المجلة الإلكترونية - مركز تحميل - القران الكريم - اتفاقية الاستخدام - تصفح الجوال - الاعلان - أضفنا في المفضلة

اشترك في مجموعة اصدقاء مجله الابتسامه البريديه الان
البريد الإلكتروني:

العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > الحياة الزوجية > عياده المتزوجين


السيلان عند الرجال والنساء ماهو ، أعراضه ، كيف ينتقل ، مخاطر إهمال علاجه ......

عياده المتزوجين



جديد مواضيع قسم عياده المتزوجين
 
كيفيه ارسال موضوع جديد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم January 12, 2007, 10:44 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
براءة
Hlm Bent





براءة غير متصل

السيلان عند الرجال والنساء ماهو ، أعراضه ، كيف ينتقل ، مخاطر إهمال علاجه ......


أول الكلام السلام


السيلان:

- السيلان (Gonorrhea) والمعروف أو المشهور بـ (Clap) هو التهاب فى الغدد تسببه بكتريا (Neisseria gonorrhea).

وهذه البكتريا تؤثر بشكل أساسى على قناة مجرى البول عند الرجال وعنق الرحم عند السيدات. ومرض السيلان يمكن علاجه بل والوقاية منه أيضاً.



- أعراض مرض السيلان:

تعتمد الأعراض على الجزء التناسلى المصاب وفى بعض الأحيان لا تظهر أية أعراض مطلقاً.
- عدوى قناة مجرى البول عند الرجال والسيدات:
إذا أصاب السيلان قناة مجرى البول عند الرجال والسيدات فقد يظهر لديهما حرقان فى البول أثناء عملية التبول، ومن الممكن أن يكون هذا الحرقان ألمه بسيطاً أو شديداً إلى حد يشعر فيه برغبته فى التبول تكراراً. وبالإضافة إلى حرقان البول تنزل إفرازات من قناة مجرى البول وتكون هذه الإفرازات بدون لون أو لونها مائل إلى لون اللبن (أبيض) أو لون أصفر مائل إلى الخضرة. وفى بعض الحالات يتورم الفخذ.



- عدوى عنق الرحم عند السيدات:


ومن الأعضاء الأخرى التى تصاب بمرض السيلان هو عنق الرحم وفى كثير من الأحيان لا تظهر أية أعراض بالإصابة وعليه تعانى العديد من السيدات من تداعيات المرض قبل إدراكهم بالعدوى الفعلية. أما فى حالة ظهور الأعراض فسيكون هناك إفرازات متزايدة من المهبل وهرش بالفرج.


- عدوى الفم أو فتحة الشرج (رجال وسيدات):

عدوى الفم أو فتحة الشرج (فى حالة الشذوذ الجنسى) بمرض السيلان لا تظهر لها أية أعراض، لكن فى بعض الحالات الإصابة أو العدوى الفموية سيعانى الشخص من احتقان الحلق .. أما عدوى فتحة الشرج ستسبب عدم شعور بالارتياح أو هرش بالإضافة إلى إفرازات بها صديد أو دم تنزل من فتحة الشرج.

- عدم علاج مرض السيلان عند الرجال:

إذا لم يعالج مرض السيلان عند الرجال فسوف تنتشر البكتريا إلى قناة مجرى البول ويكون لها تأثير سلبى على البروستاتة والحويصلات المنوية وغدة كوبر (Cowper's gland) وتصيب البربخ أيضاً. وبالتالى تتكون الدمامل التى تسبب الألم وارتفاع درجة الحرارة والرعشة، وتصفى هذه الدمامل وتبعث بالصديد فى قناة مجرى البول أو فتحة الشرج وإذا تعرضت الندبات بعد ذلك للعدوى فمن الممكن أن يعانى الرجل من العقم.

- عدم علاج مرض السيلان عند السيدات:

قد تعانى السيدات من مشاكل عديدة بسبب العدوى التى تصاب بها غدة بارثولين (Bartholine glands). وإذا أعاق التورم أو الانتفاخ القناة المهبلية فسوف يحدث احتقان والجزء السفلى من الفرج يكتسب اللون الأحمر فى الجزء المصاب .. وإذا انتقل الالتهاب من غدة بارثولين إلى الرحم فمن المحتمل أن تعانى المرأة من أمراض التهابات الحوض.


- انتقال العدوى بمرض السيلان:

تتم العدوى بمرض السيلان بسهولة، وأى شكل من أشكال الاتصال الجنسى يؤدى إلى انتقاله (الجنس الفموى - الجنس المهبلى - الجنس الشرجى). وتوجد طرق أخرى لانتقاله وموجودة بالفعل لكنها ليست شائعة. ومن الممكن أن يعدى الشخص جزءاً آخر فى جسده بلمس المنطقة المصابة بالعدوى والتى توجد بها إفرازات. ومن الممكن أن ينتقل مرض السيلان أو تنتشر البكتريا فى الملابس المستخدمة من شخص لآخر. تحدث العدوى الشرجية عند السيدات ليس فقط من الاتصال الجنسى المهبلى حيث تمر بعض الإفرازات المهبلية المحتوية على البكتريا إلى فتحة الشرج وتسبب العدوى. واستخدام الواقى من الممكن أن يمنع انتقال المرض.



والعلاج المتمثل فى وصف علاج مضاد حيوى يكون له تأثير فعال فى منع الإصابة بمرض السيلان ومنها: البنسلين وتتراسيكلين من أكثر المضادات الحيوية شيوعاً فى الاستخدام للعلاج. ولكن هناك بعض أنواع من السيلان تحدث مقاومة لهذه العقاقير، ويتم استخدام غيرها من المضادات الحيوية مثل: (Cefixime - Ciprofloxacin)، لذا يوصى دائماً باستشارة الطبيب عن نوع العلاج الأنسب لكل شخص.
 

 







  

قديم January 13, 2007, 07:10 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو





بن عاقووول غير متصل

رد: السيلان عند الرجال والنساء ماهو ، أعراضه ، كيف ينتقل ، مخاطر إهمال علاجه ......


تسلم يدك على المووضوع
الى الامام
تحياتي (بن عاقوووول)





  

قديم January 14, 2007, 06:11 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
براءة
Hlm Bent





براءة غير متصل

رد: السيلان عند الرجال والنساء ماهو ، أعراضه ، كيف ينتقل ، مخاطر إهمال علاجه ......


الله يسلمك بن عاقووول





  

 

عياده المتزوجين

عياده المتزوجين



مواقع النشر (المفضلة)
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ماهو الرهاب الاجتماعي ,, اعراضه ،، علاجه براءة علم النفس 15 January 22, 2013 08:08 AM
بتوحشني نبض خاطره روايات و قصص 53 November 2, 2011 05:27 PM
الـ فياجرا .. ماهو ؟ وكيف نستعمله ؟ وماهي مضاعفاته ؟ د. مصطفى الحلواني مقالات طبية - الصحة العامة 8 September 13, 2010 11:55 PM
بحث علمي (التعصب للأحزاب و الطوائف . سلبياته ، أسبابه ، سبل علاجه .كما يراها الألباني بو راكان بحوث علمية 1 March 26, 2007 08:04 PM
اخبار الاسهم يوم الثلاثاء 01 جمادى الثاني 1427هـ الموافق 27/06/2006 بو راكان اخبار الاسهم السعودية اليومية والاقتصاد العالمي 11 June 28, 2006 04:59 AM


الكلمات الدلالية (Tags)
ماهو, مخاطر, أغراضه, الرجاء, السيلان, ينتقم, علاجه, إهمال, والنساء, كيف
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


مجلة منتديات السوق الالكتروني المزيونة المسافر خياطة قصص الانبياء اقوال وحكم كلام من القلب تحميل كتب ثقافة عامة صور رمزيات اندرويد بلاك بيري ايفون تحميل برامج وصفات طبخ عالم حواء بحوث البرمجة اللغوية روايات مقالات طبية الطب البديل كلام حب
الساعة الآن 03:13 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر