المجلة الإلكترونية - مركز تحميل - القران الكريم - اتفاقية الاستخدام - تصفح الجوال - الاعلان - أضفنا في المفضلة

اشترك في مجموعة اصدقاء مجله الابتسامه البريديه الان
البريد الإلكتروني:

العودة   مجلة الإبتسامة > اقسام الحياة العامه > قناة الاخبار اليومية > أرشيف الأخبار اليومية


العلاقات الجنسية بين الطلاب في السعودية !!!

أرشيف الأخبار اليومية



جديد مواضيع قسم أرشيف الأخبار اليومية
 
كيفيه ارسال موضوع جديد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم December 12, 2006, 12:12 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
خبر عاجل
صديق للمجله






خبر عاجل غير متصل

Omg العلاقات الجنسية بين الطلاب في السعودية !!!


اجرى باحث أكاديمي سعودي دراسة استطلاعية هي الاولى من نوعها حول السلوك الجنسي للطلاب في الجامعات بالمملكة ، وذلك لاكتشاف أسباب مرض الايذر وتزايد الاصابة به بين الطلاب..
وحذرت الدراسة التي اجريت عن طريق توزيع استبيان على شبان تتراوح أعمارهم بين 19 و23 عاماً من أن العلاقات الجنسية غير الشرعية تعد مدخلا رئيسيا لارتفاع نسبة الايدز في البلاد.
وقال الدكتور عمر المرشدي الأستاذ في جامعة الملك عبدالعزيز في محافظة جدة - الذي اجرى الدراسة - إنه تمكن أخيراً من كسر الحواجز النفسية والاجتماعية لدى طلاب الجامعة من خلال استبيان عن مرض الإيدز في السعودية، الأمر الذي كشف عن أرقام "مخيفة" ، بحسب ما نشرته الطبعة السعودية لصحيفة الحياة اللندنية في تقرير كتبه الزميل زياد العنزي الثلاثاء 12-12-2006.
وأشار إلى أنه وزع إستمارة استبيان على 185 طالباً في الجامعة استجاب منهم 147 طالباً تحوي أسئلة عدة حول السلوك الجنسي للطلاب والأصدقاء والأقارب،بغرض اكتشاف أسباب الاصابة بالإيدز لدى طلاب الجامعة من الناحيتين الاقتصادية والاجتماعية.
وأوضح أن 39 في المئة من الطلاب يرون أن الإيدز ينتقل بشكل أوسع في السعودية بسبب العلاقات الجنسية غير الشرعية من دون سائر أسباب انتقال العدوى مثل المخدرات.
وأضاف المرشدي أن الطلاب أجابوا عن سؤال طرح في الاستبيان بشأن النسبة التقريبية حول ممارسة الأصدقاء والأقارب لـ "الدعارة" قبل الزواج، إذ اتضح أن 21 في المئة من الطلاب يعتقدون أن 66 في المئة من أصدقائهم وأقاربهم يمارسون الجنس غير المشروع ، فيما يرى 28 في المئة منهم أن 50 في المئة من أصدقائهم يمارسون الجنس غير المشروع، ورجح 34 في المئة من الطلاب وجود 25 في المئة من أقاربهم وأصدقائهم لازالوا يمارسون "الدعارة".


"ممارسة الدعارة.. سهلة"
وأوضحت الدراسة أن 35 في المئة من طلاب الجامعة يؤكدون أن فرص ممارسة الجنس مدفوع الثمن أو كما يسمى بـ "الدعارة" داخل السعودية سهلة، الأمر الذي وصفه الباحث الاكاديمي المرشدي بـ"المخيف"، فيما أبدى 48 في المئة أن"الجنس المدفوع" أسهل في الخارج، و17 في المئة من الطلاب لا يعرفون.
وعن علاقة المخالفين والمخالفات لنظام الإقامة والعمل بتزايد الاصابة بمرض الإيدز في السعودية، قال المرشدي أن 58 في المئة من عينة الاستكشاف تشير إلى وجود علاقة قوية بين المخالفين وانتشار المرض في البلاد.
وأوضحت الدراسة أن 22 في المئة من الطلاب يقضون إجازاتهم السنوية في أوروبا وأميركا، و58 في المئة يقضون إجازاتهم السنوية في الدول العربية والشرق آسيوية. واتضح أن 72 في المئة من الطلاب يؤيدون إدراج مقرر دراسي عن الأمراض الجنسية بما فيها الإيدز.
وأبدى 75 في المئة موافقتهم للتوعية باستخدام الواقي الذكري في العيادات والمستشفيات الخاصة والعامة بغض النظر عن الشكوى المرضية، و82 في المئة أيدوا ضرورة تذكير مأذوني عقود الأنكحة راغبي الزواج بأهمية إجراء اختبارات طبية لتحري الإصابة وعدم الإصابة بالفيروس.
وبينت الدراسة أن 39 في المئة من الطلاب يرون أن السبب الرئيس وراء عدم الإفصاح عن المرض هو التفسير الديني السائد تجاه فيروس الإيدز، والذي يشير على أساس أن هذا المرض هو غضب من الله بسبب فساد الأخلاق لدى المريض.
وعن التقديرات النسبية للمصابين بمرض "الإيدز" في السعودية ، يرى 46 في المئة من المشاركين في الاستبيان بأن عدد المصابين في المملكة يبلغ 500 ألف مصاب، ما يعني أن هذا التقدير يتجاوز 216 ضعفاً الرقم الرسمي الذي أعلنت عنه وزارة الصحة والبالغ 10120 حالة في نهاية 2005، فيما قال 34 في المئة من الطلاب أن عدد الإصابات يبلغ 100 ألف حالة.
وحول التناقض في الأرقام الرسمية والنسبية والحديث للدكتور المرشدي، أشار ما نسبته 32 في المئة من الطلاب إلى أن وزارة الصحة خفضت الرقم بشكل متعمد إلى أدنى مستوياته لاعتبارات خاصة.
ويؤكد 34 في المئة من الطلاب أن الخصوصية الاجتماعية تحول دون الإعلان الحقيقي لعدد المصابين في السعودية.وأوضح 33 في المئة من الطلاب أن الرقم الذي أعلنته وزارة الصحة غير دقيق كونه يفتقد المركز المعلوماتي المؤهل لتسجيل البلاغات وأحصائها، إضافة إلى عدم وجود برامج للفحص الطوعي سواء للمواطنين أو المقيمين.
وأوصت الدراسة بضرورة تحصيل مبالغ مالية معينة من الوافدين للبلاد ووضعه في صندوق خاص، لأجل ترحيل المصاب بـ «الإيدز» إلى بلاده بهذه المبالغ التي دفعها والتي تتكبد الحكومة السعودية فاتورتها في الوقت الحالي، مع الحرص على عدم عودة من تم ترحيلهم إلى بلدانهم إلى داخل الأراضي السعودية، كما أوصت الدراسة بزيادة الرعاية والتوعية الصحية.
 

 







  

قديم December 12, 2006, 12:49 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
المسافر
متخصص في اخبار الرياضة






المسافر غير متصل

رد: العلاقات الجنسية بين الطلاب في السعودية !!!


الحمد الله رب العالمين





  

قديم December 12, 2006, 01:14 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو






أوتار الشوق غير متصل

رد: العلاقات الجنسية بين الطلاب في السعودية !!!


لاحول ولا قوة الا بالله

تسلم اخوي على الخبر





  

 

أرشيف الأخبار اليومية

أرشيف الأخبار اليومية



مواقع النشر (المفضلة)
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لو كشفت نساء السعودية..وجوههن ..ستجد اقمارا تتلألأ..على الارض TrNeDo مقالات حادّه , مواضيع نقاش 59 September 15, 2012 09:56 PM
الــــــــــيـوم الوطــنـي بو راكان المواضيع العامه 13 January 10, 2011 08:56 PM


الكلمات الدلالية (Tags)
الجنسية, السعودية, العلاقات, الطلاب
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


مجلة منتديات السوق الالكتروني المزيونة المسافر خياطة قصص الانبياء اقوال وحكم كلام من القلب تحميل كتب ثقافة عامة صور رمزيات اندرويد بلاك بيري ايفون تحميل برامج وصفات طبخ عالم حواء بحوث البرمجة اللغوية روايات مقالات طبية الطب البديل كلام حب
الساعة الآن 06:09 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر