المجلة الإلكترونية - مركز تحميل - القران الكريم - اتفاقية الاستخدام - تصفح الجوال - الاعلان - أضفنا في المفضلة

اشترك في مجموعة اصدقاء مجله الابتسامه البريديه الان
البريد الإلكتروني:

العودة   مجلة الإبتسامة > العيادة الالكترونية > الصحة العامة


دواء جديد بلا نيكوتين ضد التدخين

الصحة العامة



جديد مواضيع قسم الصحة العامة

إضافة رد

كيفيه ارسال موضوع جديد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم May 14, 2007, 03:26 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
TrNeDo
موقوف





TrNeDo غير متصل

دواء جديد بلا نيكوتين ضد التدخين


جديد الطب ... دواء جديد بلا نيكوتين ضد التدخين
اعلن في لندن ان دواء جديدا لمساعدة المدخنين على التخلص من هذه العادة ولا يحتوي على نيكوتين على وشك طرحه في الاسواق البريطانية. وقالت هيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) في تقرير لها إن الدواء الذي سينزل الى الأسواق قريبا تحت اسم (فارينيكلين شامبيكس) هو اول عقار مضاد خال من النيكوتين وتم اعداده خصيصا بهدف مساعدة المدخنين.


اشارت الهيئة الى ان الدواء الجديد يخفض من تأثير النيكوتين في الجسم من خلال العمل في الوقت نفسه على خفض الحاجة الى التدخين وإزالة العوارض التي ترافق الامتناع عنه.
ونقلت (بي.بي.سي) عن الخبراء توقعهم بأن يزيد الطلب على هذا الدواء خصوصا بعد دخول قرار منع التدخين بالأماكن العامة في انجلترا حيز التنفيذ بدءا من شهر يوليو/ تموز المقبل. واضافت ان المعهد الوطني البريطاني لمنح الامتيازات العيادية سيبدأ مطلع العام المقبل باجراء التحاليل والاختبارات اللازمة على الدواء لتقييمه ومنحه الترخيص تمهيدا لإنزاله الى الأسواق. واضافت ان الجمعية البريطانية لمكافحة التدخين قامت بالتعاون مع وزارة الصحة البريطانية بإصدار تعليمات حول كيفية تناول الدواء الذي من المتوقع ان يصل سعر جرعته اليومية الى 95,1 جنيه استرليني. واشارت الى ان الدواء الذي يجب تناوله على مدى ثلاثة اشهر سترافقه عوارض بسيطة تقتصر على بعض حالات الغثيان وأن شركة (بفايزر) العملاقة للأدوية ستتولى عملية انتاجه.
يشار الى ان هناك علاجا مماثلا يتوفر في الاسواق باسم “زيبان” لا يحتوي على النيكوتين لعلاج التدخين.
وكان هذا الدواء قد قوبل فور طرحه قبل ست سنوات بحماس باعتباره نجاحا كبيرا في مجال المساعدة على التخلص من الإدمان على التدخين.
ويباع “زيبان” على هيئة أقراص بأمر الطبيب، تؤخذ على مدى شهرين وتؤثر بعد تناولها في المخ، فتقضي على الرغبة في النيكوتين الذي تصدره منتجات التبغ. وقد أظهرت العديد من الدراسات أن أكثر من ثلثي المدخنين، نحو 68%، يرغبون في الإقلاع عن هذه العادة،
لكن في الدراسات تبين أن 3% فقط هم القادرون على ذلك باستخدام إرادتهم فحسب، لأن أجسامهم مدمنة على النيكوتين. والإدمان على النيكوتين قد يكون في شدة الإدمان على أقوى المخدرات كالهروين والكوكاين. فخلال عشر ثوان فقط من استنشاق الدخان من السيجارة تدخل جرعة من النيكوتين مباشرة وبسرعة إلى المخ، وهذا الاندفاع يؤدي إلى إفراز عدد من المواد فيه، ومع مرور الوقت يؤدي وجود هذه المواد في المخ -خاصة الدوبامين والنورأدرينالين- إلى أن يصبح المدخن مدمنا على النيكوتين.
وعندما يقلع المدخن عن التدخين، فإن مستوى هذه المواد يتغير، وهذا بدوره يؤدي إلى الإحساس بالحاجة إلى النيكوتين، والقلق، والتوتر.
وما تفعله الأدوية الجديدة مثل “زيبان “هو تدخلها في عملية الإدمان ذاتها وذلك عن طريق إبقاء مستوى تلك المواد في المخ على ما كانت عليه قبل الإقلاع. وقد توصلت دراسة نشرت في مجلة نيو إنجلاند جورنال للطب أن واحدا من بين كل ثلاثة أفراد، أي 3,30%، عولجوا بأقراص زيبان أصبحوا غير مدخنين خلال عام.
وقد اكتشف أيضا في هذه الدراسة أن زيبان دواء فعال بمقدار الضعف مقارنة بلاصقات النيكوتين في مساعدة المدخنين على الإقلاع، والبقاء بعيدا عن التبغ لمدة عام على الأقل.
وقال الدكتور كريس ستيل وهو ممارس عام في مدينة مانشستر البريطانية، وخبير في التدخين، إن معظم المدخنين لا يواصلون التدخين بحكم العادة، ولكنهم يفعلون ذلك لأنهم أصبحوا مدمنين على النيكوتين.
ورغم النجاح الذي أحرزه دواء “زيبان” فإن هناك من شكك في فعاليته. إذ يقول الدكتور كليف بيتس رئيس هيئة مكافحة التدخين الخيرية، إن هناك أدوية أخرى فعالة”. وقال دكتور بيتس إن المدخنين ما زالوا بحاجة إلى قوة الإرادة والتصميم من أجل الإقلاع عن التدخين.


دودي

 

 




- Ж╚أرْواحٌ هَائٍِمَة ٌلٍِلأبَدْ ╝Ж
- "لا ترفع الأسعار فالبديل بالانتظار" .. حملة إلكترونية لمقاطعة منتجات رفعت أسعارها
- ~*¤ô§ô¤*~ أحيانا ~*¤ô§ô¤*~
- ღ♥ღ كن ا ... صغ ار ღ♥ღ
- الخنفساء تظهر بشكل جديد 2009







   رد مع اقتباس

إضافة رد

الصحة العامة

الصحة العامة



مواقع النشر (المفضلة)
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الارشيف الرائد النصح و التوعيه 855 August 24, 2013 01:13 AM
التدخين والمخدرات سعادة وهمية وتجربة مريرة admin الصحة العامة 20 September 8, 2010 06:13 PM
أساليب علمية للإقلاع عن التدخين بو راكان الصحة العامة 14 March 28, 2009 06:17 PM
أرقام هواتف المشائخ والدعاة TrNeDo النصح و التوعيه 6 August 17, 2007 05:01 AM
لمحة تاريخية عن بدايات دخول عادة التدخين إلى نجد في المملكة العربية السعودية admin الصحة العامة 1 May 14, 2007 09:24 AM


الكلمات الدلالية (Tags)
التدخين, بلا, جديد, جوال, نيكوتين
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


معلومات عن الحيوانات كلمات عن الحياة تحميل برنامج محول الصوتيات كيفية الوضوء علاج الاكتئاب تحميل برنامج الفوتوشوب قصص مضحكه كلام عن الحب مجلة لها فوائد العسل ملابس محجبات ديكورات حوائط تحميل كتب مجانية تحميل افلام ابل اندرويد بلاك بيري كتب طبخ حواء صور السوق الالكتروني العاب تلبيس منتديات اسماء بنات جديدة وكالة ناسا


الساعة الآن 04:24 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر