يعطيك العافية ياغالي









   رد مع اقتباس

قديم July 15, 2008, 02:27 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
@ff@
نجد






@ff@ غير متصل

رد: أقوى العرب في العالم


مشكور الله يعطيك العافيه...
من وجهه نظري ...
عمرو دياب يستحق ان يكون بينهم...
له تأثيرقوووي...
وعلى فئه الشباب خصوصا...
وعلي بعد
دمت بود
فوفو



- 00أخيراتزوجت!!00
- أكبر خدود شفتها في حياتي ... بس انتبهوا لاتعضون الشاشه!
- لمن ينامون نهارا ويستيقظون ليلا >> تحذير<<
- ريال مدريد
- غش ولا أروع ^_*







   رد مع اقتباس

إضافة رد

شخصيات عربية

شخصيات عربية



مواقع النشر (المفضلة)
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السعوديات اجمل العرب .. والثالث على العالم داني لين المواضيع العامه 45 August 31, 2011 08:12 PM
أقوى برامج تعليم فى العالم من جامعه اكسفورد a_egypt تعليم اللغات الاجنبية 31 October 2, 2009 02:57 PM
العرب في اخطر المعارك الحربية في تاريخ العالم - د. محمود السيد advocate كتب السياسة و العلاقات الدوليه 7 January 23, 2009 10:44 PM
إلى طغاة الغرب وعبيدهم سفهاء العرب : أنا العقيدة شريعة الرب мzαјєє ģнεεя بوح الاعضاء 9 November 13, 2008 11:02 PM
مين شاف أقوى نمله حراميه في العالم ،،، اللي ما شاف يدخل بسررررعه لا تروووح عليكم هع مستووو صورة و صور 21 August 18, 2008 12:48 PM


الكلمات الدلالية (Tags)
أقوى, العالم, العرب
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


مجلة منتديات السوق الالكتروني المزيونة المسافر خياطة قصص الانبياء اقوال وحكم كلام من القلب تحميل كتب ثقافة عامة صور رمزيات اندرويد بلاك بيري ايفون تحميل برامج وصفات طبخ عالم حواء بحوث البرمجة اللغوية روايات مقالات طبية الطب البديل كلام حب عروض دورات
الساعة الآن 06:06 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر